محتوي المقال

جهاز الكلاتو 360


تظل الدهون الزائدة كابوس مزعج يؤرق الجميع من النساء أو الرجال لذا كان من الطبيعي أن يبحث خبراء التجميل عن طرق جديدة تساعد في التخلص من تلك الدهون المتراكمة بطرق أبسط وأعراض جانبية أقل من تلك التي تخلفها عمليات شفط الدهون المعروفة ظهرت تقنية تبريد الدهون منذ أوائل الألفية الجديدة وأخذت في التطور بمرور الوقت حتى أصبح لدينا عدة أجهزة متخصصة في تجميد الدهون الزائدة ولكن ظل جهاز الكرايو أشهرها بعدما أثبت فعاليته مع حوالي 90% من الحالات اللاتي استخدمته للتخلص  من الدهون الزائدة و شد الجلد فى وقت واحد

دكتور علاء حجاج

جهاز تكسير الدهون بالتجميد .. هل الكرايو هو الحل المثالي؟

أجزاء الجسم التي يستخدم معها جهاز الكرايو

 

عادةً ما يستخدم جهاز الكرايو للتخسيس في التخلص من الدهون الزائدة في المناطق المعروف عنها تراكم الدهون بها وهي البطن في حالة الرجال، والأرداف والفخذين والبطن أيضاً للنساء، كما قد يستخدمه البعض للتخلص من الدهون الزائدة في الذراعين والساقين.

جدير بالذكر أن نتائج الخضوع لجلسات جهاز الكرايو لا تكون واحدة مع كل الحالات وإنما بحسب كم الدهون المراد تجميدها والتخلص منها

  1. يحدد الطبيب المنطقة المراد تجميد الدهون بها بالاتفاق مع الحالة.
  2. يتم وضع جل بارد على المكان المحدد تكون مهمته حماية سطح الجلد.
  3. يتم فرد منديل ورقي فوق الجل.
  4. يتم تسليك جهاز الكرايو على المنطقة المرادة ويبدأ الطبيب في تقليل درجة الحرارة حتى تصل إلى حوالي 5 تحت الصفر وحتى 8 تحت الصفر.
  5. تستغرق الجلسة الواحدة 45 دقيقة في المتوسط.

متى تظهر النتائج من جهاز الكلاتو 360

تظهر نتائج جهاز الكرايو للتخسيس بعد أول جلسة علاج واحدة، حيث ينخفض حجم المنطقة المعالجة بمعدل 20% وتزداد تلك النسبة بزيادة أعداد الجلسات،حيث عادةً ما يتراوح عدد الجلسات ما بين واحدة إلى ثلاث جلسات، الفرق بين كل جلسة والأخرى من 4 إلى 6 أسابيع، ولكن النتائج المرجوة لن تدوم إلا بشرط الالتزام ببرنامج غذائي تحت إشراف الطبيب المعالج

هل تعود الدهوم للتراكم مرة اخرى بعد الجلسات

أثبتت التجربة العملية أن هناك كثير من الحالات عادت لهم الدهون المتراكمة من جديد بعد فترة من انتهاء الجلسات بسبب عدم التزامهم ببرنامج غذائي صحي ومعاودتهم لتناول الأطعمة الغير صحية والمليئة بالسعرات الحرارية، وإن كان من المرجح أنه سوف يتم اكتساب وزن في المناطق غير المعالجة الأخرى أولاً

جهاز الكلاتو 360

مميزات جهاز الكلاتو 360( (Clatuu 360

 

  • لا يحتاج الجهاز لأي مسكنات موضعية قبل استخدامه
  • لا يشعر المريض بأي ألم خلال فترة الجلسة
  • يساهم الجهاز في تجميد الدهون بطريقة آمنة وفعالة
  • يعمل جهاز الكرايو على تجميد وتكسير الدهون وليس على الماء الذى يتجمع تحت الجلد مثل بقية وسائل التخسيس الموضعى التى تؤدى إلى تخسيس وزن الجسم من الماء الزائد فقط والذي سرعان ما يعود لما كان عليه.
  • يساعد في شد الجلد ونحت القوام بخلاف عمليات شفط الدهون التي تحتاج لإجراء عملية شد للجلد بعدها
  • نادراً ما يسبب أعراض جانبية
  • تظهر نتائجه الأولية من أول جلسة وتتضح أكثر بعد الانتهاء من كافة الجلسات
  • يمكن تطبيقه على كافة أنواع البشرة
  • يتم ملاحظ نتائج جهاز الكرايو من الجلسة الأولى

جهاز الكلاتو

مميزات وأضرار جهاز تكسير الدهون

تكلفة جلسة جهاز الكلاتو

يعد سعر جهاز الكرايو منخفضاً مقارنةً بالنتائج التي يحققها خاصةً أنه يكون كافياً للتخلص من الدهون الزائدة ولا يدفع الحالة إلى الخضوع لعمليات شفط الدهون وشد الجلد التي تتكلف آلاف الدولارات.

يعتبر سعر جهاز الكرايو في مراكز التجميل المصرية هو الأقل على الإطلاق حيث لا يتعدى سعر الجلسة 200 جنيه فقط أي ما يعادل 10 دولارات.

الاعراض الجانبية لجهاز الكلاتو 360

لا يوجد عدد كبير من اضرار جهاز الكلاتو على مستخدميه فهو لا يسبب احمرار ولا التهاب كما هو شائع عن الأجهزة التي يتم تسليطها على سطح الجلد عادةً وإنما يمكن اختصار عيوبه في أنه أحياناً لا يكون مجدياً بالدرجة الكافية ولا يساهم في خسارة الوزن الزائد بفعالية، حيث أنه سرعان ما تعاود الدهون للتراكم من جديد بعد تجميدها في حالة تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية مما يجعل البعض يشعر بأن الجهاز غير مجدي.

كما قد تعاني بعض الحالات من بعض الألم لمدة دقائق في بداية الجلسة، كما قد يظهر لدى البعض كدمات في نفس المكان الذي تعرّض للجهاز وتزول بعد أسابيع قليلة.

بعض الحالات تستشعر اضرار جهاز الكرايو إن كانت تعاني من درجة ما من حساسية الجلد وهذا يجعلها تشعر بدرجة من الحرقة في نفس المكان أو تنميل، وهذا الأمر قد يستمر لعدة أسابيع ولكنه في النهاية يزول.

جهاز الكلاتو 360

جهاز الكلاتو 360

موانع استعمال جهاز الكلاتو 360

هناك بعض الحالات التي لا يجب عليها التعرض لجهاز الكرايو لتجنب وقوع أي أضرار لهم وهم:

  • النساء الحوامل
  • مرضى الكبد بما فيها مرضى التهاب الكبد الوبائى ((C
  • الذين يعانون من الفتق السري أو الإربي
  • أصحاب المشاكل في الأوعية الدموية
  • الأشخاص الذين يعانون حساسية من البرودة
  • محظور استخدامه على الذين خضعوا لجراحة تركيب صفائح.
  • فى حالة وضع جهاز منظم ضربات القلب.
  • أي شخص أجرى عملية جراحية بنفس المنطقة (خلال 6 أشهرإلى سنة)

 

الفرق بين جهاز الكرايو وجهاز الكافيتيشن لتكسير الدهون

هناك اختلاف جذري بين طبيعة عمل الجهازين، حيث يقوم جهاز الكافيتيشن بتفتيت الدهون عن طريق زيادة درجة حرارة الخلايا وتحويلها الى سائل يتم تصريفه خارج الجسم إما عن طريق العرق أو البول، أما تقنية عمل جهاز الكلاتو فتعتبر متناقضة لاعتماده على التبريد حد تجميد الدهون الزائدة.

يعمل جهاز الكافيتيشن على إذابة الدهون عن طريق موجات صوتية ترفع درجة حرارة الخلايا وتحويلها إلى سائل يتم تصريفه خارج الجسم ، أما جهاز الكرايو فهو يقوم بتبريد الخلايا الدهنية بدرجة حرارة منخفضة تصل إلى درجة التجمد  .

متى تظهر نتائج جلسات الكرايو؟

يمكنك ملاحظة نتائج جلسات الكرايو من اول جلسة حيث ستلاحظين مظهر مشدود متناسق ومنحوت أكثر من ذي قبل.  

ما هي المدة بين جلسات الكرايو للحصول على أفضل نتيجة؟

يجب مراعاة الاستماع إلى نصائح الطبيب للحصول علي نتيجة مرضية وفعالة مع جلسات الكرايو وسوف تلاحظين نتيجة من اول جلسة و تكون النتيجة ملحوظة بدرجة كبيرة خلال 2 ل 3 اسابيع. 

مميزات واضرار جهاز تكسير الدهون ” الكرايو

يعتبر جهاز الكرايو من الأجهزة التي تعطي أضرار بسيطة للغاية وغير مؤذية مش الشعور بالخدر في مكان الجلسات والوخز في الجلد ، في حين أنه يتميز بإعطاء نتائج فعالة وسريعة في نحت و تخسيس الجسم والتخلص من الدهون.

جهاز تكسير الدهون بالتجميد .. هل الكرايو هو الحل المثالي؟

يعتبر جلسات الكرايو هي الحل المثالي للتخلص من الوزن الزائد بطريقة فعالة علي عكس باقي الأجهزة فإن جهاز الكرايو يستهدف الدهون فقط وليس الماء الموجود تحت الجلد ، كما يقوم بشد ونحت الجسم بشكل سريع .