عمليات زرع الشعر في مصر وتكلفتها هذا ما يبحث الكثيرين عنه لأنها عملية تجميلية الهدف منها هو جعل الشعر أكثر كثافة أو للتخلص من مشكلة ما كالصلع الوراثي، أو وجود أي فراغات في الشعر نتجت عن الإصابة ببعض الأمراض مثل: الثعلبة أو التعرض لجرح أثر على نمو الشعر مكانه بشكل طبيعي، عملية زرع الشعر عبارة عن أخذ  بصيلات من الجزء السليم وزرعه في الجزء المصاب تحت تأثير مخدر موضعي، تابع معنا هذا المقال سوف نوضح معلومات هامة عن عمليات زرع الشعر في مصر وتكلفتها.

عمليات زرع الشعر في مصر وتكلفتها

 عمليات زرع الشعر في مصر وتكلفتها

عمليات زرع الشعر في مصر وتكلفتها

تعد عمليات زرع الشعر فى مصر وتكلفتها أقل عن باقي دول العالم العربي والغربي ويرجع ذلك لعدة أسباب أحدها هو فرق سعر صرف العملة كما أن التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر تؤثر على التكلفة؛ حيث أن تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف  تعد أعلى سعرا من تنقية زراعة الشعر بالشريحة وذلك لأن زراعة الشعر بالاقتطاف تتراوح تكلفتها من 15 ألف جنيه مصري إلى ٥٠ ألف جنيه مصري أي ما يعادل نحو من ألف دولار إلى ٣ الآلاف دولار، أما استخدام تنقية زراعة الشعر بالشريحة تكلف نحو ٧ الآلاف جنيه مصري إلى ١٥ ألف جنيه مصري أي ما يعادل نحو من ٣٠٠ دولار إلى ألف دولار، وقد تقل هذه الأرقام أو تزيد قليلاً على حسب المكان والطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية.

تنميل الرأس بعد زراعة الشعر

زراعة الشعر هي عملية جراحية تحتاج لتدخل جراحي عن طريق عمل ثقوب في مكان زراعة الشعر، لذا من الشائع  أن يشعر المريض ببعض التنميل في الرأس وبالأخص حول المنطقة المانحة والشق الجراحي، وعلى الرغم من أنه شعور مزعج للمريض ألا أنه أمر متوقع حدوثه ومن ثم يعود الشعور الطبيعي مرة أخرى، ويبدأ الشعور بالتنميل بعد الأيام الأولى من إجراء العملية ثم يبدأ في التلاشي تدريجيا حتى يختفي تماماً.

في اغلب الأوقات يستغرق هذا الشعور  فترة تصل إلى ٣ شهور حتى يشفى وفي بعض الحالات النادرة يمكن أن يصل إلى ٦ شهور، والوقت في هذه النقطة نسبي ويختلف من شخص لآخر، كما التزام المريض بتعليمات الطبيب بعد إجراء العملية يساعد بشكل كبير في سرعة الشفاء.

البلازما بعد زراعة الشعر

تستخدم حقن البلازما إجراء عمليات زرع الشعر في مصر لتحفيز نمو بصيلات الشعر المزروعة والحفاظ عليها؛ حيث انه عند نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة إلى المنطقة المستقبلة يمكن أن تتعرض تلك البصيلات لعدة عوامل تؤدي إلى تلفها مثل أن تتعرض للجفاف أثناء فترة نقلها من المنطقة المانحة إلى المنطقة المزروعة، أو أن تتعرض لنقص الأكسجين والمغذيات، أو تعرضها لتغير في درجة الحرارة أو تغير نسبة الحمض، وأهم تلك العوامل هو عدم قدرة بصيلات الشعر المزروعة على التكيف في المنطقة التي تم زرعها فيها ولهذا يتم استخدام حقن البلازما للتأكد من وصول المغذيات الكافية لبصيلات الشعر والحفاظ عليها وضمان نموها.

الممنوعات بعد عملية زراعة الشعر

عمليات زرع الشعر في مصر وتكلفتها

عمليات زرع الشعر في مصر وتكلفتها

توجد بعض الأشياء التي يجب أن يمتنع عنها المريض بعد إجراء عملية زرع الشعر  للحصول على أفضل النتائج وأهم تلك الأشياء:

  • عدم النوم بشكل مسطح حيث يجب أن ينام المريض ورأسه مرفوع لمدة أسبوع كامل بعد إجراء العملية، وذلك لتجنب حدوث تورم في مكان العملية.
  • أكثر ما يحذر منه المريض هو عدم الانتظام في تناول العلاج والأدوية التي وصفها الطبيب، خاصة وأنها تستخدم لمنع حدوث أي مضاعفات لأنها تحتوي على المضادات الحيوية.
  • تجنب إزالة القشور، حيث أن ظهورها بعد زراعة الشعر أمر طبيعي وعلى المريض ترك تلك القشرة وعدم محاولة إزالتها وأنها سوف تزول من تلقاء نفسها.
  • كما يمنع المريض من أن يغسل شعره لمدة يومين بعد العملية ويمكنه غسل الشعر بداية من اليوم الثالث.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس حيث يمنع المريض من التعرض للشمس لمدة ١٥ يوماً بعد إجراء العملية، وأنه في حال الخروج من المنزل يجب أن يتم تغطية الرأس.
  • الابتعاد عن التدخين وذلك لأنه يمنع تدفق الدم بصورة طبيعية لذا من الأفضل أن يمتنع المريض عن التدخين لمدة شهر على الأقل بعد زراعة الشعر.
  • تجنب ممارسة الرياضة وذلك لأنها تزيد من ضربات القلب ومن ضغط الدم مما قد يؤدي إلى الإصابة بالتورم.
  • من الأفضل أن يبتعد المريض عن قيادة السيارة لمدة ٢٤ ساعة من إجراء عمليات زرع الشعر فى مصر وتكلفتها.

أفضل غذاء بعد زراعة الشعر

من المؤكد أن من يقبلون على أجراء عملية زراعة  الشعر في مصر يريدون الحصول على أفضل نتيجة لها، ولهذا يجب عليهم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من أجل تغذية بصيلات الشعر وتحفيز نموها، حيث يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك والماغنسيوم  والكالسيوم وفيتامين ب٦ والحديد والبروتين، لأن كل تلك الفيتامينات والمعادن تساعد على نمو بصيلات الشهر بصورة أكثر صحة وقوة وتقلل من فرص تساقطها أو تلفها، لذا في حال كان المريض يعاني من نقص في المغذيات فإن ذلك سوف يجعل من نسبة نمو الشعر بعد إجراء عملية زراعة الشعر تتراجع ومن المرجح أن لا تستجيب المنطقة المستقبلة للبصيلات المزروعة.

وفيما يلي قائمة الأطعمة التي يجب تناولها بعد العملية:

  • البروتينات مثل: الفاصوليا والدواجن والسمك والبقوليات والجوز والبيض وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروتين وذلك لأهمية تناوله بعد زراعة الشعر حيث انه يساعد على بناء أنسجة الجسم، وأن الشعر نفسه يتكون من بروتين يسمى الكريتين.
  • الحديد مثل: البذور الزيتية والسبانخ والفاصوليا والأوراق الخضراء بمختلف أنواعها، كل تلك الأطعمة تحتوي على الحديد الضروري واللازم لتعزيز نسيج الشعر وزيادة تدفق الأكسجين إلى فروة الرأس كما أنه يزيد من مناعة الجسم وهو أمر ضروري للشفاء بعد العملية.
  • الزنك : مثل الحبوب الكاملة والجبن والمكسرات والمأكولات البحرية وهو مهم لأنه يحمي من تلف الشعر وتساقطه.
  • فيتامين د: مثل السلمون وزيت كبد السمك والفطر وعصير البرتقال.
  • أوميحا ٣: ويتواجد في بذر الكتان وبذر اليقطين والأسماك مثل الماكريل والسلمون وسمك ألتونه.

  افضل اطباء مصر في زراعة الشعر

 عمليات زرع الشعر في مصر وتكلفتها

عمليات زرع الشعر في مصر وتكلفتها

يمكنك أن تحدد المركز الأفضل لزراعة الشعر في مصر من وسط كل تلك العيادات والمراكز  بكل سهولة بعد التعرف على مميزات مركز الدكتور علاء حجاج ويرجع ذلك لأن مركز الدكتور علاء حجاج أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر بلا منازع ويرجع ذلك لعدة أسباب منها:

  • الفريق الطبي الذي يعمل معه بالمركز مختصون في زراعة الشعر ولديهم عدد سنوات خبرة كافية لضمان نجاح العملية.
  • كما أن تكلفة زراعة الشعر في مركز دكتور علاء حجاج تعد مناسبة جدا مقارنة مع باقي المراكز لذا يمكنك التواصل رقم الواتس الخاص بالمركز في أي وقت والاستفسار عن سعر العملية.
  •  نتائج العمليات التي قد قام بها المركز للعديد من حالات زراعة الشعر بمختلف أنواعها قد أثبتت نجاحها كما أن المركز يمتلك صور لحالات زراعة الشعر قبل وبعد إجراء العملية.
  • كما تعد التقنيات التي يستخدمها المركز من أفضل وأحدث التقنيات في عمليات زرع الشعر في مصر وتكلفتها تعد غير قابلة للمنافسة في مركز الدكتور علاء حجاج.

شاهد الفديو التالي:  عمليات زرع الشعر في مصر وتكلفتها

https://www.youtube.com/watch?v=GdklxdlSmAQ

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.