محتويات المقالة

Skin Tags أو ما يسمى بـ الزوائد الجلدية هي نتوءات مزعجة تظهر بعدة أماكن متفرقة بالجسم وهي ذات حجم صغير  ونسبة ارتفاع خفيفة من الجلد الناعم على البشرة , وقد تكون بنفس لون البشرة أو قد تختلف عنه القليلة , تلك الزوائد تكون بشكل غير مرضي للغاية ويرغب الجميع في التخلص منها وخاصة تلك التي تظهر على الوجه, فهى تترك اثر بشعا للغاية وغير محبب للجميع من الفئتين الرجال والنساء على حد سواء, واليوم أعددنا تلك المقالة  من أجل أن نتعرف سويا عن الزوائد الجلدية وعن كافة المعلومات التى قد تخطر بالاذهان ونجيب على اهم الاسئلة التى قد تؤرقك مع إيجاد الحل الأمثل للتخلص منها.

الزوائد الجلدية

اسباب الزوائد الجلدية

على الرغم بانها لا تشكل الما ولا تترك أي أثر ولكنها تكون مزعجة للجميع ولها العديد من الأسباب الهامة التى تكون سبب في وجودها وبقائها لفترة أطول  ومن بين تلك الأسباب ما يلي:

 اولا التقدم فى العمر:

كلما زاد عمر الفرد كلما كانت هناك فرصة أكبر لظهورها على سطح جلده وتزداد وبقوة وتنتشر في  كل مكان ببلوغ عام الستين ولكن عند بلوغ سن السبعين تتقلص فرص ظهورها بعد ذلك.

ولانه التقدم فى العمر سبب من اسباب الزوائد الجلدية إلا ان هناك بعض الأطفال قد تظهر على بشرتهم بعض الزوائد الجلدية وخاصة بمنطقة الرقبة تلاحظها الأم بوضوح.

 ثانيا التعرض للاحتكاك الدائم:

الاحتكاك والفرك  والهرش المستمر من اكثر الاسباب لوجود ظهور الزوائد الجلدية وتلك الحالة يكون سببها الرئيسي هو البقاء لوقت طويل فى مكان غير جيد التهوية والتي علاج للرطوبة بشكل كبير والتعرق وعدم استخدام ملابس داخلية قطنية  من خامات رديئة , بالاضافة الى ذلك ارتداء بعض قطع الاكسسوارات والمجوهرات والتعرض لظهور الأعراض التحسسية المزعجة والتي تزيد من نسبة الاحتكاك والأرض مسببة بذلك ظهور الزوائد الجلدية المزعجة.

 

تواصل مع دكتور

علاء حجاج

افضل دكتور جلدية و  زراعة الشعر في مصر

 ثالثا العوامل الوراثية:

إذا كانت العائلة تمتلك تاريخا مرضيا بالسمنة وثقل الوزن قد يكون الأمر ذاته سببا فى ظهور الزوائد الجلدية فهي ترتبط ارتباطا طرديا بزيادة الوزن وكثرة وجود ثنايا وترهلات ومنحنيات بالجسم . فلقد اثبتت الدراسات مؤخرا أن حوالى نسبة 46% من الزوائد الجلدية تعود لأسباب وراثية

رابعا ارتفاع نسبة الأنسولين:

يعاني المصابين بمرض السكر بالدم من وجود العديد من الزوائد الجلدية وتبدو واضحة رؤى العين بأماكن متفرقة بالجسم . كما انه هناك العديد من الحالات المرضية  التى تتسبب فى ظهورها كمثال حمل فيروس الورم الحليمي البشري. لذا أثبت العديد من الأطباء وارجوا العديد من الدراسات الهامة التي تثبت وجود ارتباط وثيقا فيما بين الزوائد الجلدية ووجود تاريخ مرضي لشخص مصاب .

على سبيل المثال ، وجود بعض الاضطرابات الصحية التي قد يعاني من العديد وهى كالاتى:

الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي والاصابة أيضا بمتلازمة تكيس المبايض ، كذلك وجود إصابة بمتلازمة بيرت-هوغ-دوبي  ووجود فرط شحميات ودهون الدم 

كما ان ارتفاع في مستويات بروتين سي التفاعلي عالي الحساسية من أكثر الاضطراب التي تزيد من ظهور الزوائد الجلدية.

جميع تلك الأسباب عليك معرفتها بشكل جيد وتحديد السبب الرئيسي في ظهور الزوائد الجلدية لديك ولا تترد عن زيارة مركز دكتور علاء  حجاج المتخصص والذى يعمل الفريق الطبي المتخصص المركز مجاهد على تقديم اقصى درجات الحماية والعناية والرعاية بكل مريض والحرص الدائم على منحك نتائج مبهرة تنال رضاك.

 

اقرأ ايضا : مراكز ازالة الشعر بالليزر

علاج الزوائد الجلدية

 عند ظهور الزوائد الجلدية ينتاب الفرد بعض القلق والحيرة عن السبب وعن مدى الوقت لاختفائها ومن المعروف انه قد تتعرض تلك الزوائد  إلى الاختفاء من تلقاء نفسها وبدون استخدام أي علاجات مع الوقت ، ولكن هناك بعض الحالات الحرجة التي تستدعي تدخل الطبيب  للتخلص منها وذلك عند وجودها في أماكن محددة المناطق التناسلية والوجه وهنا نقدم لكم بعض العلاجات الهامة  للتخلص منها:

اولا استخدام الطرق التقليدية مثالية وضع زيت شجرة الشاي أو بعض الخل والثوم عليها او استخدم اللصقات الطبية المخصصة لها.

 ثانيا استخدام الكريمات المتنوعة والمتواجدة الصيدليات لعلاجها.

 ثالثا التعرض لجلسة علاج بالتبريد والمخصصة لإزالة الزوائد الجلدية.

 رابعا التدخل الجراحي عبر الخضوع لعملية لإزالتها على يد طبيب متخصص ولعل تلك العملية يمكنك أرجائها بمركز دكتور علاء التجميلي والمتخصص فى التخلص من العديد من المشاكل الصحية وخاصة مشكلة الزوائد الجلدية باستخدام احدث طرق العلاج المميزة بنتائجها المثالية مع التكلفة الأقل .

الزوائد الجلدية

الزوائد الجلدية

 إزالة الزوائد الجلدية بالليزر

اهتم الجميع باستخدام الليزر من اجل ازالة الزوائد الجلدية وذلك لأنه من أسرع الطرق للتخلص من تلك المشكلة كما انها تقنية حديثة ومتطورة وتمت بمستوى أمان عالي وفعال للغاية كما ان  منظمة الصحة والدواء FDA  نددت باستخدام جهاز ليزر Light Scalpel LS-2010 CO2 لازالة تلك الزوائد.

وفى مركز دكتور علاء حجاج المتخصص بالعناية والتجميل يتواجد أجهزة متقدمة ومتطورة وتم تجهيز غرف العمليات بشكل مميز للغاية كما أنها يتم التعقيم بشكل يضمن لك مستوى نظافة عالية.

 والتعامل مع مركز دكتور علاء حجاج له العديد من المميزات اهمها انه من اكثر المراكز الطبية أمانا ويستخدم الأساليب الجيدة ودوما ما يساير  التطور التكنولوجي بالاضافة الى أنه حقق شهرة واسعة لدى الجميع ولديه سابقة اعمال واسعة .

 ازالة  الزوائد الجلدية  بالليزر من أكثر الطرق فعالية حيث انها لاتسبب التعرض لحدوث نزيف  بعد اتمام العملية كما أنها تضمن لك الحصول على بشرة نقية  واكثر صفاء بالاضافة الى انها تزيلها نهائيا بدون اى فرص للظهور والعودة مرة أخرى.

لمعرفة تكلفة ازالة الزوائد الجلدية بالليزر من هنا

تخلص من الزوائد الجلدية وتمتع بمظهر جذاب

شكل الزوائد الجلدية

الزوائد الجلدية كما ذكرنا هي نتوءات جلدية مزعجة تظهر بعدة أماكن ، وجودها لدى الرجال والنساء أمر طبيعي للغاية ودوما ما تكون متواجدة بالاخص في  منطقة الصدر والرقبة , كما أنها تظهر في بعض الحين بالمنطقة التناسلية.

وتكون عبارة عن نتوءات حجمها صغير للغاية من اللحم بشكل مرتفع عن مستوى الجلد ما بين 2 إلى 10 ملليمتر فقط. وفى بعض الأحيان قد يتضاعف حجمها و يكبر  عن ذلك ,  تلك الزوائد تكون حميدة ولا يبدو منها اى خطر على الجسم , ولا تحمل أى  ورم سرطاني ولكن لابد من ان يكون الشخص على قدر وعي بكيفية التعامل معها  ، فهى مجموعة من الألياف والقنوات وبعض الخلايا التي تتجمع سويا وتظهر على الجلد وترتبط بالبشرة عبر خيط رفيع يسمى السويقة , ولا تسبب الشعور للفرد باى الم او شكوى وقد تظهر دون أن يلاحظها الشخص.

ولكن عندما يلفت الانتباه تجد أنك بدأت تشعر بعدم اريحية لوجودها و تنتابك بعض الحركات الخاصة بالهرش والاحتكاك الى أن يصل الأمر إلى الرغبة في تقشيرها للتخلص منها أما خاصة جرحها عبر استخدام شفرات الحلاقة أو لمسها بقوة وعنف بدون قصد كي يعلق بها قطع اكسسوار ترتديها او جزء من الملابس يعمل على الاحتكاك بها قد يشعر هنا الفرد ببعض الألم الناتج عنها , لذا ويمكن التخلص منها بشكل نهائي خاصة إذا تم ذلك مع مركز دكتور علاء حجاج فهو مختص بإجراء العديد من العمليات التجميلية من زراعة الشعر و ازالة الزوائد الجلدية وغيرها من الجراحات الهامة والتى حققت نجاحا مبهرا لمن سبق لهم التعامل مع المركز.

تواصل مع عيادة الدكتور علاء حجاج يسعدنا اتصالكم في اي وقت

الزوائد الجلدية