محتويات المقالة

الليزر الكربوني

ليزر الكربون هو نوع من العلاج بالليزر يمكن استخدامه لتحسين مظهر الجلد. إنه إجراء غير جراحي ويمكن استخدامه لمعالجة مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة، من حب الشباب والتجاعيد إلى أضرار أشعة الشمس والمسام الواسعة. تتضمن علاجات الليزر الكربوني استخدام جزيئات الكربون التي يتم وضعها على الجلد قبل تعريضها لليزر متخصص. يعمل الليزر عن طريق تسخين وتفتيت جزيئات الكربون، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم وإنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا.

الإجراء سريع نسبيًا ويستغرق عادةً حوالي 30 دقيقة لإكماله. قد يعاني المرضى من انزعاج خفيف أثناء العلاج ولكن ليس هناك حاجة للتخدير. يمكن أن يساعد الليزر الكربوني  في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وكذلك تحسين الملمس العام للجلد ولونه. غالبًا ما تظهر النتائج بعد جلسة واحدة فقط ولكن قد تكون هناك حاجة إلى جلسات متعددة لإجراء تحسينات أكثر أهمية.

بشكل عام، يمكن أن تكون علاجات الليزر الكربوني طريقة آمنة وفعالة لتحسين حالة الجلد دون جراحة أو توقف. في حين أن النتائج تختلف من شخص لآخر، فإن معظم المرضى يبلغون عن نتائج إيجابية مع الحد الأدنى من الآثار الجانبية.

ما هو الليزر الكربوني

هو نوع من العلاج بالليزر يمكن استخدامه لتحسين مظهر الجلد. يعمل باستخدام نبضات من طاقة الليزر لتفكيك الميلانين والخلايا المصطبغة الأخرى في الجلد. يمكن أن تساعد هذه العملية في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والندوب والعيوب الأخرى. العلاج فعال أيضًا في تقليل حجم المسام، مما يساعد على تكوين بشرة أكثر نعومة وتوحيدًا. الإجراء سريع وسهل مع الحد الأدنى من التوقف، مما يجعله خيارًا شائعًا لمن يتطلعون إلى تحديث مظهرهم.تعد جلسة الليزر الكربوني جزءًا مهمًا من العناية بالبشرة حيث تساعد في الحفاظ على البشرة تبدو صحية وحيوية. يستخدم الليزر لاختراق الجلد بعمق، مما يزيل الخلايا الميتة والأوساخ والزيوت من سطح الجلد. هذا يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في تقليل ظهور المسام وندبات حب الشباب، مما يمنحك بشرة أكثر نعومة. يشجع ليزر الكربون أيضًا على إنتاج الكولاجين، مما يساعد على شد البشرة والحفاظ عليها شابة وصحية. من خلال الحصول على جلسات ليزر الكربون المنتظمة، يمكنك الحفاظ على توهج شبابك لفترة أطول.

يمكنك قراءة المزيد : جلسات تقشير الوجه

الليزر الكربوني

فوائد الليزر الكربوني للوجه

أصبحت علاجات الليزر الكربوني شائعة بشكل متزايد للأشخاص الذين يتطلعون إلى تحسين المظهر العام لوجههم. باستخدام هذا العلاج، يتم استخدام ليزر قوي لاستهداف وإزالة الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة من سطح الجلد. عن طريق إزالة هذه الشوائب، يتم ترك البشرة أكثر نعومة وإشراقًا.

تشمل مزايا علاجات الليزر الكربوني للوجه تحسين اللون والملمس وتقليل حجم المسام وزيادة إنتاج الكولاجين وتقليل ندبات حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد هذا الإجراء أيضًا في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

يمكن إجراء علاجات الليزر بسرعة وبأقل قدر من الانزعاج. هذا الإجراء غير جراحي ولا يتطلب وقتًا للشفاء. هذا يجعله خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين ليس لديهم الكثير من الوقت لتكريسه لعلاج طويل للوجه.

بشكل عام، تعد علاجات الليزر الكربوني خيارًا ممتازًا لأي شخص يتطلع إلى تحسين بشرته دون الحاجة إلى الخضوع لأي إجراءات جراحية أو قضاء الكثير من الوقت بعيدًا عن روتينه اليومي.

فوائد الليزر الكربوني لليدين

الليزر الكربوني علاج شائع لليدين للمساعدة في تحسين مظهر الجلد وتقليل علامات الشيخوخة. يمكن أن تساعد علاجات الليزر الكربوني في إزالة التجاعيد والبقع العمرية، وتحسين لون البشرة وملمسها، وتقليل حجم المسام، وإزالة أضرار أشعة الشمس، وتقليل الاحمرار. يمكن أن تساعد هذه العلاجات أيضًا في تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تماسك الجلد وتقليل ظهور التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد علاجات الليزر الكربوني على تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة. بشكل عام، يمكن أن تساعد علاجات الليزر الكربوني في جعل اليدين تبدو أصغر سنا مع ظهور علامات أقل للشيخوخة.

تُعد علاجات الليزر الكربوني خيارًا آمنًا وغير جراحي بأقل وقت تعطل. العلاجات سريعة نسبيًا وغير مؤلمة، وتظهر النتائج فورًا تقريبًا بعد الجلسة الأولى. كما هو الحال مع أي نوع من أنواع الإجراءات التجميلية، من المهم استشارة أخصائي مؤهل قبل الخضوع لأي نوع من العلاج. ولكن إذا كنت تبحث عن طريقة لجعل يديك تبدو أصغر سنًا بدون جراحة أو حقن، فقد تكون علاجات الليزر الكربوني خيارًا رائعًا بالنسبة لك.

و للاطلاع ايضا على : فوائد جهاز ديرما بن

الليزر الكربوني

الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال ليزر

العلاج بالليزر الكربوني والليزر الجزئي هما إجراءان شائعان لتجديد شباب الجلد يمكن أن يساعدا في تحسين مظهر الجلد. يستخدم كلا الإجراءين طاقة الليزر لاستهداف عيوب البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين، ولكن هناك اختلافات رئيسية بينهما.

تتضمن علاجات الليزر الكربوني وضع طبقة من الكربون السائل على الجلد. ثم يستهدف الليزر جزيئات الكربون التي تمتص ضوء الليزر وتسبب إصابات دقيقة للجلد. يساعد الكربون أيضًا على استخلاص الشوائب من الجلد، مثل البكتيريا والأوساخ. يمكن أن يساعد هذا العلاج في تقليل حب الشباب وتقليص المسام وتوحيد لون البشرة.

الليزر الجزئي أكثر دقة من الليزر الكربوني ويستهدف مناطق صغيرة من الجلد بدقة متناهية. هذا يساعد على تقليل الضرر الذي يلحق بالأنسجة المحيطة ويقلل من وقت الشفاء. يمكن استخدام الليزر الجزئي لعلاج التجاعيد والندبات وعلامات التمدد وتغير اللون وعلامات الشيخوخة الأخرى.

في الختام، تقدم علاجات الليزر الكربوني نهجًا أكثر شمولاً بينما توفر الليزر الجزئي نتائج أكثر دقة. يمكن أن يؤدي كلا الإجراءين إلى نتائج ممتازة عند إجرائهما بشكل صحيح بواسطة متخصص متمرس.

و للمزيد عن : طرق علاج الحبوب و اثارها 

دكتور علاء حجاج

استشارى الجلدية و التجميل والليزر وزراعة الشعر

أسعار الليزر الكربوني 2023

في عام 2023، من المتوقع أن تكون علاجات الليزر الكربوني ميسورة التكلفة أكثر من أي وقت مضى. هذه التكنولوجيا المتقدمة، التي تستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب والتجاعيد وأضرار أشعة الشمس، أصبحت متاحة بشكل متزايد للأشخاص من جميع مستويات الدخل. تختلف تكلفة علاجات الليزر الكربوني اعتمادًا على نوع العلاج المطلوب والمزود المختار. ومع ذلك، من المتوقع أن تكون التكلفة الإجمالية للإجراء أقل مما كانت عليه في السنوات السابقة، مما يجعل الوصول إليها أكثر سهولة لمجموعة أكبر من الأفراد. مع توفر هذه التقنية بشكل متزايد، قد تكون فرصة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في تحسين مظهرهم والشعور بثقة أكبر في بشرتهم.

تعليمات ما بعد جلسة الليزر الكربوني

بعد الخضوع للعلاج بالليزر الكربوني، يجب على المرضى اتباع تعليمات معينة بعد الجلسة لضمان الشفاء الناجح والآمن.

أولاً وقبل كل شيء، يجب على المرضى الحفاظ على ترطيب بشرتهم باستخدام مرطب لطيف غير مهيج. بالإضافة إلى ذلك، من المهم تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية. يجب على المرضى أيضًا تجنب استخدام أي مقشرات، مثل الدعك أو التقشير الكيميائي، لمدة أسبوعين على الأقل.

قد يعاني المرضى من احمرار خفيف أو تورم في المنطقة المعالجة لمدة تصل إلى أسبوع واحد بعد العلاج. في حالة حدوث ذلك، يجب على المرضى وضع كمادات باردة على المنطقة لمدة تصل إلى 10 دقائق أربع مرات في اليوم للراحة. يجب على المرضى أيضًا الامتناع عن حك المنطقة المعالجة أو خدشها لأنها قد تؤدي إلى الإصابة بالعدوى أو التندب.

من المهم أن يتبع المرضى تعليمات ما بعد الجلسة لضمان الشفاء الآمن والناجح. إذا كان لدى المرضى أي أسئلة أو مخاوف، يجب عليهم الاتصال بطبيبهم على الفور.

يمكنك الان حجز استشارتك و التواصل مع دكتور علاء حجاج عبر رقم الواتساب في أي وقت أو عن طريق الهاتف   01119923330.

شاهد الفديو التالي: حيث يتحدث الاستاذ الدكتور علاء حجاج عن ما يتعلق بالصحة الجلدية من مشاكل و حلول و احدث التقنيات 

جلسات البلازما للشعر
يسعدنا تلقي إتصالاتكم في اي وقت

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *