محتويات المقالة

تقنية الريجينيرا للشعر

مع التطور العلمى الساحق وجدنا انه تظهر العديد من التقنيات والعلاجات المتخصصة بالقضاء على مشاكل الشعر وتعويض نسب الفقد والتلف الذى يتعرض إليها من خلال مراحل العمر المختلفة, وبسبب العوامل الوراثية  والنفسية والتي جميعها لها مردود سيء على صحة وقوة الشعر ومن خلال بحثنا المستمر تطرقنا إلى تقنية حديثة تسمى تقنية الريجينيرا للشعر.

 وتلك التقنية جاءت لتضع بصمتها الخاصة في عالم التجميل واعتمدتها العديد من المراكز الطبية حول العالم وذلك لأنها تساعد فى تجديد الخلايا وتحفيزها على إنتاج بصيلات جديدة على العكس من العلاجات والطرق التقليدية  والتى باتت من الماضي مع  أحداث علاجات تساقط الشعر  تقنية الرجينيرا  طفرة واسعة ولكى تتعرف على نجاحها المذهل في عالم الطب التجميلي أعددنا تلك المقالة لتنعم بوافر من الكم المعرفي عن تقنية الريجينيرا للشعر من كافة الجوانب.

ماهي تقنية الريجينيرا للشعر

لمن لايعرف ماهي تقنية الريجينيرا للشعر هى علاج استنتجه علماء ومتخصصي الطب التجميلي  لحل مشكلة تساقط الشعر حيث انه يعتمد على الحقن المجهري لخلايا الشخص الجذعية والتى تساعد على تحفيز النمو وإنتاج بصيلات جديدة بالاضافة الى تكثيف المناطق التي تفتقر إلى وجود الشعر بكمية كافية ذلك وإن تقنية الرجينيرا  حصلت على براءة اختراع وكان الهدف الرئيسي منها هو إصلاح البصيلات والخلايا الأكثر تضررا.

من المعروف ان تساقط الشعر أمر يؤرق الرجال والنساء على حد سواء ويلجأون لاستخدام طرق وعلاجات مختلفه من اجل ان يحد الأمر ويقل عن الحد المتواجد وذلك  يسبب أثر نفسي سلبي للغاية فى نفس الحالة لأن بصيلات الشعر تستدعي وجود بعض الاهتمام من اجل ان يساعد ذلك على استعادة صحتها تقها لذلك وجدنا أن تقنية الرجينيرا جائت  كحل أمثل لتساقط الشعر وعلاج الفروة والبصيلات معا وتقويتها وتعزيز صحتهما على المدى الطويل

تقنية الريجينيرا للشعر

مميزات تقنية الريجينيرا

تمتلك تقنية الريجينيرا للشعر العديد من المميزات التى تشيد  بأنها العلاج الأمثل  ومنها الاتى:

 اعتماد تقنية الريجينيرا مثالي في  الحد من تعرض الفروة للالتهابات المتكررة وحدوث اى تحسس بها اضافة الى ذلك انه عمليه الحقن المجهرى لن تحتاج سوى ساعة واحدة فقط وينتهي الأمر  كما أن تقنية الريجينيرا معتمدة من هيئة  الغذاء والدواء لذلك فهى من أأمن الطرق لعلاج تساقط الشعر الوراثي خاصتاً واعادة بنيانه الطبيعي بوافر من الصحة  هذا لأنها تمنحك نتائج مذهلة فى اقل وقت ممكن.

كما انها من اكثر الطرق التى تحارب ظهور أي ردود فعل تحسسية مزعجه بالإضافة إلى أنها تتم من خلايا حقن خلايا جذعية لنفس المريض  كما انه لست بحاجة الى فترة نقاهة بعد تلقي الحقن لذلك هي نجاح ساحق لتطور الطب التجميلي .

صور قبل و بعد زراعة الشعر مع د/ علاء حجاج

المرشحون لإجراء جلسات الريجينيرا

 نظرًا لأن تقنيات إعادة نمو الشعر كانت ناجحة جدًا في علاج مشاكل الشعر التي يريد الجميع معرفة الكثير عنها ، سنشرح عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص في هذه العملية يجب أن نعلم أنه يقدر الطبيب على تحديد عدد الجلسات اللازمة حيث إنها تخلف من حالة لأخرى تعتبر هذه التقنية من أكثر العلاجات فعالية لمشاكل الشعر المختلفة حيث تقوي بصيلات الشعر وتحد من تساقط الشعر بنتائج مذهلة ورائعة يمكن أن تصل لجلسة واحدة فقط.

 

عند النظر إلى مسار العلاج الذي يحتاجه كل مريض ، نرى أن كل حالة مختلفة. بعض الناس يحتاجون إليه مرة واحدة فقط في العمر ، والبعض الآخر كل خمس سنوات ، والبعض الآخر كل عام ، اعتمادًا على مستوى الضرر الذي يلحق بالشعر وعند تلقي علاج  تقنية الريجينيرا للشعر الأمر يخضع لحالة الشخص نفسه فلا نستطيع حسم الأمر بشكل موثوق منه حيث أن هناك بعض الحالات تحتاج جلسة واحدة ومن ثم اعادتها مرة اخرى بعد مرور من 3 الى 5 اعوام والبعض يستوجب جلستين أو  أكثر.

ويمكن لاى فرد تلقى علاجات تقنية الريجينيرا للشعر دون أن تكون حالته تستدعي ذلك ولكن للوقاية من التعرض إلى مشكلة فقدان الشعر وتساقطه بالمستقبل .

متي تظهر نتائج العلاج بتقنية الريجينيرا؟

تقنية الريجينيرا للشعر  تبدأ نتائجها في الظهور في فتره بسيطه للغايه خلال 6 أسابيع فقط فى البداية سوف تجد ان التساقط بدا يقل عن الحد وبعد مرور ثلاثة أشهر سوف ينتهى تساقط الشعر بشكل عام ويبدأ الشعر فى استعادة قوته وثباته بفروة الرأس ومن ثم النتائج تبدو مرضية بنسبة 100% حتى عامين متتاليين  حيث ستودع تساقط الشعر نهائيا.

وعن تحديد المرشحين لإجراء  تقنية الريجينيرا للشعر  يمكننا الجزم بأن التنقية تناسب الجميع رجالا ونساءا فهى البديل الأمثل لإجراء جراحات والخضوع لعمليات جراحية أكثر تكلفة وهى أنسب الحلول للقضاء على مشكلة الصلع الوراثي وايضا القضاء على اى التهاب بفروة الراس والتحسس والتهيج.

فهي مثالية للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر الشديد سواء ذكور أو إناث.

بالإضافة إلى الأفراد الذين يحتاجون إلى زراعة الشعر ، حيث لا يمكن استخدام هذه التقنية كبديل لزراعة الشعر ، ولكنها مفيدة وتحسن نتائجها بشكل كبير عند استخدام العملية.

 ولكن لا يمكن اجرائها للمرأة فى فترة الحمل لكي تكون الأم وطفلها في مرحلة امان تام .

دكتور/ علاء حجاج

خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال زراعة الشعر

جلسة الريجينيرا

عند  اجراء  تقنية الريجينيرا للشعر  لابد وأن تختار بشكل جدى المركز أو العيادة المتخصصة هي التي سوف تتلقى فيها حقن تقنية الريجينيرا للشعر حيث ان الامر يلزم أن يكون المركز ومعتمد مجهز بأحدث المستلزمات التى تساعد فى نجاح الحقن دون التعرض لأي وعكة و مشاكل صحية , ويعتبر مركز دكتور علاء حجاج هو من أكثر الأماكن المعتمدة والموثوقة وتم إجراء العديد  من جلسات تنقية الريجينيرا  للعديد من الأفراد واستقصاء آرائهم وعن تلقيهم افضل خدمه بالمركز وظهور النتائج المرضيه فى اسرع وقت واقل تكلفه  فإن تنقية الريجينيرا  من أفضل الإجراءات العلاجية لمشكلة تساقط الشعر ولا يستوجب خضوع الفرد لفترة نقاهة طويلة.

نصائح هامة

  ويقدم مركز دكتور علاء حجاج بعض النصائح الهامة التى على الجميع الالتزام بها من أجل التسريع بالحصول على نتائج الحقن بصورة طبيعية وبرضاء تام:

  • علي المريض دوما ان يقوم بعمل مساج من خلال حركات دائرية لطيفة لفروة الرأس من أجل العمل على تنظيم الدورة الدموية.

  • عند غسل الشعر فى الساعات الاولى الحلقة لعملية الحقن ب تنقية الريجينيرا  كما يتم غسل الشعر مرة واحدة باليوم ولكن دون استخدام الشامبو  حتى وإن كان من النوعية الطبية.

  •  حذر المركز أيضا من استخدام المسابح العامة لمدة أسبوع كاملا بعد الخضوع لإجراء تنقية الريجينيرا .

  •  بالاضافة الى انه يأكد بضرورة تناول طعام صحى مثل السبانخ والبطاطا والمكسرات وأيضا فول الصويا.

هل تنقية الريجينيرا  مكلفة ؟

اى علاج تجميلي ينظر اليه الافراد بأنه مكلف ولكن تقنية الرجينيرا ليست مكلفة بحد كبير وخاصة اذا تم اجراء جلستها بعيادة دكتور علاء حجاج المتخصصه.

هل يمكن دمج تقنية الرجينيرا  مع علاجات أخرى للحصول على نتائج أكثر؟

يمكن للجميع اجراء جلسات تقنية الجينيرا  اضافة الى تعزيزها ببعض العلاجات مثل حقن البلازما وذلك له مردود مثالي يتلخص فى الاتي:

 حقن البلازما باضافتها يساعد على تنشيط الدورة الدموية بشكل أوسع  اضافة الى تنظيم الهرمون المسبب لتعرض الشعر للتساقط وزيادته كما أن دوما الاثنان سويا يزيدان  من تعزيز البصيلات ويمنحها ثبات اقوى.

عيادة د/علاء حجاج أفضل مركز لزراعة الشعر في مصر

مركز زرع الشعر فى مصر

يسعدنا تلاقي إستفسارتكم في أي وقت

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *