محتويات المقالة

ما هو الفرق بين البوتكس والفيلر ؟

يعتقد اغلب الناس ان البوتكس والفيلر هما عملية واحدة ، نظرًا انها اصبحت اكثر العمليات التجميلية شهرة.

الفرق بين البوتكس والفيلر بشكل عام هو أن استخدامات الفيلر تعد أوسع من البوتكس؛ حيث أنه يستخدم في نفخ الشفاه والخدود أو ملئ الفراغات وتحديد الوجه إلى جانب أنه يستخدم في إزالة الحبوب والندبات والعلامات وغيرها من العمليات التجميلية، أما البوتكس فاستخداماته التجميلية محدودة حيث انه لا يستخدم سوى للتخلص من التجاعيد، ولكن له استخدامات أخرى طبية وليست تجميلية، بذلك نكون وضحنا الفرق بين البوتكس والفيلر وفيما يلي نوضح انواع البوتكس والفيلر.

الفرق بين البوتكس والفيلر

ما هو البوتكس وانواعه؟

لكى تتعرفي على الفرق بين البوتكس والفيلر  عليك فى البداية  أن تتعرفي عن ما هو البوتكس ومن خلال التالي سوف يمكنك معرفة البوتكس

البوتكس هو اسم تجاري يطلق على بروتين يسمى البوتولينيوم ومن هنا سمي بالبوتكس ويتم استخلاص ذلك البروتين من بكتريا خاصة يتم تنقيتها بعناية فائقة , وهو من مرخيات العضلات ويدخل فى العديد من العلاجات العصبية .

 وعن علاقة البوتكس بالعمليات التجميلية هو أنه يساعد فى شد التجاعيد للغاية ويخفى جميع الخطوط الغير مرغوب بها من خلال العمل على حجب الإشارات العصبية عن وصولها للعضلات عند حقنها  مما يسبب ذلك حدوث شلل بالعضلات وخاصة منطقة الحاجبين والرقبة.

ولم يقتصر حقن البوتكس على الغرض التجميلي فقط بل له العديد من الاستخدامات المتعددة ، على سبيل المثال علاج فرط التعرق, الجز على الاسنان , نوبات الصداع , الاضطرابات التي تحدث للعين,  وايضا علاج ضعف المثانة.

وهنا يأتى السؤال المهم وهو متى يظهر تأثير حقن البوتكس؟

عملية الحقن لن تستغرق الكثير من الوقت وتمنح المتلقى نتائج في غضون أسبوعين فقط من الحقن أما عن المدة التى يظل مفعول  البوتكس متوجد بها فهى لا تتعدى من ثلاثة الى اربعة اشهر فقط.

لتفاصيل اكثر عن الفرق بين البوتكس والفيلر اقرأ المقالة التالية : حقن البوتكس

ما هو الفيلر و انواعه؟

والان لكي تعرفي الفرق بين البوتكس والفيلر يمكنك أن تبدأ في تكوين صورة واضحة وكاملة بقراءة السطور التالية حيث أن سبق وذكرنا معلومات عن البوتكس حان الوقت لتتعرف على الفيلر و انواعه من اجل ان تعرف الفرق بين البوتكس والفيلر بشكل واضح ومتكامل .

الفيلر هو مجموعة من المواد يقوم الطبيب المختص بحقنها تحت سطح الجلد مباشرة من اجل ان يساعد على امتلاء المناطق المجوفة لكي تظهر بشكل ومظهر ملائم.

ومن بين تلك المواد حمض البوليلاكتيك  وهو حمض هام للغاية يساعد في  تعزيز مرونة الجلد  ويحفز انتاج الكولاجين الطبيعي.

أما بالسؤال عن مدى بقاء مفعول الفيلر فهو قد يصل الى 6 اشهر كاملة.

 والفيلر له عدة استخدامات تجميلية نذكر منها شد التجاعيد وتكثيف وزيادة حجم الشفاه , بالاضافة الى ملئ المناطق المحلية والموقوفة بالوجه اضافة الى انه مثالي في علاج الهالات السوداء  وأثار الحروق والندب وايضا التخلص من مشكلة التجاعيد الساكنة والتي تتواجد حول الفم وايضا بالخدين.

هناك أنواع عديدة ومختلفة من الفيلر من بينها الفيلر المؤقت وهو عبارة عن مادة  هيدروكسيل اباتيت الكالسيوم وهى مجموعة من المعادن الحيوية والتي يتم حقنها ولا تحتوي على أي مصدر حيوانى أو نباتى مستخلص ,  وهناك نوع آخر من الفيلر المؤقت وهو يحتوى على مادة الهيالورونيك أسيد وهو أمثل انواع الفيلر للحقن بالوجه بشكل عام ويعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها من الأعماق , أما النوع الثانى هو  الفيلر والدائم وهو مكون من مادة بولي ميثيل ميثاكريلات والتى تكون مثالية لعلاج التجاعيد العميقة  المتوسطة على حد سواء ولكنها تسبب بعض الأعراض التحسسية, كما يتواجد فيلر دائم بمادة بولي ألكاميد وهي تشبه الجل وهي أمثل حل للمناطق الغائر و خاصة بالوجه ومع مرور الوقت يغلفها كولاجين البشرة بصورة تلقائية.

لتفاصيل اكثر عن الفرق بين البوتكس والفيلر اقرأ المقالة التالية : حقن الفيلر

اضرار البوتكس والفيلر

معرفة اضرار كل من الفيلر والبوتكس تمكن الجميع من التعرف على الفرق بين البوتكس والفيلر ويمكنك من خلال الآتى ان تتعرف عليها بشكل أكثر تفصيلا:

اولا اضرار الفيلر

مثله كمثل البوتكس له بعض الاثار الجانبية نذكر منها وجود طفح جلدى بمكان الحقن وبعض البثور المزعجة اضافة الى وجود ما سببه الكدمات و علامات الاحمرار وايضا الشعور بعدم تناسق الوجه وظهوره بشكل مختلف إلى حد ما عن الشكل الطبيعي المعتاد عليه.

ثانيا اضرار البوتكس 

اى عملية تجميل من المعروف ان لها اثار جانبية وعند حقن البوتكس قد يسبب ارتخاء للجفن او سقوطه , بالإضافة إلى احتمالية ظهور طفح جلدي والشعور بالصداع والغثيان وصعوبة البلع والإحساس بالوخز أو آلام بمكان الحقن مع ظهور بعض الكدمات.

 هذا هو الفرق بين البوتكس والفيلر ، لعل اجراء عمليتي حقن البوتكس او الفيلر بمركز دكتور علاء حجاج يساعد فى خفض الاثار الجانبية الى اقل من معدلاتها بما يزيد من ثقة ودرجة طمأنينة  كل مريض وذلك لان الدكتور علاء يستخدم أحدث التقنيات بالإضافة إلى أنه يقدم العديد من النصائح الهامة التي يتوجب على الجميع الالتزام بها قبل وبعد عملية الحقن من أجل العمل على الحصول على نتيجة نهائية مرضية للطرفين وتحقيق الهدف المرجو منه.

تمتعي بمظهر جذاب

تبحث النساء دومًا عن كل مايكمل إطلالتها الخاصة ويمنحها اللمسات الجمالية التي تزيد من نضارة بشرتها و تمنحها مرونة عالية وتظهرها بعمر اقل من عمرها الحقيقي ، لذلك نجدها دائما ما تبحث عن أكثر الطرق امانا والتي تساعد في منحها نتائج مرضية بأقل تكلفة وبأسرع وقت.

إن  البوتكس والفيلر يعتبران وجهان لعملة واحدة حيث انه الهدف من الحقن هو الحصول على لمسة جمالية للمكان المراد حقنه ، وتتم عملية الحقن بأحد المراكز المتخصصة وننصح دائما بمركز دكتور علاء حجاج والذى يمتلك شهرة واسعة ، ولديه سابقة اعمال تشهد له بالدقة والإتقان حيث أجريت العديد من العمليات التجميلية المختصة بالشعر والبشرة بالمركز بنسب نجاح مرضية تماما للعملاء .

حيث ان دكتور علاء حجاج متخصص بالعمليات التجميلية وحصد العديد من الجوائز التى تشهد له بمكانة عالية فى الطب التجميلي كما أنه يعتمد دوما ان يساير التطورات العصرية  لمواكبة التطور التكنولوجي والذي يزيد من قدرة المركز على منح العملاء ثقة عالية لتلبية رغباتهم وتحقيق نتائج أكثر من المتوقع.

وهكذا تعرفنا على الفرق بين البوتكس والفيلر  والآن سوف نخبرك عن أكثر الأماكن المميزة لتجربة الحقن التجميلي 

عيادة دكتور علاء حجاج

افضل دكتور لحقن الفيلر والبوتكس

تنتشر فى جميع المناطق العديد  من مراكز التجميل والتى تقدم عمليتي حقن البوتكس والفيلر بكل احترافية , ولكن يمكنك أن تكثف فرصة حصولك على نتائج تفوق المتوقع عند اعتماد إجراء عملية حقن البوتكس والفيلر بمركز الدكتور علاء حجاج المختص بتقديم الجراحات التجميلية باستخدام أحدث الوسائل والأساليب .

كما أن المركز متخصص في تقديم علاجات مثالية تم اختيارها بشكل عالي الدقة.

 تمت أيضا العمليات في مركز دكتور علاء حجاج وفقا لمنظومة متكاملة واستخدام مواد معتمدة عالميا من اجل ان تحصل على ضمان موثوق منه.

 هذا وان المركز يعتمد التعقيم وفقا للإجراءات الاحترازية التي تندد بها منظمات الصحة من أجل ضمان مستوى أمان عالي.

 بالاضافة الى ان المركز لديه خبرات سنوات عدة في مجال التجميل حرص خلالها على أن يوثق نجاحاته من خلال اراء العملاء ممن سبق لهم تجربة الحقن والعمليات التجميلية المتنوعة بالمركز.

 بالاضافة الى ذلك يعتمد مركز دكتور علاء حجاج حاجة سياسية خاصة حيث ان المسؤولين والمختصين يوضحون للعميل فى البداية الفرق بين البوتكس والفيلر من اجل ان يستطيع ان يحدد ما يرغب به وما يتماشى مع حالته الجسمانية وتحديد ما يحتاج إليه بشكل مضبوط.

 كما أنه يعتمد خطة تسعير مثالية تساعد في التوفير على جميع العملاء وخفض التكلفة بشكل كبير وتنافسي من الدرجة الأولى.

 

تواصل مع عيادة الدكتور علاء حجاج يسعدنا اتصالكم في اي وقت

الفرق بين البوتكس والفيلر