تقنية المايكرونيدل, شد الجلد

كل ما يهمك عن علامات التمدد سواء كانت حمراء أو بيضاء

علامات التمدد

علامات تمدد الجلد سواء كانت حمراء أو بيضاء هي مشكلة مزعجة يعاني منها الكثيرون.

وهي خطوط تشبه الندبات، تكون حمراء أو بنفسجية عند بداية ظهورها، ثم تتحول إلي اللون  الأبيض مع مرور الوقت.

 تنشأ علامات التمدد عادةً بسبب فقدان مادتي الكولاجين والايلاستين من الجلد، مما يؤدي إلى فقدان الجلد لمرونته.

تظهر علامات تمدد الجلد في مناطق مختلفه من الجسم وتكون عادةً علي البطن والأفخاذ والأوراك والذراعين والثديين.

  وتظهرتلك التشققات علي الجسم عندما يتمدد الجلد أو يتقلص بسرعة نتيجة لعدة أسباب.

علاج علامات تمدد البشرة طبيعياً:

علامات تمدد

يمكنك الإستعانة ببعض الوصفات الطبيعية للمساعدة علي إخفاء علامات التمدد ومنها :

  •     وضع بياض البيض علي المنطقة المصابة بعلامات التمدد ثلاث مرات يومياً، فهو يحتوي علي الكولاجين العديد من البروتينات التي يحتاجها الجلد والتي تساعد في علاج علامات تمدد الجلد.

يمكنك دهن المنطقة المصابة بعد ذلك بزيت الزيتون.

  •     البطاطس، فهي تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن.

والبطاطس غنية بالنشا، ومليئة بأنزيمات تفتيح البشرة الأخرى التي تساعد على تفتيح الندبات الموجودة على الجلد، وتساهم في إعادة الجلد للونه الطبيعي.

كل ما عليك هو فرك المنطقة المصابة بقطع البطاطس وتركها لبعض الوقت ثم شطفها بالماء.

  •     تدليك المنطقة المصابة بزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو.

 قومي بوضع ملعقتين كبيرتين منها على المنطقة المصابة، وادهنيها بلطف ثم اتركيها بضع دقائق.

 وقومي بإزالته باستخدام قطنة نظيفة، ويُنصح بتكرار هذه العملية مرتين يوميًّا لمدة شهر.

  •     ترطيب الجلد المصاب يومياً باستخدام زيت جوز الهند؛ فهو يساعد الجلد علي إلتئام الجلد وتعافيه ويحافظ علي مرونته.
  •     عمل مقشر منزلي من السكر وزيت الزيتون، وإضافة بعض قطرات عصير الليمون قبل الإستحمام يساعد علي إزالة الجلد الميت، وزيادة نعومة الجلد.
  •     خلط جل الصبار المستخرج من الأوراق الخضراء مع قليل من القهوة يعتبر وسيلة فعالة فى علاج التمدد ، كما أنه يساعد علي نعومة سطح الجلد.
  •     زيت شجرة الشاي يمكن أن يساعد في إزالة أي نوع من ندبات الجلد ، بما في ذلك علامات التمدد ؛ وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

ويمكن خلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وتدليك الزيت برفق على جميع علامات التمدد.

يمكنك أيضًا إضافة زيت جوز الهند أو زيت فيتامين هـ إليه. اتركيه طوال الليل واغسليه في اليوم التالي.

  •     زيت اللوز الحلو هو مكون رائع للعناية بالبشرة.

 ويمكنه التخلص من العديد من مشكلات البشرة كجفاف البشرة، والهالات السوداء وعلامات التمدد.

سخني بعض زيت اللوز ودلكي بشرتك به بحركة دائرية ودعي الجلد يمتصه . كرري هذا مرتين كل يوم ثم قومي بترطيب البشرة.

  •     من الطرق الفعالة لإزالة علامات التمدد هي وضع حمض الجليكوليك عليها.

هو حمض الفاكهة الطبيعي المعروف باسم AHA .

 فهو يرطب البشرة ويعزز انتاج الكولاجين ، وبالتالي يعالج علامات تمدد الجلد ويجعلها أقل وضوحًا كما أنه آمن للحوامل

 ضعي كمية صغيرة من حمض الجليكوليك على علامات تمدد الجلد ليلاً قبل النوم واغسليها في الصباح.

تجنبي الخروج في الشمس مع وجود هذا الحمض على الجلد؛ فهو يمكن أن يسبب حروق عند تعرضه للشمس.

اقرا ايضا: المايكرونيدل لنضارة وشباب البشرة وعمليات شد الوجه جراحياً

ما هو سبب ظهور علامات التمدد؟

علامات التمدد

السبب العلمي لظهور علامات التمدد هو فقدان مادتي الكولاجين والايلاستين من الجلد، مما يؤدي إلى فقدان الجلد لمرونته.

 تتميز الطبقة الوسطى من جلد الإنسان بالمرونة كبيرة، وتسمح للجلد بالتمدد والإنكماش ثم العودة لشكله الطبيعي.

ولكن مع استمرار عملية الشد يفقد الجلد المرونة الطبيعية لديه وتتمزق ألياف الجلد مسببةً تلك العلامات الحمراء والتي تتحول للون الأبيض مع مرور الوقت إذا لم يتم علاجها.

تظهر علامات تمدد الجلد في مناطق مختلفه من الجسم، وتكون عادةً علي البطن والأفخاذ والأوراك والذراعين والثديين،  وتظهرتلك التشققات علي الجسم عندما يتمدد الجلد أو يتقلص بسرعة نتيجة لعدة أسباب منها:

  •     زيادة وزن الجسم، خاصةً عندما يحدث ذلك بسرعة.
  •     الحمل والذي يسبب زيادة الوزن، وكبر حجم البطن في فترة قصيرة خاصةً.
  •     تمارين الأوزان والتي تؤدي للنمو السريع للعضلات.
  •     التغيرات الهرمونية في سن البلوغ تؤدي إلي النمو السريع في بعض أنسجة الجسم، مما يسبب ظهور علامات التمدد الحمراء.
  •     جفاف البشرة، والإكثار من التدخين أو الكافيين.
  •     وجود تاريخ عائلي للإصابة بعلامات التمدد.

علامات التمدد بفترة الحمل:

علامات التمدد

الحمل هو أحد أهم الأسباب لظهور علامات التمدد لدي السيدات، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

 كما تؤثر التغيرات الهرمونية المرافقة للحمل في الجلد، وتزيد من فرصة ظهور علامات التمدد عليه.

وخلال فترة الحمل تظهر علامات تمدد الجلد في مناطق متفرقة، ولكن هناك بعض المناطق التي تظهر فيها العلامات بشكل أكبر فمثلاً:

  •     تظهر علامات التمدد في منطقة الثدي؛ نظراً لنموه المستمر في وقت مبكر من الحمل.
  •     تظهرفي منطقة المعدة، خاصةً عندما يبدأ البطن بالانتفاخ بسبب نمو الجنين مع مرور الوقت.
  •     قد تظهر علامات التمدد في أماكن أخري من الجسم كالأرداف والفخذين والجوانب والظهر.
اقرا ايضا: شد الوجه المترهل جراحيًا وباستخدام المايكرونيدل

هل يمكن الوقاية من علامات التمدد أثناء فترة الحمل؟

علامات التمدد

يمكن حماية الجلد من ظهور علامات تمدد الجلد عن طريق المحافظة علي ترطيب الجلد طوال فترة الحمل .

يتم ذلك بدهن الجلد المعرض للإصابة بزيت الجوجوبا، أو زيت اللوز الحلو واستخدام كريمات الترطيب الطبيعية خلال فترة الحمل وحتي بعد الولادة.

وكذلك يجب ترطيب الجسم داخليا وذلك بشرب ما يقارب الثلاث لترات من الماء يومياً؛ لتجنب جفاف البشرة وتشققها.

علامات التمدد البيضاء وعلاجها:

تظهر علامات تمدد الجلد في البداية باللون الأحمر، ولكنها تتحول بمرور الوقت إلي اللون الأبيض إذا لم يتم علاجها عند بداية ظهورها.

 علامات التمدد البيضاء أقدم وأكثر صعوبة في العلاج؛ فبمرور الوقت تضيق الأوعية الدموية  مما يجعل من الصعب تحفيز إنتاج الكولاجين.

علي الرغم من أن علامات التمدد البيضاء قد لا تختفي بشكل كامل ،  إلا أنه بالعلاج يمكن أن يتلاشي لون العلامات إلي درجة كبيرة.

 في حالات أخرى تختفي علامات تمدد  الجلد من تلقاء نفسها دون الحاجة إلي علاج

اقرا ايضا: المايكرونيدل لعلاج علامات التمدد وتشققات الجلد

علاج علامات التمدد البيضاء:

علامات التمدد

هناك بعض النصائح للمساعدة علي تقليل ظهور علامات التمدد بطريقة طبيعية منها:

      ترطيب الجلد يومياً باستخدام زيت جوز الهند؛ فهو يعمل كمرطب طبيعي فعال الجلد، ويساعده علي الإلتئام، ويحافظ علي مرونته.  

      شرب الماء بكثرة ما لا يقل عن ثلاث لترات يومياً، يمد الماء الجسم بالترطيب الداخلي الذي يحتاجه، ويساعد علي مرونتة الجلد وسرعة علاجه.

ويمكن القضاء علي علامات تمدد الجلد البيضاء باستخدام تقنية المايكرونيدل بشكل آمن وفعال.

 تقنية المايكرونيدل  آمنه تماماً، خاصةً لأصحاب البشرة الداكنة، وأفضل من طرق العلاج الأخري التي تتضمن استخدام الحرارة كالليزر.

عندما يتم وخز الجلد بالإبر الدقيقة الموجودة في الجهاز، يتم تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

 تعمل زيادة الكولاجين والإيلاستين على تعزيز تجديد الجلد، والذي يحسن مظهر بشرتك ويقلل من علامات التمدد.

ونحصل علي النتيجة المطلوبة بعد عدة جلسات تستمر لعدة أشهر حتي تختفي العلامات. 

 الوقاية من علامات التمدد:

علامات التمدد

كما يقول المثل الشهير ” الوقاية خير من العلاج ” وللوقاية من علامات التمدد هناك بعض الإرشادات الواجب تنفيذها؛ لحماية جلدك من هذه العلامات ومنها:

  •  تحكم في وزنك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة؛ فعلامات التمدد تحدث عند الزيادة السريعة أو النقصان السريع في الوزن.
  •  علاج علامات تمدد الجلد الجديدة فور ظهورها قبل ان تتحول للون الأبيض.
  •  تناول الأطعمة الصحية التي تعزز من صحة الجلد ، كالأطعمه الغنية بالفيتامينات والزنك والبروتين.
  •  تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي؛ فهو عنصر غذائي مهم لانتاج الكولاجين.
  •  ويمكن العثور عليه في العديد من الفواكه والخضروات كالبرتقال والليمون.
  •  يساعد شرب كمية كافية من الماء في الحفاظ رطوبة البشرة ونعومتها،
  • مما يقلل احتمال تعرضها لعلامات التمدد .

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *