زراعة الشعر في الدمام

هل أنت شاب في متوسط العمر وتعاني من الصلع ؟

هل أنتِ سيدة مهتمة بعالم الجمال، إلا أنك بدأت تعانين من تساقط الشعر؟ 

هل تبحث/ين عن حل جذري لمشاكل تساقط الشعر ؟ 

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل تساقط الشعر ، في البداية لا يكون الأمر مزعجاً لكن مع استمرار الأمر يصبح الأمر في غاية الإزعاج، لذا يتجه أولئك الأشخاص للبحث عن أي وسيلة تخفف من هذا الأمر، فإن كنت كذلك و بدأت  تبحث عن مركز لزراعة الشعر في الدمام ، فهذا المقال هو ما تحتاج إليه.

ما هي زراعة الشعر ؟

إن كنت تعاني من الصلع أو إن كنتِ تشكين باستمرار من مشاكل تساقط الشعر و بدأت تشعرين أن الأمر لم يعد محتملاً ، فلا بد أنك بدأت بتجريب حلول مختلفة للحد من تفاقم المشكلة.

لا شك أن أول الحلول المقترحة أو أول ما يخطر ببالك عند التفكير بحل لتساقط الشعر هو وضع مستحضرات معينة على فروة الرأس و ربما نجح الأمر و ربما أخفقت. 

تتعدد أسباب تساقط الشعر أو الصلع فقد يكون الأمر وراثياً أو نتيجة لسوء التغذية أو قد يتعلق الأمر بمرض جلدي يصيب فروة الرأس أو قد يكون تساقط الشعر بسبب مرض مناعي. 

إن تحديد سبب مشاكل تساقط الشعر يقع على عاتق طبيبك المختص بالأمراض الجلدية وربما يكون علاج تساقط الشعر بسيطاً أو قد يكون أكثر تعقيداً ، لكن ليس هناك ما يدعو للقلق فمهما يكن الأمر، فإن مشكلتك ستحل فمع التقدم العلمي الكبير و خاصة في مجال العناية بالشعر فقد حدث تطور هائل على هذا الصعيد، و لعل أهم تطور كبير جرى في الوقت الحالي هو ظهور تقنيات زراعة الشعر في الدمام.

عملية زراعة الشعر هي عملية بسيطة ليست جراحية تعتمد على مبدأ زراعة بصيلات شعر في المناطق المصابة على عدة جلسات ولا يأخذ الأمر كثيراً حتى تبدأ بملاحظة النتائج المرجوة. 

إن كنت تود التعرف على تقنيات زراعة الشعر في الدمام فإليك ما يلي: 

  • زراعة الشعر في الدمام بتقنية الشريحة : 

وهي الطريقة الأقدم و لكنها لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا تعتمد على مبدأ الجراحة حيث تؤخذ طبقة من الجلد من منطقة مانحة تحتوي على أشعار و توضع في المنطقة المصابة ، تعتبر هذه الطريقة تقليدية و فيها الكثير من الآثار السلبية و قد تترك ندب في المنطقة المانحة. 

 

  • تقنية زراعة الشعر في الدمام بالاقتطاف :

تؤخذ بصيلات الشعر من أماكن متفرقة من المنطقة المانحة و توضع في المنطقة المصابة بواسطة أداة معدنية دقيقة مصممة و مصنعة بعناية لهذا الغرض ، تعتبر هذه الطريقة أقل ألماً من سابقتها و حققت فعالية و نتائج ملحوظة في مراكز زراعة الشعر في الدمام. 

للاطلاع علي: زراعة الشعر بالاقتطاف 

  • زراعة الشعر بأقلام السفير:

حجر السفير من الأحجار المهمة و المعروفة من قبل العرب منذ زمن بعيد و مؤخراً جرى استخدامه كأداة لنزع بصيلات الشعر من المناطق المانحة و زراعتها في المناطق المصابة بشكل دقيق جدا يحافظ على الاتجاه الطبيعي للشعرة و ذلك بفضل القساوة و الدقة التي يتمتع بها رأس القلم المصنوع من حجر السفير، يتم استخدام هذه التقنية بشكل شائع في مراكز زراعة الشعر في الدمام. 

للاطلاع علي: تفنية قم السفير لزراعة الشعر

زراعة الشعر في الدمام بتقنية الخلايا الجذعية:

إذا كنت في مراحل متقدمة من تساقط الشعر فيمكنك اللجوء إلى الخلايا الجذعية ، و التي تعتبر من أحدث ما توصل إليه الطب الحديث في مجال زراعة الشعر في الدمام.

للخلايا الجذعية القدرة على تقوية بصيلات الشعر و تحفيز نموها و تعد هذه التقنية بنتائج جيدة على المدى الطويل. 

كم تكلفة زراعة الشعر في الدمام؟

لا شك أنك بعدما تعرف المزيد من المعلومات عن تقنيات زراعة الشعر في الدمام سيتبادر لذهنك السؤال عن تكلفة زراعة الشعر في الدمام.

لا شك أن عمليات زراعة الشعر تعتبر من العمليات المكلفة نسبياً، و هذا يختلف مع اختلاف التشخيص المرضي و التقنية التي تحتاج إليها و كيفية استجابة جسمك لعمليات العلاج ، و بالتالي عدد الجلسات التي ستحتاجها. 

لا يمكن تجاهل عوامل أخرى أيضاً تتعلق بتحديد تكلفة عمليات زراعة الشعر، فالمركز الذي يقع عليه خيارك و حداثة أجهزته و سمعته ، بالإضافة لسمعة الطبيب المعالج و خبرته في موضوع زراعة الشعر و عدد العمليات الناجحة التي أجراها في الماضي. 

لا بد أن تكاليف العلاج المرتفعة قد تحول دونك و دون العلاج، لكن ليس بعد الآن بالتأكيد ففي أحد مراكز زراعة الشعر في الدمام و هو مركز د. علاء حجاج الغني عن التعريف و الأكثر شهرة في الوطن العربي يقدم لك ميزة زراعة الشعر بالتقسيط. 

لذا لا تتردد أبداً باتخاذ خطوات جدية باتجاه حل نهائي لمشكلة الصلع و بادر بالعلاج قبل تفاقم المشكلة ففي ذلك فائد كبيرة لك على كافة الأصعدة .

ما هي المدة التي تستغرقها عمليات زراعة الشعر؟

إن عمليات زراعة الشعر في الدمام أصبحت متاحة و في أي وقت و أصبحت الحل الأكثر فعالية على المدى الطويل ، لكن عمليات زراعة الشعر ليست عصا سحرية فلا يمكن تحقيق نتائج ملحوظة من خلال جلسة واحدة أو عدة جلسات في حالات الصلع المتقدمة. 

عادة ما تكون مدة ٣ أسابيع بين كل جلسة و أخرى كافية لاستئناف و متابعة العلاج للحصول على أفضل النتائج. 

يتم تحديد عدد الجلسات حسب وضع المريض و مواصفات الشعر فإذا كانت شعرة المريض سميكة و بصيلات الشعر بحالة جيدة و الصلع ليس متقدماً، فيمكن علاج الأمر عبر جلسة واحدة تستغرق من ٦ إلى ٩ ساعات.

أما إذا كان شعر المريض رقيق و البصيلات ليست بحالة جيدة فقد يحتاج الأمر لعدة جلسات حسب استجابة جسم المريض و كل جلسة تتراوح بين ٤ إلى ٦ جلسات حسب التقنية المستخدمة. 

يمكن القول أن النتائج و فعالية التقنية المستخدمة في زراعة الشعر في الدمام  تبدأ ملاحظتها بعد ٤ أشهر من بدء العلاج و بعد ١٢ شهر يحصل المريض على النتائج النهائية. 

و كل ذلك و أكثر يعتمد على اختيارك لمركز زراعة الشعر في الدمام ، احرص على اختيار الأفضل دوماً كمركز د. علاء حجاج لزراعة الشعر في الدمام 

هل عملية زراعة الشعر مؤلمة ؟

عادة ما تتم عمليات زراعة الشعر في الدمام تحت التخدير الموضعي بالتالي لن تشعر بالألم إلا بشكل بسيط يتعلق بشدة تحملك للألم و بطبيعة جسدك، لكن بشكل عام لا يكون الأمر بهذه الصعوبة فمبدأ عمل معظم التقنيات لا يتطلب أي تخدير عام و يقوم على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بواسطة مشرط ناعم أو أداة التقاط الشعرة ، لذا فإن الشعور بألم بسيط في المنطقة المانحة أمر طبيعي للغاية. 

من الممكن أن يشعر المريض ببعض الألم في الرأس سرعان ما يتلاشى بغضون ساعات أو أيام قليلة في أسوأ الأحوال. 

على أية حال فإن اختيارك للمركز المختص بزراعة الشعر في الدمام له دور كبير بسير مراحل العلاج ، و لا شك أن اختيار للمركز الأفضل سيساعدك كثيراً على التغلب على مخاوفك من ضمنها مخاوف الشعور بالألم ، إن كنت تنوي زراعة الشعر في الدمام فينصح بزيارة مركز د. علاء حجاج لزراعة الشعر في الدمام. 

ما هي نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر؟

يتساءل الناس كثيراً عن موثوقية العلاج بتقنيات زراعة الشعر و هل هي آمنة و ما الآثار الجانبية التي تتركها و هل هناك أي خطر على حياة المريض أو أي ضرر أو مضاعفات قد تحدث أثناء عملية زراعة الشعر في الدمام..

الجواب هو بالطبع لا، لا يوجد أي خطر او أي مضاعفات قد تتسبب بها عمليات زراعة الشعر فهي ليست عمليات خطيرة و ليست سوى مجرد إجراءات بسيطة لن تحتاج أكثر من تخدير موضعي، كما انه لا يوجد أي مواد كيميائية أو عقاقير مركزة ستستخدم على الإطلاق.

لا بد من الإشارة إلى أن اختيارك للمركز المختص بزراعة الشعر في الدمام يجب أن يكون بغاية العناية ، فلتكن حريص على امتلاك المركز لأحدث الأجهزة و الأدوات المستخدمة في زراعة الشعر، و اسأل دوماً عن الطبيب المعالج و مدى خبرته في مجال زراعة الشعر تحديداً فهذا له تأثير فيزيولوجي و نفسي أيضاً و العامل النفسي كما يعرف معظمنا له تأثير بالغ الأهمية في أي علاج. 

لذا يمكن القول أن عمليات زراعة الشعر هي عمليات آمنة مئة في المئة ولا داعي للقلق أبداً من هذه الناحية. 

افضل مركز زراعة الشعر في الدمام

تتعدد مراكز زراعة الشعر في الدمام لكن عددها لا يزال قليلاً نسبياً و تستطيع حصرها بسهولة ، عليك ان تحرص دوماً على اختيارك أفضل مراكز زراعة الشعر في الدمام. 

يعتبر مركز د. علاء حجاج من أهم مراكز زراعة الشعر في الدمام و السعودية ، و على مستوى الشرق الأوسط أيضاً. و ذلك لما يتمتع به من ميزات تتجلى بما يلي :

  • يمتلك مركز د. علاء حجاج لزراعة الشعر أحدث الأجهزة الطبية و أهم الأدوات المستخدمة في هذا المجال.
  •  يتميز الكادر الموجود في المركز بتفاني و إتقان و خبرة كبيرة في هذا المجال .
  •  هناك متابعة مستمرة لحالة المريض و اهتمام كبير بالنظافة و العقامة 
  •  لخصوصية المريض أهمية كبيرة لدى كل من يعمل في مركز د. علاء حجاج لزراعة الشعر. 
  • للدكتور علاء باع طويل في مجال زراعة الشعر فهو حاصل على دكتوراه في علوم زراعة الشعر و أجرى ألاف عمليات زراعة الشعر في مختلف دول العالم. 
  • يقدم مركز د. علاء حجاج أسعار منافسة ليس على مستوى المملكة العربية السعودية فحسب بل على مستوى الشرق الأوسط بأكمله.
  • مركز د. علاء حجاج لزراعة الشعر يوفر لك إمكانية الاستفسار عن كل ما يخطر في بالك بالاتصال هاتفياً أو عبر الانترنيت و في أي وقت. 

في الختام يمكن القول أن التطور الهائل في الطب بشكل عام و في مجال زراعة الشعر بشكل خاص خاصة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد ساهم بشكل كبير في التخلص من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع لآلاف المرضى من أنحاء الوطن العربي و لا تزال الأرقام بازدياد يوماً بعد يوم مع التأكد من فعالية تقنيات زراعة الشعر في الدمام و غيرها على المدى الطويل و مهما كان التشخيص المرضي أو حالة تطور المرض، فلا داعي للقلق و التردد بعد الآن، بادر و ابدأ العلاج و احصل على أفضل مظهر يتمتع بالشباب و الحيوية الدائمين.

يسعدنا تلقي إستفسارتكم في أي وقت