حقن البلازما لانبات الشعر

هل تعاني من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع؟ 

هل تعبت من تجريب الكثير من المستحضرات و الأدوية ؟ 

هل تسعى لإيجاد حل نهائي لإنبات الشعر ؟ 

يعاني الكثير من النساء و الرجال من مشاكل تساقط الشعر و بأعمار مختلفة ، ولا شك أن لتساقط الشعر أسباب متعددة و كثيرة ، لكن إن كنت قد سمعت عن حقن البلازما لإنبات الشعر فلن تقلق بهذا الشأن بعد اليوم خاصة بعد اطلاعك على هذا المقال.

نصائح قبل حقن البلازما لانبات الشعر

إن كنت تشكو من تساقط الشعر ولم يعد الأمر محتملاً فلا بد أنك تبحث عن الحل المعجزة، ولا شك أنه باطلاعك على آخر ما توصل إليه العلم فستجد حل سحري حقاً ، هو حقن البلازما لانبات الشعر، يعتبر مركز د. علاء حجاج أحد أهم المراكز المتخصصة بزراعة و إنبات الشعر فإن كنت تعاني من الصلع لأسباب وراثية أو لأسباب مرضية سواء جلدية أو مناعية أو نفسية و غيرها ، وقمت بزيارة مركز د. علاء حجاج لزراعة الشعر فقد بدأت حقاً بالتخلص من مشاكل الصلع نهائياً فبحسب حالتك الصحية سيتم إرشادك إما إلى حل زراعة الشعر بتقنياته المختلفة أو إلى حقن البلازما لإنبات الشعر، و سيصبح أمر الصلع من الماضي.

إن كنت تبحث عن المزيد من المعلومات حول حقن البلازما لانبات الشعر ما عليك سوى متابعة قراءة هذا المقال. 

إليك أهم النصائح التي عليك اتباعها قبيل عملية حقن البلازما لانبات الشعر :

  •  من الضروري الحفاظ على نظافة الشعر و فروة الرأس قبيل الحقن 
  • تجنب وضع أي منتجات على فروة الرأس في يوم عملية حقن البلازما 
  • عليك استشارة الطبيب حول ضرورة تناول دواء لمرض مزمن او غيره قبيل عملية حقن البلازما
  • من المهم الحفاظ على ترطيب كافي لفروة الراس 
  • احصل على قسط كافي من النوم قبيل عملية حقن البلازما 
  • عليك بتجنب او التقليل قدر الإمكان من التدخين 
  • تجنب أي تدريبات قاسية أو مرهقة أو أي عمل مجهد قبيل عملية حقن البلازما. 
حقن البلازما لانبات الشعر

فوائد حقن البلازما لانبات الشعر 

تستخدم تقنية حقن البلازما لانبات الشعر بشكل كبير في الآونة الأخيرة و ذلك بفضل النتائج المذهلة و الفعالة التي تحققها و لأنها تتمتع بدرجة عالية من الأمان.

تمتاز تقنية حقن البلازما لانبات الشعر بالأمور التالية : 

  • يفيد حقن البلازما في تحفيز إنتاج الكولاجين الضروري للحفاظ على صحة الشعرة و سلامتها كما يحفز نمو شعيرات جديدة. 
  • تقوم تقنية حقن البلازما لانبات الشعر بدور هام في ايقاف إفراز مادة التوستوسترون و التي ينتج عنها تساقط الشعر. 
  • تقوي البلازما بصيلات الشعر و تثبتها في فروة الرأس 
  • تعالج موضوع تقصف الشعر الذي تعاني منه معظم النساء و الفتيات لأن البلازما تعنى بنقل الغذاء إلى كل أنحاء الشعر 
  • تعمل البلازما على زيادة كثافة الشعر و تعطيه اللمعان و الحيوية. 
  • ما هو مميز أيضاً بتقنية حقن البلازما انه لا يحتاج إلى مشرط الجراح كما لا حاجة لإبر التخدير الموضعي فهي عملية بسيطة لا تتجاوز مدتها النصف ساعة. 
  • يمكن ملاحظة التحسن الكبير بعد مدة قصيرة من بدء العلاج 

لا يمكن الاستغناء بالطبع عن أهم خطوة قبيل بدء العلاج و هو اختيار المركز المختص بعلاج مشاكل تساقط الشعر، عليك اختيار مركز يضم كادر مميز من الأطباء الاخصائيين من ذوي الخبرة و متميز كذلك بأجهزة و أدوات حديثة متطورة و ذلك للحصول على أفضل النتائج ، و بهذا الصدد يمكنك زيارة مركز د. علاء حجاج المتخصص بزراعة و إنبات الشعر الذي يعتبر أحد أهم مراكز الشرق الأوسط لزراعة و إنبات الشعر. 

هل البلازما تعيد إنبات الشعر ؟

يعتبر السؤال عما إذا كانت البلازما تعيد إنبات الشعر أم لا من الأسئلة الأكثر شيوعاً ،للإجابة على هذا السؤال لابد أن تتعرف مبدأ هذه التقنية و كيفية تأثيرها بشكل مفصل. 

عندما تفكر في اللجوء إلى تقنية حقن البلازما لإنبات الشعر و تقصد مركز متخصص كمركز د. علاء حجاج لمعالجة مشاكل الشعر وبعد أخذ تفاصيل منك عن تاريخك المرضي و غيرها من التفاصيل التي تساعد في تشخيص حالتك الصحية و عندما يتطلب وضعك إجراء حقن البلازما و تبدأ فعلاً في عملية الحقن فما سيحدث هو على الشكل التالي: 

  • سيؤخد كمية معينة من دمك و توضع في جهاز طرد مركزي يقوم بفصل البلازما 
  • ستؤخذ الصفيحات الدموية من دمك و توضع في الجزء السائل ذو اللون المائل للصفرة و و يضاف لها الكالسيوم ثم تحقن مجدداً في فروة رأسك بواسطة إبرة صغيرة 
  • ستستمر العملية مرة كل شهر تقريبا ، قد تحتاج ل ٣ جلسات او اكثر يفصل بينها من أسبوع إلى عشرة أيام. 
  • الصفيحات الدموية تلك غنية بالبروتينات الضرورية لتغذية بصيلات الشعر بالتالي تحفيزها على النمو و المحافظة على صحة الشعرة 
  • نعم، كما تلاحظ الأمر بالبساطة تلك ، لا مواد كيميائية ولا مستحضرات خارجية ، كلها مواد من دمك و جسمك أنت فالعملية آمنة كلياً 
  • إن كنت تسأل عن أي تأثيرات جانبية فلا تتعدى الشعور بحكة صغيرة أو احمرار موضعي بسيط في مكان الحقن و يمكن تجاوزها باستخدام مرهم بسيط 
  • بالتالي فإن عملية حقن البلازما لانبات الشعر لا تقتصر فقط على تقوية الشعر و زيادة كثافته إنما أيضا تساعد على إنبات الشعر في الأماكن التي تحوي ندوب معينة لا تسمح بذلك من خلال ضخ عوامل النمو الموجودة في البروتين الموجود في دمك.  
حقن البلازما لانبات الشعر

كم يدوم مفعول حقن البلازما للشعر ؟

 على الرغم من ان وجود مشاكل في الشعر لا يسبب الألم للمريض إلا أنه يسبب الكثير من المتاعب النفسية ، كيف لا و يعتبر الشعر أحد أهم علامات الجمال ليس بالنسبة للنساء فحسب إنما للرجال أيضاً.

فإذا كنت تعاني من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع و جربت الكثير من الحلول منها المستحضرات الطبيعية العشبية و المحاليل الصيدلانية و الأدوية المختلفة و لم يجدي كل ذلك نفعاً فلا شك أنك بدأت البحث عن حلول أكثر فعالية فإن كنت تبحث عن مركز متخصص لزراعة و إنبات الشعر فيمكنك زيارة مركز د. علاء حجاج لزراعة و انبات الشعر ، و سيتم أخذ كافة المعلومات المتعلقة بوضعك الصحي و معاينتك سريرياً للبدء بالإجراء الأنسب لك .

إن كنت ستبدأ بتقنية حقن البلازما لانبات الشعر و تتساءل فيما إذا كان الحل الأكثر ديمومة فيمكنك اعتبار هذه التقنية هي إحدى التقنيات الأكثر ديمومة فعلاً.

إن تقنية حقن البلازما لا تدوم لآخر العمر لكنها تدوم لسنوات و يمكنك إجراء روتوش كل سنة لضمان سلامة و حيوية الشعر. 

كم عدد جلسات حقن البلازما للشعر؟ 

تختلف فعالية حقن البلازما لانبات الشعر من شخص لآخر و لكن عادة ما يتم البدء بالتماس نتائج مجدية بعد الجلسة الثالثة أو الرابعة .

عادة ما يتم حقن البلازما لانبات الشعر على مدى ثلاث إلى سبع جلسات و تتراوح المدة بين الجلسة و الأخرى حوالي أسبوعين إلى ثلاث أسابيع .

يفضل إجراء روتوش كل فترة و أخرى لضمان استمرارية الحصول على النتائج المرجوة، يمكنك إجراء الروتوش كل ٦ أو ١٢ شهراً .

بالتأكيد لا يمكن الجزم بهذا الأمر ، فالأمر يعود لطبيبك المختص المشرف على حالتك الصحية و هو الأقدر على تحديد عدد و مواعيد الجلسات و الروتوش لذا دائما ما ينصح باللجوء إلى أمهر الأطباء الأخصائيين و أكثرهم خبرة. 

يشار إلى أن مركز د.علاء حجاج لزراعة و إنبات الشعر يعد أحد أهم المراكز في مصر و الشرق الأوسط. 

حقن البلازما لانبات الشعر

كم سعر حقن البلازما للشعر في مصر ؟

لا شك أن تقنيات الحد من مشاكل تساقط الشعر و الصلع أصبحث كثيرة و متعددة و ذلك مع التقدم العلمي الهائل خاصة في مجال العناية بالبشرة و الشعر و الجسم ، ولا شك أن بعض تلك التقنيات يحظى بتكاليف مرتفعة نسبياً ، لكن يعتبر الكثير من الناس أن لا شيء يقف أمام العناية بالصحة العامة فما بالك إن كان الأمر يتعلق بصحة الجسم و النفس. 

تعتبر تكاليف تقنية حقن البلازما لانبات الشعر غير مرتفعة نسبياً و في مصر تحديداً تعتبر الأسعار منافسة للغاية فقد بدأت الأسعار في مصر تنافس الأسعار  في تركيا و التي تعتبر رخيصة للغاية. 

و إذا قصدت مركز د. علاء حجاج فستحظى بالاهتمام الكبير و الأسعار المنافسة على مستوى مصر و الشرق الأوسط. 

يشار إلى أن تكلفة تقنية حقن البلازما لانبات الشعر تختلف من شخص لآخر حسب حالته المرضية فإن كان المريض يشكو من الصلع الوراثي فسيحتاج إلى حوالي ٤ إلى ٧ جلسات ، أما إذا كان المريض يحتاج تقوية الشعر و زيادة كثافته فلن يحتاج أكثر من جلسة أو جلستان على الأكثر. 

و لقراءة المزيد عن: الخلايا الجذعية للشعر 

هل يفيد بلازما الشعر مع الصلع الوراثي؟

تعد تقنية حقن البلازما لانبات الشعر أحد أهم التقنيات المستخدمة لعلاج مشاكل الصلع الوراثي لدى النساء و الرجال ، و قد أصبحث شائعة كثيرا في الآونة الأخيرة لما تحققه من نتائج فعالة و مضمونة على مدى ليس بقصير و لبساطة هذه التقنية و تمتعها بالأمان فلا تتسبب التقنية بأي آثار جانبية للمريض كما أنه يبدأ بالتماس النتائج بعد فترة قصيرة من بدء العلاج.

قد يحتاج المريض حوالي ثلاث جلسات المدة بين كل جلسة و أخرى حوالي أسبوعين إلى ثلاث أسابيع و قد تكرر جلسات البلازما للشعر بعد أربع أو ست أشهر حسب حالة المريض و المعاينة السريرية .

من المفيد جدا اتباع بعض التعليمات التي يذكر بها الطبيب بعد جلسات حقن البلازما لانبات الشعر و يمكن تلخيصها بما يلي:

  • لا بد من تجنب غسل الشعر لعدة أيام بعد عملية الحقن 
  • تجنب الخروج تحت أشعة الشمس لمدة أسبوع على الأقل و إذا كان ذلك ضرورياً لابد من وضع غطاء على الرأس يحميه من أشعة الشمس. 
  • تجنب وضع كريمات أو مستحضرات معينة على فروة الرأس .
  • إذا لوحظ توهج أو احمرار في مناطق الحقن يمكن وضع قطعة من الثلج في موضع الاحمرار و سيزول بعد دقائق. 

في الختام يمكن القول ان عملية حقن البلازما لانبات الشعر أحد أهم تقنيات علاج تساقط الشعر و كذلك علاج مشاكل الشعر المختلفة و يتم اللجوء إليها لبساطة هذه التقنية و تكلفتها البسيطة نسبياً كما أنها تقنية فعالة آمنة و يتم الحصول على النتائج بشكل مباشر بعد فترة وجيزة من بدء العلاج .

شاهد الفيديو التالي حيث يعرض الدكتور علاء حجاج احدث التقنيات لزراعة الشعر