محتويات المقالة

افضل انواع الفيلر، يعد الفيلر من أكثر العلاجات التجميلية التي انتشرت في الفترة الأخيرة، والفيلر هو عبارة عن مواد علاجية طبيعة يتم حقنها في الاماكن المراد ملئها  وجعل شكلها يبدو أكبر، كما يستخدم في علاج الهالات السوداء تحت العين ثم أن حقنه تحت الجلد يجعل البشرة تبدو أكثر حيوية ونضارة، ويمتاز الفيلر بأنه آمن تماما على البشرة وليس له آثار جانبية أو أي مضاعفات في حال تم إجراء العملية على يد طبيب مختص، تابع معنا سوف نوضح افضل انواع الفيلر ومعلومات هامة عنه.

افضل انواع الفيلر

توجد أنواع عديدة للفيلر منها ما يلي:

  • فيلر حامض الهايليورينك أسد: يعتبر من افضل انواع الفلير وهو عبارة عن مادة طبيعية موجودة في جسم الإنسان ويستخدم لترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة، كما أنه يعد أفضل  الانواع و أكثرها أمانا، ونتائجه تستمر لمدة تتراوح بين ٦ أشهر إلى ما يزيد على ١٢ شهر، وهناك دراسات تفيد أن تكرار حقن هذا النوع من الفيلر يحفز الجلد على إفراز الكولاجين المفيد للبشرة.
  • الكولاجين: وهو عبارة عن منتجات تحتوي على الكولاجين المسؤول عن نضارة وشباب البشرة، حيث أنه عند التقدم في العمر يصبح إنتاج الجسم للكولاجين أقل وبالتالي يبدأ ظهور التجاعيد، وتستمر نتائج منتجات الكولاجين لمدة من ٣ إلى ٦ أشهر وعلى الرغم ما أن مدة مفعوله تعد قصيرة نسبياً إلا أن الكثير من الأطباء يفضلون استخدامه للحصول على نتائج طبية جيدة.
  • حقن الدهون الذاتية: وهى عبارة عن دهون يتم سحبها من جسم المريض نفسه ثم تتم معالجتها وبعد ذلك يعاد حقنها مرة أخرى في المناطق المراد تجميليها، وتعد هذه الحقن آمنة تماماً ولا تسبب أي تحسس في البشرة.
  • حقن البلازما: وهى عبارة عن صفائح دموية يتم استخلاصها من عينة من دَم المريض ثم ترسب للحصول على البلازما؛ حيث تكون هذه البلازما غنية بهرمون النمو ويضاف إليها مواد أخرى، حتى يتم حفنها في البشرة ونتائجها تدوم لمدة تصل إلى ١٨ شهر.
  • منتجات مصنعة في المختبر:  تعد من افضل انواع الفلير وهى عبارة عن مواد تشبه الجل يتم تصنيعها في المعمل من مواد ناقلة ومواد أخرى تتوافق مع طبيعة الجسم وتمتاز هذه المنتجات بأن تأثيرها يبقى لفترة طويلة ولكنها تحتاج إلى دَقَّة بالغة عند حقنها.

أسعار حقن الفيلر 

يتم تحديد سعر حقن الفيلر وفقا لعدة عوامل منها المركز أو عيادة التجميل والطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية وطبيعة المشكلة التي تريد الحالة علاجها وفي الغالب تبدأ اسعار حقن الفيلر من ٣٩٠٠ جنيه للحقنة الواحدة، والجدير بالذكر أنه يجب الابتعاد عن شراء حقن الفيلر بأسعار رخيصة لأنها تكون مصنوعة من مواد ضارة تسبب حدوث مضاعفات خطيرة.

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر

يختلف توقيت ظهور نتيجة عملية حقن الفيلر حسب اختلاف نوع المادة المستخدمة، حيث أن هناك أنواع من الفيلر تظهر نتيجتها بشكل فوري أي بعد الانتهاء من العملية مباشرة وقبل مغادرة المركز أو عيادة التجميل، أو خلال ساعات معدودة.

وهناك أنواع أخرى تستغرق عدة أيام أو أسابيع لظهور النتائج النهائية بالكامل، حيث تحتاج إلى فترة أطول حتى يزول الورم إلى جانب أن الفيلر يعد مادة طبيعية تقوم بالاندماج مع باقي خلايا الجسم وبالتالي يحتاج إلى الانتظار وعدم استعجال النتائج.

دكتور علاء حجاج

استشارى الجلدية و التجميل والليزر وزراعة الشعر

فوائد الفيلر

  1. يستمر جسم الإنسان في إنتاج حمض الهيالورونيك المسؤول عن حيوية ونضارة البشرة، طوال فترة الشباب، حيث أنه يحفظ التوازن المائي في خلايا الجلد  وعندما يبدأ في التقدم في العمر يقل إنتاج هذا الحمض بشكل تدريجي ويبدأ معه ظهور التجاعيد وشحوب البشرة، وهذا هو الغرض من استخدام حقن الفيلر الغنية بحمض الهيالورونيك لأنه يعيد الى البشرة نضارتها بواسطة حفظ التوازن المائي في البشرة.
  2. يعمل على تحفيز خلايا الجلد وتجديدها، وليس علاج المشاكل الظاهرية فقط.

كما يستخدم الفيلر في أغراض تجميلية أخرى مثل:

  1. حالات تدلي الحاجب.
  2. التجاعيد الموجودة في الجبهة.
  3. ما يعرف بأقدام الغراب في زاوية العين.
  4. التجاعيد التي تظهر عند الابتسام أو الضحك.
  5. إبراز عظام الخد.
  6. تحديد ملامح الوجه.
  7. تكبير أو نفخ الشفاه.
  8. التخلص من الهالات السوداء
  9. الطيات التي تكون في الذقن أو الأنف.

أسباب زوال الفيلر بسرعة

بعد ما تعرفنا على افضل انواع الفلير إليكم أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى زوال تأثير الفيلر بسرعة ومنها:

  • عملية التمثيل الغذائي.
  • عملية الأيض التي تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم بنسبة أكبر من اللازم تؤدي إلى زوال الفيلر.
  • كما أن مكان حقن الفيلر له دور كبير وتأثير هام في وقت زوال الفيلر، حيث أن سرعة ذوبان الفيلر تزيد كلما زادت سرعة تفكك الفيلر في مكان الحقن.
  • كما تدليك أو فرك البشرة أو الضغط عليها عند وضع منتجات العناية بالبشرة يؤدي إلى زوال الفيلر وانتشاره إلى مكان آخر غير مكان حقنه.
  • كما أن النوم على الجنب أو الانحناء للإمام بعد إجراء عملية حقن الفيلر يمكن أن يؤدي إلى زوال الفيلر من مكانه إلى مكان آخر.

للاطلاع : 5 فوائد حقن البلازما للشعر ستدهشك !

هل الفيلر يسبب سرطان

  • بعد ما ذكرنا افضل انواع الفلير يرغب الكثيرين في معرفة هل يسبب الفيلر  السرطان ام لا، بالتزامن مع انتشار استخدام الفيلر في عمليات التجميل، انتشرت معه الكثير من التساؤلات حول أن الفيلر يسبب سرطان أم لا، ولكن هذا الأمر غير صحيح إطلاقا حيث أن الفيلر مادة آمنة تماما ولا تتسب في حدوث أي مخاطر أو آثار جانبية.
  • والجدير بالذكر أنه على الرغم من أن الفيلر هو عبارة مادة طبيعية وان إجراء عملية الحقن لا يأخذ أكثر من ساعة فقط، الا أنه يجب الحرص على إختيار طبيب مختص وذو مهارة وكفاءة لأن حدوث أي خطأ أثناء عملية حقن الفيلر يؤدي إلى حدوث  أي نتائج غير مرغوب بها.

افضل مركز تجميل في مصر الجديدة

بع دما ذكرنا لكم افضل انواع الفلير يمكنك التعرف على أفضل مركز تجميل لإجراء عملية حقن الفيلر وغيرها من عمليات التجميل ولكن أفضل مركز تجميل في مصر الجديدة هو مركز الدكتور علاء حجاج المختص في الجراحات التجميلية التي يمتاز عن غيره من أطباء التجميل بعدة مميزات منها:

    •  لديه خبرة كبيرة في مجال التجميل تستمر لسنوات طويلة.
    • أن المركز الخاص بالدكتور علاء حجاج مجهز بأحدث التقنيات وأجهزة الليزر الحديثة.
    • يعمل بالمركز  فريق من الأطباء المختصين في عمليات التجميل وعلى خبرة ومهنية عالية.
    • يتوفر بالمركز خدمة عملاء للرد على جميع اتصالات على مدار ٢٤ ساعة في اليوم من أجل الإجابة على أسئلة العملاء واستقبال الكشوفات والحجوزات، وتنسيق مواعيد الزيارة التي تناسب كلا من المريض والطبيب في نفس الوقت.
  •  الدكتور علاء حجاج يحرص على أن يتابع الحالات بنفسه بعد إجراء أي عملية، وذلك حتى يطمئن على ما وصلت إليه نتائج العملية، كما يقوم بإعطاء الحالة عدة نصائح وتحذيرات للحصول على أفضل النتائج للعملية وأيضا لتجنب حدوث أي أعراض جانبية أو مضاعفات.
  • كما يوفر مركز الدكتور علاء حجاج جميع أنواع عمليات التجميل، مثل: زراعة الشعر، وإزالة الشعر بالليزر، وعمليات حقن الفيلر والبوتكس للشعر أو البَشَرَة وغيرها من عمليات التجميل المختلفة.

وأخيراُ نكون قدكا لكم افضل انواع الفلير وفوائده المذهلة وجاوبنا على اهم الاسئلة التي تشغل ذهن الكثير، يمكنك حجز موعد للاستفسار عبر دكتور علاء حجاج عبر رقم 01119923330 على مدار اليوم بالكامل، أو التواصل عبر الواتس اب

شاهد الفديو التالي: حيث يشرح الاستاذ الدكتور علاء حجاج الاجراءات التجميلية بالفيلر