افضل زراعة شعر في مصر، تعد زراعة الشعر هي أحدث التقنيات العلاجية لاستعادة الشعر والتخلص من بعض الأمراض كالصلع الوراثي، كما تعد زراعة الشعر والتقنيات الحديثة التي يتم استخدامها فيها هي الأمل الوحيد للكثير من الأشخاص الذين فقدوا شعرهم ولم تفلح معهم الطرق التقليدية في استعادة شعرهم الذي فقدوه سواء من الرأس أو اللحية أو الحاجب، سوف نوضح من خلال هذا المقال افضل زراعة شعر في مصر بالصور قبل وبعد الزراعة.

محتويات المقالة

افضل زراعة شعر في مصر

افضل زراعة شعر في مصر هي التي يتم فيها إجراء العملية علي يد طبيب مختص ولديه خبرة كافية في مجال زراعة الشعر، كما يجب أن تكون تكلفة عملية زراعة الشعر مناسبة للمريض سواء كانت باستخدام تقنية زراعة الشعر بالشريحة أو بالاقتطاف، كما يجب أن تتم متابعة جميع التطورات التي تحدث المريض أولا بأول من قبل الطبيب الذي قام بإجراء العملية وكل تلك العوامل متوفرة في مركز الدكتور علاء حجاج ولهذا تعد افضل زراعة شعر في مصر هناك.

مميزات زراعة الشعر في مصر

  • تنوع وكثرة المراكز والعيادات التي تقوم بإجراء تلك العملية وبالتالي حرية اختيار المكان الذي سيجري فيه المريض العملية.
  • حرية اختيار الطبيب ذو المهارة والخبرة الكافية في هذا المجال.
  • كما تعد التكلفة منخفضة لإجراء افضل زراعة شعر في مصر مقارنة بباقي الدول العربية والعالم هى أكثر ما يبحث عنه الكثير.
  • كما أنه تتوفر في مصر أفخم وأشهر الفنادق التي يمكن الإقامة بها خلال فترة العملية للوافدين من خارج البلاد.

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر

  • تختلف تكلفة زراعة الشعر في مصر علي حسب المركز أو الطبيب الذي سيقوم بأجراء العملية، كما أن التقنية المستخدمة في  افضل زراعة شعر في مصر تؤثر أيضا على إجمالي التكلفة.
  • لذلك يتراوح سعر تقنية FUE لزراعة الشعر في مصر بين 15000 و50000 جنيه أي ما يعادل ما يقرب من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي، أما بالنسبة لتكلفة استخدام تقنية الشرائح في زراعة الشعر في مصر فهي تتراوح من 7000 جنيه إلى 15000 جنيه أي ما يعادل حوالي 300 إلى 1000 دولار، اعتمادًا على العيادة التي تختارها قد تزيد أو تنقص بشكل طفيف.

متى يزول البنج بعد زراعة الشعر

افضل زراعة شعر في مصر

عملية زراعة الشعر عملية جراحية حتى تتم يجب أن يخضع المريض للتخدير الموضعي، لذا يخشى الكثير ممن يرغبون في إجراء عملية زراعة الشعر أن يشعر بالألم بعد الانتهاء من إجراء العملية بعد أن يزول مفعول البنج، كما يجعلهم يتساءلون عن المدة التي يستغرقها البنج حتى يزول، وفي اغلب الحالات يزول البنج بعد ٤ ساعات من إجراء العملية ومن بعد ذلك يمكن أن يشعر المريض ببعض الوخز، كما أن الشعور بالألم بعد إجراء العملية  وهو أمر وارد أن يحدث ففي تلك الحالة سوف يصف الطبيب بعض المسكنات والأدوية التي تساعد على التغلب على الشعور بالألم، كما أن الألم لن يستمر لأيام كثيرة.

علامات نجاح عملية زراعة الشعر

بإجراء عملية زراعة الشعر أن يعرف إذا كان العملية ناجحة أم لا وما هى دلائل نجاح العملية، هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية:

  • أول دليل على أن عملية زراعة الشعر التي تم إجرائها ناجحة هو بدأ تساقط الشعر، الشيء الذي يمكن أن يثير مخاوف المريض الذي أجرى العملية، ولكن يجب أن يوضع بالاعتبار أن تساقط الشعر هو خطوة أساسية من خطوات عملية زراعة الشعر، حيث أنه لابد من فقدان الشعر الذي تم زراعته حتي يبدأ الشعر الجديد في النمو.
  • ملاحظة أن البصيلات الجديدة التي تمت زراعتها قد بدأت في تغطية الجزء المزروع، وهو يعد علامة أساسية على نجاح العملية، ولكنه يستغرق مدة تتراوح من ٣ أشهر إلى ٦ أشهر حسب نوع شعر المريض.
  • كما تعد قلة حدوث مضاعفات للعملية علامة على نجاحها، وذلك على الرغم من أن حدوث مضاعفات خاصة بعد إجراء العملية مباشرة يعد أمر طبيعي، ولكن تلك المضاعفات تستمر لمدة أسبوع بعد زراعة الشعر، ومن ثم نقل بشكل تدريجي حتى تختفي وهو ما يدل على نجاح العملية.
  • كما تعد قوة البصيلات التي تمت زراعتها علامة كبيرة على نجاح عملية زراعة الشعر؛ حيث أنه عند زراعة الشعر تكون هناك بصيلات جديدة ففي حال نجاح العملية سوف يلاحظ المريض أن سمك الشعر ولونه يظهر قوة البصيلات.

 

كيف يمكن للشخص الذي قام  متى تظهر نتيجة زراعة الشعر

تختلف المدة التي تحتجاها عملية زراعة الشعر لإظهار النتيجة من شخص لآخر، ولكن في المجمل تبدأ نتيجة زراعة الشعر خلال مدة تتراوح بين ٣ شهور وحتى ٦ شهور ويمكن تأخذ في بعض الحالات ما يقارب السنة أو ١٨ شهر حيث أن نمو الشعر بعد العملية يتبع جدول زمني معين وهو كالآتي:

  • بعد مرور أسبوع على إجراء العملية تبدأ بصيلات الشعر الجديدة في تثبيت نفسها ويلاحظ المريض الشكل الأولي لخط الشعر الأمامي.
  • بعد أسبوعين يبدأ الشعر المزروع في التساقط ولكنه أمر لا يدعو للقلق فهو طبيعي.
  • خلال الشهر الأول والثاني يستمر الشعر في التساقط ويمكن أن يحدث بعض الاحمرار في فروة الرأس وكلها أمور طبيعية.
  • بعد مرور ٣ أشهر وحتى ٥ أشهر يبدأ الشعر في تقليل التساقط ثم الدخول مراحل النمو التي يمر بها الشعر الطبيعي؛ حيث ينمو بمعدل ١ سم كل شهر، ويجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب حتى ١٨ شهر بعد العملية.
  • بعد انتهاء الشهر السادس يكون نمو الشعر وصل ل ٦٠ ٪ اكتمال نموه ويلاحظ زيادة كثافة الشعر في فروة الرأس، ومن ثم  يستمر الشعر في النمو خلال الشهر السابع وحتى الشهر التاسع، حيث انه يكون قد وصل ل ٧٠ ٪ إلى ٩٠ ٪  من نموه في معظم الحالات، وعند ذلك سيتمكن المريض من تصفيفه أو قصه كما يشاء.
  • وبعد مرور سنة سوف يلاحظ الفرق بين شكل الشعر قبل إجراء العملية وبعدها من حيث طول وكثافة الشعر وكذلك حجمه وقوته، وعند الوصول لهذه المرحلة يمكن للمريض أن يحلق شعره بالطريقة التي يفضلها.

احسن مركز زراعة الشعر

افضل زراعة شعر في مصر

توجد في مصر الكثير من المراكز والعيادات التي تقوم بإجراء عملية زراعة الشعر ولكن افضل زراعة شعر في مصر تكون في مركز الدكتور علاء حجاج ويرجع ذلك إلى كثرة الأشخاص الذين  قاموا بإجراء عملية زراعة الشعر عنده وشهدوا له بالبراعة وسرعة ظهور نتيجة العملية على الرغم من أنها عملية دقيقة، كما أن لديه الخبرة الكافية وكذلك الفريق الطبي الذي يعمل معه بالمركز وأهم ما يميز الدكتور علاء حجاج هو الخطوات أو الإجراءات التي يقوم بها  قبل  إجراء العملية وهى كالتالي:

  • يقوم الطبيب  بفحص دقيق للمنطقة التي يريد المريض زراعتها وكذلك المنطقة المانحة لمعرفة السبب الرئيسي لتساقط الشعر وحدوث هذه الفراغات.
  • ثم يطلب الدكتور من المريض إجراء بعض الفحوصات وذلك للتأكد من عدم وجود ما يعيق إجراء عملية زراعة الشعر.
  • التشديد علي ضرورة تحسين الحالة النفسية للمريض حتى يستعد لإجراء العملية،؛ وذلك لان الحالة النفسية الجيدة سبب أساسي لنجاح العملية وظهور النتائج بشكل أسرع.
  • وبعد الانتهاء من جميع تلك الخطوات والتأكد من أن المريض جاهز للعملية يقوم الطبيب بإجراء العملية بدقة وعناية ومن ثم يبدأ في المتابعة مع المريض أول بأول وبشكل دوري لمعرفة أحدث النتائج وتجنب حدوث أي مضاعفات للمريض.
  • لذلك يمكنك التواصل مع الدكتور عبر الواتساب بيسر على مدار اليوم بالكامل في آي وقت أو من خلال رقم الهاتف  01119923330.
في نهاية المقال نكون قد وضحنا افضل زراعة شعر في مصر بالصور في مركز الدكتور علاء حجاج، ووضحنا لك علامات نجاح العملية.

شاهد الفديو التالي: 

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.