تعرف علي اسباب فشل عملية زراعة الشعر

عند التفكير بالخضوع لعملية زراعة الشعر يبدأ المريض بالبحث والتقصي حول حيثيات هذه العملية وكل ما يرتبط بها وقد يرغب بالتعرف على اسباب فشل عملية زراعة الشعر وذلك بهدف تجنبها وتوخي الحذر قدر الإمكان للبقاء بأمان بعد الخضوع لهذا النوع من العمليات.

في هذا المقال سوف نتعرف على اهم اسباب فشل عملية زراعة الشعر والتعليمات التي يجب التقيد بها لضمان نجاح هذه العملية والحصول على نتائج مميزة كما سنعرفكم بأفضل مركز متخصص بزراعة الشعر يمكنكم من الحصول على شعر كثيف و جميل وصحي ويخلصكم من مشاكل الصلع وتساقط الشعر بشكل نهائي بأفضل الأسعار وبضمان النتائج مدى الحياة.

ما هي اسباب فشل عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر هي كغيرها من العمليات معرضة للفشل وحدوث الاخطاء ولكن اسباب فشل عملية زراعة الشعر يمكن تجنبها للحصول على النتائج المرجوة من خلال التعرف عليها بشكل دقيق قبل الخضوع للعملية وفيما يلي نعرفكم بأهم هذه الأسباب وأكثرها شيوعاً

عدم الخبرة الكافة للطبيب

يعتبر اختيار الطبيب المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر هو الخطوة الأهم في نجاح هذه العملية ،حيث يجب على الشخص الراغب بالخضوع لهذه الجراحة البحث الجاد عن طبيب ذو خبرة عالية وإمكانيات علمية يتفوق بها على غيرة من الأطباء 

عدم العناية عقب العملية

أحياناً يكون المريض هو أحد اسباب فشل عملية زراعة الشعر دون أن يدرك وذلك بسبب إهمال العناية بالمنطقة التي خضعت للعلاج وعدم التقيد بتعليمات الطبيب المعالج بشكل دقيق 

عدم اختيار المناطق المستهدفة بشكل مناسب

في بعض الأحيان يحدث خطأ من قبل الطبيب والمريض معا في تحديد المناطق التي يجب علاجها من فروة الرأس وهذا يؤدي ابقاء المنطقة المصابة دون علاج رغم أن المريض قد قام بعملية زراعة الشعر بالفعل.

إهمال معايير التعقيم والنظافة

تعتبر النظافة والتعقيم من أهم الشروط التي يجب أن تكون متوفرة ضمن المركز الذي سيتم فيه إجراء العملية وإهمالهما هو من اسباب فشل عملية زراعة الشعر المباشرة ، ولذلك ينصح وبشدة التأكد من جهوزية المركز أو العيادة التي سيتم إجراء العملية ضمنها والتأكد من الالتزام التام بمعايير النظافة والتعقيم من قبل الكوادر البشرية العاملة في هذا المركز

قلة الخبرة من الطبيب والمركز

إن الخبرة شيء هام وأساسي في عمليات زراعة الشعر وذلك لضمان حصول المريض على نتيجة مرضية لطموحاته وتطلعاته وقلة الخبرة والممارسة من قبل الطبيب أو الكوادر العاملة ضمن المركز يعتبر من أهم اسباب فشل عملية زراعة الشعر ولهذا السبب عند التفكير بالخضوع لهذه العملية يجب أن يقوم المريض ببحث عن المراكز ويتعرف على أراء الناس بها ويستمع لتجارب من قاموا بعمليات مشابهه ضمنها.

الفشل في رسم خط الشعر

إن الفشل في رسم خط الشعر يؤدي إلى زرع بصيلات الشعر في أماكن خاطئة وهذا بدورة يسبب حدوث فراغات في فروة الرأس في بعض المناطق فيما يكون الشعر في مناطق أخرى أكثر كثافة

استخدام تقنية غير مناسبة

قبل الدخول إلى غرفة العمليات يجب على الطبيب المعالج أن يستمع إلى المريض ويدرس تاريخه المرضي والأدوية التي يتناولها وذلك لتحديد التقنية الانسب لحالته و اختيار تقنية خاطئة يسبب الفشل في العملية.

عدم الالتزام بالتعليمات والنصائح

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر ومهما كانت التقنية المستخدمة فإن الطبيب المعالج يقوم بتحديد مجموعة من الممنوعات ويخبر المريض بما يجب عليه فعله خلال فترة النقاهة لضمان نجاح العملية وتعد مخالفة هذه التعليمات وعدم الالتزام بها من اسباب فشل العملية.

يقدم مركز د. علاء حجاج أسئلة و اجوبة عن زراعة الشعر 

شكل الشعر المزروع مع د. علاء حجاج

نتائج زراعة الشعر  في مركز د.علاء حجاج

يعتبر مركز الدكتور علاء حجاج هو المركز الأفضل في مجال زراعة الشعر حول العالم يقدم أحدث طرق زراعة الشعر وذلك بسبب النتائج المميزة التي يحصل عليها المريض بعد و إجراءه للعملية ضمن المركز.

من خلال متابعة العديد من حالات الصلع قبل وبعد العملية في مركز الدكتور علاء وبتقييم المئات من المرضى حصل الدكتور علاء على تقييم عالي من حيث الخبرة التي يمتلكها الطبيب المعالج وكافة كوادر المركز بالإضافة للنتائج المميزة والانتباه إلى أهم اسباب فشل عملية زراعة الشعر وتجنبها.

ما هي عملية زراعة الشعر الناجحه 

إن عملية زراعة الشعر الناجحة هي العملية التي تحل كافة مشاكل الصلع التي يعاني منها المريض دون أي مضاعفات واختلاطات ودون الوقوع ضحية لاسباب فشل عملية زراعة الشعر.

ولكن وعلى الرغم من ذلك قد تختلف معايير تقييم النجاح من شخص لآخر فمثلاً بالنسية للطبيب المعالج والمركز يكون نجاح العملية متمثلاً بخروج المريض من حالة التخدير بصحة جيدة وعدم حدوث أي مضاعفات و الم بالإضافة لنجاح عملية الزرع، أما بالنسبة للمريض فهو يقيم نجاح العملية عندما يرى شعره كثيفاً وفروة رأسه خالية من الفراغات.

تعليمات لتجنب فشل عملية زراعة الشعر

إن الابتعاد عن اسباب فشل عملية زراعة الشعر أمر هام جدا للحصول على نتائج مميزة ولكن هناك بعض التعليمات التي يجب عدم اغفالها لتجنب فشل العملية ومنها:

  • عدم التدخين قبل العملية
  • الابتعاد عن التدخين والمشروبات الكحولية لمدة أسبوع قبل العملية
  • عدم تناول أدوية الاسبرين ومضادات الالتهابات قبل العملية
  • أخذ حمام دافئ في اليوم السابق للعملية  

الممنوعات بعد عملية زراعة الشعر

هناك بعض الاشياء الممنوعة بعد عملية زراعة الشعر وذلك لتجنب فشلها ومنها:

  • يمنع التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر
  • الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية
  • يجب عدم ملامسة القشور التي تظهر على فروة الرأس
  • الضغط النفسي والتوتر يسببان بعض المضاعفات الغير محمودة بعد العملية لذلك فمن الأفضل تجنب كافة عوامل ومسببات الضغط النفسي

زراعة الشعر الطبيعى و زراعة الذقن مع مركز | دكتور علاء حجاج

كيف يمكن التعامل مع اسباب فشل عملية زراعة الشعر

بداية يجب تقييم الحالة ومعرفة هل ما يعاني منه المريض هو بسبب فشل العملية أم أنها أمور طبيعية فمثلاً لا يعتبر تساقط الشعر بعد العملية فشلا بل هو حالة طبيعية إلا إذا كان الشعر المتساقط يحمل في نهايته البصيلات المزروعة وهذه حالة تستدعي تدخل طبي مباشر لتقييم الحالة ومعالجتها فوراً من خلال إجراء عملية زراعة تصحيحية .

أما إذا كان المريض يعاني من بعض المضاعفات فهذا لا يعني أن العملية غير ناجحة بل أن المريض عليه التقيد بتعليمات الطبيب حتى زوال الأعراض.

كيف يساعدك العلاج في الحصول علي عملية زراعة شعر ناجحة 

إن اختيار طبيب ذو خبرة ومكانة عالية له دور اساسي في تجنب اسباب فشل عملية زراعة الشعر وذلك لأنه يختار العلاج المناسب ويحدد التقنية الأفضل لكل حاله مما يساعد في الحصول على نتائج مبهره خلال فترة زمنية قصيرة.

يقدم مركز د. علاء حجاج حل مشكلة فراغات الشعر للرجال

اسعار زراعة الشعر في مركز  د. علاء حجاج

تختلف اسعار زراعة الشعر في مركز الدكتور علاء حجاج بحسب نوع التقنية المستخدمة والمساحة التي يجب علاجها ولكن بشكل عام فإن الاسعار ضمن المركز هي الأفضل على الاطلاق كما أنها تناسب كافة الطبقات والشرائح الاجتماعية فضلاً عن العروض المميزة والحسومات الخاصة التي يطرحها المركز بشكل دوري.

يمكنكم الاستفادة من عروض مركز الدكتور علاء حجاج على عمليات زراعة الشعر من خلال الاتصال على الرقم 01119923330وحجز موعد.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على أهم اسباب فشل عملية زراعة الشعر وكيفية تجنبها للتمتع بشعر كثيف وجميل بعد العملية دون أي مضاعفات

التقشير البارد للوجه

يسعدنا تلاقى إستفسارتكم في اى وقت