محتويات المقالة

تعد عمليات زراعة الشعر في العصر الحديث دائمة وآمنة وذات مظهر طبيعي ولكن الغالبية العظمى تبدأ فى البحث عن أقل  سعر زراعة الشعر ، وللحصول على أفضل سعر تواصل مع دكتور علاء حجاج على الفور لمناقشة الخيار الافضل من اجل زراعة الشعر ، ايًا كان عن جنسك أو عمرك أو مستوى تساقط الشعر.

أحد حالات زراعة الشعر الناجحة مع د/علاء حجاج

هل عملية زراعة الشعر ناجحة      

في الآونة الأخيرة أصبحت عمليات زراعة الشعر أكثر انتشارا وتوسعا  في جميع الأنحاء سواء داخل مصر او خارج مصر ، وذلك بعد أن لاقت اقبالا كبيرا من قبل جميع الفئات المختلفة من رجال  او نساء ممن يعانون من مشاكل الصلع الوراثي وتساقط الشعر وذلك يعود إلى قدرة عمليات زراعة الشعر على تحقيق أفضل النتائج وذلك بشكل ولكن يراود الجميع سؤال عن  سعر زراعة الشعر  والذى قد يتفاوت بسبب تعدد التقنيات الحديثة المختلفة والمتنوعة حيث أن  تعطي نتائج مستمرة ودائمة  وهذه من الأسباب التي تدفع الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الصلع ومشاكل تساقط الشعر إلى إجراء زراعة الشعر ولعل ان  سعر زراعة الشعر  ايضا سببا في إقبال الفرد على اجراء العمليه وخاصه كلما وجد سعر اقل و جودة اعلى, حيث ان نتائج مستمرة طيلة الحياة وطبيعية نظرًا لأن بصيلات الشعر الصحية يتم زرعها في مناطق الصلع ، فإن معظم عمليات زراعة الشعر تدوم وتستمر مدى الحياة. ولكن هناك بعض العوامل مثل

  •  نوع شعر المريض 
  • نمط حياة المريض 
  •  العمر ومستوى تساقط الشعر 

ماهي تقنية السفير لزراعة الشعر

تختلف وتتنوع التقنيات الحديثة في عمليات وفقا لـ سعر زراعة الشعر  والذى يتركز على التقنيات المستخدمة فى عملية زراعة الشعر وفقا لحالة المريض ومن أشهر تلك التقنيات هي السفير و FUE،FUT.

وهناك عدة فروق بين تلك الطرق  وبالحديث عن سعر زراعة الشعر بتقنية السفير والتي تتم عن طريق استخدام أدوات مصنوعة من مادة شديدة الصلابة وحادة عبارة عن نوع من الأحجار الكريمة والتي تقوم بعمل ثقوب في فروة الرأس مما يحفز الكولاجين الموجود داخل الانسجة وسرعة الشفاء في عمليات زراعة الشعر  حيث ان المريض لن يحتاج الى وقت طويل للشفاء  ، بالنسبة للشريحة FUT فإنه هناك فرصة التعرض لتلف الأعصاب والعدوي وذلك بسبب الشق الجراحي الكبير واحتياجه للكثير من الغرز بالاضافة الى انه تتسبب في وجود ندبة دائمة في المنطقة المانحة وتظهر في حالة تم قص الشعر ولا يمكن استخدام شعر الجسم في تلك التقنية ولا تصلح لزراعة الحواجب والرموش والذقن وتسبب بتلك التقنية الم اكبر ويستمر لفترة على عكس زراعة الشعر بالاقتطاف FUE وهي من أكثر التقنيات اقل سعر زراعة الشعر حيث لا يوجد اى غرز او خياطة جراحية من أي نوع ولا تتسبب في حدوث ندوب واضحة دون بعض الجروح البسيطة التي تختفي بشكل سريع خلال اسبوع واحد بالاضافة الى امكانية استخدام شعر الجسم وتعتبر مثالية في كافة أنواع زراعة الشعر  مثل الرموش والحواجب وبعد الانتهاء من العملية يختفي الألم خلال الأسبوع الأول

سعر زراعة الشعر

زراعة الشعر للشعر الخفيف 

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر وقد يلجأ الكثيرون إلى استخدام بعض الادوية والشامبو التي قد تؤدي إلى إعادة نمو الشعر ومع ذلك قد يتحسن وينمو الشعر لعدة أشهر ولا يكون التأثير بشكل دائم وبعد ظهور الشعر أصبح لها تأثير كبير جدا على علاج تساقط الشعر وعلاج الشعر الخفيف و أهم جزء في عملية زراعة الشعر هي أن تتم عملية زراعة الشعر  بشكل صحيح  حيث تنمو بصيلات الشعر في اتجاه وزاوية معينة على السطح، لذلك عند إدخال البصيلة في الشقوق ، يجب على الأخصائي وضعها في نفس الإتجاه والزاوية الصحيحة. لقد تجاوزت الأخطاء التي ارتكبت بسبب الاختيار غير الصحيح لزاوية الزرع ، وتعتمد عدد شعيرات المستخرجة وبصيلات الزراعة على  عدة العوامل التالية:

  1. عدد الشعيرات
  2. مدى الصلع
  3. جودة الشعر 
  4. لون الشعر الطبيعي
  5. العمر حيث انه مع تقدم السن تضعف قوة الشعر الموجود خلف رقبتك
  6. تشتت وكثافة بصيلات الشعر
  7. حجم شعيرات المتساقطة والخفيفة

ايضا  سعر زراعة الشعر  يختلف من عملية لاخرى وتقنية لاخرى حسب الحالة

سعر زراعة الشعر في مركز د/علاء حجاج

يعتبر مركز دكتور علاء حجاج أفضل مكان لزراعة الشعر من حيث الأمان و نتائج الزراعة المؤكدة مع عدد كبير من العملاء حيث قام دكتور علاء حجاج بأكثر من 4000 عملية زراعة شعر ناجحة في العشر سنوات الماضية و يمكنكم معرفة اراء العملاء من خلال الرابط التالي .

و سبب كثرة عملاء دكتور علاء حجاج بعد خبرتة الطويلة هو اسعر حيث ان المركز يدم أفضل سعر لعمائة يتراوح بين 25,000 الي 35,000 الف جنية فقط حسب كل حالة بالنسبة لدرجة الصلع و عدد البصيلات المزروعة .

ولم يفوت مركز دكتور علاء حجاج عرض أفضل سعر أيضاً لعملائة من الخارج و من كل أنحاء الوطن العربي حيث يقدم المركز باكدج سعر زراعة الشعر كالتالي : 

زراعة الشعر في جدة

د/علاء حجاج

لا داعي للإنتظار أكثر احجز موعدك الأن مع أفضل دكتور لزراعة الشعر في مصر و الوطن العربي

اخر تطورات زراعة الشعر 

بعد لجوء العديد من الاشخاص الي السؤال عن تكلفة و سعر زراعة الشعر  بدأ المتخصصون في البحث عن أفضل التقنيات والطرق الجديدة لزرع الشعر وقد ظهرت طريقة مايكرو جرفت وعلى الرغم من تطورها إلى أنها ذات سعر زراعة الشعر  اقل وبجودة تفوق الخيال وخاصة ان أجريتها بمركز دكتور علاء حجاج المتخصص , والتي يتم فيها استخدم في زراعة الشعر بطريقة ميكرو جرفت من الأجهزة المتطورة مما يسمح للطبيب المعالج في  التحكم الكامل في زاوية وعمق و موضع البصيلات المزروعة وإزالة بصيلات الشعر مع وجود غدد دهنية خاصة ، والحفاظ على جميع العناصر الضرورية للشعر ، و ستؤدي بالتأكيد إلى نتيجة أفضل بكثير. ويتم تحديد اختيار أداة مناسبة للشخص حسب ظروف شعره و لذلك تقل نسبة الأضرار التي تلحق ببصيلات الشعر  و في النهاية تزيد فرص النجاح 

وهناك عدد من الأمور التي ينصح بها  الأطباء بعد العملية أو بتجنبها بعد عملية زراعة الشعر   ومنها ما يلي :

