زراعة الشعر

لماذا يوصي الكثير بـ زراعة الشعر في تركيا رغم أنه أفضل بمصر

زراعة الشعر في تركيا ٠١١١٩٩٢٣٣٣٠

زراعة الشعر في تركيا يذهب إليها العديد من الأشخاص لإجراء هذه العملية التجميلية لإعادة نمو الشعر في فروة الرأس خاصة المنطقة التي تعاني من الصلع و لذلك يميلون لزراعة الشعر في تركيا، ولكن في السنوات الأخيرة أصبح لمصر مكانة رائدة في مجال زراعة الشعر لأنها تضم العديد من المراكز الطبية المرموقة التي تضم أمهر أطباء زراعة الشعر مثل الدكتور علاء حجاج الذي يستخدم أحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر

زراعة الشعر في تركيا

قبل إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ينبغي عليك أن تعرف أن هذه العملية يجريها أخصائي تجميل أو أخصائي جلدية متخصص في هذه العمليات؛ لأنه يقوم بنقل الشعر إلى منطقة الصلعاء في الرأس، وفي الأغلب يعتمد الطبيب على نقل الشعر من الجزء الخلفي أو من جانب الرأس لمقدمة الرأس معتمدًا على التخدير الموضعي.

زراعة الشعر في مصر

أصبحت مصر في الوقت الراهن من الدول الرائدة بمجال زراعة الشعر؛ لأنها تحتوي على أفضل المراكز والعيادات الطبية المتخصصة بزراعة الشعر، والتي يعمل فيها أمهر أطباء التجميل والجلدية بهذا المجال الذين يستخدمون التقنيات الجديدة في زراعة الشعر؛ لذلك لا تحتاج إلى إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا

أهم تقنيات زراعة الشعر في مصر

 

زراعة الشعر في تركيا ٠١١١٩٩٢٣٣٣٠

 

أصبحت مصر تتنافس مع تركيا في عمليات زراعة الشعر لأن أخصائي التجميل أو أخصائي الجلدية يستخدمون التقنيات الحديثة في زراعة الشعر؛ ولعل أبرزها:

  • تقنية زراعة الشعر بالشريحة “FUT”

هي عبارة عن أخذ جزء صغير من المنطقة المانحة للشعر، وتقسيمها إلى عدد من الشرائح الصغيرة الحجم للغاية ثم زراعتها في المنطقة المعالجة، وإغلاق المنطقة المانحة بالغرز.

  • تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف “FUE”

هي واحدة من أحدث التقنيات لزراعة الشعر الطبيعي، ويستخدمها غالبا الدكتور علاء حجاج لأنها تعتمد على جهاز يسحب بصيلات الشعر من المنطقة المانحة الواحدة بعد الأخرى لتزرع في منطقة الصلع مباشرة.

ومن خلال هذه التقنية يتم زرع ما يتراوح بين 7 إلى 10 آلاف شعيرة في الجلسة الواحدة، وفي الاغلب لا تستغرق مدة الجلسة ما يتجاوز 6 ساعات حيث يتم فيها إعداد المريض لإجراء العملية من حيث تبدأ عملية اقتطاف خصلات الشعر وزراعتها، وتنتهي العملية في نفس اليوم.

 

اقرأ أيضا: ما هو تحديد خط الجبهة؟ ومن يستطيع القيام به؟

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر :

 

زراعة الشعر في تركيا ٠١١١٩٩٢٣٣٣٠

 

عند عقد مقارنة بين تكلفة زراعة الشعر في تركيا، وتكلفة زراعة الشعر في مصر، نلاحظ أن التكاليف المقررة لإجراء هذه النوعية من العمليات بمصر أقل لأن متوسط التكلفة ينخفض بنسبة 50% إلى 60% بالمقارنة بمتوسط الأسعار في تركيا على الرغم من أن جودة عملية زراعة الشعر على أعلى مستوي في مصر.

وتعد مصر من الدول ذات الريادة في مجال عمليات التجميل عامة وعمليات زراعة الشعر خاصة كما يجري الدكتور علاء حجاج عمليات زراعة الشعر لعلاج الحالات التي تعاني من الصلع الوراثي، وتكثيف الشعر في أماكن الفراغات لدي الجنسين، وتكثيف الحاجبين، والشنب واللحية

زراعة الشعر بالاقتطاف بمصر

يستخدم الدكتور علاء حجاج تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر مع الحالات التي تعاني من الصلع المبكر لأنها لا تحتاج إلى التدخل الجراحي لإجراء زرع الشعر لأنها تستخدم تقنية FUE التي تعتمد على التخدير الموضعي عقب تحديد مناطق الصلع.

وتبدأ مرحلة القطف عقل تعقيم الرأس حيث يحضر كؤوس معقمة لأخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة لعملية زرع الشعر من خلال فصلها إلى مجموعات ثم يحدد خط الشعر الأمامي في المنطقة التي ستخضع لعملية الزرع.

وفي هذه المنطقة تفتح ثقوب صغيرة من خلال المراعاة لاتجاه الشعر الموجود في هذه المنطقة ثم تجري العملية.

ومن مميزات عملية الاقتطاف لزراعة الشعر أنها:

  • لا تعرض بصيلات الشعر لأي ضرر خلال إجراء العملية.
  • لا يترتب عليها أي مخاطر عدوي أو نزيف أو فتح جرح أو حدوث ندوب أو إصابة المريض بالألم.
  • تمنح تقنية القطف لزراعة الشعر مظهر طبيعي للشعر.
  • تعد من أهم التقنيات الحديثة لعلاج مشكلة الصلع المبكر حيث في خلال جلسة واحدة تغطي أكثر من ثلثي منطقة الصلع بالشعر.
  • لا تستغرق أي وقت لأنه عقب الانتهاء من العملية في نفس يوم إجرائها يخرج المريض من المركز الطبي يرتدي قبعة يومية دون ارتداء أي ضمادات على رأسه

 

اقرأ أيضا: متى تشفى المنطقة المانحة

 

 مميزات عملية زراعة الشعر في مصر :

 

زراعة الشعر في تركيا ٠١١١٩٩٢٣٣٣٠

تتمتع عمليات زراعة الشعر في مصر بالعديد من المزايا مقارنة بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا؛ وهي:

  • تكلفة زراعة الشعر في مصر منخفضة مقارنة بمتوسط تكلفة العملية في البلاد الأخرى إلى جانب أن العملية تتم في مصر على مستوي عالي من الدقة والجودة.
  • يستخدم أحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر بالمراكز الطبية المصرية.
  • الأطباء الذين يجرون عمليات زراعة الشعر مثل الدكتور علاء حجاج ذو ماهرة فائقة، وخبرة طويلة في هذا المجال بل يتنافسون مع الأطباء الدوليون في إجراء العملية بمهارة ونجاحها بنسبة كبيرة.
  • توفر المراكز الطبية في مصر مثل مركز دكتور علاء حجاج العديد من العروض للسياحة العلاجية، والتي تشمل حجز الفنادق، ووسائل المواصلات.

شروط نجاح عملية زراعة الشعر

يتمكن الدكتور علاء حجاج من إجراء عملية زراعة الشعر للحالات التي تعاني من تساقط الشعر المستمر والصلع المبكر بنسبة نجاح 97% للجنسين، وذلك عقب توفر عدد من الشروط، وهي:

  1. أن الحالة التي تخضع لعملية زرع الشعر لا تعاني من مرض عضوي أو فطري في فروة الرأس كالثعلبة أو الصدفية، وفي حالة وجود أي منهما يجب على المريض الخضوع لعلاج هذه المشكلة في البداية ثم الخضوع لعملية زرع الشعر.
  2. ألا يعاني المريض من أي أمراض خطيرة مثل أمراض الأوعية الدموية أو سيولة الدم أو أمراض القلب.
  3. أن يمتلك المريض شعر كثيف في المنطقة التي سوف يؤخذ منها بصيلات الشعر خلال عملية الاقتطاف.
  4. ألا يكون الشخص مريض بالسرطان أو يخضع لرحلة علاج كيمياوية مما يؤدي إلى سقوط الشعر بكثافة.

 

ما الذي يسهم في اختلاف تكلفة زراعة الشعر في مصر عن الدول الأخرى؟

 

زراعة الشعر في تركيا ٠١١١٩٩٢٣٣٣٠

 

هناك عوامل كثيرة تجعل تكلفة زراعة الشعر في مصر مناسبة بالمقارنة مع تكلفة زراعة الشعر في تركيا، وهي التي يستخدمها الطبيب علاء حجاج عند تعامله مع حالة مرضية جديدة، ومن ضمنها:

  1. حالة الشخص ودرجة الصلع التي يعاني منها سواء كان صلع في منطقة معينة من فروة الرأس أو صلع كلي أو تساقط خفيف للشعر.
  2. التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر سواء كانت بواسطة تقنية الاقتطاف التي تكون تكلفتها مرتفعة بسبب دقتها أو الزراعة بواسطة تقنية الشريحة.
  3. عدد بصيلات الشعر المزروعة يعد هذا العامل ذو التأثير الكبير في تحديد التكلفة النهائية لعملية زراعة الشعر، فكلما كان عدد البصيلات المزروعة كبير كلما كان التكلفة النهائية مرتفعة، ويجدر بالإشارة أن عدد البصيلات المزروعة تختلف من شخص لأخر على حسب نوع الصلع لتحديد العدد النهائي من البصيلات المزروعة عقب التشخيص من قبل الدكتور علاء حجاج.
  4. المكان الذي سوف تزرع فيه بصيلات الشعر؛ فتكلفة زراعة شعر في منطقة الحواجب أو الذقن أو الشارب تكون مرتفعة مقارنة بتكلفة عملية زراعة الشعر في منطقة الرأس لأن كل منطقة لها الأدوات الخاصة بها.
  5. نوعية الأجهزة المستخدمة في عملية زراعة الشعر، حيث هناك علاقة طردية بين نوع الجهاز والتكلفة، فعند استخدام جهاز اقتطاف البصيلات متطور تكون التكلفة مرتفعة.
  6. وسيلة حفظ البصيلات عقب اقتطافها حتى موعد زراعتها.
  7. مستوي مركز التجميل الذي تجري فيه عملية زراعة الشعر بالإضافة إلى التكاليف الأخرى مثل الأدوية المستخدمة قبل وبعد الخضوع للعملية، والجلسات العلاجية عقب الانتهاء من العملية مثل جلسة البلازما، والخلايا الجذعية.

لماذا أجري عملية زراعة الشعر مع الطبيب علاء حجاج؟

لأن الدكتور علاء حجاج يعتبر من الجراحين ذو الشهرة الكبيرة في طب التجميلي عامة وزراعة الشعر خاصة لأنه عضو في الجمعية الأفرو أسيوية للتجميل والليزر، كما أنه ذو خبرة طويلة وماهرة بارعة في تخديد خط الجبهة حيث يقوم برسمها بدقة شديدة قبل الخضوع لعملية زراعة الشعر مما يجعل الشعر المزروع مثل الشعر الطبيعي بالمثل.

ويجري الدكتور العديد من العمليات المتعلقة بزراعة الشعر خاصة الحالات التي تعاني من الصلع الوراثي، والصلع المبكر، والحالات التي تعاني من تساقط الشعر أو وجود فراغات كبيرة بفروة الرأس إلى جانب حالات تجميل الحواجب والذقن.

ويمتلك الدكتور علاء في مركزه الطبي وسائل حفظ البصيلة، والأنسجة الخاصة بالشعر خلال عملية الزرع بحيث لا تتعرض للتلف، ولا تتعرض الأنسجة للموت، وذلك يجعل نسبة نجاح العملية مرتفعة.

هل الشعر المزروع ينمو بشكل طبيعي عقب زراعته؟

قد أوضح الطبيب علاء حجاج في لقاء تليفزيوني أن الشعر المزروع ينمو بعد ذلك بصورة طبيعية لأنه يقطف البصيلات من نفس رأس المريض ثم يعاد زراعتها في المنطقة التي تعاني من المشكلة، وذلك المطلوب من القيام بعملية زراعة الشعر مما يجعل المريض يمتلك شعر صحي وطبيعي.

 

اقرأ أيضا: دليلك الشامل عن زراعة الشعر في مصر

 

ما النصائح المرجو اتباعها عقب الخضوع لعملية زراعة الشعر؟

ينصح الدكتور علاء حجاج الحالات المرضية التي خضعت للعملية زراعة الشعر بعدة نصائح لضمان نجاح العملية لمدة 6 شهور؛ ومن ضمنها:

  1. عدم غسل الشعر أو وضع ماء عليه لمدة 3 أيام، ويفضل إجراء أول غسل للشعر في المركز الطبي الذي أجريت فيه عملية زراعة الشعر.
  2. يجب عقب الخضوع لعملية زراعة الشعر عدم السباحة في البحر أو المسبح، وعدم استخدام الماء الساخن خلال الاستحمام.
  3. عدم استخدام أي منتجات ومستحضرات تثبيت الشعر مثل جل مثبت الشعر.
  4. ينبغي على المريض الامتناع عن شرب منتجات التبغ أو الكحوليات، والبعد عن الأماكن المتربة والقذرة.
  5. عقب الخضوع لعملية زرع الشعر يفضل عدم ممارسة أي أنشطة شاقة أو استخدام أي مواد على فروة الرأس لأن هذه الفترة يطلق عليها فترة الاحتفاظ بالشعر.
  6. يجب على المريض عدم تعرض الشعر لعمليات التجفيف بالاستشوار إلا بعد مرور 45 يوم من الخضوع لعملية زراعة الشعر كما يفضل البعد عن تعريض الشعر لدرجات الحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة لأنها قد تعرض بصيلات الشعر لعدم الاستقرار بفروة الرأس أو سقوطها.

متي يبدأ مفعول عملية زراعة الشعر بالظهور؟

خلال فترة الشفاء من عملية زراعة الشعر تظهر البقع الحمراء والقشور في فروة الرأس، ولكنها تختفي خلال فترة قصيرة من مرور أسابيع قليلة من الخضوع لعملية زراعة الشعر حتى مرور 6 أشهر، ففي البداية تسقط البصيلات الضعيفة ثم تبدأ البصيلات الشعر الجديدة في النمو.

وفي المدة التي تتراوح بين من 6 إلى 9 أشهر من الخضوع لعملية زرع الشعر يبدأ بصيلات الشعر في النمو، وخلال عام تبدأ جميع البصيلات في النمو بالكامل وتأخذ شكلها النهائي

 

اقرأ أيضا: المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *