عمليات زرع الشعر في مصر واسعارها موضوع شائع البحث ويشغل تفكير كثير من الأشخاص الذين يعانون من وجود فراغات في فروة رأسهم، أو لديهم مشكلة تساقط الشعر أكثر من المعدل الطبيعي، ولأن الشعر من مظاهر الجمال للرجل والمرأة، فكلما كان كثيف ولامع كلما اسبغ على الشخص مظهر شبابي رائع، لذلك يفكر هؤلاء بحل مشاكلهم مع فروة الرأس عن طريق اللجوء لزرعها، خاصةً وقد اتجه كثير من المشاهير لإجراء مثل تلك العمليات والنتائج كانت رائعة.

محتويات المقالة

أسباب إجراء عمليات زرع الشعر في مصر

هناك عدة أسباب لتساقط الشعر وجعل فروة الرأس بها أماكن فارغة وأخرى لا، لذلك فإن تلك الأسباب تتلخص في:

  • العامل الوراثي يعد السبب الأكثر بروزًا بين البقية ، لأن معظم المصريين يعانون من وجود نسبة صلع ، وهذا يرجع لأن أحد الأجداد أو الآباء كانت لديهم نفس المشكلة.
  • تناول بعض الأدوية بانتظام والتي تساهم في تساقط الشعر بكثرة.القلق الزائد، والشخصيات التي تعاني من العصبية المفرطة.
  • احتياج الجسم لعناصر غذائية يفتقرها، وينتج عن سوء التغذية تساقط الشعر بكميات كثيرة.ارتفاع معدل بعض الهرمونات في الجسم مثل هرمون الذكورة.أن يكون الشخص مصاب ببعض العدوى الجلدية مثل الفطريات أو البكتريا ،  ومن مسببات تساقط الشعر استخدام أدوات تصفيف تنبعث منها حرارة عالية عمليات زرع الشعر في مصر

اتجهت مصر في السنوات الأخيرة لمواكبة العصر من خلال اتقان عمليات التجميل المتعارف عليها عالميًا، ولأن أطبائنا معروفون بمهارتهم، فقد تمكنوا من إجراء عمليات زرع الشعر في مصر واسعارها ليست باهظة كما هو الحال مع بعض الدول الأجنبية.
وتتم عمليات زرع الشعر في مصر حاليًا بطريقة تواكب التكنولوجيا الشائعة في بلاد العالم ، استخدام أدوات حديثة للغاية، لا تترك أي آثار جانبية، ونتائجها فعالة جدًا.

أفضل دكتور زراعة شعر في مصر

هناك كثير من المراكز الطبية الخاصة بعمليات التجميل، تقوم بـ عمليات زرع الشعر في مصر، لكن يُفضل أن تتم تلك العملية على يد متخصص مشهود له بالبراعة في إجراء مثل تلك العمليات.
ويعد د. علاء حجاج أفضل الأطباء على الإطلاق في مصر، وهذا بشهادة جميع المرضى الذين خضعوا لعمليات زراعة الشعر على يده.
وهو الأفضل بين أطباء زراعة الشعر، لأنه يقوم بعدة خطوات قبل العملية، مثل:

  • فحص المريض بدقة متناهية لتحديد سبب تساقط الشعر ووجود فراغات في فروة الرأس.
  • طلب فحوصات معينة من المريض للتأكد من عدم وجود أي عائق صحي، يمنع إجراء العملية.
  • كما أنه يهتم بتحسين الحالة النفسية للمريض، حتى يكون مستعدًا للعملية، لأن الحالة النفسية من أهم عوامل نجاحها.
  • كما أنه يتابع مع المريض بعد إجراء العملية، ليضمن عدم حدوث أي مضاعفات للمريض.

طريقة زرع الشعر التي يستخدمها د. علاء حجاج

يقوم دكتور علاء حجاج بإجراء زراعة الشعر بطريقة الـ FUE أو ما يعرف بالإقتطاف، حيث أنها الطريقة الأحدث على الإطلاق، أما عن خطواتها فهي تتم كالآتي:

  • يقوم الطبيب بتخدير المريض موضعيًا، ثم البدء في عملية اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة التي يوجد بها كثافة في الشعر، وتعرف في العادة بالمنطقة المانحة.
  • يتم وضع الشعيرات المقتطفة في محلول خاص بها، ثم يقوم الطبيب باستخدام جهاز صغير آخر، يقوم بزرع الشعيرات المقتطفة بكل دقة.
  • تستغرق عمليات زرع الشعر في مصر في العادة ما بين 4 ساعات وقد تصل إلى 8 ساعات، وهذا على حسب مساحة المنطقة التي سوف يتم زراعتها.
    فإذا كانت منطقة صغيرة ستتم بوقت قصير نسبيًا، وإن كانت مساحة أكبر فعملية الزرع قد تستغرق وقت أطول من هذا.
    ومع بعض الحالات قد تتم عملية الزرع على جلستين، لكن مع دكتور علاء فإنه يعمل على شعور المريض بالاسترخاء إلى درجة أن البعض قالوا أنهم قد ناموا أثناء أجراء العملية ولم يشعروا بأي آلام تُذكر.

عمليات زراعة الشعر في مصر واسعارها

تحدثنا عن كيفية إجراء العملية، والخطوات المتبعة، أما بالنسبة لسعر عمليات زرع الشعر في مصر فهي لا يوجد سعر محدد لها، لأنه يختلف ما بين مريض وآخر، أما سبب اختلاف السعر يتلخص فيما يلي:

  • الأدوات المستخدمة في عملية زرع الشعر  فكلما كانت التقنية أحدث كلما كان السعر أعلى.
  • المساحة المفترض زراعتها كلما كانت أكبر، كلما زاد سعر العملية.
  • على حسب الطبيب الذي يقوم بالزراعة، إذا كان ذا خبرة وشهرة واسعة، كلما كانت تكلفة العملية أكبر.

مميزات زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

وهذه الطريقة لها أكثر من ميزة عن بقية الطرق المستخدمة الأخرى، وتتلخص مميزاتها فيما يلي:

  • لا تتسبب تلك الطريقة في حدوث أي ندوب للمريض.
  • تتم عملية الشفاء بعد العملية بوقت أقصر من الطرق الأخرى.
  • كما أنها لا تؤثر بالسلب على المنطقة التي تم أخذ بصيلات الشعر منها.

نتائجها فعالة للغاية، حيث أن الجميع لن يلاحظ أنك قمت بزراعة شعر، لأن مظهر الشعر يكون طبيعيًا.

أنواع عملية زرع الشعر

عمليات زرع الشعر في مصر متعددة الانواع ، و بالنسبة لخطوات إجراء العملية فهي تختلف على حسب نوعية الأدوات المستخدمة، وأنواعها كما يلي:

  • أقلام تشوي.
  • أحجار السفير.
  • الاقتطاف.
  • الشريحة.

دكتور علاء حجاج

اخصائي الامراض الجلدية وزراعة الشعر والتجميل والليزر

ما بعد زراعة الشعر

هناك نصائح لابد للمريض من تنفيذها حتى لا تحدث له أي مضاعفات، وحتى تصبح العملية ناجحة، وهذه النصائح مثل:

  • لابد من عدم لمس الرأس أو جذب الشعر لأي سبب.
  • عدم التعرض للعوامل الجوية القاسية، مثل أشعة الشمس دون حماية فروة الرأس بقبعة.
  • تجنب ممارسة السباحة لمدة شهر على الأقل بعد العملية.
  • يحرص المريض على عدم التعرض لأي ضغط عصبي أو توتر.

هل عمليات زراعة الشعر ناجحة؟

من أهم الأسئلة التي تُحير الأشخاص الذين يفكرون في إجراء عمليات زرع الشعر في مصر واسعارها، هل هذه العملية ناجحة أم لا.
زراعة الشعر تعد ناجحة بنسبة 95%، حيث أن الشعر الذي يتم زراعته مقتطف من شعر المريض نفسه.
ومن مظاهر النجاح لها

  • أن شعر الرأس يسقط في خلال ستة أشهر بعد العملية، ثم يعود الشعر للنمو من جديد.
  • في خلال عام على الأرجح سوف يلاحظ المريض أن شعره أصبح ينمو بشكل طبيعي، إلى جانب أن شعره سيكون كثيف وصحي.
    ولأن مفعولها دائم لذلك فهي عملية ناجحة للغاية.
    تحدثنا عن عمليات زرع الشعر في مصر واسعارها كذلك، كما عرضنا اسم أفضل دكتور زراعة شعر في مصر، فإن رغبت في إجرائها التزم بالنصائح التي تم ذكرها هنا.

زراعة الشعر عملية مضمونة ونسب نجاحها عالية وحققت عمليات زرع الشعر في مصر نجاح مذهل على صعيد القطاع الطبي باستخدام أحدث التقنيات وخاصة تلك المتواجدة في مركز الدكتور علاء حجاج لزراعة الشعر. 

ماهي شروط نجاح عملية زراعة الشعر ؟

قبل البدء في إجراء عملية زراعة الشعر على الطبيب أن يحدد هل الصلع المتواجد بالحالة يرجع لسبب وراثي او مرضي.

 بالإضافه إلى أنه لابد من تلقي الحالة علاج لمدة عام للوقوف على جوانبه.

كما لابد من التأكد من وجود شعر بالمناطق المانحة والتى سيتم الاقتطاف منها ومن أجل  الحصول على أفضل النتائج المرضية والمرغوب فيها  هناك عدد من الأمور التي ينصح بها  الأطباء بعد العملية أو بتجنبها بعد عمليات  زراعة الشعر  ومنها مايلي :

  • يجب القيام بعمل  الكمادات الباردة ومسكنات الألم بعد العملية إذا شعرت بالألم، حيث أن العملية نفسها ليست مؤلمة و تتم تحت التخدير الموضعي، ولكن بعد زوال أثر المخدر يكون هناك بعض الآلام الخفيفة وقد يستمر بضعة أيام.
  • الامتناع  عن  الحكة، حيث تعتبر من أثار العملية  الجانبية وهو  شائع جداً بعد عمليات زراعة الشعر ويمكن أن تحدث  سواء في المنطقة المانحة أو المستقبلة.
  • تجنب غسل منطقة الزرع لمدة لاتقل عن ٢٤ ساعة، وبعدها يمكنك غسل رأسك بأمان ما لم يطلب الطبيب غير ذلك.
  • القيام بتدلك الجلد بلطف بأطراف الأصابع بدون فرك، دع القشرة تخرج بشكل طبيعي.
  • لا تقوم بحلاقة  المنطقة المستقبلة لمدة  لا تقل عن شهر ، أما المنطقة المانحة فيمكن حلقها بعد أسبوع، ولكن الأفضل تجنب ذلك لعدة أسابيع.

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر

تتفاوت اسعار عمليات زرع الشعر في مصر  وفقا للتقنيات المستخدمة فى عملية زراعة الشعر ، كما تختلف بسبب الإمكانيات المتاحة بكل مركز والخدمات التى يقوم المريض بطلبها وبعد الاهتمام الواضح بـ عمليات زرع الشعر في مصر  في الاونة الاخيرة كي ينمو الشعر بشكل مرتب  اتجه العديد من الأشخاص  إلى البحث عن أي وسيلة طبية تساعد في نمو الشعر بشكل صحي وطبيعي، خاصة هؤلاء الذين يعانون من عدم انتظام  نمو الشعر ومن هنا ظهر الاعتماد على عمليات زرع الشعر في مصر واختيار أفضل الأماكن والأطباء المتخصصين في تلك العمليات التجميلية باستخدام أحدث التقنيات والحصول على أفضل النتائج وباسعار مناسبة 

هل تنمو بصيلات الشعر عند قطفها ؟

 بالطبع فقد حققت عمليات زرع الشعر في مصر نجاح مذهل وتنمو بصيلات الشعر مرة أخرى ولكن بعد فترة من عملية زراعة الشعر    حيث تعتبر تلك الطريقة أكثر تطورا من زراعة الشعر ، والتي  تتضمن استخلاص وحدات الشعر المسامية الفردية بطريقة عشوائية من المنطقة المانحة والقيام بزرعها في المنطقة المستقبلة. و بالتالي تحول عن الطريقة التي أجريت بها عمليات زراعة الشعر في وقت سابق. يستخدم الطبيب أداة معدنية دقيقة ذات رأس دائري للالتفاف حول بصيلة الشعر والقيام  باستخراجها من موضعها مع بعض الأنسجة البسيطة التي تحيط بها. و تتميز هذه التقنية بوجود ندوب أو جروح صادرة عن هذه العملية، ويكون وقت الاستشفاء بعدها أقل بكثير من التقنيات الأخرى.

هل يتساقط الشعر المزروع ؟

بالطبع لكل عمليات زرع الشعر في مصر رد فعل بعد إجراء العملية ومنها يتعرض الشعر للتساقط ومع مرور الوقت ينمو الشعر مجددا بشكل أقوى. وهناك بعض الأسباب المسببة لتساقط الشعر ومن تلك الأسباب ما يلي :

  • أثناء عمليات زراعة الشعر يتم التقاط البصيلات من المنطقة المانحة وزرعها في المنطقة المستقبلة وفي تلك المرحلة من الممكن حدوث بعض الأخطاء
  • من الممكن أن تتسبب طرق زراعة الشعر وذلك عن طريق أخذ عدد كبير من الطعوم في جلسة واحدة ولم يقوم الطبيب بإغلاق مكان الشريط بشكل صحيح 
  • اذا تأثرت البصيلات والهرمونات المسببة لتساقط الشعر الوراثي 
  • اذا كانت البصيلات التي تم زرعها بالقرب من بعضها البعض او تم إنشاء قنوات كبيره 
  • عدم الاهتمام والعناية بعد إجراء عملية زراعة الشعر 

ما هي موانع عملية زراعة الشعر بالتفصيل؟ 

يتوقف نجاح عمليات زرع الشعر في مصر على عمر المريض فكلما تم الامر مبكرا كلما كان افضل , كما انه تعرض المناطق المانحة لمكة التساقط شيء يهدد نجاح عملية زراعة الشعر , كما أنه يجب على الطبيب تحديد حدود المنطقة المناخية لعملية الاقتطاف بشكل مضبوط. وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى عدم إمكانية القيام بعمليات  زراعة الشعر ومنها مايلي :

  • اذا كان شعر المنطقة المانحة متواجد بكثافة أقل من الكثافة المطلوبة   في زراعة الشعر والتي تحقق التغطية المناسبة 
  • استقرار المنطقة المانحة في زراعة الشعر حيث انه في الكثير من الحالات تكون المنطقة المانحة ليست مستقرة
  • تساقط الشعر المبكر يعتبر مؤشر على الصلع  حيث انه اذا كان المريض في سن صغير يبدأ في فقدان الشعر كلما زادت فرصته في ان يصبح أصلع بشكل كامل

وأخيرا.. يمكن القول بأن عملية زراعة الشعر مناسبة للكثير من الأشخاص على اختلاف أجناسهم مع وجود بعض الموانع التي ربما تعوق البعض من تنفيذ العملية. وتلك موانع عملية زراعة الشعر تختلف من شخص لأخر وذلك حسب نمط وفرة الشعر في المنطقة المانحة،تساقط الشعر، نوع الشعر، الحالة الصحية، وعوامل أخرى خاصة بالأمراض المسببة للتساقط. تقريبا يتم ترشيح أكثر من 85% من المرضى لـ عمليات زرع الشعر في مصر في حالة استيفائهم للشروط الأساسي

هل تختلف تقنيات زراعة الشعر في مصر ؟

 بالطبع تختلف التقنيات المستخدمة فى عمليات زرع الشعر في مصر وفقا لحالة المريض واشهر تلك التقنيات هي FUE ، FUT.

هناك عدة فروق بين الطريقتين والحديث عن زراعة الشعر بالشريحة FUT فانه هناك فرصة للتعرض لتلف الأعصاب والعدوي وذلك بسبب الشق الجراحي الكبير واحتياجه للكثير من الغرز بالاضافة الى انه تتسبب في وجود ندبة دائمة في المنطقة المانحة وتظهر في حالة تم قص الشعر ولا يمكن استخدام شعر الجسم في تلك التقنية ولا تصلح لزراعة الحواجب والرموش والذقن وتسبب عمليات زراعة الشعر بتلك التقنية الم اكبر ويستمر لفترة 

علي عكس زراعة الشعر بالاقتطاف FUE حيث لا يوجد اى غرز او خياطة جراحية من اي نوع ولا تتسبب في حدوث ندوب واضحة دون بعض الجروح البسيطة التي تختفي بشكل سريع خلال اسبوع واحد بالاضافة الى امكانية استخدام شعر الجسم وتعتبر مثالية في كافة أنواع زراعة الشعر مثل الرموش والحواجب وبعد الانتهاء من العملية يختفي الالم خلال  الاسبوع الاول 

يمكنك التواصل مع افضل دكتور زراعة شعر في مصر  الدكتور علاء حجاج وحجز استشارة مجانية من هنا.

مقالات ذات صلة: