تقنية المايكرونيدل, شد الجلد

المايكرونيدل لعلاج علامات التمدد وتشققات الجلد

المايكرونيدل

المايكرونيدل لعلاج علامات التمدد وتشققات الجلد

علامات التمدد الحمراء أو البيضاء تمثل مشكلة مزعجة للعديد من الناس، والذين يبحثون باستمرار علي طرق لإخفاء هذه العلامات والقضاء عليها. ومن أفضل الطرق المعروفة للقضاء علي هذه المشكلة المزعجة هي تقنية المايكرونيدل.

المايكرونيدل هو أحد الإجراءات التجميلية الحديثة لعلاج مشاكل البشرة، والذي يعتمد علي قدرة الجسم علي ترميم نفسه وإعادة إنتاج خلايا جديدة بدلاً من خلايا الجلد التالفة .

ويتم ذلك عن طريق جهاز يحتوي علي العديد من الإبر الصغيرة المعقمة التي تخترق خلايا الجلد (طبقة الأدمة تحديداً) مسببة جروح صغيرة للغاية، تحفز الجسم علي إنتاج الكولاجين والإيلاستين والأنسجة الجلدية الجديدة.

ويعتبر المايكرونيدل هو حل أفضل من الليزر للأشخاص ذوي البشرة الداكنة وأكثر أماناً فهو لا يعتمد علي الحرارة التي يعمل بها جهاز الليزر.

جلسات المايكرونيدل للبشرة تعالج العديد من المشاكل الجلدية مثل:

  •     علامات التمدد.
  •     الخطوط الدقيقة.
  •     الندوب وآثار حب الشباب.
  •     تجاعيد البشرة الناتجة عن الشيخوخة والتجاعيد حول العينين والشفتين.
  •     التصبغات.
  •     يساعد علي تصغير مسام الجلد فتصبح البشرة ناعمة ملساء.
  •     تقليل الندوب وآثار الحروق والجروح في أي مكانٍ من الجسم.
 اقرا ايضا: شد الجلد بجهاز الهايفو

تشققات الجلد وعلامات تمدده وعلاجه:

 

 

 

المايكرونيدل

علامات التمدد هي خطوط تشبه الندبات تكون حمراء أو بنفسجية عند بداية ظهورها، ثم تتحول إلي اللون  الأبيض.

السبب العلمي لظهور شقوق الجسم هو فقدان مادتي الكولاجين والايلاستين من الجلد، مما يؤدي إلى فقدان الجلد لمرونته.

 الطبقة الوسطى من جلد الإنسان تتمتع بمرونة كبيرة وتسمح للجلد بالتمدد والإنكماش ثم العودة لشكله الطبيعي .

ولكن مع استمرار عملية الشد أو تكراره بشكل كبير يفقد الجلد المرونة الطبيعية لديه؛لأن الجلد يحتوي علي ألياف مرنة لها قدر محدد للتحمل، عند زيادة الشد أو الضغط عليه يفقد الجلد تلك المرونة، وتتمزق الألياف، مما يسبب ظهور تلك التشققات في الجلد ويظهر الجلد بشكل مترهل وغير مشدود.

وتظهر علامات التمدد في مناطق مختلفه من الجسم وتكون عادةً علي البطن والأفخاذ والأوراك والذراعين والثديين  وتظهرتلك التشققات علي الجسم عندما يتمدد الجلد أو يتقلص بسرعة نتيجة لعدة أسباب.

  اقرا ايضا: تجنب الأخطاء عند غسل الوجه

أسباب تشقق الجلد:

المايكرونيدل

  •     الحمل والذي يسبب زيادة الوزن، وكبر حجم البطن في فترة قصيرة خاصةً إذا كانت المرأة صغيرة في السن.
  •     زيادة وزن الجسم، والسمنة خاصةً عندما يحدث ذلك بسرعة.
  •     تناول الأدوية الكورتيكوستيرويدية  لفترة طويلة مما يسبب تحطيم الألياف المتصلة في الجلد.
  •     النمو السريع للعضلات بسبب ممارسة تمارين الأوزان.
  •     التغيرات الهرمونية في سن البلوغ لدي الفتيات تؤدي إلي النمو السريع في أنسجة الثدي، مما يسبب ظهور علامات التمدد الحمراء.
  •     وجود تاريخ عائلي للإصابة بعلامات التمدد.
  •     جفاف البشرة، والإكثار من التدخين أو الكافيين.
  •     النوع؛ فالنساء أكثر عرضة للإصابة بعلامات التمدد من الرجال بمرتين ونصف، وهذا لا يعني أن الرجال غير معرضون للإصابة بعلامات التمدد خاصةً في مرحلة البلوغ.
  •     بعض المشاكل الصحية التي تتضمن قلة مرونة الجلد وتتسبب في ظهور هذه العلامات.

 

وتمثل تشققات الجلد مصدراَ للقلق لدي الكثيرين لتأثيرها علي شكل وملمس البشرة ومن المعروف أن هذه العلامات يصعب القضاء عليها نهائياً، ولكن يمكن تقليل ظهورها بشكل ملحوظ خاصةً إذا كانت في بداية ظهورها.

 

هل يمكن علاج علامات التمدد باستخدام المايكرونيدل؟

المايكرونيدل

علي الرغم من عدم خطورة علامات التمدد إلاّ أنها تشكل مصدر إزعاج لدي الكثيرين ويبحث العديد عن حلول آمنة لإخفاء هذه العلامات ومن أهم تلك الحلول هي تقنية المايكرونيدل.

من المعروف أن المايكرونيدل يحفز الجسم علي إنتاج الكولاجين وعلاج الندبات عن طريق حث الجسم علي معالجة الجروح الطفيفة التي تسببها إبر الجهاز، مما يعمل علي تجديد خلايا الجلد التالفة .

وتستغرق عملية الشفاء عدة جلسات، يفصل بين كل جلسة والتي تليها أربعة أسابيع تقريبا. وتعتمد هذه الفترة علي الوقت الذي يحتاجه الجلد للشفاء حتي لا تُرهق طبقات الجلد بالوخز المتكرر.

جلسة العلاج تكون آمنة وتشمل بعض المضاعفات البسيطة مثل النزيف البسيط الناتج عن الوخز بالإبر، ومن الممكن ظهور بعض الكدمات، أو تشكل طبقة خشنة علي الجلد، وتستمر جلسات العلاج حتي نحصل علي النتيجة المرجوة.

على الرغم من أنه لا يمكننا التخلص تمامًا من علامات التمدد بمجرد تشكلها ، إلا أن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لكل نوع من أنواع علامات التمدد لجعلها أقل وضوحًا.

  اقرا ايضا: كيف اقوم بـ عملية شد الجفون بدون جراحة ؟

تشققات الجلد الجديدة:

 المايكرونيدل

علامات التمدد الحديثة أو الحمراء هي أول أشكال علامات التمدد والتي تحدث نتيجة التمدد السريع في الجلد، وتختلف ألوانها بين الأحمر، الوردي، البنفسجي، الأزق وأحيانا تظهر باللون الأسود.

تبدو العلامات الجديدة كأنها إصابات وجروح صغيرة في الجلد،وتنشأ نتيجة التمدد السريع للجلد،  تحاول أنسجة الجسم التكيف مع هذا التغير في تمدد الجلد فتستجيب البشرة إستجابة إلتهابية خفيفة، وهذا ما يفسر ظهور العلامات باللون الأحمر في بداية ظهورها.

ولكن الأحمر لا يستمر لفترة طويلة، فسرعان ما تتحول علامات التمدد للون الأبيض وتصبح أقل وضوحاً من السابق.

علامات التمدد الجديدة ذات اللون الأحمر أسهل في العلاج؛ فهي تبدأ باللون الأحمر لأن الأوعية الدموية تكون  موجودة تحت الجلد مما يسمح بأن تكون أكثر استجابة للعلاج.

ويمكن اتباع عدة نصائح للمساعدة علي علاج علامات التمدد الجديدة أهمها:

o شرب كمية وفيرة من الماء ما يقارب الثلاث لترات يوميا، لما له من تأثير علي رطوبة الجلد ومرونته.

o دهن المناطق المصابة بزيت الزيتون، والتدليك لمدة 15 دقيقة يومياً؛ فزيت الزيتون من الزيوت المهمه لتغذية الجلد وترطيبه وزيادة مرونته.

o استخدام الكريمات الطبية المناسبة لحالتك بعد استشارة الطبيب.

 تشققات الجلد القديمة:

 المايكرونيدل

الإختلاف في اللون هو ما يميز عمر علامات التمدد فمع مرور الوقت تتحول علامات الجلد الحمراء إلي اللون الأبيض، وعلي الرغم من أنها قد لا تختفي تماماً،  إلا أنه بالعلاج يمكن أن يخف لون العلامات إلي درجة كبيرة. في حالات أخرى تتلاشى علامات التمدد من تلقاء نفسها دون الحاجة إلي علاج.

علامات التمدد البيضاء أقدم وأكثر صعوبة في العلاج؛ فبمرور الوقت ، تضيق الأوعية الدموية ، مما يجعل من الصعب تحفيز إنتاج الكولاجين.

 وقد لا تكون نتائج العلاج جذرية مقارنة بنتائج علامات التمدد الحمراء ، ولكن هناك العديد من الأشياء لمساعدتها على الاختفاء بشكل طبيعي .

  اقرا ايضا: دليلك الشامل عن شد الوجه بالليزر في مصر

علاج علامات التمدد البيضاء:

 المايكرونيدل

من أفضل الطرق لعلاج علامات التمدد البيضاء هي تقنية المايكرونيدل، والتي تستهدف الأدمة (الطبقة الوسطي من البشرة) والتي تتشكل عنها علامات التمدد.

 عندما يتم وخزالجلد بالإبر الدقيقة الموجودة في الجهاز يتم تحفيز إنتاج الكولاجين، تعمل زيادة الكولاجين والإيلاستين على تعزيز تجديد الجلد والذي يمكن أن يحسن مظهر بشرتك ويقلل من علامات التمدد.

يحتاج الجلد إلي عدة جلسات للحصول علي النتيجة المطلوبة ولعلاج علامات التمدد بشكل أفضل يمكن إستخدام أكثر من طريقة للعلاج علي مدار أشهر حتي تختفي العلامات .

ما يميز تقنية المايكرونيدل أنها آمنه تماما خاصة لأصحاب البشرة الداكنة وأفضل طرق العلاج الأخري التي تتضمن استخدام الحرارة.

 وهناك بعض النصائح الأخري التي تساعد علي علاج الخطوط البيضاء إلي جانب المايكرونيدل.

o شرب كمية وفيرة من الماء يومياً، ما يقارب الثلاث لترات.

o ترطيب الجلد المصاب يومياً باستخدام زيت جوز الهند؛ فهو يساعد الجلد علي الإلتئام والتعافي ويحافظ علي مرونته.

 

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *