محتويات المقالة

جلسات البلازما للشعر

جلسات البلازما للشعر
جلسات البلازما للشعر

جلسات البلازما للشعر هي علاج جديد ومبتكر لاستعادة الشعر يستخدم البلازما لتحفيز نمو بصيلات الشعر الصحية. أثناء العملية، يستخدم أخصائي طبي جهازًا لإيصال قوس البلازما إلى فروة الرأس، مما يساعد على فتح البصيلات الموجودة وتشجيع بصيلات جديدة على النمو. الجلسة نفسها سريعة وغير مؤلمة، وعادة ما يشعر المرضى بقليل من الانزعاج أو عدم الراحة. يمكن أن تختلف النتائج، لكن معظم الناس يبلغون عن تحسن في جودة وكمية شعرهم في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر من بدء العلاج. أصبحت جلسات بلازما الشعر شائعة بشكل متزايد كطريقة فعالة لاستعادة الشعر دون جراحة أو غيرها من الطرق الغازية.

ماهي جلسات البلازما للشعر

جلسات البلازما للشعر تتضمن استخدام طاقة البلازما لتحفيز نمو الشعر. خلال الجلسة، يتم تطبيق كمية صغيرة من طاقة البلازما على فروة الرأس، وتستهدف مناطق الصلع أو الخفة. هذه الطاقة تحفز البصيلات وتشجعها على إنتاج شعر جديد. هذه العملية غير مؤلمة بشكل عام ويمكن استخدامها على جميع أنواع الشعر. تختلف النتائج من شخص لآخر، لكن يرى الكثير من الناس تحسنًا في سماكة وجودة شعرهم بعد عدة علاجات.

جلسات البلازما للشعر
جلسات البلازما للشعر

فوائد جلسات البلازما للشعر

جلسات البلازما للشعر شكل جديد نسبيًا من علاج الشعر يقدم العديد من الفوائد لأولئك الذين يتطلعون إلى استعادة صحة شعرهم ومظهره. تتضمن جلسات البلازما استخدام جهاز لتوصيل طاقة البلازما لفروة الرأس وبصيلات الشعر. هذه الطاقة تحفز فروة الرأس، وتشجع على تجديد الخلايا، مما يساعد على عكس الضرر الذي يلحق بالشعر وتعزيز نمو صحي جديد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في تقليل التهاب فروة الرأس وتقليل إنتاج الزيت الزائد وتحسين الدورة الدموية.

تشمل نتائج جلسات حقن البلازما للشعر شعرًا أقوى وأكثر لمعانًا. زيادة الحجم ويعزز صحة الشعر بشكل عام. يمكن أن يساعد أيضًا في علاج قشرة الرأس وحكة فروة الرأس وتخفيف الشعر ومشاكل الشعر الشائعة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر جلسات البلازما غير جراحية، مما يجعلها خيارًا آمنًا وفعالًا للأشخاص من جميع الأعمار. عادة ما يتحملها المرضى جيدًا، مما يجعلها بديلاً رائعًا للعلاجات الأكثر توغلاً.

أضرار حقن البلازما للشعر

جلسات البلازما للشعر هي عملية معالجة للشعر تتضمن حقن فروة الرأس بمحلول غني بالبلازما. غالبًا ما تستخدم هذه العملية لتعزيز نمو الشعر وتحسين مظهره. ومع ذلك، هناك خطر تلف الشعر إذا لم يتم الإجراء بشكل صحيح.

حقن البلازما للشعر هو إجراء جديد نسبيًا اكتسب شعبية، خاصة بين أولئك الذين يتطلعون إلى استعادة الحجم الطبيعي لشعرهم وامتلائه. في حين أنه يمكن أن يكون حلاً آمنًا وفعالًا لتساقط الشعر، إلا أن هناك بعض المخاطر المرتبطة بهذا الإجراء.

الخطر الرئيسي المحتمل لحقن البلازما للشعر هو العدوى. يتضمن الإجراء عمل شقوق صغيرة في فروة الرأس، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات المناسبة. بالإضافة إلى ذلك، قد تحتوي البلازما المحقونة على بكتيريا أو كائنات دقيقة أخرى يمكن أن تسبب العدوى. لتقليل مخاطر العدوى، من المهم اتباع جميع تعليمات ما قبل العلاج وبعده من الطبيب المختص الذي يقوم بالإجراء.

خطر آخر محتمل لجلسات بلازما الشعر هو رد الفعل التحسسي. قد يكون لدى بعض الأشخاص رد فعل تحسسي تجاه المنتجات المستخدمة أثناء العلاج أو تجاه البلازما نفسها. يمكن أن تتراوح ردود الفعل هذه من تهيج الجلد الخفيف إلى الحساسية المفرطة، وهي حالة تهدد الحياة. قبل الخضوع لحقن البلازما، من المهم مناقشة أي حساسية مع أخصائي طبي والتأكد من تناول أي أدوية ضرورية قبل العلاج.

أخيرًا، هناك خطر حدوث ندبات بعد حقن الشعر بالبلازما. على الرغم من ندرتها، قد يصاب بعض الأشخاص بندبات صغيرة في الموقع.

جلسات البلازما للشعر
جلسات البلازما للشعر

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

خضعت احد السيدات مؤخرًا لجلسات البلازما للشعر للمساعدة في تحسين صحة شعرها ومظهره, وكانت دوما تتسائل هل حقن البلازما تطول الشعر قبل العلاج، حيث كانت تعاني من تساقط الشعر وكانت فروة رأسه جافة ومتهيجة. بعد البحث عن حلول مختلفة، قررت أن حقن البلازما هو الخيار الأفضل بالنسبة له.

وجدت أن العلاج بسيط نسبيًا. تم أخذ عينة دم من ذراعه، ثم تمت معالجتها وحقنها في فروة رأسها. يحتوي المحلول على الصفائح الدموية والبلازما التي تساعد على تحفيز النمو في المنطقة. بعد ثلاث علاجات، بدأت تلاحظ اختلافًا في ملمس شعره وكثافته. كما لاحظ تأن فروة رأسها شعرت بجفاف وتهيج أقل.

بشكل عام، كانت سعيدة بنتائج علاجات حقن البلازما. بدا شعرها أكثر كثافة وصحة وحيوية من ذي قبل. وقالت تجربتي مع حقن البلازما للشعر أوصي بهذا العلاج لأي شخص يبحث عن حل آمن وفعال لتساقط الشعر وترققه والذي قمت به في عيادة متخصصة مركز الدكتور علاء حجاج متخصص في نوع فريد من علاجات الشعر يعرف بحقن البلازما. هذه التقنية المبتكرة قليلة التوغل وتستخدم مكونات دم المريض للمساعدة في تعزيز نمو الشعر الطبيعي.

يبدأ الإجراء بإزالة كمية صغيرة من دم المريض ومعالجتها في جهاز طرد مركزي لفصل الخلايا الحمراء والبيضاء عن البلازما. ثم يتم حقن البلازما الناتجة في مناطق الشعر الخفيف أو البقع الصلعاء، حيث تحفز عملية الشفاء الطبيعية للجسم. يساعد ذلك في تكوين شعر جديد وأكثر صحة ويقلل من ظهور الشعر الخفيف. قد يحتاج المرضى إلى علاجات متعددة بمرور الوقت لتحقيق النتائج المرجوة ؛ ومع ذلك، فقد شهد الكثيرون نتائج إيجابية بعد جلسة واحدة فقط. مركز الدكتور علاء حجاج مكرس لمساعدة المرضى على تحقيق صحة شعرهم المثالية باستخدام هذه التكنولوجيا المتطورة.

و لقراءة المزيد: عن الخلايا الجذعية للشعر 

جلسات البلازما للشعر
جلسات البلازما للشعر

اسعار جلسات البلازما للشعر

تختلف أسعار جلسات البلازما للشعر اعتمادًا على العيادة وطول مدة العلاج، ولكنها تبدأ عمومًا بحوالي 500 دولار. تتضمن تكلفة الجلسة استشارة أولية وتقييمًا، بالإضافة إلى أي مواعيد متابعة ضرورية. قد تفرض بعض العيادات رسومًا إضافية على استخدام الأدوية الموضعية أو العلاجات الأخرى أثناء الجلسة.

تستغرق جلسة البلازما الفعلية نفسها عادةً ما بين 60 و 90 دقيقة حتى تكتمل. خلال هذا الوقت، سيستخدم المحترف جهازًا لتوصيل طاقة البلازما إلى المناطق المستهدفة من فروة الرأس، مما يحفز نمو الشعر الجديد. قد يختلف عدد الجلسات المطلوبة اعتمادًا على شدة تساقط الشعر، ولكن يرى معظم المرضى النتائج بعد جلسة أو جلستين فقط.

بشكل عام، يمكن أن تكون جلسات الشعر بالبلازما طريقة رائعة لاستعادة نمو الشعر لدى الأفراد الذين يعانون من الثعلبة أو غيرها من الحالات التي تسبب الصلع. عادةً ما تكون سعر جلسة بلازما الشعر معقولة جدًا ويمكن أن تستحق الاستثمار لمن يبحثون عن حل طويل الأمد لمشكلة تساقط الشعر لديهم.

و لقراءة المزيد عن : فوائد الميزوثيرابي للشعر

دكتور علاء حجاج

استشارى الجلدية و التجميل والليزر وزراعة الشعر

طريقة حقن البلازما للشعر

جلسات بلازما للشعر هي طريقة تستخدم لاستعادة الشعر. إنه إجراء طفيف التوغل يوفر حلاً طبيعيًا لتساقط الشعر. أثناء العملية، يتم حقن كمية صغيرة من البلازما في فروة الرأس لتحفيز نمو بصيلات الشعر الجديدة. تحتوي حقن البلازما للشعر على عوامل نمو تعزز تجديد الشعر الجديد وتقوية الشعر الموجود. عادة ما يتم الإجراء في جلسة واحدة وقد يعاني المرضى من بعض الانزعاج الطفيف أثناء الحقن. من المهم ملاحظة أن النتائج قد تختلف حسب الخصائص الفردية وأسلوب الحياة.

في مراكز الشعر المتخصصة، يعتبر حقن البلازما علاجًا شائعًا لتساقط الشعر. تتضمن هذه العملية حقن محلول مركز من البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) في فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر.

الخطوة الأولى في العملية هي سحب عينة صغيرة من الدم من ذراع المريض. ثم يتم إرسال هذه العينة إلى جهاز طرد مركزي حيث يتم تدويرها بسرعات عالية لفصل PRP عن الدم. بمجرد الانتهاء من ذلك، يكون PRP جاهزًا للحقن في فروة الرأس.

كيفية حقن البلازما للشعر ؟

يتم وضع مخدر موضعي على فروة الرأس قبل بدء الحقن. ثم يتم حقن البلازما الغنية بالصفيحات (PRP) مباشرة في عدة مناطق من فروة الرأس، وعادة ما تكون المسافة بينهما حوالي سنتيمتر أو اثنين. يمكن أن تستغرق عملية الحقن في أي مكان من 30 دقيقة إلى ساعة، اعتمادًا على مقدار حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية ومقدار المنطقة التي تحتاج إلى تغطية.

بمجرد الانتهاء، قد يعاني المريض من بعض التنميل والوخز في فروة رأسه لبضعة أيام، بالإضافة إلى بعض الاحمرار أو التورم في مواقع الحقن. ومع ذلك، فإن هذه الآثار عادة ما تهدأ في غضون أيام قليلة ولا ينبغي أن تسبب أي إزعاج أو اضطراب في الأنشطة اليومية.

و لقراءة المزيد عن :احدث طريقة لزراعة الشعر 

 

فيديو : علاج تساقط الشعر مع د/ علاء حجاج

 يعرض لكم دكتور علاء حجاج في الفيديو الاتي ابرز النصائح و طرق علاج تساقط الشعر بمختلف التقنيات

 لمزيد من المعلومات عن الخدمات التي تقدمها عيادة دكتور علاء حجاج تواصل على رقم  01119923330 

جلسات البلازما للشعر

يسعدنا تلقي اتصالتكم في اي وقت

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *