محتويات المقالة

عملية زراعة الشعر

قد يبدو لك أن زراعة الشعر أمر صعب ومعقد ولكن بسبب التقدم العلمي العظيم فقد أصبح هذا الأمر شديد اليسر ولا يتطلب سوى بضع زيارات للطبيب حتى يعالج المشكلة التي تؤرق الكثير من الرجال والنساء.سنقدم لك في هذا المقال دليل وافي عن عملية زراعة الشعر و تكلفة زراعة الشعر في مصر، إذا كنت تعاني من الصلع ولم تجد الحل إلا في عملية زراعة الشعر وترغب في معرفة التكلفة وكل ما يتعلق بها ,أنت  في المكان المناسب؛ حيث سنقدم إليك  كل الأجوبة المرتبطة بمعظم الأسئلة التي تدور في عقلك عن تكلفة زراعة الشعر في مصر وغيرها من الأمور الأخرى مما سيساعدك في اتخاذ القرار المناسب لك.

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر

يقبل الكثير من العملاء في العالم على اختيار إجراء عمليات تجميلية مثل زراعة الشعر في مصر نظرا لأن النتيجة تكون رائعة وكذلك السعر يكون منخفض عن أسعار مثيلاتها عالميًا أو في دول العربية وذلك بسبب استخدام تقنيات حديثة غير مكلفة وفي نفس الوقت مرتفعة الجودة. وتعتبر تكلفة زراعة الشعر في مصر من أقل اسعار عمليات زراعة الشعر في المنطقة العربية والعالم , على الرغم من كفاءة الأطباء ورقي مراكز التجميل لديها واستخدامها لنفس التقنيات والأجهزة المتطورة والحديثة التي تستخدم في كل دول العالم وذلك لعدة أسباب نلخص بعض منها فيما يلي  :

  • وجود فرق في سعر صرف العملة المصرية الجنيه أمام الدولار يجعل من تكلفة زراعة الشعر في مصر الأفضل من بين كل دول العالم والمنطقة العربية .
  • تختلف تكلفة زراعة الشعر في مصر طبقاً لاختلاف نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر فتكلفة تقنية الاقتطاف على سبيل المثال أعلي من تكلفة تقنية الشريحة .
  • تكلفة زراعة الشعر في مصر شاملة الإقامة في أفضل الفنادق والخدمات أقل تكلفة مقارنة بالدول الأخرى بجانب سحر الأماكن السياحية والأثرية في مصر .

تقنيات زراعة الشعر في مصر

تختلف التقنية المستخدمة لزراعة الشعر من شخص لآخر وعلى قائمة المرشحين لإجراء عملية زرع شعر هم الرجال الذين لديهم صلع وراثي، النساء التي لديهن شعر رقيق أو كثافته قليلة، أو من لديه حرق أو إصابة في فروة الرأس.

هناك أكثر من تقنية لزرع الشعر أهمها:

–  تقنية الزرع بالشريحة (FUT)

يقوم الطبيب في هذه التقنية باقتطاع جزء من مؤخرة فروة الرأس ذات كثافة شعر عالية ثم تتم خياطة الجرح الناتج عند اقتطاع الشريحة والذي يغطيه الشعر القريب للجرح.تكون هذه الشريحة بمقدار 15 إلى 25 سم تقريبًا. ثم يقسم الطبيب الشريحة إلى الكثير من الرقع قد يصل عددها إلى 500 قطعة بها شعرة واحدة أو أكثر. ويحدد الطبيب العدد حسب المساحة المقدر زراعتها وحالة الشعر ونوعه.

–  تقنية الزرع بالاقتطاف (FUE)

على حسب حالة المريض يتم اختيار طريقة الزرع وقد يلجأ الطبيب لحالة تقنية الزرع بالاقتطاف وفي هذه الطريقة لا يستخدم فيها الطبيب الجراحة ولا تستدعي أي خياطة لأن طريقتها بسيطة حيث يتم أخذ جذور الشعر كل واحدة على حدى ويتم زرعها في المكان المراد زرعه ومن مميزاتها الأخرى: سرعة تطبيقها بكل سهولة سواء للرجال أو الإناث وكذلك عملية الاستشفاء تتم بسرعة ولا يعاني المريض في العودة للحياة اليومية.

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر بالروبوت و بأقلام تشوي (DHI)

تعتبر تقنية DHI لزراعة الشعر تعديل وتطوير لزراعة الشعر بتقنية “FUE” حيث يتم فيها فصل شريحة صغيرة جداً بواسطة جهاز معين يسمى قلم تشوي من المنطقة المعطية وزراعتها مباشرة في المنطقة المستقبلة.

مقارنة بين تكلفة زراعة الشعر في مصر بالاقتطاف و الزراعة بالشريحة 

تختلف تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر والعالم عن تكلفة الزراعة بالشريحة حيث تعتبر تقنية الاقتطاف الأعلى تكلفة وذلك بسبب العديد من العوامل التي أدت إلي ذلك و من أهمها :

  • يتم أخذ شريحة جلدية من فروة الرأس في تقنية الزراعة بالشريحة ومن ثم فصل البصيلات الجيدة منها لاستخدامها في الزراعة ، على عكس الاقتطاف التي يتم فيها اقتطاف البصيلات مباشرة من فروة الرأس دون الحاجة لنزع شريحة منها .
  • مدة الشفاء من عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف أقل بكثير من التي تستغرق تلك التي تتم بواسطة تقنية الشريحة .
  • لا تترك عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف أية ندبات على عكس عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة والتي تترك ندبات .
  • لا يدوم الألم الناتج عن عملية زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر أكثر من يوم واحد على عكس تقنية الشريحة .
  • مدة إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف أكثر بضع ساعات  من عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة وذلك نظراً للدقة التي تتطلبها هذه التقنية.
تكلفة زراعة الشعر في مصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر بتقنية الاقتطاف و تقنية الشريحة

تتراوح اسعار زراعة الشعر في مصر بتقنية الاقتطاف من 15000 جنية إلي 50000 جنية وذلك يعادل حوالي 1000 دولار إلى 3000 دولار. أما تكلفة زراعة الشعر في مصر بتقنية الشريحة من 7000 جنية إلي 15000 جنية وهو ما يعادل حوالي 300 دولار إلي 1000 دولار  وقد تزيد أو تقل قليلاً تبعاً للعيادة التي سوف تقوم باختيارها لنفسك .إذا كنت مقيم في مصر وترغب في إجراء العلمية فإن تكلفة زراعة الشعر في مصر لن تزيد عن الأرقام التقريبية التي تحدثنا عنها، و  إذا كنت من إحدى الدول العربية الشقيقة الأخرى وترى من مصر الوجهة الممتازة فنحن في عيادة دكتور علاء حجاج نقدم لك باقة متميزة لتسهل عليك الإقامة و المتابعة بعد العملية و بأسعار تنافسية.

لماذا تختار زراعة الشعر في مصر؟

يختار أغلب العملاء إجراء زراعة الشعر في مصر للعديد من الأسباب:

  • تميز مصر بأحدث تقنيات الشعر على مستوى الشرق الأوسط.
  • من السهل الحصول على تأشيرة سياحة علاجية لمصر.
  • الأطباء المتخصصون في مجال زراعة الشعر في مصر حاصلون على شهادات علمية من جامعات شهيرة.
  • تعد التكلفة لزراعة الشعر في مصر منخفضة والإقامة ميسرة ومنخفضة التكاليف بالمقارنة بالدول الأخرى.
  • نتائج عمليات زراعة الشعر بمصر نتائج مرضية و مميزة للمرضى.

عيادة دكتور علاء حجاج لزراعة الشعر في مصر

تقدم عيادة دكتور علاء حجاج رعاية طبية متميزة لأننا لدينا خبرة طويلة تصل لأكثر من 10 سنوات. نحرص على ابراز مظهرك وتغييره لشكل متميز ومرضي لك. كذلك نقدم الرعاية اللازمة والمتابعة المستمرة بعد العملية لضمان الحصول على تجربة زراعة شعر ناجحة.

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تجربة أحد عملاء عيادة دكتور علاء حجاج

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر: يحكي الأستاذ كريم عن تجربته مع مركز الدكتور علاء حجاج: كنت أعاني من الصلع الوراثي وبحثت كثيرًأ عن حل لهذه المشكلة وكنت قد سمعت عن بعض الحالات التي أجرى لها دكتور علاء زرع شعر وحصلوا على نتائج جيدة ومرضية لهم. كنت مترددا كثيرا لإجراء زراعة الشعر ولكن بعد إجرائها ندمت على الوقت الفائت. لم أعاني من أي مشاكل ولم أشعر بألم إلا في اليوم الأول وكان ألم بسيط وعدت بسرعة إلى عملي وبدأ الشعر في الظهور في الشهر الرابع. أشجع أي شخص على إجرائها في مركز دكتور علاء حجاج.

شاهد فيديو أحد الحالات الناجحة

لزراعة الشعر مع د/ علاء حجاج  من السعودية

الأسئلة الشائعة  زراعة الشعر في مصر

-هل نتائج عملية زراعة الشعر دائمة؟

يعتبر هذا  من الأسئلة الأكثر شيوعًا. وهناك معايير كثيرة لنجاح هذه العملية وتختلف المعايير من شخص لآخر. تظهر نتيجة العملية النهائية بعد مرور 5 أو 6 أشهر عندما يكون الشعر قد اكتمل نموه وأصبح طبيعيًا وتنمو البصيلات وتكون الزراعة ناجحة و النتائج مضمونة. درجة نجاح هذه النوعية من العمليات متفاوتة نتيجة للعوامل التالية:

–        الالتزام بنصائح الطبيب الخاصة بمعدل غسل الشعر والتعرض للحرارة أو التصفيف.

–        الاهتمام بالشعر واستخدام الكريمات والمستحضرات المناسبة للشعر الجديد.

–        اتباع المريض بنظام صحي في الغذاء والنوم.

-هل تسبب عملية زرع الشعر ألما؟

تعد هذه العملية من العمليات البسيطة التي لا تحتوي على جراحة مقلقة وتكون في طبقة خارجية من الجلد بشكل سطحي. مقدار الألم لا يكون كبيرا ويكون متفاوت حسب التقنية المستخدمة. وعادة ما يستخدم التخدير الموضعي لزراعة الشعر ويكون الألم خفيفاً بعدها لبضع أيام فقط.

-كيف أختار تقنية زراعة الشعر المناسبة لي؟

بالطبع استشارة الطبيب تحدد لك أفضل طريقة لزراعة الشعر من أجلك و يمكننا أن  نستعرض لك  إيجابيات النوعين الأساسيين من زراعة الشعر:

إيجابيات نظام زراعة الشعر بالاقتطاف:

–        ألم بعد الجراحة يكون أقل حدة.

–        لها القدرة على اقتطاف وزرع عدد أكبر من البصيلات.

–        وقت التعافي يكون أسرع.

–        من الممكن استخدام الاقتطاف في أماكن أخرى من الجسم.

إيجابيات نظام  زرع الشعر بالشريحة:

–        مدة العملية تكون قصيرة.

–        تقنيتها سهلة على أي جراح لتنفيذها.

متى تبدأ نتائج زراعة الشعر في الظهور؟

تبدأ النتائج في الظهور بعد ستة شهور، ففي هذا الوقت سوف تلاحظ نتائج مرضية ومبهرة.

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تكلفة زراعة الشعر في مصر

افضل مراكز زراعة الشعر في مصر

تعرفنا سوياً عن تكلفة زراعة الشعر في مصر وكذلك اسعار الزراعة في العيادات والمراكز المنتشرة في مصر ولكن كيف تستطيع من تحديد الأفضل ,وسط كل هذا الكم من المراكز والمناسب لك ، دون معرفة المعايير والأسئلة المهمة والتي تحدد أفضل مراكز الشعر في مصر وتتلخص فيما يلي :

ما عدد سنوات خبرة الطبيب وفريقه الطبي في زراعة الشعر ؟

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر في مصر في هذا المركز ؟

ما هي نتائج عمليات زراعة الشعر التي قام بها المركز والصور الحالات ؟

إلي أي مدي يستطيع المركز مساعدتك في الإقامة في مصر إذا كنت من خارجها ؟

ما هي التقنية التي يستخدمها هذا المركز في عملية زراعة الشعر ؟

بعد الاجابة عن تلك الأسئلة سوف تتجه للافضل بلا منازع , وتعتبر عيادة دكتور علاء حجاج من افضل مراكز زراعة الشعر في مصر لذا ننصحك بالتوجه اليها لخوض تجربة متميزة وامنة. كانت عمليات زراعة الشعر قديما مؤلمة ومكلفة مما جعل الكثير يفكرون في حلول أخرى بديلة. زراعة الشعر في مصر أصبحت حل مريح وغير مكلف وغير مؤلم وكذلك يحقق نتائج مميزة تجعل المرضى في أسعد حال لتغيير شكلهم لأفضل. يقدم مركز دكتور علاء حجاج رعاية طبية مميزة وحلول متقدمة لزراعة الشعر.

يمكنك  حجز استشارة مجانية الأن في مركز تجميل د/ علاء حجاج

تكلفة زراعة الشعر في مصر

مقالات ذات صلة:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.