ازالة الشعر بالليزر, ازالة شعر الوجه

لماذا تلجأ السيدات إلى ليزر إزالة الشعر

لماذا تلجأ السيدات إلى ليزر إزالة الشعر

يعتبر ليزر إزالة الشعر من أحدث التقنيات المستخدمة في الوقت الحالي من قبل الكثيرات من أجل التخلص من الشعر الذي ينمو بمختلف المناطق بالجسد مما يسبب لهن الإزعاج والحرج أمام الآخرين، ويتواجد العديد من أجهزة الليزر التي يمكنها أن تخلصك من الشعر الزائد، ولكن يتوجب عليك اختيار جهاز ازالة الشعر كوانتا ليزر حيث إن به العديد من المميزات التي تضمن لك جسداً نظيفاً دون أي مشكلات نهائيا .

يعد الليزر من التقنيات التجميلية التي أصبحت تستخدم بكثرة في عيادات التجميل لإزالة الشعر من مختلف المناطق بالجسد وذلك بالاعتماد على توجيه الأشعة إلى الجلد ليذهب إلى الميلانين ويدمر الشعرة من الجذر، وأما عن أبرز المناطق التي يمكن استخدام الليزر من أجلها ما يلي :

1-     اليدين والقدمين

2-     الظهر

3-     تحت الإبط

4-     بين الساقين

جهاز كوانتا دويتو ليزر

جهاز كوانتا دويتو ليزر

إن جهاز كوانتا دويتو من أكثر أجهزة إزالة الشعر بالليزر الموثوقة والتي تتناسب مع مختلف أنواع البشرة للسيدات ، ويتصف جهاز ليزر إزالة الشعر هذا بالعديد من المواصفات التي تجعله من أولى الأجهزة في مجال إزالة الشعر ومن بينها ما يلي:

1- يعتمد هذا الجهاز في إزالته للشعر على تقنية الالكسندرايت والاندياج حيث يزيل الشعر من الجذور مع عدم نموه لفترة طويلة بعد انتهاء الجلسة.

2- كما ويتواجد بالجهاز تقنية خاصة بالتبريد خلال إزالة الشعر مما يضمن لك عدم التعرض لأي آلام خلال الجلسة، وبهذا فهو يتناسب مع أصحاب الشعر الكثيف بمختلف مناطق الجسد.

3- ولا يطلب منك الجهاز تكرار الكثير من الجلسات حتى تتخلص من شعر الجسد نهائياً، فقد تحتاج بنسبة إلى 3 أو 5 جلسات فقط لا غير.

ما قبل استعمال كوانتا دويتو ليزر لازالة الشعر

هناك العديد من التعليمات التي يتوجب على الفرد القيام بها قبل الذهاب إلى جلسة ليزر إزالة الشعر وعادة ما يخبرك بها الطبيب وهي كما يلي:

1- من المهم للغاية أن يتوقف الفرد قبل الجلسة بعدة أيام عن تناول أي دواء من الأدوية التي تسبب ميوعة في الدم، كما ولا يجب استخدام الكريمات والمرطبات على الجسد قبل استخدام كوانتا دويتو.

2- ويجب عليك التقليل من الخروج تحت أشعة الشمس قبل جلسة ليزر إزالة الشعر وذلك حتى لا تتعرض لمشكلة خلال الجلسة مثل المزيد من الآلام أو الاحتراق.

3- وفي حال كنت قد أجريت جلسة سابقة لإزالة الشعر بجهاز غير كوانتا فعليك أن تنتظر قبل الجلسة الجديدة على الأقل 8 أسابيع، وقبل الذهاب للجلسة أحلق المناطق التي تريد إخضاعها لليزر.

خطوات إزالة الشعر بالليزر

يتوجب على الطبيب قبل أن يبدأ في جلسة إزالة الشعر بجهاز كوانتا أن يسألك عن بعض المعلومات المتعلقة بعادات إزالة الشعر الخاصة بك ومدى حساسية بشرتك، ومن ثم سيتبع الخطوات التالية:

1-  أولاً يضبط الدكتور جهاز كوانتا حتى يتأكد من أن كمية الليزر التي ستخرج منه ستنجح في الوصول للميلانين الخاص بالشعر ومن ثم ينتهي أمرها، وعادة ما يكون هدف الطبيب اختراق 2 ملم من سطح الجلد.

2-  بعد ذلك يبدأ الطبيب في توجيه يد الجهاز للمنطقة المراد إزالة الشعر منها، بحيث يطلق نبضات في كل نبضة يزيل عدد صغير من الشعرات.

3-  وهكذا ينتقل الطبيب ليزر إزالة الشعر من منطقة لأخرى من جسدك حتى ينهي أمر كل الشعر المحتمل نموه فيما بعد، وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز لا يستطيع إزالة الشعر الناعم أو ذلك الفاتح ولذا لا يجب أن تجعل شعرك الزائد فاتحاً قبل الجلسة.

احتياطات ما بعد ازاله الشعر بالليزر

بعد الانتهاء من الجلسة والتخلص من الشعر الزائد بالجسد يتوجب عليك أن تتبع مجموعة من التعليمات التي تحتاجين الالتزام بها لوقت قصير وذلك حتى تحصل على أفضل نتائج مذهلة لليزر بشكل كبير ولا تتعرض لأي من مشكلاته، ومن بين أبرز تلك التعليمات ما يلي:

1- حاول الابتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس والتي يمكن أن تسبب لك الكثير من الآلام مع احمرار الجلد والتهابه، كما وعليك الابتعاد عن استخدام الماء كثير الكلور خلال الاستحمام.

2-  ومن المهم لك أن تبتعد عن وضع المكياج على المنطقة التي أزيل منها الشعر، بحيث يمكن أن يصيبك المكياج بهذه الحالة بالرغبة الملحة في الحكة، ولا تجرب وضع البرفيوم كذلك بحيث يحتوي على نسبة من الكحول الضار للبشرة.

3- وستحتاج كذلك إلى فرك بشرتك بالقماشة عند الاستحمام وذلك للتخلص من بواقي الشعر التي يمكن أن تظهر لك بعد جلسة كوانتا دويتو.

4- ومن بين أهم التعليمات كذلك الابتعاد عن جلسات تسمير البشرة بعد كوانتا دويتو، وذلك لأنك قد تصاب بتغير لون البشرة الدائم وقد تشعر بآلام شديدة وحرقان.

مخاطر إزالة الشعر بالليزر

إن ليزر إزالة الشعر له العديد من المميزات التي تشجعك على تجريبه ولكن ذلك لا يمنع كونه يحتوي على بعض الآثار الجانبية في حال لم تلتزم بمختلف تعليمات الطبيب حول الجلسة، ومن بين أبرز آثاره تلك ما يلي:

1- بعض الأفراد يتعرضون إلى نمو المزيد من الشعر وذلك في المناطق القريبة من المنطقة التي أزيل منها الشعر باستخدام الليزر.

2-  كما وتعاني بعض السيدات من مشكلات في تصبغ البشرة عقب الليزر، فتلاحظ اسمرار بعض المناطق بجسدها أو زيادة درجة بياضها.

3-  وقد يعاني البعض من ظهور حروق في الجلد مع الشعور بالآلام الشديد وبخاصة في المناطق الحساسة، كما وقد يرافق هذه الحروق بعض القشور والبثور.

لماذا تلجأ السيدات إلى ليزر إزالة الشعر

تلجأ الكثيرات إلى استخدام جهاز الليزر لإزالة الشعر بدلاً من الطرق التقليدية لأنه مريح ولا يحتاج للكثير من الجهد والآلام حتى تحصل على جسد خالي من الشعر، كما وأنهن يلجأ لكوانتا دويتو لما يعرف عن نتائجه من معلومات ومنها ما يلي:

1- تهدف الحصول على بشرة خالية نهائيا من الشعر بعد الجلسة الأولى.

2-  ارتفاع احتمالية التخلص من الشعر نهائياً بعد الجلسة الخامسة.

3- تستهدف استمرار منع ظهور الشعر مجددا بالجسد بعد الجلسة ولمدة حوالي 6 أشهر تقريباً.

تجربتي مع جهاز كوانتا دويتو لازالة الشعر بالليزر

إن ليزر إزالة الشعر يعد من التجارب التي خضعت لها الكثيرات وبخاصة مع انتشار الكثير من العيادات المختصة في هذا المجال بمختلف دول العالم، و أصبح من أهم الملحوظات المستخلصة من تلك تجارب كوانتا دويتو ما يلي:

1-  قد لا يتناسب إجراء إزالة الشعر بالليزر مع مختلف الفتيات ولذا لا بد من إخبار الطبيب عن مختلف الأمور المتعلقة ببشرتك قبل الخضوع للجلسة.

2-  لا بد أن تداوم السيدة على إجراء جلسة الليزر كل أربع شهور أو حسب ما يخبرها الطبيب حتى تتخلص من ظهور الشعر نهائياً أو على أقل تقدير تقل كثافته.

3- يجب التأكد من العيادة التي ستجري بها السيدة إجراء إزالة الشعر وماد مدى موثوقيتها في هذا المجال.

سعر وإزالة شعر الجسم بالليزر بواسطة جهاز كوانتا دويتو

لا يمكن تحديد سعر ثابت لجلسات ليزر إزالة الشعر بحيث إن هناك الكثير من الأسعار المتباينة بناء على اختلاف العيادة وأيضاً اختلاف عدد المناطق التي تريدين التخلص من الشعر المتواجد بها، ولكن عموماً تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الأوقات التي تقدم بها العيادة أسعار مخفضة للعملاء حتى تستقطب المزيد إليها.

إن ليزر إزالة الشعر كوانتا دويتو تعتبر من أبرز مبتكرات العصر في عالم الجمال والعناية بالنفس، وهو يتسم بالعديد من المميزات التي تجعله الخيار الأول لدى السيدات، فهو يهدف ليخلصك من الشعر لفترة طويلة المدي دون أي آلام وذلك من خلال المداومة على عدد من الجلسات لمدة معينة فوائد شعاع هل يتم

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *