محتويات المقالة

نهتم دائما بمظهرنا لذا عند حدوث إحدى مشاكل تساقط الشعر التي تؤدي إلى فقدانه يرغب الكثير منا بأسرع الحلول حتى يمارس حياته بصورة طبيعية وهو واثق من نفسه كما كان، لذا فإن عمليات زرع الشعر هي الحل المناسب لهذه المشكلة والتي بسببها لن يكون هناك داعي للقلق. حيث يعاني العديد من النساء والرجال من مشكلة تساقط الشعر أو فقدان الشعر، كما يعاني الكثير من الرجال من الصلع الوراثي والذي يؤثر بصورة كبيرة في حالتهم النفسية والشعور بعدم الثقة. 

اسباب تساقط الشعر بكثرة 

  • استخدام مستحضرات كيماوية ضارّة

    يوجد الكثير من النساء والرجال الذين يستخدمون مستحضرات مصنّعة كيماويًا للعناية بالشعر، من بين هذه المستحضرات:

    • صبغات الشعر.
    • مواد تفتيح اللون.
    • مواد تمليس الشعر.
    • المواد المختلفة المستخدمة من أجل التجعيد.

    إذا تم استخدام هذه المستحضرات وفق التعليمات فإن احتمال إضرارها بالشعر يكون قليلًا ، ولكن إذا تم استخدام هذه المستحضرات في أوقات متقاربة من الممكن أن يضعف الشعر ويميل إلى التساقط.

    إذا أدى استخدام هذه المستحضرات إلى ضعف الشعر وتقصفه فمن المهم التوقف عن استخدامها إلى أن يتجدد الشعر ويستعيد عافيته وتختفي الشعرات المتضررة.

  • تناقص الشعر والصلع الوراثي

تُعرف هذه الظاهرة باسمها العلمي الثعلبة الذكرية الشكل أي الصلع (Androgenetic alopecia / Calvities)، التي هي أكثر أسباب تساقط الشعر انتشارًا إذ تنتقل وراثيًا من الأم أو الأب.

النساء اللاتي تعانين من هذه الظاهرة عادةً ما يكون شعرهن خفيفًا وقليلًا جدًا ولكنهن لا يصبن بالصلع تمامًا، من الممكن أن تبدأ هذه الظاهرة بالظهور في العقد الثاني أو الثالث وحتى العقد الرابع من العمر.

  • المرض، أو الضغط، أو التوتر النفسي

يتوقف هذا النوع من تساقط الشعر في أغلب الحالات تلقائيًا بعد بضعة أشهر و من أسباب حدوثة الإلتهاب الحاد أو الإنفلونزا الحادة يمكن ان تسبب أمراض الغدة الدرقية تساقط الشعر و بعتبر ايضاً نقص الحديد في الدم و تناول ادوية منع الحمل من أسباب تساقط الشعر بكثرة .

بغض النظر عن سوء حالة التساقط لديك لم يعد الأمر مثير للقلق فمع تقدم الرعاية الطبية و الادوية سوف نوفر لك علاج مخصص لحالتلك. حتي عملية زراعة الشعر أصبحت من أسهل العمليات التي يمكن القيام بها إذا اخترت الطبيب المناسب ذو الخبرة اللزمة . في مركز دكتور علاء حجاج لزراعة الشعر في مصر نضمن لك نتائج سوف تبهرك و رعاية طبية متكاملة بعد العملية لضمان نجاح العملية بدون اي اضرار .

عمليات زرع الشعر
عمليات زرع الشعر
عمليات زرع الشعر

عمليات زرع الشعر في مصر و دول العالم

تتم عمليات زراعة الشعر في العديد من الدول و اكثرها شهرة تركيا ولكن اصبح الامر الأن لا يتطلب عناء السفر و زيادة المصاريف حيث اصبحت عمليات زرع الشعر متوفرة في مصر بأحدث التقنيات المستخدمة عالمياً  والتي تجعلك تنبهر بالنتيجة، كما أنك لا تشعر بألم عند إجراء عمليات زراعة الشعر. و نحن في عيادة دكتور علاء حجاج نضمن للك نتائج ترضيك و نوفر لك أفضل سعر و رعاية .

اقرأ أيضا :علاج تساقط الشعر بحقن البلازما

في الصورة نعرض لكم إحدي حالات زراعة الشعر الناجحة علي ايدي دكتور علاء حجاج بعد 6 أشهر فقط من العملية .

عمليات زراعة الشعر

مميزات عمليات زرع الشعر 

تعد هذه العمليات هي أسرع الحلول لمشكلة تساقط الشعر والصلع الوراثي لما لها من مميزات منها:

  • لا تستغرق العملية الكثير من الوقت.
  • تظهر النتيجة بعد فترة قصيرة.
  • يبدو الشعر بعد عمليات زراعة الشعر طبيعي تماما.
  • يعود مظهرك الجذاب وثقتك بنفسك بعد عودة شعرك في وقت قصير.
  • لا تحتاج إلي الاستمرار على أدوية مدى الحياة للحفاظ على نتيجة عمليات زراعة الشعر يكفي فقط أن تتبع إرشادات ونصائح الطبيب.
  • لا تخضع لأي جراحة في عمليات زراعة الشعر حيث أنها عمليات تجميلية تتم عن طريق أدوات دقيقة مخصصة لذلك.
  • ينمو الشعر الجديد بصورة طبيعية مدى الحياة.

اقرأ أيضا: زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف مميزات ونصائح وتكلفة

عمليات زرع الشعر في مصر 

يلجأ العديد من الأشخاص إلى عمليات زراعة الشعر في مصر وذلك لاستعادة جاذبية شعرهم والحفاظ على مظهرهم الجمالي الجذاب.تتم عمليات زراعة الشعر في مصر بأحدث التقنيات الموجودة، كما تعد مصر أرخص نسبيا في تكلفة عمليات زراعة الشعر عن البلدان الأوروبية الأخرى.

طرق زراعة الشعر الحديثة 

تختلف الطرق المستخدمة في عمليات زراعة الشعر في مصر من مركز أو مشفى إلى آخر حيث يتم اعتماد كل مركز لبعض التقنيات ولكن بصفة عامة فأغلب المراكز الحديثة تعمل بهذه التقنيات الحديثة.

  • الاقتطاف FUE 

تعد هذه التقنية هي أول أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر. تتم عمليات زراعة الشعر بهذه التقنية عن طريق اقتطاف بصيلات الشعر من جذوره من المناطق كثيفة الشعر وزرعها في المناطق المصابة بالصلع أو ضعف الشعر وتساقطه باستخدام أدوات دقيقه و مخصصه لذلك. من الممكن أن تظهر ندوب عند بعض الأشخاص بعد إجراء عمليات زراعة الشعر ولكنها تختفي بعد فترة قصيرة. لا تعد عملية زرع الشعر التي تجرى بهذه التقنية عمليات جراحية حيث أنه لا يتم فيها أي جراحات لذا فهي تعد عمليات تجميلية.

إقرا أيضا :كيفية علاج الحكة بعد زراعة الشعر ؟


  • تقنية DHI 

تعد هذه التقنية من أحدث تقنيات عمليات زراعة الشعر , حيث أنها تتم بواسطة أقلام مخصصة تقوم باستخراج الشعر من جذوره وزرعه في المناطق المحددة وبالتالي تسهل على الطبيب كثيرا في تحديد اتجاه نمو الشعر أكثر من تقنية الاقتطاف التي يحرص الطبيب على حلق شعر المريض قبل عملية زراعة الشعر ليتمكن من تحديد اتجاه نمو الشعر. يتم استخدام أدوات أقلام تشوي في هذه التقنية والتي تتميز بدقتها وعدم ترك أي آثار بعد إجراء عمليات زرع الشعر بهذه التقنية. وذلك بسبب الأدوات الدقيقة المخصصة للاستخدام فيها.تعد هذه التقنية أسرع حيث يقوم الطبيب باستخدام الأدوات المخصصة في اجراء عمليات زرع الشعر بهذه التقنية ولا يحتاج إلى تحديد اتجاه نمو الشعر بنفسه كما في تقنية الاقتطاف.

  • تقنية السفير

تعتبر هذه التقنية من التقنيات الحديثة المستخدمة في عمليات زرع الشعر والتي تتم بنفس طريقة وخطوات التقنيات الأخرى ولكنها تختلف في الأدوات المستخدمة حيث يتم صنع الأدوات المخصصة لهذه التقنية من الياقوت الذي يتميز بالصلابة و الحدة الشديدة، كما يساعد في اختفاء آثار عملية زراعة الشعر بهذه التقنية بعد وقت قصير جدا. يحصل المريض على نتائج مبهرة بعد إجراء عمليات زرع الشعر بهذه التقنية. 

عمليات زرع الشعر

الإجرات اللازمة قبل و بعد إجراء عمليات زراعة الشعر

يجب الالتزام ببعض الأمور قبل و بعد إجراء العملية للحفاظ علي النتائج العمية لأطول فترة ممكنة  منها:

  • حلق الشعر في حالة إجراء عمليات زراعة الشعر ببعض التقنيات التي ينبه الطبيب فيها على ضرورة القيام بهذه الخطوة.
  • تجنب تناول الأدوية التي تعمل على تساقط الشعر.
  • الالتزام بالأدوية التي يوصي عليها فهي مهمه عند عمليات زراع الشعر في مصر.
  • عدم لمس الضمادة الموجودة وفي حالة وجوب تغييرها يقوم الطبيب بذلك.
  • تجنب حك فروة الرأس أو لمسها بأي صورة بعد العملية مباشرة.
  • تجنب وصول الماء إلى مكان العملية.
  • عدم ممارسة السباحة أو الرياضات التي تتطلب مجهود كبير.
  • تجنب التعرض للشمس بصورة مباشرة وإذا كان الأمر ضروري فيمكنك ارتداء قبعة.
  • الالتزام بالأدوية التي يوصي بها الطبيب في موعدها. 

عملية زراعة الشعر و تكلفتها

بعد تجربة العديد ممن يعانون من مشاكل تساقط الشعر والصلع الوراثي الكثير من المنتجات والأدوية التي لا تعطي النتائج المطلوبة حتى بعد الاستمرار عليها لمدة طويلة. بدأ الكثير من الناس الاتجاه إلى عمليات زرع الشعر وذلك لنتائجها المبهرة والرائعة. بعد إجراء عمليات زرع الشعر لا توجد آثار للعملية وذلك لأن التقنيات الحديثة المستخدمة لا يوجد لها آثار سوى بعض الندوب التي تختفي بعد فترة قصيرة، كما أن بعد عمليات زراعة الشعر يبدو الشعر طبيعي تماما مما يشعرك بالثقة لعودة شعرك بمظهر جذاب وجميل. يجب أن تضع في اعتبارك أن هناك بعض الاحتياطات والإجراءات التي عليك الالتزام بها للحصول على نتائج مبهرة عند إجراء  عمليات زراعة الشعر.

تختلف تكلفة عمليات زرع الشعر من شخص لآخر حيث أنها تعتمد علي:

  • التقنية المستخدمة في عمليات زرع الشعر.
  • عدد بصيلات الشعر التي سيتم استخراجها وزراعتها.
  • الأدوات التي يتم إجراء عمليات زرع الشعر بها.
  • الوقت المستغرق في إجراء العملية.
  • الأماكن التي سيتم زرعها.

يمكنك معرفة كل ما يخص تكلفة زراعة الشعر في مصر من خلال هذا اللينك .

 

الزوائد الجلدية

تعرف على أهم المعلومات عن الزوائد الجلدية

Table of Contents Skin Tags أو ما يسمى بـ الزوائد الجلدية هي نتوءات مزعجة تظهر بعدة أماكن متفرقة بالجسم وهي ذات حجم صغير  ونسبة ارتفاع خفيفة من الجلد الناعم على البشرة , وقد تكون بنفس لون البشرة أو قد تختلف عنه القليلة ...

Continue reading

احجز استشارتك الان

عمليات زرع الشعر

نسعد بأتصلاتكم في اي وقت

أشياء مهمة عليك معرفتها قبل الإقدام على زراعة الشعر

هل يتساقط الشعر المزروع بعد عملية زراعة الشعر؟

بالطبع فكل عملية جراحية لها بعض المضاعفات لعملية زراعة الشعر مضاعفاتها أن بصيلات الشعر بعد الزراعة تتخذ وضع سكون ويبدا الشعر في التساقط المؤقت تلك الفترة تتراوح فيما بين 3 إلى 6 أشهر ومن ثم تلاحظ ان البصيلات تنشط فيما بعد.

هل زراعة الشعر ناجحة؟ وكيف تضمن نجاح العملية؟

عملية زراعة الشعر تكون ناجحة بنسبة كبيرة تتعدى 95% إذا ما أجريت فى مركز معتمد وننصح بمركز دكتور علاء حيث أن المركز معتمد ومتخصص ويضمن لك نسب شفاء ونجاح وفق المعتقد , بل أن المريض سوف يحصل على النتائج مرضية في أقل من عام.

تعليمات ما بعد زراعة الشعر والأمور الواجب القيام بها

إذا كنت من محبى الرياضة عليك التوقف في المراحل الأولى بعد العملية وأداء الحركات الخفيفة فقط, قم بغسل الشعر و ابدا بالعناية به بعد اليوم الثالث من اجراء العمليه, النوم في وضعية مريحة ومستقيمة , ولا بد من الامتناع عن التدخين خلال اول عشره ايام بعد العمليه.

مراحل نمو الشعر بعد عملية الزراعة ومتى تظهر النتائج؟

يمر الشعر بعدة مراحل بعد العمليه فى الأسبوع الأول نجد بعض التورم والاحمرار والاسبوع الثاني تبدأ قشرة الرأس في التساقط  الاسبوع الثالث يبدأ الشعر فى التساقط بسبب حالة سكون البصيلات والتى تبدأ فيما بعد أن تستقر أن تنمو مجددا وبقوة ومن ثم يبدأ الشعر في الاستقرار والنمو الطبيعي .

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.