  • يجب القيام بعمل  الكمادات الباردة ومسكنات الألم بعد العملية إذا شعرت بالألم، حيث أن العملية نفسها ليست مؤلمة و تتم تحت التخدير الموضعي ، ولكن بعد زوال أثر المخدر يكون هناك بعض الآلام الخفيفة وقد يستمر بضعة أيام.
  • الامتناع  عن  الحكة ، حيث تعتبر من أثار العملية  الجانبية وهو  شائع جداً بعد زراعة الشعر  ويمكن أن تحدث في  سواء في المنطقة المانحة أو المستقبلة.
  • تجنب غسل المنطقة لمدة لاتقل عن ٢٤ ساعة بعد زراعة الشعر   وبعدها يمكنك الغسل بأمان ما لم يطلب الطبيب غير ذلك.
  • القيام بتدليك الجلد بلطف بأطراف الأصابع بدون فرك ، دع القشرة تخرج بشكل طبيعي.
  • لا تقوم  بحلاقة  المنطقة المستقبلة لمدة لا تقل عن شهر ، أما المنطقة المانحة فيمكن حلقها بعد أسبوع، من زراعة الشعر ولكن الأفضل تجنب ذلك لعدة أسابيع.
  • وتلك النصائح مقدمة من خلال مركز دكتور علاء حجاج المتخصص فى تقديم افضل عمليات تجميلية  واقل  سعر زراعة الشعر .

 

افضل عمر لزراعة الشعر

قد يتوقف نجاح العملية على عمر المريض حيث انه كلما  تم الامر مبكرا كلما كان افضل ولكن لا يتوقف عن  سعر زراعة الشعر    , وبالتالي  يجب على الطبيب تحديد المنطقة لعملية الاقتطاف بشكل مضبوط. وهناك العديد من الأسباب التي قد  تؤدي إلى عدم إمكانية القيام بعمليات  زراعة الشعر ومنها مايلي :

  • اذا كان شعر المنطقة المانحة ذو  كثافة  أقل من الكثافة المطلوبة  والتي تحقق التغطية المناسبة 
  • استقرار المنطقة المانحة حيث أنه في الكثير من الحالات تكون المنطقة المانحة ليست مستقرة
  • تساقط الشعر المبكر يعتبر مؤشر على الصلع  حيث انه اذا كان المريض في سن صغير يبدأ في فقدان الشعر كلما زادت فرصته في أن يصبح أصلع بشكل كامل

افضل دكتور لزراعة الشعر 

هناك العديد  من أطباء  عمليات التجميل والتي تقوم بـ  بتحديد اقل سعر زراعة الشعر في مصر ، لكن يُفضل أن تتم تلك العملية على يد متخصص مشهود له بالبراعة في إجراء مثل تلك العمليات.

ويعد اختيار دكتور علاء حجاج والذي يقوم بعدة خطوات قبل العملية، مثل: فحص المريض بدقة متناهية لتحديد سبب تساقط الشعر ووجود فراغات في فروة الرأس.

طلب فحوصات معينة من المريض للتأكد من عدم وجود أي عائق صحي، يمنع إجراء العملية

وأخيرا.. يمكن القول بأن  سعر زراعة الشعر بعيادة دكتور علاء حجاج مناسب للكثير من الأشخاص على اختلاف أجناسهم مع وجود بعض الموانع التي ربما تعيق البعض من تنفيذ العملية. وتلك الموانع تختلف من شخص لأخر وذلك حسب نمط وفرة الشعر في المنطقة المانحة ، تساقط الشعر ، نوع الشعر ، الحالة الصحية ، وعوامل أخرى خاصة بالأمراض المسببة للتساقط. تقريبا يتم ترشيح أكثر من 85% من المرضى لعملية زراعة الشعر في حالة استيفائهم للشروط الأساسي.

هذا ويعد مركز دكتور علاء حجاج أكثر المراكز المتخصصة في زراعة الشعر بنجاحات أرضت جميع ممن سبق لهم التجربة و بأقل سعر زراعة الشعر   وانجحها على المدى البعيد فكن أحد المستفيدين من جراحه مثالية بدون أخطاء بنتائج تفوق المتوقع.

مركز زرع الشعر فى مصر

يسعدنا تلاقي إستقسارتكم في اي وقت