التخسيس

جهاز الكلاتو 360 وأفضل النتائج مع عيادة دكتور علاء حجاج

جهاز الكلاتو 360

جهاز الكلاتو 360,
تظل الدهون الزائدة كابوس مزعج يؤرق الجميع من النساء أو الرجال لذا كان من الطبيعي أن يبحث خبراء التجميل عن طرق جديدة تساعد في التخلص من تلك الدهون المتراكمة بطرق أبسط وأعراض جانبية أقل من تلك التي تخلفها عمليات شفط الدهون المعروفة ظهرت تقنية تبريد الدهون منذ أوائل الألفية الجديدة وأخذت في التطور بمرور الوقت حتى أصبح لدينا عدة أجهزة متخصصة في تجميد الدهون الزائدة ولكن ظل جهاز الكرايو أشهرها بعدما أثبت فعاليته مع حوالي 90% من الحالات اللاتي استخدمته للتخلص  من الدهون الزائدة و شد الجلد فى وقت واحد

طريقة عمل جهاز الكلاتو 360

  • يعمل جهاز الكلاتو على تجميد وتكسير الدهون الزائدة في بعض مناطق الجسم كما يعمل على شد الجلد بعد تجميد الدهون ولذا يطلق عليه البعض مصطلح جهاز الكرايو للتخسيس رغم أنه لا يعمل على التخسيس أو فقدان الوزن بالمعنى المتعارف عليه وإنما يعمل فقط على تجميد الدهون الزائدة بدون تدخل جراحي أو تخدير ولو حتى موضعي.
  • يعتمد جهاز الكرايو للتخسيس على إطلاق ترددات صوتية تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية عن طريق تبريدها بدون تأثير على بقية أجزاء أو أنسجة الجسم المحيطة بالخلايا الدهنية التي يتم تجميدها، حيث أثبت العلم أن الدهون تتأثر بالتبريد بطريقة مختلفة عن الجلد وقد ثبت أن تجميد الدهون عند درجة حرارة أعلى من بقية الجلد.
  • تصل برودة الجهاز إلى 8 درجات تحت الصفر ومن الممكن أن تستمر في التناقص حتى تصل إلى 14 درجة مئوية تحت الصفر مما يساهم بشكل فعال أكثر في تجميد الدهون والوصول للنتيجة المطلوبة.
  • يساعد جهاز الكرايو على شد الجلد في نفس المنطقة التي تم تجميد الدهون بها، مما يساعد على منع وجود الترهلات التى تتبع حدوث الانقاص السريع فى الوزن كما يحدث في عمليات شفط الدهون على سبيل المثال.

أجزاء الجسم التي يستخدم معها جهاز الكرايو

جهاز الكلاتو 360 

عادةً ما يستخدم جهاز الكرايو للتخسيس في التخلص من الدهون الزائدة في المناطق المعروف عنها تراكم الدهون بها وهي البطن في حالة الرجال، والأرداف والفخذين والبطن أيضاً للنساء، كما قد يستخدمه البعض للتخلص من الدهون الزائدة في الذراعين والساقين.

جدير بالذكر أن نتائج الخضوع لجلسات جهاز الكرايو لا تكون واحدة مع كل الحالات وإنما بحسب كم الدهون المراد تجميدها والتخلص منها

  1. يحدد الطبيب المنطقة المراد تجميد الدهون بها بالاتفاق مع الحالة.
  2. يتم وضع جل بارد على المكان المحدد تكون مهمته حماية سطح الجلد.
  3. يتم فرد منديل ورقي فوق الجل.
  4. يتم تسليك جهاز الكرايو على المنطقة المرادة ويبدأ الطبيب في تقليل درجة الحرارة حتى تصل إلى حوالي 5 تحت الصفر وحتى 8 تحت الصفر.
  5. تستغرق الجلسة الواحدة 45 دقيقة في المتوسط.

متى تظهر النتائج من جهاز الكلاتو 360

تظهر نتائج جهاز الكرايو للتخسيس بعد أول جلسة علاج واحدة، حيث ينخفض حجم المنطقة المعالجة بمعدل 20% وتزداد تلك النسبة بزيادة أعداد الجلسات،حيث عادةً ما يتراوح عدد الجلسات ما بين واحدة إلى ثلاث جلسات، الفرق بين كل جلسة والأخرى من 4 إلى 6 أسابيع، ولكن النتائج المرجوة لن تدوم إلا بشرط الالتزام ببرنامج غذائي تحت إشراف الطبيب المعالج

هل تعود الدهوم للتراكم مرة اخرى بعد الجلسات

أثبتت التجربة العملية أن هناك كثير من الحالات عادت لهم الدهون المتراكمة من جديد بعد فترة من انتهاء الجلسات بسبب عدم التزامهم ببرنامج غذائي صحي ومعاودتهم لتناول الأطعمة الغير صحية والمليئة بالسعرات الحرارية، وإن كان من المرجح أنه سوف يتم اكتساب وزن في المناطق غير المعالجة الأخرى أولاً

جهاز الكلاتو 360

مميزات جهاز الكلاتو 360( (Clatuu 360

  • لا يحتاج الجهاز لأي مسكنات موضعية قبل استخدامه
  • لا يشعر المريض بأي ألم خلال فترة الجلسة
  • يساهم الجهاز في تجميد الدهون بطريقة آمنة وفعالة
  • يعمل جهاز الكرايو على تجميد وتكسير الدهون وليس على الماء الذى يتجمع تحت الجلد مثل بقية وسائل التخسيس الموضعى التى تؤدى إلى تخسيس وزن الجسم من الماء الزائد فقط والذي سرعان ما يعود لما كان عليه.
  • يساعد في شد الجلد ونحت القوام بخلاف عمليات شفط الدهون التي تحتاج لإجراء عملية شد للجلد بعدها
  • نادراً ما يسبب أعراض جانبية
  • تظهر نتائجه الأولية من أول جلسة وتتضح أكثر بعد الانتهاء من كافة الجلسات
  • يمكن تطبيقه على كافة أنواع البشرة
  • يتم ملاحظ نتائج جهاز الكرايو من الجلسة الأولى

تكلفة جلسة جهاز الكلاتو

يعد سعر جهاز الكرايو منخفضاً مقارنةً بالنتائج التي يحققها خاصةً أنه يكون كافياً للتخلص من الدهون الزائدة ولا يدفع الحالة إلى الخضوع لعمليات شفط الدهون وشد الجلد التي تتكلف آلاف الدولارات.

يعتبر سعر جهاز الكرايو في مراكز التجميل المصرية هو الأقل على الإطلاق حيث لا يتعدى سعر الجلسة 200 جنيه فقط أي ما يعادل 10 دولارات.

الاعراض الجانبية لجهاز الكلاتو 360

لا يوجد عدد كبير من اضرار جهاز الكلاتو على مستخدميه فهو لا يسبب احمرار ولا التهاب كما هو شائع عن الأجهزة التي يتم تسليطها على سطح الجلد عادةً وإنما يمكن اختصار عيوبه في أنه أحياناً لا يكون مجدياً بالدرجة الكافية ولا يساهم في خسارة الوزن الزائد بفعالية، حيث أنه سرعان ما تعاود الدهون للتراكم من جديد بعد تجميدها في حالة تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية مما يجعل البعض يشعر بأن الجهاز غير مجدي.

كما قد تعاني بعض الحالات من بعض الألم لمدة دقائق في بداية الجلسة، كما قد يظهر لدى البعض كدمات في نفس المكان الذي تعرّض للجهاز وتزول بعد أسابيع قليلة.

بعض الحالات تستشعر اضرار جهاز الكرايو إن كانت تعاني من درجة ما من حساسية الجلد وهذا يجعلها تشعر بدرجة من الحرقة في نفس المكان أو تنميل، وهذا الأمر قد يستمر لعدة أسابيع ولكنه في النهاية يزول.

جهاز الكلاتو 360

جهاز الكلاتو 360

موانع استعمال جهاز الكلاتو 360

هناك بعض الحالات التي لا يجب عليها التعرض لجهاز الكرايو لتجنب وقوع أي أضرار لهم وهم:

  • النساء الحوامل
  • مرضى الكبد بما فيها مرضى التهاب الكبد الوبائى ((C
  • الذين يعانون من الفتق السري أو الإربي
  • أصحاب المشاكل في الأوعية الدموية
  • الأشخاص الذين يعانون حساسية من البرودة
  • محظور استخدامه على الذين خضعوا لجراحة تركيب صفائح.
  • فى حالة وضع جهاز منظم ضربات القلب.
  • أي شخص أجرى عملية جراحية بنفس المنطقة (خلال 6 أشهرإلى سنة)

الفرق بين جهاز الكرايو وجهاز الكافيتيشن لتكسير الدهون

هناك اختلاف جذري بين طبيعة عمل الجهازين، حيث يقوم جهاز الكافيتيشن بتفتيت الدهون عن طريق زيادة درجة حرارة الخلايا وتحويلها الى سائل يتم تصريفه خارج الجسم إما عن طريق العرق أو البول، أما تقنية عمل جهاز الكلاتو فتعتبر متناقضة لاعتماده على التبريد حد تجميد الدهون الزائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *