محتويات المقاله

علاج الزوائد الجلدية بأحدث الطرق مع د. علاء حجاج 

هل تعاني من ظهور الزوائد الجلدية ؟ 

وهل تسبب لك الإحراج وتسبب لك بعض الآلام؟

إليك علاج الزوائد الجلدية من مركز الدكتور علاء حجاج افضل مركز في مصر يهتم بالعلاجات الجلدية المختلفة والذي يضمن لك نتائج مثالية في إزالة هذه الزوائد و إعطائك نتائج مثالية. 

وهنا في مقالنا هذا سنعرفك على أهم أسباب ظهور الزوائد الجلديةوأكدث الأجهزة المختصة بإزالتها وسنجيب على تساؤلاتكم كافة لذلك كل ما عليكم فعله هو متابعة القراءة معنا.

اسباب ظهور الزوائد الجلدية

تتعدد الأسباب التي تساهم في ظهور الزوائد الجلدية وهذا يختلف من شخص لآخر وهذا بدوره يوسع مجال طرق علاج الزوائد الجلدية هذه وهنا ستذكر لكم أهم وأبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه الزوائد وفقاً لما يلي. 

السُمنة.

تعتبر السمنة واحدة من أهم الأسباب التي تؤدي لظهور الزوائد الجلدية حيث أنك ستلاخظ ظهورها عند الأشخاص الذين يعانون من وزن زائد ومن السمنة نتيجة لتراكم الدهون في أجسامهم. 

مقاومة الإنسولين.

إن الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين نجد أن الزوائد الجلدية تظهر لديهم في جسمهم زوائد جلدية بكثرة نتيجة عدم انتظام نسب الأنسولين في جسمهم وتغير هرموناتهم. 

الحمل

إن النساء الحوامل يعانين من تغيرات الهرمونات في أجسامهم وهذا ما يسبب لهم ظهور الزوائد الجلدية بكثرة لذلك تلاحظ لديهم ظهور هذه الزوائد. 

اضطراب تضخم الأطراف

هناك بعض الناس تجد لديهم اضطرابات وتضخم في أطرافهم وهذا ما يسبب لديهم زوائد جلدية مما يسبب لهم إزعاجاً ويبدؤون بالبحث عن علاج الزوائد الجلدية للتخلص منها. 

مرض السكري من النوع الثاني

يسبب ارتفاع سكر الدم و الأنسولين في الدم ارتفاع إمكانية تشكل الزوائد الجلدية، ولم يتم تحديد الآلية لظهور الزوائد اللحمية المرتبطة بالأنسولين و بسكر الدم.

احتكاك الجلد ببعضه في بعض المناطق من الجسم.

إن الاحتكاك والهرش يعدان من أكثر الاسباب المحتملة لظهور الزوائد الجلدية وفي هذه الحالة يكون السبب الرئيسي لها هو البقاء لفترة طويلة من غير تهوية جيدة أي بسبب التعرق وعدم استخدام الملابس قطنية  أو الخامات الرديئة و ارتداء بعض قطع المجوهرات أو ظهور الأعراض التحسسية المزعجة فتسبب حالات المزعجة والتي تتطلب علاج الزوائد الجلدية. 

التقدم في العُمر

كلما زاد عمر الانسان كلما كانت معرض لظهورها على سطح الجلد وتنتشر بقوة في الجسم كله ببلوغ عام الستين ولكنها تقل في الظهور عند سن السبعين وعلى الرغم من أن التقدم فى العمر هو سبب من اسباب الزوائد الجلدية لكن يوجد بعض الأطفال الذين تظهر لديهم الزوائد الجلدية لاسيما بمنطقة الرقبة لذلك لا بد من علاج الزوائد الجلدية هذه. 

صور قبل وبعد ازالة الزوائد الجلدية 

احدث جهاز لعلاج الزوائد الجلدية 

إن علاج الزوائد الجلدية يتم باستخدام ببعض الأجهزة المتطورة والحديثة والتي تساهم بشكل كبير في ازالة تلك الزوائد الجلدية وهنا سنذكر لكم أحدث جهاز لمعالجة هذه الخالات كما سيلي ذكره . 

ما هو التهاب الزوائد الجلدية

في أغلب الأحيان تكون الزوائد الجلدية غير سرطانية وحميدة غير ضارة حتى وإن تركت من دون علاج وفي الغالب تكون الزوائد الجلدية عبارة عن مجموعة من القنوات والألياف والخلايا الدهنية و العصبية، والتي تظهر فوق الجلد ويكون لها عنق رفيع يربطها بالبشرة ويعرف بالسويقة ولا تسبب الزوائد اللحمية أي ألم في أغلب الحالات، ولن يلاحظ وجودها أحد إن لم تظهر في مكان واضح من الجسم، ولكنها لا تسبب راحة للشخص الذي يصاب بها  ولا سيما في حالات التقشير و الاحتكاك أو إذا في حال فركها بصورة متكرر، أو عندما تعلق بالملابس أو المجوهرات، أو في حال خدشها خلال الحلاقة.

شاهد بالفيديو أزالة جميع الزوائد الجلدية

جهاز البلازماج 

تستخدم التقنية هذه قوس كهربائي والذي يتم إنشاؤه من خلال جهاز البلازماج على سطح الجلد والمُراد معالجته حتى تتحول الشحنات تلك إلى طاقة حرارية فتعمل على تبخر السوائل من خلال طبقات الجلد، وهذا بدوره يؤدي إلى انكماش الخلايا بعضها على بعض، ومن ثم يتم يحفز إنتاج الإيلاستين والكولاجين اللذين يعملان لإتمام شفاء الجلد خلال الأسابيع القليلة وعلى شد الجلد من أجل الوصول للمظهر المرغوب، ویشاد بهذه التقنية لانها لا تسبب نزيف، أَو ضرر أو جرح في الأنسجة الداخلية ولا تحتاج لدخول غرفة عمليات و قبل البدء بالجلسة بنصف ساعة يتم وضع كريم مخدر، ومن ثم تستخدم أداة صغيرة تكون مزوّدة برأس مصقول غير حاد، بحيث تقترب من البشرة من غير ملامستها، ويكون شعاع البلازما يكون رقيق جداً فيسمح باستخدامه في المنطقة المحيطة بالعین، والأنف و الفم بدقة ومن الجدیر بالذکر بأن الطاقة هذه تكون باردة فهي لا تسبب أية أضرار للجلد الرقيق وهذا يجعل استخدامها آمناً. 

يقدم مركز د.علاء حجاج بلازماج للانف 

يقدم مركز د. علاء علاج الزوائد الجلدية في الرقبة

يتم إجراء استئصال لهذه الزوائد بالليزر وبأمان داخل عيادة طبيب الجلدية  كالعلاج بالتبريد وبالكوي الكهربائي، وتعتبر تقنية الإيفكس ليزر من أحد التقنيات التي تستخدم لاستئصال الزوائد الجلدية بأمان بحيث ينصح بإزالة الزوائد الجلدية عند طبيب الأمراض الجلدية وذلك كونه من الممكن أن تنزف بشدة أو تترك ندوباً أو تصاب بالعدوى. 

يقدم مركز د. علاء علاج  الزوائد الجلدية في الوجه

إن الزوائد الجلدية تزول من تلقاء نفسها ولكنها تبقى ملتصقة ببشرتك من دون أن تسبب أي ضرر، ولكن بشكل عام لا تحتاج للازالة إلا في حالة أصبحت مؤلمة أو أصبحت تشوه المظهر الجمالي لك، وهناك يقوم الطبيب بالتخلص من الزوائد الجلدية بشكل جراحي أو من خلال العلاج بالتبريد أو من خلال الجراحة الكهربائية إذ يقوم الطبيب بحرق الزوائد بتطبيق طاقة كهربائية ذات تردد عالي وكذلك من الممكن إزالتها من خلال الربط، و من أهم الطرق الطبيعية في معالجة الزوائد الجلدية المنتشرة في الوجه هو خل التفاح و زيت شجرة الشاي وعصير الليمون ولكن المهم أن تعرف أنه لا يفضل علاج الزوائد الجلدية بنفسك وذلك لأنها تحمل مخاطر العدوى و النزيف والحروق وفي الغالب يفضل أن تتم داخل بيئة معقمة و مع طبيب اختصاصي. 

يقدم مركز د. علاء علاج  الزوائد الجلدية حول العين

الزوائد الجلدية لا تسبب ألم أو ضرر في أغلبية الأحيان وعادة يكون الغرض من إزالتها تجميلي ويقوم البعض في المنزل بالتخلص منها إذا كان حجمها صغير من خلال ربط العنق الخاص بها بخيط قطني أو بخيط تنظيف الأسنان، وذلك بهدف منع التغذية الدموية عنها وهذا بدوره يؤدي إلى موتها بشكل تدريجي، ولكن في حال كانت الزوائد الجلدية ذات حجم كبير عندها ينصح بزيارة طبيب العيون أو الجراح التجميلي للعيون وذلك خوفاً من حدوث أية عدوى أو نزيف أثناء التخلص منها.

يقدم مركز د. علاء  علاج زوائد جلدية تحت الابط

 يستخدم الدكتور علاء حجاج العلاج بالتبريد أو باستخدام الكي الكهربائي من أحل علاج الزوائد الجلدية تحت الابط ويتضمن العلاج بالتبريد استعماب مصدر شديد من البرودة من أجل تجميد أنسجة الجلد غير الطبيعية وازالتها. 

اهم العروض المقدمة للقادمين من السعودية

يهتم الدكتور علاء حجاج بالمرضى القادمين من السعودية ومن خارج مصر كمت يهتم بمرضاه من داخل مصر ويقدم لهم خدمات مثالية وموثوقة ولا تسبب لهم أية أضرار أو أية مضاعفات تذكر بالإضافة إلى إهتمامه بتقديم العروض على هدماته من أحل إيصللها لأكبر عدد ممكن من المرضى وذلك لأن راختكم ورضاكم هدفنا لذلك كل ما عليك فعله هو التواصل مع مركزنا وحجز المواعيد المناسبة لك كما أن المركز يتعاقد مع فنادق لتأمين السكن للوافدين. 

وفي الختام نتمنى أن نكون قد عرفناكم على طرق علاج الزوائد الجلديةو ينصح د.علاء بافضل النصائح لعلاج حب الشباب وأن تكونوا قد تعرفتم على أبرز أسبابها وأن يكون مقالنا

التقشير البارد للوجه

يسعدنا تلاقى إستفسارتكم في اى وقت