محتويات المقالة

أحدث طرق زراعة الشعر

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أسوء المشاكل التي تواجه الإنسان لكن استخدام طريقة زراعة الشعر من أفضل الحلول التي يمكن اعتمادها لمعالجة مشكلة تساقط الشعر عبر أحدث طرق زراعة الشعر، فالإنسان يهتم بجماله وشخصيته ومشكلة تساقط وفقدان الشعر الناتجة عن عومل مختلفة مثل النظام الغذائي والتوتر وغيرها سوف تكون عائقًا في حياته اليومية تجعله محبط نفسيًا في يومه، ولحسن الحظ يمكن تعويض الفاقد عبر تقنيات زراعة الشعر.

في هذا المقال سنعرفكم على أحدث طرق زراعة الشعر بالإضافة إلى التقنيات الحديثة المستخدمة في عملية زراعة الشعر ضمن مركز الدكتور علاء حجاج.

أفضل تقنیات زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر من العمليات الجراحية الدقيقة التي يتم من خلالها استخلاص بصيلات الشعر من الجزء المانح في الرأس وهو الجزء الذي لم يتعرض للصلع، ونقل البصيلات إلى الجزء الذي تعرض للصلع وهو القسم المستقبل، وتتم العملية الجراحية باستخدام أدوات جراحية كالمثقب والمشرط، وتتم العملية من خلال زراعة البصيلات المأخوذة من الجهة المانحة في الثقوب الصغيرة لفروة الشعر ضمن منطقة الصلع، وتدعى منطقة الثقوب المستقبلة بالقنوات الحاضنة.

وفي الوقت الحالي تختلف الطرق والتقنيات المستخدمة في عملية الحصول على بصيلات الشعر من الجهة المانحة، بينما تبقى طريقة زراعة البصيلات في القنوات الحاضنة ثابتة من حيث خطوات التنفيذ، واختلاف التقنيات يؤدي إلى اختلاف الإيجابيات والسلبيات لكل تقنية، لكن بشكل عام يتم تطوير التقنيات بشكل مستمر للحصول على نتائج أفضل ومظهر لائق، وإليكم أفضل هذه التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر:

زراعة الشعر بالشریحة

تُستخدم تقنية زراعة الشعر بالشريحة بشكل كبير ومتكرر في وقتنا الحالي، وتعتبر من التقنيات التقليدية المستخدمة في عمليات زراعة الشعر، ويكون مبدأ العمل بقطع شريط على شكل شريحة من الجهة الخلفية وجانب الفروة المحملة بالشعر ثم تشريحها للحصول على وحدات مسامية من الشريحة ليصار زرعها في المنطقة المستقبلة، وتسبب طريقة زراعة الشعر بالشريحة نوع من الألم والندبات في مكان إجراء العملية لأنه يتضمن غرز على مساحة كبيرة من فروة الرأس، ولا يمكن استعمال شعر الجسم في العملية.

أحدث طرق زراعة الشعر

 

زراعة الشعر بالاقتطاف

طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف من أحدث طرق زراعة الشعر المتطورة حيث تتم عن طريق استخلاص الوحدات المسامية الشعرية الفردية بشكل عشوائي من منطقة مختارة مانحة من فروة الرأس ليتم زراعتها في قنوات الاستقبال ضمن منطقة الصلع، وتكون الأداة المستخدمة معدنية مزودة برأس قابل للدوران حول بصيلات الشعر لاستخراجها من أماكنها بشكل صحيح مرفقة بالأنسجة المحيطة بها.

كما تتم عملية الزراعة بالاقتطاف تحت تأثير التخدير الكامل مع استلقاء المريض على سرير بشكل مستقيم من أجل نحت المنطقة المراد زراعتها بشكل مثالي، وتعتبر الطريقة مثالية في حالة الرغبة بالحصول على ظهر أنيق وطبيعي لفروة الرأس مع نتائج فعلية ودقيقة وتكلفة أقل من تكلفة استخدام تقنيات أكثر تطورًا منها، ويمكن استعمال شعر الجسم في العملية وبالتالي تعتبر جيدة لزراعة شعر الحواجب والرموش واللحية.

Nano FUE تقنية الاقتطاف الدقيق

يتكون الشعر الصحي عند الإنسان من مجموعات تسمى مجموعات الوحدات المسامية، وتشمل كل مجموعة من 1 إلى 5 بصيلات شعر، لكن الجذور الموجودة في مقدمة الشعر تتألف غالبًا من مجموعة أو مجموعتين، ومجموعات الجذور الموجودة في الجهة الخلفية تتكون من ثلاثة بصيلات، وفي حالة تساقط شعر الجهة الأمامية من فروة الرأس تُفقد المجموعات التي تشمل جذور مزدوجة ومفردة، لكن في عمليات زراعة الشعر يتم استخدام طعوم فردية متوضعة على امتداد الخط الأمامي للشعر, أما الطعوم المزدوجة والمفردة تتوضع خلف امتداد الخط ليصار التقدم نحو منطقة الظهر.

وبالتالي تعتمد تقنية الاقتطاف الدقيق Nano Fue التي تعد من أحدث طرق زراعة الشعر على جمع الطعوم من الوحدات المسامية المتوضعة على جوانب وخلفية فروة الرأس، ثم يتم استخلاص الوحدات المسامية بشكل دقيق عبر استخدام ابر ذات محرك صغير مجوفة ورفيعة بقطر يتراوح بين 0.6-0.8 مم.

وبعد الانتهاء من عملية استخلاص الطعوم من مناطق وجود الشعر يتم صناعة شقوق صغيرة باستخدام الأداة الحادة وادخال الطعم في الشق من خلال أدوات توضع دقيقة ويمكن استخدام أقلام خاصة لإنجاز العمل لكنها تتطلب خبرة واسعة دون الحاجة لصناعة شقوق في الفروة وذلك عبر وضع الطعم ضمن ابرة خاصة ثم الضغط في مكان الجلد لكن استخدام الأقلام غير منتشر ومكلف.

 

أحدث طرق زراعة الشعر

تقنیة زراعة الشعر السفیر

يعد حجر الياقوت من أكثر الأحجار شهرة وأكثرها صلابة وبريق، ويتواجد بأشكال مختلفة في الطبيعة منها شكل الزفير أو السفير الذي يشبه حجر الياقوت الأزرق ذات الخصائص الممتازة في جرحة فروة الرأس، وتعتبر تقنية زراعة الشعر السفير من أكثر التقنيات تطورًا وحداثة في مجال زراعة الشعر نظرًا للنتائج المثالية التي يتم الحصول عليها عبر استخدام هذه التقنية.

ومصطلح السفير يُقصد به العمليات التي يقوم الطبيب المختص بها باستخدام شفرات السفير، ويتم تخدير المريض واستخلاص البصيلات الفردية من مناطق تواجد الشعر (المناطق المانحة) عبر أداة بمحرك دقيق الحجم 0.6-0.7-0.8 مم، ثم يتم زراعة هذه البصيلات ضمن شقوق منشأة في منطقة الصلع من فروة الرأس.

ويعد اختيار السفير من أجل زراعة الشعر من أحدث طرق زراعة الشعر بفضل شفرات الياقوت التي تسمح بفتح قناة مانحة بكثافة أعلى بكثير من حيث نمو الشعر واتجاهه بزاوية 40-45 درجة بواسطة ابر السفير 0.6-1.5 مم ويتم تحديد حجم الابرة المطلوب بعد الاطلاع والكشف من قبل الطبيب على طبيعة الشعر وحالة المريض الحالية.

أحدث طرق زراعة الشعر

زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي

أقلام تشوي عبارة عن أجهزة تشبه أقلام الرصاص من حيث الهيكل الخارجي تسمح بزراعة شعر فروة الرأس واللحية والجسم بشكل بسيط وسهل للغاية وتعتبر زراعة الشعر المباشرة بأفلام تشوي من التقنيات الدقيقة في العمليات الجراحية.

وتكمن خطوات الزراعة عبر أقلام تشوي في الحصول على بصيلات الشعر من المنطقة المانحة لفروة الرأس باستخدام القلم الخاص، ثم تبريد البصيلات عبر محلول تبريد ثم دمج خلايا الأنسجة مع بصيلات الشعر، ويتم استخدام قلم تشوي مرة واحدة فقط في كل عمل جراحي، أما عن الخطوة الأخيرة فهي خطوة زراعة الشعر في منطقة الصلع لكن هذه المرة لن يتم استخدام القنوات لأن القلم سوف يضع البصيلات بشكل ذاتي في منطقة الصلع مع التسبب بتهييج الجلد قليلًا.

ولأن عملية زراعة الشعر باستخدام أقلام تشوي تتطلب خبرة كبيرة ودقة في العمل، يجب إجراء العملية في عيادة الدكتور علاء حجاج للأمراض الجلدية والليزر وزراعة الشعر للحصول على مميزات عديدة عند استخدام طريقة أقلام تشوي أبرزها:

  • تكلفة زراعة الشعر عبر أقلام تشوي مناسبة ومنخفضة.
  • عدم تعرض المريض لعمل جراحي كبير بفضل استخدام الأقلام السطحية عالية الدقة.
  • الحصول على نتائج مميزة ومرحلة تعافي وشفاء سريعة.
  • أحدث طرق زراعة الشعر وعدم التسبب بأي ألم للمريض.
  • نجاح عملية زراعة الشعر عبر تقنية الأقلام في العيادة مضمون بنسبة كبيرة.
  • عودة المريض للحياة الطبيعية وممارسة نشاطاته بعد الانتهاء من العملية مباشرةً
  • تعرف علي ماذا يحدث بعد عملية زراعة الشعر ؟

زراعة الشعر بالروبوت

تعتبر تقنية زراعة الشعر بالروبوت معقدة نوعًا ما، لأنها مرخصة صحيًا لاستخلاص بصيلات الشعر الداكنة والمستقيمة فقط، وبالتالي على الأشخاص ذوي الشعر الرمادي أو الأحمر أو البني صبغ شعرهم باللون الداكن حتى يتم استخدام الجهاز للحصول على نتائج جيدة.

وعلى الرغم من انتشار شائعات حول أن الروبوت يقوم بعملية زراعة الشعر بشكل ذاتي إلا أنه من المستحيل حدوث ذلك دون إشراك طبيب جراح مختص في العمل الجراحي، لأن الروبوت تكمن مهمته الأساسية في تحديد موقع البصيلات الممكن استخلاصها مع انتاج مواقع للطعوم، ومن أهم المميزات لطريقة زراعة الشعر بالروبوت هي توفير الوقت.

زراعة الشعر بالخلایا الجذعیة

يمكن تنشيط نمو الشعر على فروة رأس المريض عبر زراعة الشعر بالخلايا الجذعية التجميلية المستخلصة من الطبقات المتوسطة في الجلد، وإلى وقتنا الحالي لم يتم إجراء تقارير علمية واسعة حول استخدام طريقة الخلايا الجذعية في زراعة الشعر.

وتكمن أهمية الخلايا الجذعية المستخدمة بكونها تحتوي على مكونات حيوية قادرة على إصلاح الأنسجة الموجودة في فروة الرأس وتسريع عملية الشفاء، كما أن الخلايا الجذعية المستخدمة لها قدرة التحول لأشكال أخرى من الخلايا مثل التحول إلى خلايا بصيلات الشعر، ونتائج عملية الزراعة بهذه الطريقة طويلة الأمد.

أفضل دكتور زراعة شعر في مصر

الدكتور علاء حجاج من أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر، ولديه خبرات علمية وعملية كبيرة وواسعة في مجال زراعة الشعر وحل مشاكل تساقطه للحصول على نتائج دقيقة ومرضية للمريض باستخدام أحدث طرق زراعة الشعر.

ويتمتع بالمهارات العلمية وشمولية المعلومات في مجال زراعة الشعر والتقنيات الحديثة المستخدمة في إجراء العمليات الجراحية ويمنح المريض فرصةً لخوص تجربة آمنة مع ضمان أفضل النتائج للحصول على شعر مثالي حسن المظهر، كما يقدم نصائح للمرضى بشكل مستمر مع شرح آلية إجراء العملية والخطوات التي سوف يقوم بها بطريقة تمنح المريض راحة نفسية كبيرة.

كما أن الدكتور علاء حجاج معروف في مصر بعمليات زراعة الشعر واستخدام التقنيات الحديثة في إنجازها، مع رضى كبير من العملاء السابقين الذين خاضوا تجربة إجراء عملية زراعة الشعر في عيادة الدكتور علاء حجاج بفضل الصدق والدقة والأمان.

ختامًا، إذا كنت تبحث عن طبيب يمكنه مساعدتك في إجراء عملية زراعة الشعر باستخدام أحدث طرق زراعة الشعر بشكل آمن مع ضمان نتائج إيجابية ورائعة فابحث عن د.علاء حجاج واحجز استشارة مجانية بشكل فوري.

 

يسعدنا تلقي إستفسارتكم في أي وقت

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *