افضل مركز تجميل, الفراكشنال ليزر, تجميل الوجه

انواع الفراكشنال ليزر ومتى تظهر نتائجه؟

انواع الفراكشنال ليزر

انواع الفراكشنال ليزر، يرغب الجميع وخاصة النساء في الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة خالية من أي بقع أو علامات تقدم  في العمر مثل: التجاعيد والخطوط  الدقيقة التي تقلل شعور الثقة بالنفس، وقد ظهرت الكثير من الأجهزة والتقنيات في مجال التجميل التي تعطي نتائج مبهرة في الحصول على مظهر بشرة مثالي يبدو أصغر سنا مثل الفراكشنال ليزر، يعتبر مركز تجميل دكتور علاء حجاج أفضل مركز متخصص في الفراكشنال وغيرهم الكثير من الخدمات الأخرى سوف نطلع عليها في هذا المقال.

انواع الفراكشنال ليزر

انواع الفراكشنال ليزر

انواع الفراكشنال ليزر

 

بشكل عام يوجد نوعين أساسيين من انواع الفراكشنال ليزر هما ليزر الإربيوم  وليزر ثاني أكسيد الكربون الذي يستخدم كثيرا مع أصحاب العمر الأكبر لعلاج التجاعيد العميقة، وتوجد العديد من أنواع الفراكشنال ليزر بخلاف النوعين الأساسيين والتي نختلف حسب الشركة المصنعة للجهاز ومن أهمها ما يلي:

  • جهاز فراكشنال ليزر ثاني أكسيد الكربون من شركة  CANDELLA

يعتمد هذا الجهاز على استخدام ثاني أكسيد الكربون كمصدر لأشعة الليزر، وآلية عمل هذا الجهاز تتمثل في إطلاق حزمة من الأشعة تستهدف المنطقة المراد علاجها في الطبقة العليا ثم تنتقل تلك الأشعة إلى جزيئات الماء الموجودة في الخلايا مما يجعلها تتحرك تحفز الخلايا على إنتاج خلايا وأنسجة جديدة ومن ثم التعافي.

  • جهاز فراكشنال ليزر SOLTA MEDICAL FRAXEL SR1500

يستخدم هذا الجهاز ليزر الإربيوم ويعتمد على توجيه مجموعة من الأشعة تعمل على علاج مناطق معينة بمساحات دقيقة للغاية في الطبقة السطحية للبشرة، يحفز الجلد على إنتاج خلايا جديدة خالية من المشاكل أو العيوب وذات صحة أكبر.

  • جهاز فراكشنال ليزر ثاني أكسيد الكربون من شركة CYF

يستخدم هذا الجهاز تقنية الليزر الكربوني ويشبه استخدامه باقي انواع الفراكشنال ليزر، إلى جانب أن لديه ميزة إضافية وهي أنه بالإضافة إلى تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد يعمل على انقباض الكولاجين الموجود في البشرة بالفعل مما يجعل البشرة تبدو مشدودة بشكل أكبر وبالتالي تقليل ظهور التجاعيد.

  • جهاز فراكشنال ليزر FOURI 

ويتميز هذا الجهاز عن بقية انواع الفراكشنال ليزر أنه يستخدم في علاج مشاكل طبية وليست تجميلية فقط، كما أنه يجمع بين نوعين الفراكشنال ليزر الإربيوم وليزر ثاني أكسيد الكربون مما يجعله يعطي نتائج مبهرة، كما أنه فعال في علاج النتوءات الموجودة في الجلد.

ماذا يفعل فراكشنال ليزر

انواع الفراكشنال ليزر

انواع الفراكشنال ليزر

بعد التعرف على انواع الفراكشنال ليزر وقبل معرفة ماذا يفعل الفراكشنال ليزر في البشرة يجب التعرف على مما يتكون الجلد في البداية.

  • توجد ثلاث طبقات يتكون منها جلد الإنسان الطبقة السطحية للجلد  وهي البشرة وتحتوي هذه الطبقة على الخلايا المسؤولة عن إنتاج صبغة الميلانين التي تعطي الجلد لونه، وبعدها الطبقة الوسطى وتسمى الأدمة وتحتوي على الإيلاستين وألياف الكولاجين  ثم الطبقة الثالثة وتتكون من الدهون.
  • مع تقدم العمر تحدث بعض التغيرات في خصائص البشرة ومظهرها حيث تصبح رقيقة وضعيفة عن السابق، وتبدأ البقع الداكنة في الظهور بشكل أوضح من السابق، كما يصبح إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن نضارة وشباب البشرة في الطبقة الثانية من الجلد أقل بكثير مما سبق مما يؤدي إلى ظهور الخطوط والتجاعيد على سطح البشرة ترهل الجلد.
  • وهنا تأتي مهمة انواع الفراكشنال ليزر؛ حيث أن الأشعة التي تخرج من جهاز الفراكشنال ليزر تصل إلى الطبقة الأولى والثانية من الجلد بشكل دقيق للغاية،  يتميز قدرته العلاجية على تحفيز الطبقة الوسطى من الجلد على إعادة إنتاج مادة الكولاجين والقضاء على صبغة الميلانين المسؤولة عن ظهور البقع في سطح البشرة، وتتميز هذه التقنية بأنها تعمل بدقة عالية حيث لا تصيب الجلد المحيط بأي أذى لأنها لا تصل إلى الأنسجة المحيطة.

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

  • بعد التعرف على انواع الفراكشنال ليزر يبدأ سؤال متي تظهر نتائج الفراكشنال؟ والإجابة يظهر بعد مرور أول ٢٤ ساعة من الخضوع لجلسات الفراكشنال ليزر يبدأ الجلد في التقشير  حتى يسمح بظهور البشرة الجديدة، وقد يستغرق الجلد من ٤ إلى ١٤ يوم حتى يزول منه اللون البرونزي الناتج عن جلسة الفراكشنال وخلال تلك الفترة يستمر الجلد في التقشير.
  • وتعد النتائج النهائية لأنواع  الفراكشنال ليزر ليست فورية حيث تظهر بشكل تدريجي وتستمر البشرة في التحسن لحين الوصول إلى النتيجة النهائية خلال مدة تتراوح بين ثلاثة أو أربعة أشهر، حينها تكون البشرة قد شفيت تماما حيث يكون قد تم استبدال الخلايا القديمة بأخرى جديدة محفز فيها إفراز الكولاجين.
  • والجدير بالذكر أنه خلال هذه الفترة يجب الحرص على ترطيب البشرة باستمرار باستخدام كريمات مرطبة مناسبة لنوع البشرة أو على حسب النوع الذي يخبرك به الطبيب، كما يجب الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس بقدر الإمكان وفي حال الضرورة لذلك يجب وضع كريم حماية من أشعة الشمس ذو عامل حماية عالي لمدة عدة أشهر بعد الخضوع لعمل جلسات الفراكشنال ليزر، كما ينصح بتغطية الجلد بالملابس قدر الإمكان وارتداء القبعات لحماية البشرة من أشعة الشمس.

قشور الوجه بعد الفراكشنال

  • يبدأ الجلد في الجفاف والتقشر بعد مرور ٥ إلى ٧ بعد الجلسة وخلال تلك الفترة من الطبيعي أن يلاحظ وجود احمرار في البشرة.
  • ويجب الابتعاد عن فرك البشرة أو إزالة تلك القشور بالأصابع، وكل ما عليك هو اتباع التعليمات التي يمنحها لك الطبيب.
  • وتحتاج البشرة فترة تتراوح بين أسبوع أو عشر أيام للشفاء في المتوسط؛ حيث أنه كلما زادت مساحة المنطقة المعرضة لأشعة الفراكشنال ليزر كلما استغرقت وقت أطول للشفاء.

متى أغسل وجهي بعد الفراكشنال

انواع الفراكشنال ليزر

انواع الفراكشنال ليزر

يخطر هذا السؤال على بال من يخضع لجلسات الفراكشنال ليزر والإجابة عليه كما يلي:

  • من الأفضل أن يتم وضع كمادات ثلج على الوجه بعد مرور يوم كامل من إجراء الجلسة، كما ينصح باستخدام غسول ملطف للجلد.
  • كما يجب الابتعاد عن استخدام مساحيق التجميل لمدة أسبوع على الأقل بعد إجراء الجلسة، والحرص على استخدام الكريمات المرطبة وكريمات الوقاية من الشمس.

هل الفراكشنال ليزر آمن

على الرغم من أنواع الفراكشنال ليزر تعتمد على تقنية تسليط الحرارة المرتفعة على الجلد إلا أنه يعد آمن تماما ولا يسبب أي ضرر للبشرة.

هل الفراكشنال مؤلم

لا يعد الفراكشنال ليزر مؤلم بشكل كبير ولكنه يسبب الشعور بالوخز أو اللسعات خلال إجراء الجلسة وللتغلب على هذا الشعور يقوم الطبيب باستخدام كريم مخدر قبل البدء في الجلسة.

أفضل عيادات تجميل البشرة في مصر

إذا  كنت تعاني من وجود أي مشاكل في البشرة مثل البقع الداكنة والتجاعيد وتبحث عن أفضل عيادات تجميل البشرة في مصر فأنصحك بزيارة مركز الدكتور علاء حجاج لأنه يعد من أفضل المراكز في مصر لعدة أسباب مختلفة ومنها ما يلي:

  •  القائم على المركز هو الدكتور علاء حجاج اختصاصي جراحات التجميل والحاصل على شهادات طبية معتمدة في مجال الجراحات التجميلية.
  • كما أنه حاصل على شهادات معتمدة في استخدام أجهزة الليزر بمختلف أنواعها ولديه خبرة طويلة في كيفية التعامل مع أنواع الفراكشنال ليزر.
  • أن المركز يوفر العديد من الخدمات وعمليات التجميل مثل زراعة الشعر والتقشير الكيميائي وعمليات حقن البوتكس والفيلر وإزالة الشعر بالليزر وغيرها.
  • بالإضافة إلى المتابعة الدورية التي تحصل عليها مع الطبيب بعد إجراء أي عملية تجميل للإجابة على جميع استفساراتك ولإعطاء جميع التوجيهات اللازمة للحصول على أفضل النتائج.
  •  يمكنك التواصل مع مركز دكتور علاء حجاج أفضل مركز تجميل في مصر عبر الواتساب   أو عن طريق الهاتف   01119923330.

شاهد الفديو التالي:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.