افضل مركز تجميل, التقشير الكيميائي, تجميل الوجه

كل ما تريد معرفته عن التقشير الكيميائي للتصبغات

التقشير الكيميائي للتصبغات

التقشير الكيميائي للتصبغات، توجد العديد من مشاكل البشرة مثل البقع الداكنة وحب الشباب وآثاره والتجاعيد البسيطة وجميعها تسبب الإزعاج للسيدات والفتيات،  ويجعل الكثير يبحثون عن حلول لتلك المشاكل مثل التقشير الكيميائي للتصبغات؛ حيث أنه انتشر في الفترة الأخيرة بشكل كبير نظراً لأنه يعد حل فعال جداً ونتائجه مبهرة كما أنه لا يحتاج إلى أي تدخل جراحي.

التقشير الكيميائي للتصبغات

التقشير الكيميائي للتصبغات

التقشير الكيميائي للتصبغات

التقشير الكيميائي للتصبغات هو إجراء أو عملية تجميلية تستخدم لجعل البشرة تبدو في أفضل شكل، من خلال التخلص من الحبوب وآثارها والتجاعيد وزيادة نضارة البشرة.

آلية عمل التقشير الكيميائي تعتمد على وضع تركيبة من المواد الكيميائية والاحماض على الجزء المراد تقشيره بنسب متفاوتة، ومن ثم تترك لمدة معينة يحددها الطبيب ومن ثم تتم إزالتها وبعدها يبدأ الجلد في التقشير.

وإجراء التقشير الكيميائي لا يحتاج إلى وضع مخدر إلا في حالة واحدة ويتم استخدامه لعلاج العديد من مشاكل البشرة مثل: البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العين وتوحيد لون البشرة والتخلص من التجاعيد البسيطة وغيرها من مختلف أنواع مشاكل البشرة.

أنواع التقشير الكيميائي

توجد ثلاث أنواع للتقشير الكيميائي وسوف نذكرها فيما يلي ونوضح المواد التي يتركب منها كل نوع والمشاكل الي يعالجها وتتمثل انواع التقشير الكيميائي للتصبغات فيما يلي:

  • التقشير العميق: هو عبارة عن استخدام مواد تقشير كيميائية تتغلل في الجلد، ويستخدم للتخلص من التجاعيد العميقة والمتوسطة، وفي هذا النوع من التقشير تحتاج الحالة إلى التخدير حيث أنه يستغرق حوالي ساعتين، ثلاث ويتكون هذا التقشير من حمض الكربوليك وهو مادة خطيرة يحب استخدامها بحرص شديد.
  • التقشير المتوسط: هو أحد أنواع التقشير وهو أخف من التقشير الكيميائي العميق، ويستخدم للتخلص من التجاعيد البسيطة وأثار حب الشباب العميقة، ويحتاج هذا النوع من التقشير إلى تخدير بسيط من خلال وضع مخدر موضعي، والمادة المستخدمة في هذا التقشير هو حمض التريكلوروسيتيك.
  • التقشير السطحي: يعد هذا النوع من التقشير في هو  الأسهل والأكثر انتشاراً، ويرجع ذلك إلى أنه يعالج الكثير من مشاكل البشرة، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، وآلية عمل التقشير السطحي هي انه يتم وضع مادة مقشرة تتكون من حمض جليكولي على البشرة لتقوم بقشير سطح الجلد دون التغلغل في أعماق البشرة، ولا يحتاج هذا النوع إلى وضع أي مخدر ويستخدم لعلاج حب الشباب وآثاره الندبات كما يستخدم في تفتيح لون البشرة.

اسعار التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي للتصبغات

التقشير الكيميائي للتصبغات

بصفة عامة يتراوح سعر الجلسة الواحدة التقشير الكيميائي في مصر بين ٥٠٠ جنيه مصري إلى ٢٥٠٠ جنيه مصري ولكن هذه الأسعار تقريبية حيث أن تحديد السعر الفعلي لجلسة التقشير الكيميائي يتم بناء على عدة عوامل مثل:

  •   نوع التقشير الكيميائي الذي سوف يتم استخدامه والحمض الموجود فيه.
  • نوع المشكلة التي يرغب الشخص في علاجها ومدى عمقها.
  • مدى موثوقة المركز أو العيادة التي سيتم فيها إجراء التقشير الكيميائي للتصبغات، والمنطقة الجغرافية التي يقع فيها المركز.
  • عدد سنوات خبرة الطبيب القائم على الجلسات ومدى كفاءته.
  • عدد الجلسات التي سوف يحتاجها الشخص لعلاج المشكلة.

فوائد التقشير الكيميائي

لكل نوع من انواع التقشير الكيميائي للتصبغات العديد من الفوائد منها ما يلى:

  • التخلص من  البقع الداكنة والكلف وآثار حب الشباب، كما أنه يعمل على إزالة التصبغات التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، إلى جانب أنه يساعد على التخلص الوحمات داكنة اللون والشامات غير المرغوب بها، وجميع ما سبق يعد من  استخدامات التقشير الكيميائي السطحي والمتوسط.
  • كما أنه يستخدم للتخلص من التجاعيد البسيطة، بالإضافة إلى أنه يساعد على علاج تلف  الجلد  المتوسط الناتج عن التعرض إلى  البيئة الضارة، حيث أنه يعمل على إعادة الحيوية والنضارة للبشرة.
  • كما يعمل التقشير العميق للبشرة على التخلص من التجاعيد العميقة، والتلف البالغ في البشرة نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة.

كيف أزيل قشور الوجه بعد التقشير الكيميائي

تعتمد عملية إزالة القشور التي تظهر في الوجه نتيجة عمل التقشير الكيميائي للتصبغات على نوع التقشير الذي تم إجرائه؛ حيث أنه كما سبق أن ذكرنا أن هناك ثلاث أنواع للتقشير الكيميائي، وسنذكر فيما يلي طريقة إزالة قشور الوجه بعد التقشير بشكل عام.

  • يجب الابتعاد عن فرك البشرة أوا إزالة القشور التي على الوجه باستخدام الأصابع.
  • كما يجب اتباع تعليمات الطبيب بدقة. فيما يتعلق بترطيب البشرة ونوع المرطب الذي يجب استخدامه.
  • الحرص على تنظيف البشرة بعد التقشير الكيميائي باستعمال نوع غسول يخلو من العطور أو الصبغات.
  • ينصح باستخدام المواد الطبيعة للبشرة مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وزبدة الشيا  ولكن بعد استشارة الطبيب لتحديد الطريقة المناسبة لاستعمال تلك المواد على حسب نوع البَشَرَة ودرجة التقشير الكيميائي.
  • الحرص على حماية البشرة من أشعة الشمس.
  • كما يمكن استخدام عسل النحل الطبيعي لإزالة قشور الوجه من خلال دهن الوجه بالعسل ولكن بدون فرك ثم تترك لمدة ربع ساعة وتغسل بالماء الفاتر.

الفرق بين التقشير الكيميائي وتقشير أحماض الفواكه

سبق وذكرنا جميع التفاصيل الخاصة التقشير الكيميائي للتصبغات ، ولمعرفة الفرق بين التقشير الكيميائي وتقشير أحماض الفواكه وسوف نذكر لكن اهم المعلومات عن التقشير بأحماض الفواكه.

يتم التقشير بأحماض الفواكه عن طريق استخراج  حمض ألفا هيدروكسي و حمض الغليكوليك  من البنجر وقصب السكر، ثم يوضع على البشرة حتى يقوم بتفكيك الروابط التي بين خلايا الطبقة السطحية من البشرة، حيث يساعد ذلك على التخلص من الخلايا الميتة ونمو خلايا جديدة، وذلك بهدف التخلص من آثار حب الشباب والندوب وتخفيف لون البقع البنية والداكنة، كما يقوم بتحفيز تلك الخلايا لإنتاج الكولاجين للتخلص من الخطوط والتجاعيد البسيطة.

وتقشير أحماض الفواكه يمتاز بسهولة امتصاص البشرة له، ولكن من الأفضل أن يتم في مركز أو عيادة تجميل؛ حيث أن التقشير في المنزل يمكن أن يعطي نتائج عكسية وذلك لأن الطبيب بقوم بوضع حمض  الغليكوليك بتركيز منخفض ثم زيادته بالتدريج لمعرفة التركيز المناسب لكل بشرة.

أفضل مركز تجميل في مصر

التقشير الكيميائي للتصبغات

التقشير الكيميائي للتصبغات

على الرغم من النتائج المذهلة التي يحصل عليها الشخص بعد الخضوع لإجراء جلسات التقشير الكيميائي للتصبغات، الا أنه يجب البحث جيدا عن المركز والطبيب المناسب، وعدم التسرع في إجراء تلك الجلسات دون التأكد من الخبرة الكافية للطبيب ومدى ضمان وثقة مركز التجميل؛ حيث أن التقشير الكيميائي للتصبغات يعد  استخدامه دون خبرة من الأمور الخطرة التي يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية كبيرة، وإذا كنت ترغب في مركز تجميل مضمون وطبيب مختص ولديه الخبرة الكافية فعليك التوجه إلى مركز الدكتور علاء حجاج للتجميل  يعد أفضل مركز تجميل في مصر لأنه يمتلك عدة مميزات مثل:

  •  مركز الدكتور علاء حجاج يعد مكان موثوق منه وجميع المنتجات الموجودة به مثل مواد التقشير الكيميائي مضمونة.
  •  الدكتور علاء حجاج اختصاصي جراحات التجميل لديه خبرة طويلة في مجال التجميل.
  • عدد الحالات التي قامت بعمل تلك الجلسات في المركز الخاصة به كانت نتائجها ناجحة.
  • يقوم الدكتور  بعمل الجِلسة بعد عمل الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود أي تحسس لدى الحالة لذا نضمن عدم حدوث أعراض جانبية.
  • يمكنك التواصل مع دكتور علاء حجاج عبر رقم الواتساب في أي وقت أو عن طريق الهاتف   01119923330.

وفي ختامي أكون وضحت لكم كل ما تريد معرفته عن التقشير الكيميائي للتصبغات، والفرق بين التقشير الكيميائي وتقشير أحماض الفواكه وانتظرونا بموضوع جديد ومعلومة جديدة تابعونا.

شاهد الفديو التالي:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.