جهاز سيكريت

تجنب الأخطاء عند غسل الوجه

أخطاء عند غسل الوجه

أخطاء عند غسل الوجه

عليك أن تتعرف على أشهر أخطاء عند غسل الوجه قد ترتكبها دون الانتباه لما يمكن أن ينتج عن هذه الأخطاء مع مرور الوقت من مشكلات للبشرة، وذلك حتى تثقف وتعلم ما هي الطريقة الصحيحة لتحسين وضع البشرة وغسل الوجه دون أي آثار سلبية؟، كما ولا بد من الذهاب في جلسات طبية لتنظيف البشرة وتجديد نضارتها بين الحين والآخر ولكن ما هي أفضل الجلسات التي يمكنك القيام بها لبشرة نضرة وجميلة؟

أخطاء عند غسل الوجه

أخطاء عند غسل الوجه

هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها الفرد عند غسل الوجه، وذلك نتيجة الجهل بالخطوات المضبوة لجعل الوجه نظيفاً دون تعريضه لأي مشكلات مستقبلية، ومن بين أبرز تلك الأخطاء ما يلي:

1-     إهمال غسل اليدين: حيث يتوجب على الفرد أن يغسل يديه جيداً بالماء والصابون قبل البدء بغسل الوجه، وذلك حتى لا تتكاثر الجراثيم على الوجه نتيجة استخدام يديك المتسختين.

2-     عدم غسل الوجه بماء دافئ: فالبعض يتعمد غسل وجهه بالماء الساخن اعتقاداً بأن ذلك يساعد على النظافة بشكل أكبر، والبعض الآخر يغسل الوجه بالماء البارد حتى يغلق مسامه، وكلا الطريقتين غير صحيحتين، بل يجب غسل الوجه بالماء الدافئ حتى تكون لطيفة على وجهك.

3-     عدم إزالة المكياج: فلا بد قبل البدء في غسل الوجه أن تزيل المكياج من خلال المناديل المخصصة لذلك، حيث إن الغسول وحده لا يكون كافياً للتخلص من بقايا المكياج.

4-     إهمال تجفيف الوجه: بحيث عليك أن تخصص فوطة لوجهك تجففه بها بعد الانتهاء من غسله حيث إن تركك له مبلولاً لا يجعله يتنفس الهواء حتى يصبح جميلاً ونضراً، وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة فوطة التنشيف مع الآخرين من  أخطاء عند غسل الوجه التي قد تقع بها وتسبب لك المتاعب والعدوى بعد ذلك.

5-     عدم ترطيب الوجه بعد الغسل: إن استخدام الغسول أو الصابونة المخصصة للوجه يؤدي إلى حدوث بعض الجفاف في البشرة، بحيث يعمل الصابون على امتصاص المادة الدهنية المتواجدة على سطح الجلد، ولذا لا بد من استخدام مرطب جيد على الوجه بعد الغسل مباشرةً.

اقرا ايضا: صنفرة للبشرة بجهاز السيكريت

أبرز المنتجات التي تضر بشرتك

أخطاء عند غسل الوجه

هناك بعض الأشياء التي يستخدمها الفرد أثناء العناية بجمال وجهه أ خلال حياته اليومية مما يسبب له مشكلات جلدية بعد ذلك، فغير أخطاء عند غسل الوجه التي عليك تجنبها لا بد من الانتباه لما يسبب المشكلات الجلدية كذلك، ومن بينها ما يلي:

1-     المكياج: بعض السيدات يستخدمن المكياج بإفراط خلال حياتهم اليومية، بحيث يكون ذلك من متطلبات عملهم على سبيل المثال، وبالطبع يؤدي هذا المكياج إلى إرهاق البشرة والتسبب لها بالعديد من المشكلات وبخاصة إن كنت تستخدم مكياجاً رخيصاً بحيث قد يسبب انتشار الحبوب والبقع في الوجه مع مرور الوقت.

2-     منتجات العناية الرخيصة: فبعض النساء يشترين منتجات للعناية بالبشرة مجهولة الهوية ولا تعود لماركات طبية معروفة، وذلك بالطبع يؤثر على البشرة ويسبب له الحساسية وانتشار الحبوب، وقد يصل الأمر لحد الإصابة بسرطان الجلد، ولذا لا بد من الانتباه للمنتج المستخدم واستشارة الطبيب المختص قبل البدء بوضعه على وجهك.

3-     العطور: فلا تتناسب كل أنواع العطور مع الوجه والرقبة بحيث قد تصيب الفرد بالحساسية والاحمرار الشديد، ولذا لا بد من التقليل من وضع العطور بشكل عام على الوجه، كما ويجب استبدال المناديل المبللة بأخرى جافة مع الماء حتى لا تحدث مشكلات صحية كبيرة للبشرة.

4-     الغسول: فمن بين أخطاء عند غسل الوجه التي يقع بها الكثيرون هو استخدام غسول لا يتناسب مع نوع البشرة، بحيث يخصص الأطباء غسولاً يتناسب مع البشرة الدهنية بعكس ذلك الخاص بالبشرة الجافة، ولذا لا بد من سؤال الطبيب عن نوع بشرتك بالضبط وما يناسبها من منتجات العناية بالبشرة.

5-     منتجات إزالة الشعر: فالوجه بالذات يعد من المناطق الحساسة التي لا يجب استخدام بعض منتجات إزالة الشعر معها، فمثلاً قد تؤدي الشفرات والواكس إلى إصابة الوجه بالاحمرار والحكة.

ما هو جهاز سيكرت لتحسين البشرة

أخطاء عند غسل الوجه

بعد التعرف على أخطاء عند غسل الوجه وما يجب عليك تجنبه من منتجات للحفاظ على نضارة بشرتك لا بد من الإشارة لضرورة استخدام الأجهزة الطبية الحديثة بين الحين والآخر حتى تجدد من بشرتك وحيويتها، ومن بين هذه الأجهزة جهاز سكيرت والذي يعمل بشكل فعال في تحسين وضع الوجه وجعله يبدو جميلاً بعد عدة جلسات، بحيث يعمل من خلال تقنية الراديوفريكونسي والتي تعني دخول إبر شديدة الدقة للجلد مما يساعده على إنتاج الكولاجين.

اقرا ايضا: أهمية جهاز سيكريت لعلاج الحروق

تجارب أشخاص مع جهاز سيكرت

للعديد من الأشخاص تجارب في موضوع الحفاظ على البشرة وجعلها تبدو أكثر نضارة، وذلك من خلال تجنب أخطاء عند غسل الوجه إلى جانب الحرص على الذهاب لجلسات سيكرت بين الحين والآخر، ومن خلال تجارب الأشخاص مع هذا الجهاز يمكن القول أن له نتائج حقيقة في الحالات التالية:

1-     تجاعيد الوجه مع التقدم بالعمر.

2-     المسامات الواسعة والندبات والحبوب.

3-     خطوط جانب الفم والعينين والعلامات البيضاء.

هل جلسة واحدة كافية للعلاج

أخطاء عند غسل الوجه

بعد إتباع تعليمات طبيبك المختص بشأن تجنب أخطاء عند غسل الوجه وإتباع خطوات تجهيز البشرة لجلسة سيكرت، يبدأ الطبيب باستخدام الجهاز على وجه المريض بحيث تصل مدة الجلسة لحوالي 30 دقيقة، ويضع الطبيب بعض الكريمات على الوجه مع الجهاز حتى يعظم من النتائج المرجوة، وبعد الانتهاء من الجلسة لا ينصح بالتعرض للشمس قبل مرور 48 ساعة.

أما عن المدة التي يحتاجها الفرد حتى يحصل على وجه جميل ومشرق، فلا بد من سؤال الطبيب المختص عن عدد الجلسات التي يحتاجها وضع وجهك الحالي، وبالأغلب تحتاج إلى 3 جلسات بحيث يكون الفرق بين الجلسة والأخرى حوالي 4 أسابيع، وتجدر الإشارة إلى أن نتيجة الجلسة لا يمكن ملاحظتها فور الانتهاء منها بل قد  تلاحظ النتائج بعد ثلاث أسابيع.

اقرا ايضا: دليلك الشامل عن شد الوجه بالليزر في مصر

آثار جانبية للجلسة بجهاز سيكرت

كما أن وجهك سيستفيد كثيراً من خلال استخدام جهاز سيكرت عليه بجلسات عديدة فتشعر بتحسن التجاعيد واختفاء الحبوب والبقع من الوجه وتضيق المسام، فإن هناك بعض الآثار الجانبية التي تنتج عن استخدام هذا الجهاز الطبي والتي تتفاوت ما بين طبيعة بشرة وأخرى ومن بين تلك الآثار ما يلي:

1-     بعد انتهاء جلسة التنظيف مباشرة قد يعاني الفرد من احمرار الجلد والشعور ببعض الآلام والالتهابات، ولذا يمكن للطبيب أن يصف لك أي من الكريمات المهدئة حتى تشعر بالتحسن.

2-     كما وقد يظهر بوجهك بعض العلامات الناتجة عن استخدام الإبر، ولكنها سرعان ما تزول مع الالتزام بتعليمات الطبيب المختص.

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة

أخطاء عند غسل الوجه

إلى جانب البعد عن أخطاء عند غسل الوجه هناك بعض النصائح التي تساعدك على الحصول على بشرة نضرة ومن أهمها ما يلي:

1-     عليك انتقاء نوع غسول للوجه يتناسب مع بشرتك واستخدامه بشكل يومي مع ترطيب الوجه بعض الانتهاء من غسله.

2-     لا بد من الذهاب لجلسات تنظيف الوجه بين الحين والآخر، وذلك لإزالة الشوائب والأوساخ المتراكمة والجراثيم.

3-     يمكنك استخدام بعض الفيتامينات تحت إشراف طبي والتي تساعد على نضارة البشرة وتحسين ملمسها.

عندما تفهم أخطاء عند غسل الوجه من تركه دون تجفيفه واستخدام الغسول الخاطئ وغير ذلك لا بد أن تتجنبها وتستبدلها بعادات صحيحة وكما وعليك الالتزام بالذهاب لجلسات سيكرت بين الحين والآخر لتبقى ببشرة نضرة ووجه جميل وجذاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *