المدونة

كيف اقوم بـ عملية شد الجفون بدون جراحة ؟

كيف أقوم بـ عملية شد الجفون بدون جراحة ؟

نحاول دائما الحفاظ على مظهرنا الجمالي المميز ذو الطلة الجذابة، كما تهتم الكثير من النساء بالحفاظ على جمال وجههم والعناية الكاملة به، وعند ظهور بعض التجاعيد أو الحبوب أو الترهلات في الوجه تشعر بالكثير من الضيق والتوتر وقلة الثقة من مظهرها، و تبحث عن أسرع الحلول لعلاج هذه المشكلة واستعادة مظهرها في أسرع وقت.

إذا كنتي تعانين من الكثير من تجاعيد الوجه والجفون التي تؤثر بشكل سلبي على مظهرك الجمالي، وتجعلك في حالة من فقدان الثقة وعدم حب الخروج خوفا من مظهرها فلا داعي لكل هذا القلق والتوتر.

هل تبحثين عن أسرع وأسهل الحلول ل تجاعيد الوجه والجفون ؟ هل تعرفين أن الحل أصبح الآن سريع بسبب التكنولوجيا؟ هل تعرفين ما هي أسرع طرق علاج تجاعيد الوجه والجفون ؟ هل تعرفين أنه يمكنك شد الجفون ؟ هل تعرفين أنه يمكنك إجراء عملية شد الجفون بدون جراحة ؟

يمكنك معرفة إجابات كل ما يدور في ذهنك حول تجاعيد الوجه والجفون من خلال هذه المقالة.

عملية شد الجفون بدون جراحة

ما هي تجاعيد الوجه والجفون ؟

 

هي عبارة عن خطوط رفيعة وترهلات تظهر في الوجه والجفون نتيجة لعدم قدرة هذه المنطقة من البشرة على ترطيبها مثل باقي أماكن الوجه ويكون ذلك للعديد من الأسباب منها التقدم في العمر.

 

لماذا تحدث تجاعيد الوجه والجفون ؟

 

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور وتكون تجاعيد الوجه والجفون منها:

التقدم في السن:

مع التقدم في العمر تفقد البشرة الكثير من الكولاجين والقدرة على ترطيب البشرة باستمرار، مما يؤدي إلى ظهور الكثير من تجاعيد الوجه والجفون، كما أن ذلك يؤثر على الرؤية لدى العديد من كبار السن مما يدعهم في حاجة إلى شد الجفون تجنبا لهذه المشكلة.

أسباب وراثية:

 قد تكون هناك بعض الجينات التي يتوارثها الأبناء من الآباء والتي تظهر في بعض  في تجاعيد الوجه والجفون لدى الأبناء في سن صغير مما يسبب حاجتهم إلى  شد الجفون حيث أنها تتسبب في إعطائهم سن أكبر من سنهم.

 

أشعة الشمس:

 

مما لا شك فيه أن أشعة الشمس مفيدة للجسم ويجب التعرض لها من وقت لآخر ولكن هناك أوقات محددة يمكن التعرض فيها للشمس دون قلق من وجود أي أضرار، كذلك توجد بعض الأوقات التي يسبب التعرض فيها لأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة الكثير من الأضرار، منها تجاعيد العيون التي تسبب مشاكل للكثير من الأشخاص.

لذا يجب الحرص عند التعرض لهذه الأشعة باستمرار على وضع واقي يحمي من الشمس أو استخدام وسائل الحماية من الشمس حيث أن ذلك يساعد في شد الجفون والحفاظ عليها دون التجاعيد التي تسببها أشعة الشمس.

النظام الغذائي:

يعد اتباع النظام الغذائي الصحيح مهم جدا للجسم وكذلك للوجه حيث أن اتباع نظام غذائي غير صحي أو سيء يؤدي إلى العديد من مشاكل البشرة، فمثلا عند تناول الكثير من المواد التي تحتوي على سكريات يؤدي ذلك إلى قيام الجسم بتكسير مادة الكولاجين الموجودة في الجسم مما يسبب فقد خلايا الجلد الكولاجين وبالتالي ظهور التجاعيد في هذه المناطق.

كما أن التقليل من كميات المياه التي يحتاجها الجسم وعدم شرب كميات وفيرة منها يؤثر بشكل سلبي على مظهر الجلد والبشرة.

العادات السلبية:

توجد بعض العادات التي نفعلها بطريقة مستمرة ظنا منا أنها لا تسبب أي ضرر ولكن في الحقيقة فهي تؤدي للكثير من الأضرار التي تؤثر على مظهرنا الجمالي منها فرك العينين نتيجة الإرهاق والأرق أو الشعور بالنوم والتي تؤثر بشكل كبير في ظهور تجاعيد العيون.

عملية شد الجفون بدون جراحة

التدخين:

يؤثر التدخين بشكل سلبي على الجسم، كما يؤثر على شكل الوجه ويسبب تكون الكثير من التجاعيد حيث أنه يحتوي على النيكوتين الذي يؤثر على الكولاجين الموجود في الجسم والبشرة مما يسبب في ظهور الشخص بسن أكبر من سنه.

ما هي طرق علاج تجاعيد الوجه والجفون ؟

توجد العديد من الطرق التي تساعد في إزالة تجاعيد الوجه و شد الجفون منها ما هو طبي سريع و آمن  و يدوم لأطول فترة ممكنة ومنها ما هو بطيء ويحتاج إلى الكثير من الوقت لذا نقدم لك الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من تجاعيد الوجه و شد الجفون:

الطرق الطبية:

توجد العديد من الطرق الطبية المستخدمة في إزالة التجاعيد و شد الجفون التي تحقق أفضل النتائج السريعة الدائمة لأطول فترة ممكنة قد تصل إلى خمس سنوات دون الشعور بأي ألم، إليك أفضلها:

 

  • جهاز الأندولفت:

 

يعد جهاز الأندولفت من أفضل وأحدث التقنيات المستخدمة في عملية إزالة التجاعيد و شد الجفون فهو عبارة عن أشعة الليزر الحديثة التي تتميز بالعديد من المميزات منها:

  1. أنه لا يترك أي آثار أو ندوب على الوجه بعد استخدامه في شد الجفون.
  2. لا يتم استخدام أي نوع من الإبر فيه لذا فلا تحتاج إلى وقت للتعافي بعد شد الجفون عن طريقه، كما يمكنك بعد استخدامه العودة إلى المنزل مباشرة.
  3. يتم وضع مخدر موضعي على المكان المحدد فقط ولا تحتاج إلى التخدير الكلي عند استخدامه.
  4. آمن جدا على البشرة ولا يشكل أي نوع من الخطورة فهو عبارة عن أشعة ليزر لا تسبب أي شرر.
  5. تظهر نتائجها بعد القليل من الوقت.
  6. تدوم نتائجه لأطول فترة ممكنة من سنة إلى خمس سنوات على عكس الكثير من الطرق التي تدوم نتائجها لفترات قصيرة.
  7. لا يحتاج عند إجرائه إلى الكثير من الوقت حيث أنه يتم في عدة جلسات يقوم الطبيب بتحديدها.
  • حقن الفيلر:

تتم هذه التقنية عن طريق حقن بعض المواد في البشرة في المناطق التي تحتاج إلى شد الجفون ويوجد بها تجاعيد، حيث أن هذه المواد تعمل على علاج التجاعيد وملأ الفراغات الموجودة في الوجه و شد الجفون مما يساعد في استعادة الوجه مظهره.

يوجد نوعين من حقن الفيلر المستخدمة في شد الجفون منها ما هو دائم يدوم لفترة طويلة نسبيا ومنها ما هو مؤقت يدوم لعدة أشهر.

يترتب نتيجة هذه الحقن العديد من الآثار الجانبية التي تجعل العديد من الأشخاص لا يفضلون إجرائها ويفضلون استخدام تقنيات الليزر مثل جهاز الأندولفت، ومن هذه الآثار:

  1. وجود بعض العلامات والندوب نتيجة استخدام الإبر.
  2. حدوث نزيف في بعض الحالات.
  3. إنتقال الحشو من مكانه إلى مكان آخر مما يسبب الحاجة للخضوع إلى عملية جراحية.
  4. ظهور الورم الحبيبي وبعض التكتلات أسفل الجلد.
  5. ظهور بعض الكدمات والالتهابات بعد إجراء العملية.
  • البوتوكس:

تتم تقنية البوتوكس عن طريق استخدام مادة البوتوكس و حقنها في الجلد في الأماكن التي المحددة حيث تعطي نتائج جيدة.

تدوم نتائج حقن البوتوكس إلى عدة أشهر، كما أنه لا يعد من العمليات الجراحية فهو يتم عن طريق استخدام الإبر.

تظهر بعض الآثار والندوب الخفيفة بعد إجرائها حيث أنه يتم فيها استخدام إبر.

  • الطرق المنزلية:

توجد بعض الطرق التي يمكن الاستمرار عليها بالمنزل حيث أنها تساعد في شد الجفون ولكنها تحتاج إلى الكثير من الوقت للحصول على النتائج المطلوبة في شد الجفون وإزالة التجاعيد من الوجه ومن هذه الطرق:

  • شرب الماء:

يساعد شرب الماء بكميات وفيرة يوميا على ترطيب البشرة باستمرار والحفاظ عليها نضرة صحية جميلة، لذا يجب شرب الكمية الوفيرة من الماء حيث أن يساعد في عدم جفاف البشرة.

 

  • أقنعة الوجه الطبيعية:

عملية شد الجفون بدون جراحة

توجد العديد من أقنعة الوجه الطبيعية التي يتم تحضيرها بالمنزل وتركها على البشرة فتعمل على ترطيب البشرة وإزالة التجاعيد و شد الجفون حيث أن هذه الأقنعة تتم عن طريق خلط بعض المواد الغذائية التي تؤثر على البشرة وتساعد في شدها.

ولكن يجب اختيار المواد التي تستخدم في هذه الخلطات بعناية واختبار حساسية البشرة حتى لا تؤثر على البشرة تأثير سلبي.

  • ممارسة التمارين:

توجد بعض التمارين التي يمكنك تأديتها في بعض الأماكن التي تعاني من التجاعيد في الوجه حيث أنها تعمل على شد الجفون ولكن يجب الاستمرار عليها.

لا يفضل الكثير من الأشخاص الطرق التي تحتاج للكثير من الوقت حيث أنهم من الممكن أن يستمروا لفترة قصيرة وبالتالي لا يصلوا إلى النتائج المطلوبة، لذا يلجأ العديد من الأشخاص للطرق الطبية حيث أن نتائجها سريعة.

 

هل يمكن إجراء عملية شد الجفون بدون جراحة ؟

 

نعم يمكن إجراء عملية شد الجفون بدون جراحة وذلك بسبب وجود الكثير من التقنيات الحديثة التي لا تحتاج إلى أي جراحات فهي تتم عن طريق بعض الإبر وحقن المواد في البشرة أو عن طريق استخدام أشعة الليزر، كما أنها تساعدك في الحصول على أفضل النتائج.

 

كيف يمكن إجراء عملية شد الجفون بدون جراحة ؟

يمكن إجراء عملية شد الجفون بدون جراحة عن طريق :

  • جهاز الأندولفت:

عندما تقوم بإجراء شد الجفون عن طريق جهاز الأندولفت فإنك لا تخضع لأي عمليات جراحية حيث أن هذا الجهاز عبارة عن أشعة الليزر التي تعمل على إزالة التجاعيد و شد الجفون دون الشعور بأي ألم، كما أنه يتم وضع مخدر موضعي مكان استخدام الجهاز.

ومن مميزات هذا الجهاز أنه لا يحتاج إلى وقت بعده للتعافي ولا تحتاج إلى فترة راحة حيث أنه لا يتم استخدام أي إبر فيه.

  • حقن الفيلر:

تعد حقن الفيلر من التقنيات الحديثة المستخدمة في شد الجفون والتي تتم دون وجود أي جراحات فهي عبارة عن مواد معينة يتم حقنها باستخدام إبر في الأماكن المحددة من الوجه.

ما هي أفضل طريقة تستخدم في شد الجفون بدون جراحة ؟

تعد تقنية الأندولفت هي أفضل وأحسن طرق شد الجفون بدون جراحة حيث أن أشعة الليزر لا تترك أي أثر على الوجه وتدوم نتائجها لأطول فترة ممكنة، كما أنها آمنة على البشرة لا تسبب أي ضرر.

 

ما هو أفضل مكان يستخدم جهاز الأندولفت في مصر ؟

اختيار طبيب ليس بالقرار السهل لذلك يجب اختيار الطبيب المناسب بعناية لذلك نقدم لك العيادات الأمن والأفضل: 

  • تعد عيادات  د.علاء لها السبق في استخدام هذا جهاز الأندولفت في مصر.
  •  تساعدك عيادات د.علاء في الحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن حيث أن د.علاء من أفضل المتخصصين في مصر والوطن العربي في مجال التجميل واستخدام أحدث التقنيات الحديثة والمتطورة.
  • يقدم لك د.علاء استشارة مجانية يمكنك من خلالها استشارة الطبيب وسؤاله عن كل ما يدور في ذهنك.
  • تتميز عيادات د.علاء بالمتابعة المستمرة معك قبل وأثناء وبعد إجراء العملية.

 

 

 

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *