محتويات المقالة

زراعة الشعر

زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر هي عملية يقوم الطبيب فيها بنقل جذور الشعر من المنطقة التي تتمتع بشعر كثيف إلى المنطقة المصابة بالصلع، ومشكلة الصلع وتساقط الشعر تحدث بسبب عدة أسباب منها عدم تناول الفيتامينات التي تساهم في تقويته، لذا فتلك العملية هي الحل الأمثل للتخلص من الصلع، فهناك عدد من الخبراء أشاروا أن هذه العملية لا يترتب عليها اي أثار سلبية.

عملية زراعة الشعر هي عملية جراحية تجميلية يتم القيام بها لإعادة توزيع الشعر إلى المناطق المصابة بالصلع، ويتم إجرائها تحت تأثير تخدير موضعي دون الشعور بألم، وبعد انتهاء العملية ستلاحظ في المرحلة الأولى تساقط الشعر، ولكن خلال شهر أو شهرين ستتفاجأ بتغطية الشعر للمكان الذي تم زراعته، وسينمو الشعر بالكامل خلال ستة أشهر، ليعود بعدها لطوله الطبيعي.تعرف علي المنطقة المناحة في الزراعة.

أسباب تساقط الشعر

يمكن  ان تحدث مشكلة تساقط الشعر بسبب عدة أسباب منها:

    زراعة الشعر

عوامل وراثية

تحدث مشكلة تساقط الشعر أحيانًا بسبب انتقالها وراثيًا من الأم أو الأب، فالنساء اللاتي تعانين من تلك الظاهرة غالبًا ما يكون شعرهن خفيفًا للغاية، وتبدأ مشكلة الصلع في العقد الثاني وحتى الرابع من عمرهن.

 استخدام المستحضرات الكيماوية

هناك العديد من الأشخاص يستخدمون مستحضرات كيماوية؛ للعناية بالشعر مثل مواد تمليس الشعر والصبغات، وإذا تم استخدامها بصورة مفرطة فهناك احتمال كبيرة لضعف الشعر وبالتالي تساقطه.

 التوتر أو الضغط النفسي

عامل التوتر النفسي يؤدي إلى دخول الشعر في ما يعرف بـ (الطور الانتهائي) وتحدث مشكلة تساقط الشعر في هذه المرحلة بوتيرة متسارعة.

متى تقرر زراعة الشعر

مشكلة تساقط الشعر تعتبر واحدة من أبرز المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأفراد، وفي العديد من الأحيان يفشل العلاج الدوائي في حلها، لذا فعملية زرع الشعر هي الحل الأمثل لتلك الحالات، ويمكنك البدء في اتخاذ القرار لإجراء العملية عند ملاحظتك لظهور أماكن فارغة من فروة الرأس؛ لأنها سوف تتمد و تصبح اكبر مما يؤثر علي ثقتك بمظهرك.

نصائح قبل زراعة الشعر

 من أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل القيام بهذه العملية ما يلي:

  1. التوقف عن تناول الكحول قبل الخضوع للعملية بمدة لا تقل عن 14 يوم.
  2. إخبار طبيبك في حالة تناولك لبعض الأدوية بصورة مستمرة؛ لتحديد أيًا من بين تلك الأدوية له تأثير على العملية أم لا.
  3. عمل فحوصات دم؛ لمعرفة الحالة الحالية للمريض ولتحديد ما إذا كان يمكنك الخضوع للعملية أم أن حالتك خطيرة.

 

4. الابتعاد عن التدخين لمدة أسبوعين؛ فالتدخين يؤثر على التئام الجروح بصورة سلبية.

5.  إذا كانت شخص رياضي وتتناول المكملات الغذائية فلابد من التوقف عنها.

6. تجنب تناول المشروبات والأطعمة التي يدخل في تكوينها أعشاب مجهولة الفائدة والضرر.

أقرأ ايضاً في هذا الرابط التعليمات المهمه قبل و بعد العملية

دكتور علاء حجاج أثناء القيام بإحدي عمليات زراعة الشعر

خطوات أساسية يجب اتباعها في يوم العملية

  • الاستحمام قبل التوجه إلى المركز.
  • النوم الكافي.
  • تجنب استخدام أية مستحضرات تجميلية دون الرجوع للطبيب.
  • تجنب شرب القهوة أو الشاي؛ لعدم التأثير على العملية.
  • ارتداء ملابس مريحة فضفاضة؛ لسهولة خلعها.

أشياء  عليك معرفتها قبل الإقدام على زراعة الشعر

 قبل اخذ قرار زرع الشعر يجب عليك معرفة أن زراعة الشعر:

عملية جراحية تجميلية

في هذه العملية يقوم الطبيب بالحصول على الشعر من (المنطقة المانحة) وزرعها في المنطقة المصابة بالصلع.

ليست عصا سحرية

يجب عليك إدراك أن نمو شعر الشخص يختلف من فرد لآخر، وستحدد نتيجة العملية حسب كمية الشعر في (المنطقة المانحة)، ولكنك حتمًا ستلاحظ نتيجة مبهرة بعد ستة أشهر.

أنواع عمليات زراعة الشعر

1. زراعة الشعر بالاقتطاف

هذه التقنية هي الأكثر انتشارًا في وقتنا الحاضر، وقبل البدء في إجراء هذا النوع تتم حلاقة الشعر الموجود بمؤخرة فروة رأس المريض، ويتم اقتطاف البصيلات من المنطقة المراد التبرع ببصيلاتها، ويتم بعدها إحداث جروح صغيرة في المنطقة المراد زرع الشعر بها، ولضمان الحصول على نتائج مرضية يجب اختيار طبيب على درجة فائقة من المهارة والخبرة.تعرف أكثر عن تقنية الإقتطاف.

زراعة الشعر

2. زراعة الشعر بالشريحة

في هذا النوع من أنواع زراعة الشعر لا يخضع المريض لحلاقة شعر الرأس بالكامل، ويكتفي بحلاقة الشعر أو تقصيره في المناطق التي سيتم التبرع بالشعر منها، حيث يقوم الطبيب باستئصال شريحة رفيعة من الجلد تحتوي على شعر من المنطقة المراد التبرع منها بالشعر، وتكون في الغالب في مؤخرة الرأس، وبعدها يتم إغلاق الجراح بقطب جراحية، وبعد ذلك يقوم الجراح بإدخال تلك الشرائح في جروح صغيرة من فروة الرأس. اقرأ أكثر عن زراعة الشعر بدون حلاقة .

زراعة الشعر

في الفيديو تجربة أحد عملاء دكتور علاء حجاج المميزة

كم تستغرق عملية زراعة الشعر

متوسط عدد أيام زرع الشعر 3 أيام، وتختلف تلك الفترة الزمنية وفقًا لخبرة ومهارة المركز، إلى جانب التقنية التي يستخدمها الطبيب بالاستناد للحالة الصحية للمريض، أما فيما يخص مدة الشفاء ففي تتفاوت من شخص لآخر، ويعتمد ذلك على الوضع الصحي للمريض وكم البصيلات التي قام الجراح بزراعتها في المنطقة المستهدفة، وتتراوح من 5 وحتى 7 أيام.

زراعة الشعر بدون ألم

هناك العديد من الأشخاص يعانون من حساسية تجاه التخدير، لذا فعملية زراعة الشعر قد تمثل لهم مشكلة كبيرة؛ وذلك بسبب الحقن والتخدير الموضعي المستخدم أثناء العملية، ولكن هناك طرق بديلة للتخدير يتبعها عدد من الأطباء مثل التخدير بدون ألم، حيث يتم دهان فروة الرأس بمرهم مخدر؛ حتى لا يشعر المريض بأي ألم أثناء التخدير الموضعي.

أحدث طرق التخدير في عملية زراعة الشعر

 التخدير الوريدي (الانستيزيا) هو أحدث طرق التخدير في عملية زرع الشعر، فمع هذا النوع أصبح الشعور بالألم غير ممكنًا، ويتم هذا التخدير عن طريق إبر التخدير أو الإبر اليدوية الغير مؤلمة، وقد أكد عدد من الخبراء أن التخدير الوريدي ليست له أثار جانبية، لذلك فهو الطريقة الأنسب للأشخاص الذين يشعرون بالخوف من الإبر، إلى جانب الأفراد الذين يعانون من أمراض الضغط والسكر والقلب.

زراعة الشعر لأصحاب الشعر الخفيف

 يتم إجراء زرع الشعر لأصحاب الشعر الخفيف باتباع طريقتين، ألا وهما:

1. طريقة FUT

في تلك الطريقة يتم إزالة شريحة رفيعة من المنطقة المانحة، ثم تخييطها لذلك يبقى بها شريط أبيض ورفيه، ولكن بالطبع سيزيل الجراح بعد نمو الشعر مرة أخرى، ومن مميزات تلك الطريقة:

– تستخدم للشعر القصير والخفيف.

– نتيجة الزراعة طبيعية للغاية.

– لا يحتاج المريض إلى حلق الرأس.

– ألم قليل بعد العملية.

– وقت التئام المنطقة المانحة من 2 وحتى 3 أسابيع.

– مدة الشفاء 14 يوم.

2. طريقة FUE

من الطرق الناجحة لزرع الشعر، وتتميز بـ:

– لا تبقى هذه الطريقة ندبة على مؤخرة الرأس.

– يمكن نقل من 800 وحتى 1000 وحدة من البصيلات في جلسة واحدة.

– وقت شفاء (المنطقة المانحة) أسبوع واحد فقط.

– وقت شفاء (المنطقة المتلقية) أسبوعين.

العوامل التي تحدد كثافة الشعر المزروع في عملية زراعة الشعر

  1. نسبة الصلع في كل فرد.
  2. نسبة الشعر الموجود بالمنطقة المانحة والتي سوف يؤخذ منها بصيلات الشعر ونقلها إلى الرأس.
  3. مهارة وكفاءة الجراح.
  4. توافر التقنيات المتطورة والحديثة بالمركز والتي تلعب دورًا هامًا يضمن نجاح العملية جون حدوث أي مضاعفات.
  5. وجود شعر كثيف وكافي في مؤخرة فروة الرأس.
  6. التحقق من اكتمال أو عدم اكتمال التساقط، فالقيام بهذه العملية قبل بلوغ سن الثلاثين قد يؤدي إلى تساقط الشعر باستمرار، وبالتالي يتطلب عدد أكبر من الجلسات الإضافية، ولتجنب تلك المشكلة يمكن تطبيق علاجات متنوعة بعد عملية زراعة الشعر مثل (الميزوثيرابي).

أفضل مراكز زراعة الشعر

زراعة الشعر

أفضل دكتور زراعة الشعر

 

هناك عدد كبير من مراكز زراعة الشعر في مصر، ونظرًا لأنها تعد من الدول الرائدة في مجال السياحة العلاجية، فهناك عدد كبير من الأشخاص يتوافدون إليها؛ لإجراء عمليات تجميلية من كافة الدول، لذلك فمن الجدير بالإشارة أن مركز دكتور علاج حجاج من أفضل المراكز التجميلية، يقدم المركز عملية زرع الشعر إلى جانب الفيلر والبونكس.

عملية زرع الشعر لها فوائد متعددة، فهي تعد الحل الأكثر أمانًا للتخلص من مشكلة الصلع، وفي هذه العملية يأخذ المريض مخدر موضعي دون ألم، ولا ينتج أية أثار جانبية عنها، ومع هذه العملية التجميلية يمكن ضمان عدم تساقط الشعر مرة أخرى، ولكن لضمان نجاح العملية وحصولك على نتائج مرضية، يجب عليك اختيار أفضل دكتور لزرع الشعر في مصر، وهو دكتور علاء حجاج.

عيادة دكتور علاء حجاج هي واحدة من العيادات المتخصصة في عمليات زراعة الشعر بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة، فهو واحد من أفضل أطباء التجميل، يسعى بصورة دائمة إلى تقديم الأفضل في هذا المجال، وهناك عدد كبير من عملائه يثقون به ويضمنون حصولهم على نتيجة مذهلة ومظهر جذاب، يستخدم في المركز أحدث الصيحات وأحدث التقنيات في مجال زرع الشعر، مثل تقنية الاقتطاف والشريحة.

Previous
Next

سعر زراعة الشعر

متوسط تكلفة زراعة الشعر في مصر ينخفض بنسبة 50% تقريبًا عن متوسط السعر العالمي، وهذا سبب أساسي في زيادة الإقبال على مصر للقيام بعمليات التجميل، فعملية زرع الشعر في مصر تأتي بتكلفة مخفضة وبجودة فائقة، ومركز دكتور علاء حجاج يقدم تلك العملية بتكاليف تناسب جميع الأفراد، ويقدم خصومات تصل إلى 30%.

 زراعة الشعر للنساء في مصر

ساهمت التكلفة المنخفضة في عمليات زرع الشعر بمصر على تشجيع عدد كبير من النساء لخوض هذه التجربة، ومركز دكتور علاء حجاج واحد من أفضل المراكز التي تقدم هذه العملية بأسعار مميزة، ولكن التكلفة تختلف من شخص لآخر وفق عدد من العوامل مثل:

  1. التقنية المستخدمة.
  2. مادة التخدير المستخدمة.
  3. خبرة الطبيب.
  4. صحة (المنطقة المانحة).
  5. خدمات المركز وسمعته.

زراعة الشعر قبل و بعد و تجارب العملاء

عملية زراعة الشعر بالتأكيد هي نقطة فارقة في حياة كل من قام بتجربتها، فهي لها تأثير نفسي واجتماعي كبير على حياة الأشخاص الذين قاموا بها، فهي الحل الأمثل لحل مشكلة تساقط الشعر ومشكلة الصلع الوراثي، وبالتالي  تحسين الحالة النفسية للمريض الذي يواجه تلك المشكلة، فهي تمنحه مظهر جمالي جذاب، فقبل القيام بهذه العملية يمكن ان يشعر المريض بفقدان ثقته بنفسه.

يحكي أحد عملاء دكتور علاء تجربته  أنه كان يعاني من مشكلة الصلع، ولكن كانت عملية زرع الشعر بمثابة الأمل الأخير له، وفاقت النتائج توقعاته، فكانت أفضل مما توقع، حيث قام الطبيب بإجراء العملية باستخدام تقنية FUT وقام بزراعة حوالي 3350 بصيلة في مقدمة الرأس، وبدأت النتائج في الظهور خلال ستة أشهر من ميعاد العملية، وبدأ الجميع يلاحظ نمو الشعر وكثافته.

زراعة الشعر

سيدة  تروي بأن تجربتها مع زراعة الشعر هي أول عملية تجميلية قامت بها، وكانت قلقة للغاية من مخاطر هذه العملية ولكن في الوقت نفسه كانت متحمسة، واتبعت في هذه العملية تقنية الشريحة، وبعد 7 أسابيع لاحظت ظهور نتائج وكانت سعيدة للغاية.

زراعة الشعر

يقول شخص آخر أنه في منتصف الأربعينات من عمره بدأ يعاني من مشكلة الصلع الوراثي، ولكنه قام بتجاهل تلك المشكلة بضع سنوات حتى أصبح التساقط ملحوظ جدًا، مما دفعه إلى القيام بتجربة زرع الشعر، وقد لاحظ ظهور نتائج بعد أسبوعين فقط من إجراء العملية، وأوضح أنه سعيد جدًا وأن الأمر كان يستحق المجازفة.

مشاهير قاموا بعمليات زراعة الشعر

 ديفيد بيكهام

هو لاعب الكرة الأكثر شهرة كفاءة، اعترف بمعاناته بمشكلة تساقط الشعر والصلع المبكر، مما دفعه لإجراء عملية زرع الشعر وكانت ناجحة، وعاود اللاعب مرة أخرى بتصفيفات شعر مميزة، وقال أنه يشعر بالرضا عن النتيجة وانه ينتصح بإجراء هذه العملية لكل من يحتاج إليها.

زراعة الشعر

  واين روني

واين روني هو واحد من أمهر وأشهر لاعبي إنجلترا، كان يعاني من الصلع في عمر الخامسة والعشرين، ولكنه اتخذ خطورة زرع الشعر لحل هذه المشكلة، وكانت النتائج مذهلة ومرضية بصورة كبيرة.

زراعة الشعر

 محمد هنيدي

الممثل المصري الشهير والمعروف بأدواره الكوميدية، وكان يظهر بشعر خفيف وصلع بمقدمة الرأس، ولكن في الفترة الأخيرة ظهر بشعر كثيف ومظهر شبابي ويرجع ذلك إلى قيامه بعملية زرع شعر ناجحة.

زراعة الشعر

 صابر الرباعي

المغني التونسي الشهير، كان يعاني من صلع في المنطقة الأمامية للرأس نتيجة عوامل وراثية، مما دفعه إلى ارتداء شعر مستعار لفترة من الوقت، ولكنه اتجه إلى عملية زراعة الشعر للتخلص من هذه المشكلة التي عانى منها.

زراعة الشعر

أسئلة و أجوبة

يبدأ التساقط من أسبوعين وحتى ثلاثة أسابيع من عملية زرع الشعر.

تبدأ النتائج في الظهور بعد ستة شهور، ففي هذا الوقت سوف تلاحظ نتائج مرضية ومبهرة.

أفضل عمر لزرع الشعر يكون من 25 وحتى 35 سنة. حتي يمكن للشعر النمو بصحة مرة اخري ولكن هذا لا يمنع ان تزرع الشعر في اي سن ولكن نحن نتحدث عن أفضل النتائج الممكنة 

أكد عدد من الخبراء أن هذه العملية آمنة ولا تسبب أية أمراض كما يعتقد البعض.

لأن الشعر المغروس بفروة الرأس يسبب صدمة في المكان الجديد، مما يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر، وبالتالي فهو بحاجة إلى فترة تجذر بفروة الرأس.

زراعة الشعر هي عملية تجميلية تهدف إلى حل مشكلة تساقط الشعر والصلع نهائيًا، تعتمد على عدد من التقنيات الحديثة مثل تقنية FUE، FUT ومن الجدير بالذكر أنه لا ينتج عنها أية أثار جانبية أو مخاطر.ختامًا فقد قدمنا لكم في الفقرات السابقة للمقال عملية زراعة الشعر وأفضل العيادات في مصر، بالإضافة إلى عدد من النصائح قبل إجراء العملية.

زراعة الشعر

يسعدنا تلقي اتصالاتكم و استفسارتكم في اي وقت .

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.