علاج التصبغات الجلدية في الوجه، قد يعاني الكثير من الأفراد من وجود تصبغات فى جلد الوجه تؤثر على المظهر العام والثقة بالنفس، ويبحث الكثير  وراء معرفة أسباب ظهور هذه التصبغات فهناك أسباب متعددة مثل: تقدم السن وتعرض الوجه لأشعة الشمس بصفة مستمرة ووجود نقص فى فيتامين ب١٢ داخل الجسم، وغيرها من الأسباب التي  تؤدي إلى ذلك ولكل من يبحث عن طرق علاج التصبغات الجلدية في الوجه تابع معنا السطور التالية سوف أقدم كافة المعلومات حول ذلك.

علاج التصبغات الجلدية في الوجه

يوجد العديد من طرق علاج التصبغات الجلدية في الوجه ومن أبرزها ما يلي:

العلاج بطرق التجميلية

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق الذي تساعد على تفتيح البشرة والتقليل من التصبغات والتخلص منها نهائيا، من هذه الطرق ( التقشير بطريقة الكيميائي ،والتقشير من خلال الليزر، .والتقشير الكريستالي السطحي ،وكذلك طريقة كحت الجلد ) كل هذه الطرق تصل إلى أفضل النتائج المطلوبة.

الكريمات التجميلية

هناك عدة كريمات معينه تساعد على علاج التصبغات الجلدية بكل سهولة من هذه الكريمات.

• كريمات التفتيح المختلفة.
  • كريمات التقشير الذي يوجد فيها مادة الريتينويدات .
  • الكريمات التي تحتوي على فيتامينات خاصة فيتامين

ما هي التصبغات الجلدية

التصبغات الجلدية هي بقع سوداء أو داكنة في الجلد حيث يكون لون الجلد غامق عن لونه الطبيعي، وتنشأ هذه التصبغات من حدوث إفراط في  إنتاج مادة الميلانين من الجلد في بعض المناطق، وتعتبر  مادة الميلانين هي الصبغة التي تقوم بإعطاء الجلد لون غامق بسبب الإفراط فيها، وتسبب هذه التصبغات انزعاج شديد وعدم ثقة بالنفس مما يبحث الكثير عن الوصول إلى أفضل طريقة لعلاجها ،هناك طرق طبيعية وطرق حديثة مثل الليزر.

أسباب التصبغات الجلدية

بعد ما ذكرنا لكم علاج التصبغات الجلدية في الوجه سوف نوضح الأسباب التي تؤدي إلى وجود تصبغات في جلد الوجه وعوامل كثيرة للإصابة بهذا، منها:

• وجود ندوب كثير أو آثار غامق لحب الشباب.
  • تعرض الوجه لأشعة الشمس بصفة مستمرة أو الإفراط فيها دون حماية الوجه.
  • وجود خلل في جميع هرمونات الجسم بشكل عام وخاصة أثناء فترة الحمل أو فترة الطمث وانقطاعها.
  • بكون التدخين سببا شديد للعرض إلى التصبغات الجلدية.
  • اتباع نظام غذائي خطأ غني بالأطعمة التي تؤدي إلى زيادة نسبة الالتهابات في الجلد مثل تناول سكريات بكثرة أو تناول الأطعمة التي تحتوي على مادة حافظة.
  • تعرض الجلد إلى الالتهاب أو تلف وضرر مثل: الناتج عن إزالة الشعر بطرق مختلفة.
  • يكون من أهم اسباب تصبغات الجلد هو تقدم في العمر والجينات.
  • الإصابة بأمراض مزمنة مثل: مرض الأكزيما والصدفية .
  • تناول أدوية محدد خاصة أدوية الاكتئاب المزمن.

انواع التصبغات الجلدية

تعرفنا على علاج التصبغات الجلدية في الوجه  و يوجد عدة أنواع متعددة لتصبغات الجلدية الظاهرة منها ما يلي:

• التصبغات نتيجة الالتهاب حيث يتعرض الجلد في بعض الأوقات إلى الالتهاب حادة في جلد من تصادمات وجود الالتهاب نتيجة اخلص هرمونات مثل مرض الأكزيما.
  • التصبغات الناتجة من التعرض لأشعة الشمس بصفة مستمرة ويكون هذا النوع أكثر حدوثًا لأن من الطبيعي أن نتعرض للشمس وقد يبدأ ظهور هذا النوع من سن العشرينيات أو مدّة المراهقة.
  •  الكلف فهو من أكثر التصبغات انتشارا فيها تتحول مساحات كبيرة من الجلد إلى لون غامق يميل للبني قليلا، وينتشر في منطقة الأنف والجبهة والوجه وبكون السبب فيه حدوث تغيرات هرونانية في أثناء مدّة الحمل أو عند تناول حبوب معينة لمنع الحمل وغيرها من الأسباب.
أفضل علاج التصبغات الجلدية في الوجه

ازالة التصبغات الجلدية بالليزر

قد يشكل الليزر لعلاج التصبغات الجلدية من الحلول الرائعة والفعالة للغاية في القضاء على تلك المشكلة في معظم الأحوال، سبب وجود أنواع متعددة ومختلفة لأجهزة الليزر التي تكون من أسرع الطرق لعلاج التصبغات فهو يقوم بالتخلص منها، عن طريق ما يلي:

• ليزر النبضات بالملي ثانية وقد يصدر جهاز الليزر فى ذلك الطريقة نبضات بسيطه من الضوء تقوم بتأثير على التصبغات المتواجد وعلى جميع الخلايا التي إنتاج الميلانين بنسب أزيد من الحد الطبيعي، أشعة الليزر تعطل إنتاج نوع الصبغة من خلال تسخينها حراريا بشكل كبير.
  • ليزر كيو سويتشد الذي يأتي في هذا النوع موجات الليزر ضوئية تقوم بتركيز على الوجه الأماكن المصابة بالتصبغات ،هذا النوع من الليزر يقوم بتسخين مادة الميلانين التي تظهر بشكل غير طبيعي فيثوم الليزر بكسر صبغة الميلانين ويساعد على فقدان اللون ويعد هذا النوع من الليزر يدخل في إزالة الوشم من الجسم.
  • على الرغم من النتائج المبهرة إلا أن علاج التصبغات الجلدية بالليزر يعتبر هو الاختيار الأخير بعد استخدام جميع مستحضرات التجميل والكريمات التجميلية وتقنيات التقشير المختلفة، حيث أن استخدامه بطريقة خطأ ينتج عنه حروق والتهابات وجود تصبغات بشكل أكبر مما كان عليه .

دكتور علاء حجاج

استشارى الجلدية و التجميل والليزر وزراعة الشعر

التصبغات الجلدية البيضاء

يوجد أنواع مختلفة من التصبغات الجلدية هناك تصبغات جلدية لونها داكن وهي الشائعة ولكن قد يظهر في بعض الحالات تصبغات جلدية بيضاء اللون تؤدي إلى عدم توحيد البَشَرَة وقد تختلف أسباب ظهورها من شخص إلى آخر وقد يكون لها عدة أسباب مختلفة منها :

• وجود نقص كبير فى الفيتامينات وخاصة فيتامين أ.
  • الإصابة بمرض حساسية الشمس .
  • الإصابة بمرض النُّخالة البيضاء التي قد تحدث نتيجة لوجود بعض الطفيليات والفيروسات داخل المعدة.
  • هناك دراسات تقول ان التصبغات الجلدية البيضاء قد تكون نتيجة للإصابة بمرض البهاق الناتج عن تلف جميع الخلايا المسؤول عن إنتاج مادة الميلانين الهامة.

جلسات الفراكشنال ليزر للخطوط البيضاء بمصر

أفضل دكتور لعلاج التصبغات الجلدية

ذكرنا لكم فيما سابق علاج التصبغات الجلدية في الوجه لكن يجب الحرص عن اختيار أفضل دكتور متخصص في علاج التصبغات الجلدية وعلى درجة عالية من الخبرة، ومن أشهر الدكاترة المتخصصة في ذلك هو دكتور علاء حجاج  الذي يمتلك العديد من المميزات الهائلة منها :

• دكتور علاء حجاج حاصل على ماجستير الجلدية والليزر ودكتوراه في جميع اختصاصات الجلدية وعلاجها وماجستير في العمليات التجميلية.
  • يمتلك خبرة كبيرة جدا في مجال التجميلية وكيفية التعامل مع جميع أنواع التصبغات الجلدية والبشرة وكيفية تقديم الحلول المختلفة.
  • يمتلك شهادة خبرة عالية وماهرة وشهادات طبية في مجال علاج التصبغات الجلدية بشكل عام.
  • يشتهر مركزه أنه على درجة عالية من النظافة والتعقيم الكامل لجميع الغرف والأدوات والأجهزة المستخدمة والمعدات تعقيم بأحدث الأجهزة والمنتجات.
  • يقدم الكثير من الخدمات المختلفة التي يحتاج إليها المريض مع استخدام أجود الخامات والأجهزة كل ذلك بأسعار متميزة ومناسبة لجميع فئات المجتمع.
  • يمتلك طقم كامل من التمريض متخصص وعلى كفاءة عالية في جميع امور التمريض وإرضاء المريض بكل الطرق.
  • يمكنك التواصل مع مركز الدكتور علاء حجاج عبر رقم الواتس اب  أو عن طريق الهاتف   01119923330  على مدار اليوم بالكامل.
في نهاية المقال نكون قد وضحنا لك عزيزي القارئ علاج التصبغات الجلدية في الوجه  وانواعها واسبابها وافضل دكتور علاج التصبغات الجلدية في مصر.

شاهد الفديو التالي: حيث يتحدث الاستاذ الدكتور علاء حجاج عن التغييرات التي تحدث في مختلف الاعمار من بشرة شعر و كيفية علاج المشاكل ان حدثت