جهاز سيكريت

الجلسة بجهاز سيكرت

الجلسة بجهاز سيكرت

الجلسة بجهاز سيكرت

الجلسة بجهاز سيكرت تساعد على إظهار البشرة بدون عيوب أو مشكلات تتعلق بحبوب الشباب النشطة، بالإضافة إلى قدرة الجهاز على التخلص من الندبات التي تنتج عن تواجد هذا النوع من الحبوب ويعالج المسام الواسعة ويُخفي علامات التمدد التي تؤدي إلى التقليل من نضارة البشرة وحيويتها.

الجلسة بجهاز سيكرت

تؤدي الجلسة بجهاز سيكرت المتطور إلى تحقيق النتيجة الأمثل وذلك لاعتماده على الإبر الدقيقة المسماة ميكرونيدل التي تقوم باختراق طبقات البشرة وإصدار موجات الراديو إلى داخل البشرة بشكل مركز مع تقليل نسبة التورم في الطبقات السطحية.

وتساهم درجة الحرارة التي تنتج عن تلك الموجات في إعادة بناء الأنسجة والخلايا المحيطة بمكان العلاج بالجلسة، كما أنه يحفز بناء الكولاجين ومادة الإيلاستين داخل تلك المنطقة وهو ما يُظهر البشرة أكثر نضارة وبدون تجاعيد.

الجلسة بجهاز سيكرت

الجلسة بجهاز سيكرت

تطبيقات جهاز سيكرت

تُفيد الجلسة بجهاز سيكرت في العديد من التطبيقات الهامة للبشرة والتي تكون كالتالي:

  •       يعمل على شد البشرة وزيادة نضارتها وحيويتها.
  •       يُخفف من التجاعيد التي تتواجد في الوجه مع علاجها.
  •       يقوم بعلاج المسامات الواسعة.
  •       يُعالج حب الشباب والآثار التي يتركها على البشرة.
  •       يُخفي التشققات في الجلد وعلامات التمدد.
  •       يساعد على التخلص من العروق العنكبوتية.
  •       يقوم بإخفاء آثار الحروق والجروح الحديث منها والقديم.

مميزات جهاز سيكرت

هناك العديد من المزايا التي تظهر عند استخدام الجلسة بجهاز سيكرت وتكون كالتالي:

  •       تمتاز تلك التقنية بالأمان بدرجة مرتفعة.
  •       الاختيار الأمثل لجميع أنواع البشرة وألوانها المختلفة.
  •       النتيجة مضمونة وتستمر لأطول وقت ودائمة.
  •       فاعلية مرتفعة.
  •       حصل الجهاز على المعايير الجودة والأمان العالمية من خلال هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وهيئة الغذاء والدواء السعودية SFDA وشهادة الجودة العالمية CE.
  •       لا يظهر بعد استخدامه أي آثار جانبية خطيرة.
  •       يمكن استعماله على المناطق المختلفة مثل العنق وغيرها.
الجلسة بجهاز سيكرت

الجلسة بجهاز سيكرت

أنواع حب الشباب وكيفية إنهائه

بعد أن تعرفنا على فوائد الجلسة بجهاز سيكرت يجب أن نوضح الأنواع الخاصة بحب الشباب والتي تظهر لدى الكثيرون وهي كالتالي:

1-   حبوب الشباب غير الالتهابية

يعد من أنواع حبوب الشباب التي لا تتسبب في وجود أي انتفاخ أو تورم للجلد حولها، ويمكن أن تتحسن في أسرع وقت بالإضافة إلى استجابتها للعلاجات التي تعتمد على وصفة طبية ويشمل هذا النوع الحالات التالية:

  •       الرؤوس البيضاء والتي تظهر في شكل بثور مسدودة على الجلد، وذلك عندما يتم منع بصيلة الشعر من الظهور على سطح الجلد عن طريق الزيوت والخلايا، وتكون في شكل رأس أبيض مع قاعدة باللون الأحمر.
  •       الرؤوس السوداء وتظهر في صورة بثور مفتوحة على الجلد وتمتلئ بالخلايا الميتة والزيوت، وينتج اللون الأسود الخاص بها عن انعكاس للضوء بشكل غير منتظم لبصيلات الشعر التي لم تستطيع الظهور بسبب تراكم المواد داخل البثور.

يعتمد علاج هذا النوع من الحبوب على شدة انتشارها ويمكن علاج حبوب الشباب غير الالتهابية من خلال الأدوية الغنية بحمض الساليسيليك والذي يساعد على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد وإزالة الخلايا الميتة.

2-   حبوب الشباب الالتهابية

هي الحبوب المنتفخة والمتورمة التي تنتج عن دخول البكتيريا للمسامات المسدودة وذلك ما يتسبب في حدوث التهاب على الطبقات الداخلية للجلد ولذلك يصعب القضاء عليها بسهولة وتظهر مع ألم في المنطقة المحيطة بها.

ويترك هذا النوع آثار مع ندبات تحتاج في علاجها إلى تدخل طبي وهناك العديد من الأنواع الخاصة بحبوب الشباب الالتهابية وتكون كالتالي:

  •       البثور التي تمتلئ بالقيح وتظهر برأس أبيض أو أصفر، ويمكن أن تكون باللون الأحمر ومع حجم أكبر من البثور بالرؤوس البيضاء.
  •       الأكياس التي تعد خليط من البكتيريا والخلايا الميتة والزهم وتجتمع في مسام مغلقة داخل طبقات الجلد السفلى وتعد من أكبر تلك الحبوب حجمًا.
  •       الحطاطات تظهر بلون وردي أو أحمر وتكون صغيرة وحساسة عند اللمس.
  •       العقيدات وتأتي داخل الطبقات العميقة من الجلد وتعد من الأنواع كبيرة الحجم من حبوب الشباب وتظهر بدون رأس وتحتاج إلى عناية طبية لعلاجها.
  • يتم علاج حبوب الشباب الالتهابية بعد استشارة الطبيب المختص والذي يحدد نوع الدواء من خلال معرفة مدى تهيج البشرة ويمكن أن يصف العلاجات التالية:
  •       أنواع الكريمات التي يوجد بها فيتامين أ لقدرته على تقشير حب الشباب وتفتيح البشرة.
  •       المضادات الحيوية وتأتي في شكل حبوب أو كريمات موضعية.
  •       الأيزوترتريتينوين من الأدوية الفموية التي تشبه كثيرًا فيتامين أ ويتم استعماله عند وجود حبوب شديدة الالتهاب.
  •       يمكن العلاج باستخدام الجلسة بجهاز سيكرت المميز.
الجلسة بجهاز سيكرت

الجلسة بجهاز سيكرت

طرق بسيطة لعلاج حب الشباب

بجانب الجلسة بجهاز سيكرت لعلاج حب الشباب وآثاره التي يتركها على البشرة، يمكن استخدام بعض الحلول الطبيعية والبسيطة لعلاج تلك الحبوب وهي كالتالي:

1-   خل التفاح

تم تصنيفه من المواد الفعالة التي يمكن من خلالها التخفيف من حدة التهاب حبوب الشباب ويمكن تحضير الخليط الخاص به من خلال إضافة كمية بسيطة من خل التفاح إلى كمية أكثر منها من المياه المعدنية.

ويتم تطبيق كمية بسيطة من هذا المزيج من خلال وضعه على قطعة من القطن ومسح المناطق التي تظهر بها حبوب الشباب، وتركه لفترة تصل إلى 10 دقائق كل يوم قبل أن شطفه ويعمل هذا على تطهير أماكن البثور وجفافها بدون أن تترك أثر.

2-   عجينة البيكربونات

تظهر النتيجة الخاصة بعجينة البيكربونات أو الجلسة بجهاز سيكرت  بشكل فوري وذلك من خلال تطبيقه على البثور بشكل مباشر بدون الحاجة إلى وضعه كقناع للبشرة بالكامل، يمكن تحضير المزيج من خلال وضع 3 ملاعق صغيرة من البيكربونات وملعقة واحدة صغيرة من الماء لنجد أنه أصبح في شكل عجينة.

يتم تطبيق الخليط على البثور التي تظهر بشكل كبير وتركها لتجف وبعد ذلك يُشطف بالماء، ويُستخدم هذا المزيج كعلاج بصورة يومية ولكن يجب أن يتم وضع كريم مرطب حتى نتجنب جفاف البشرة .

3-   لوشن الشوفان

يعد الشوفان من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها للبالغين الذين تظهر لديهم حبوب الشباب في أوقات كثيرة، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات المختلفة مثل B1، B2، B6 ومواد مثل الزنك والمغنيسيوم والمنجنيز والسيلينيوم والفسفور.

وتساعد المركبات التي تتواجد به على تهدئة والتئام الندبات بشكل أسرع، ويمكن تحضير اللوشن عن طريق غلي كمية من الشوفان مع كوب من الماء لفترة تصل إلى 10 دقائق وتصفيته وتركه ليبرد.

ومن ثم يوضع على البثور بقطعة من القطن على البشرة في الصباح والمساء وتكون نظيفة وجافة، ويتم حفظ المتبقي منه داخل وعاء زجاجي لفترة أسبوع داخل الثلاجة.

4-   معجون الأسبرين

يحتوي دواء الأسبرين على مكون أساسي وهو حمض الساليسيليك والذي يتم استعماله في المراهم الخاصة بعلاج حبوب الشباب، ويقوم بتنظيف المسام مع فاعلية كبيرة للتقشير ويعمل كمضاد للتجاعيد.

يمكن تحضير المعجون من خلال سحق 4 من الأسبرين مع إضافة بعض الماء ليكون في معجون الأسنان ويُضاف عليه ملعقة من العسل الطبيعي، ويتم تطبيقها على المناطق التي يظهر بها حب الشباب مع تركها لفترة تصل إلى 10 دقائق وتُشطف بشكل جيد، ونستطيع إضافة بعض من زيت الزيتون عند وجود جفاف في البشرة، وتُستخدم لمرتين في الأسبوع الواحد كحد أقصى.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أهمية الجلسة بجهاز سيكرت وتطبيقات الجهاز ومميزاته بالإضافة إلى الأنواع التي تظهر من حبوب الشباب والعلاجات المختلفة التي يمكن تطبيقها لتلك الأنواع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *