زراعة الشعر, زرع الشعر

حقيقة تساقط الشعر المزروع بعد سنتين؟

تساقط الشعر المزروع بعد سنتين

تساقط الشعر المزروع بعد سنتين

إن المقدمون على عملية زراعة الشعر دوماً ما يريدون معرفة حقيقة تساقط الشعر المزروع بعد سنتين وهل بالفعل يمكن أن يضيع مفعول العملية ويضطر الفرد للبس الباروكة وغير ذلك من التساؤلات التي قد تجول في عقل الفرد ويمكنه أن يطرها على دكتور علاء حتى يوضح له كافة الحقائق، ويساعده من خلال حلوله الطبية على تجنب أي مشكلة قد تحدث بعد الانتهاء من عملية الزراعة، وذلك لأن دكتور علاء لديه خبرة طويلة في هذا المجال.

ما قبل زراعة الشعر

إن كنت تعاني من مشكلة الصلع أو وجود فراغات واضحة في مختلف المناطق بفروة الرأس فأنت بالطبع تحتاج على الفور إلى التوجه لعيادة الدكتور علاء، وذلك حتى يفحصك جيداً ويحدد طبيعة المشكلة التي تعاني منها بالضبط، ويتميز هذا الطبيب عن غيره بأنه لا ينصحك مباشرة بعملية زراعة الشعر مما يجعلك تتساءل عن مدى خطورة العملية وحقيقة تساقط الشعر المزروع بعد سنتين بل إنه يحاول أن يجرب الحلول الطبيعية والأدوية أولاً وفي حال فشلت يكون من الضروري إجراء العملية.

ويحرص طبيبنا هنا على تجهيزك جيداً للعملية حيث يجري لك الفحوصات والتحاليل اللازمة التي تؤكد له أن العملية بالفعل تتناسب مع وضعك الصحي وأن نسبة نجاحها تقارب 100 %، ومن بعد ذلك يمكنك الدخول للعملية ولكن بعد إتباع تعليمات د. علاء ومنها ما يلي:

  • من المهم للغاية أن تتوقف عن تناول أي مشروبات كحولية وأن تبتعد عن التدخين وتناول الأسبرين قبل العملية بأسبوع كامل.
  • ويجب عليك كذلك الابتعاد عن شرب القهوة والكافية والشاي وغير ذلك من المشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين.
  • وينصح دكتور علاء أيضاً بضرورة السؤال عن أي شيء يخطر بعقلك عن العملية ومدى خطورة وما المنفعة المنتظرة ومنها وهكذا، كما ويطلعك من خلال جهاز قياس كثافة الشعر على فروة رأسك حتى تكون على علم تام بكافة مراحل العملية وتوقعاتها.

عملية زراعة الشعر بعيادة الدكتور علاء

تساقط الشعر المزروع بعد سنتين

بعد الانتهاء من التجهيز للعملية وتوضيح مسألة تساقط الشعر المزروع بعد سنتين من العملية لك، يمكنك أن تحضر في اليوم الذي يحدده لك طبيبنا حتى يجري لك عملية الزراعة، فهو أولاً يحدد المناطق الممكن زراعة الشعر بها والخطة التفصيلية للمناطق التي سينمو بها الشعر بعد الانتهاء من العملية لضمان شكل جميل وشعر كثيف، ومن ثم يتبع د. علاء الخطوات التالية:

  • تبدأ عملية تخديرك حتى لا تشعر بأي آلام أو أوجاع خلال عمل زراعة الشعر والتي قد تستغرق بعض الوقت، ومن ثم يحدد الدكتور المنطقة المانحة بدقة.
  • وهنا تأتي مرحلة اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة، ولن تشعر بأي آلام خلال شد الطبيب لهذه الشعيرات التي سيزرعها فيما بعد.
  • ويضع الطبيب الشعر المستأصل في سائل يدعى هايبوثيرموسول وذلك للحفاظ على حيويته ونموه حتى وضعه في المنطقة المراد ملأها بالشعر.
  • من خلال التقنية الحديثة OSL يفتح الطبيب المناطق التي سيوضع بها الشعر في رأسك وذلك بعد تحديد العمق والمكان المناسب بالضبط، لتجنب حدوث أي خطأ.
  • وأخيراً تتوالى عملية وضع بصيلات الشعر، وهنا يهتم الطبيب بالدقة الشديدة في الزراعة لمنع مشكلة تساقط الشعر المزروع بعد سنتين قدر الإمكان ولذا لا بد أن تكون مطمئناً تماماً لشعرك الجديد.

تساقط الشعر الأصلي بعد الزراعة

تساقط الشعر المزروع بعد سنتين

تساقط الشعر المزروع بعد سنتين

لا تعد مسألة تساقط الشعر المزروع بعد سنتين فقط هي من يجب عليك التأكد منها من طبيبنا المختص ولكن هناك بعض الأمور الأخرى يهتم الطبيب بتوضيحها لك قبل الجراحة حتى لا تصاب بحالة من الذعر عند حدوثها، ومن أهمها وقوع الشعر الأصلي الذي زرعه الطبيب في المناطق الفارغة بعد العملية مباشرة، حيث يحدث هذا الأمر بالفعل ولكنه لا يدعو للقلق مطلقاً فهنا لا بد من توضيح أن عملية زراعة الشعر هي بمثابة تجديد لفروة الرأس حتى تعاود الإنبات مرة أخرى وليس فقط تثبيتاً لشعرك الممنوح.

وتجدر الإشارة إلى أن تساقط الشعر هذا يطلق عليه بين الأطباء مصطلح تساقط ما بعد الصدمة، بحيث تتعرض فروة رأسك لحالة من الصدمة نتيجة اقتلاع بعض بصيلات الشعر من منطقة ما، وزرعها في منطقة أخرى، وهذه الصدمة قد تصيبك بالمنطقة المانحة أو المستقبلة، ويصنف الأطباء هذه الحالة لقسمين كما يلي:

  • تساقط ما بعد الصدمة المؤقت: وهو المنتشر بين الكثيرين حتى يسقط الشعر بعد العملية لينمو مكانه شعر جديد أكثر قوة وكثافة.
  • تساقط ما بعد الصدمة الدائم: وهو ما يعني أن الشعر لن ينبت مرة أخرى وأن عملية زراعة الشعر فشلت بالنسبة لك.

تساقط الشعر بعد الزراعة

إن التعرف على مشكلة تساقط الشعر ما بعد الصدمة أو تساقط الشعر المزروع بعد سنتين يجعلك تحتاج إلى الالتزام بعدد م نالتعليمات لتجنب وقوع هذا الأمر معك، وحتى تضمن نمو الشعر الجديد بشكل طبيعي دون أي مشكلة ومن بين تلك التعليمات ما يلي:

  • بعد مرور يومين على الانتهاء من زراعة الشعر بمختلف المناطق الفارغة في رأسك يمكنك أن تبدأ بغسل الشعر بالشامبو إن أكد عليك الطبيب ذلك.
  • وتستطيع أن تلمس الشعر الجديد برفقة ولطف أيضاً، وستلاحظ وقوع القشر المتراكم في منطقة العملية بعد مرور حوالي أسبوعين من الزراعة.
  • وإن لاحظت خروج الدم من المنطقة المزروعة حديثاً لا بد أن تعاود زيارة عيادتنا الخاصة حتى يشرف عليك مجموعة من المختصين ويوقفوا نزول الدم.
  • وبالطبع سيتوجب عليك أن تستمر في زيارة عيادتنا والمتابعة مع الطبيب لفترة بعد العملية حتى يبدأ الشعر الجديد في النمو وذلك قد يستغرق مرور 3 أشهر أو أكثر قليلاً.

حقيقة تساقط الشعر المزروع بعد سنتين؟

نحن نحرص كامل الحرص في عيادتنا على توفير الرعاية المتكاملة قبل وبعد عملية زراعة الشعر وذلك حتى لا يتعرض المريض لأي مشكلة صحية عموماً وأيضاً حتى لا يصاب بمشكلة تساقط الشعر المزروع بعد سنتين أو أكثر، فبعد الانتهاء من العملية ومدة التداوي لا يمكن للشعر المزروع أن يقع وبخاصة إن التزمت بتعليمات الطبيب بشأن العناية بشعرك والحفاظ عليه، ولكن في بعض الحالات النادرة قد يقع الشعر بالفعل بعد مرور سنتين نتيجة للحالة النفسية المتدهورة أو نتيجة عدم التعامل مع الشعر المزروع بحرص شديد وتجنيبه لمسببات التلف.

نصائح لمنع تساقط الشعر بعد الزرع

لا تكتفي عيادة دكتور علاء بإجراء عملية زراعة الشعر لك وحسب بل إنها تعتني جيداً بك بعد الانتهاء من الجراحة وتنصحك بالعديد من الأمور حتى تتجنب مشكلة تساقط الشعر المزروع بعد سنتين ومن بين أهم نصائح الطبيب لك ما يلي:

  • استخدم منتجات العناية بالشعر الطبية والتي تتناسب مع نوعية شعرك.
  • حاول الابتعاد قدر المستطاع عن التوتر والضغط النفسي الشديد.
  • إن وصف لك الطبيب أحد الأدوية لنمو الشعر واظب عليها باستمرار.
  • ومن المهم أيضاً أن تبعد شعرك عن استخدام الأستشوار والمكواة قدر المستطاع.

يثار الجدل كثيراً حول تساقط الشعر المزروع بعد سنتين ولذا تحرص عيادة دكتور علاء التجميلية على توفير مختلف المعلومات عن هذا الأمر ويمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة حقيقة الأمر.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *