محتويات المقاله

هل تمتلئ فراغات بعد زراعة الشعر في المنطقة المانحة؟

بعد إجراء عملية زراعة الشعر وأخذ الشعر من المناطق المانحة أول ما يتبادر على ذهن المريض هل ستمتلئ فراغات بعد زراعة الشعر في هذه المناطق؟

وهل ستعود المنطقة إلى ما كانت عليه؟

إن كل هذه الأسئلة منطقية وعادية ولكن من المهم ذكره أنه لا داعي للقلق من هذا الموضوع.

وهنا مقالنا هذا كتب من أجل توضيح هذا الموضوع والإجابة عن تساؤلاتكم حول موضوع فراغات بعد زراعة الشعر لذلك تابعوا وإيانا قراءة المقال.

كم عدد البصيلات في المنطقة المانحة؟

في غالب الأحيان تكون المنطقة الرئيسية المانحة عند زراعة الشعر هي منطقة مؤخرة الرأس، ويعتمد نجاح وفعالية العملية على حالة الشعر في هذه المناطق، وإن عدد البصيلات الآمنة والتي يمكن استخراجها من منطقة مؤخرة الرأس تختلف من مريض لآخر، لكن هذا العدد يتراوح من 4000 إلى 5000 بصيلات شعر على الأكثر خلال جلسة متوسطة.

بالصور نتائج نمو الشعر بعد الزراعة مع مركز د.علاء حجاج

إن مركز الطبيب علاء حجاج خير مثال على النتائج المضمونة لزراعة الشعر وملئ فراغات بعد زراعة الشعر التي تقلق المرضى وآراء ونتائج المرضى المراجعين له أصدق قول لذلك إليكم محموعة من الصور التي تبين نتائج عمليات الطبيب علاء:

شكل الشعر المزروع قبل وبعد

الأعراض الجانبية واختلاطات زراعة الشعر على المنطقة المانحة

كغيرها من العمليات الجراحية يمكن أن تترافق عملية زراعة الشعر وملئ فراغات بعد زراعة الشعر مع مجموعة من الأعراض الجانبية والإختلاطات حتى نمو الشعر المزروع إلا أنها في الغالب غير خطيرة ويمكن السيطرة عليها وهنا سنذكر أهم هذه الأعراض وكيفية التعامل معها.

الحكة في المنطقة المانحة بعد الزراعة

بعد عملية الزراعة سيخضع رأسك لمرحلة شفاء وبدء ملئ فراغات بعد زراعة الشعر و كغيرها من حالات الشفاء ستشعر بالحكة في مكان الجراحة.ة والتي قد تستمر لبضعة أيام فقط وهنا سنذكر لكم طرق التعامل مع هذه الحكة وفق مايلي:

• تجنب خدش المناطق المصابة بالحكة بشكل قطعي.
  • استخدام الماء المالح الطبي ورشه على المنطقة حيث يتم شراؤه من الصيدليات.
  • تناول مضادات الهيستامين.
  • استعمال شامبو طبي لغسل الشعر.
  • استخدام غسول الستيرويد على فروة الرأس
  • يمكن علاج منطقة الحكة بزيت الأطفال لمنع الحصول على مزيد من المضاعفات.

التهاب المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر

إن الإصابة بعدوى بسبب زراعة الشعر أمر نادر الحصول وذلك بسبب تناول المضادات الحيوية التي قبل وبعد الجراحة ولكن في حال حدوث الإلتهابات لن يكون مشكلة كبيرة بالنسبة لك، وهنا سنذكر لكم بعض الخطوات التي تقيكم من الالتهابات:

• الابتعاد عن لمس المنطقة المزروعة والمنطقة المانحة.
  • تجنب ازالة القشور والتي قد تظهر على المنطقة المانحة وفي مناطق فراغات بعد زراعة الشعر.
  • الحفاظ على نظافة وصحة فروة الرأس من خلال الالتزام بالتعليمات التي يقدمها الطبيب بعد العملية.
  • الامتناع عن السجائر والمشروبات الكحولية وتبغ الشيشة خلال فترة النقاهة.

احمرار المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر

إن احمرار المنطقة المانحة والتورم الخفيف بعد عملية الزراعة أمر طبيعي وشائع خلال عملية الشفاء وذلك لأن الجراحة تعتمد على إحداث شقوق صغيرة و هذه الجروح عند شفائها تسبب احمرار المنطقة المانحة، ولكن لا يدل احمرار المنطقة على مشكلة خطيرة حيث يختفي لوحده خلال أسبوعين ولكن إذا استمر لفترة أطول و ترافق مع أعراض أخرى كالحرارة الموضعية والألم هنا يجب استشارة الطبيب للعلاج بشكل فوري، ومن أهم هذه الحالات نذكر:

• التهاب الجريبات (عدوى الشعر).

• التهاب النسيج الخلوي (عدوى الجلد).

• الكيسات.

• نخر الجلد (الجلد المتموت).

شكل المنطقة المانحة بعد الزراعة

إن شكل المنطقة المانحة بعد عملية الزراعة أهم ما يتساءل عنه المريض حيث يرتبط نجاح عملية زراعة الشعر بالحصول على نتيجة مرضية في الأماكن المزروعة وعدم ترك أي علامات أو ندوب واضحة في المنطقة المانحة ولكن تحدث في بعض الحالات اختلاطات وبشكل نادر في شكل المنطقة المانحة، وهنا إليكم بعض هذه الحالات النادرة:

• استنزاف المنطقة المانحة أو الحصاد الجائر.

• الندب الضخامية أو الجدرة وهي ناتجة عن فرط في الاستجابة للشفاء.

• نقص أو فرط التصبغ.

• تساقط الشعر بعد أخذ الطعم من المنطقة المانحة.

زراعة الشعر الطبيعى مع مركز | دكتور علاء حجاج

ما هى تلك أسباب فشل عمليات زراعة الشعر ووجود فراغات بعد زراعة الشعر؟

في كثير من الحالات ونتيجة لمجموعة من الأسباب تفشل عملية زراعة الشعر و تساقط الشعر المزروع لذلك لتجنب فشل هذه العملية لا بد من معرفة الأسباب التي تؤول لفشلها ومن بعدها تفاديها ولأن الوقاية خيرٌ من قنطار علاج ستذكر لكم أبرز هذه الأسباب وما عليكم إلا تفاديها.

1.عدم الخبرة الكافة للطبيب

إن زراعة الشعر تتطلب الخبرة العالية والتي تحتاج وقتاً طويلاً لاكتسابها، لذلك تجد بعد الأطباء عديمي الخبرة فعند غرس البصيلات يتم غرسها بشكل خاطئ داخل منطقة الزراعة، فالأطباء ذوي الخبرة لديهم القدرة بشكل فعال لتحديد المناطق المانحة أما الأطباء ذوي الخبرة المحدودة يحددون المناطق مانحة بطريقة خاطئة، وهذا ما يؤثر على جودة العملية، وذلك لأنه عند اقتطاف الشعر من الأماكن المانحة بشكل خاطئ وزراعتها في المناطق الخاطئة كذلك يؤثر على نتائج و نجاح العملية.

2.عدم العناية عقب العملية

إن العناية بالشعر بعد عملية زراعة الشعر تعد من الأمور الهامة حيث سيقوم الطبيب بتقديم النصائح و التعليمات الواجب إتباعها لمدة أيام وأسابيع بعد عملية الزراعة حيث في بعض الحالات يظهر بعض  القشور في فروة الرأس وكذلك تعتبر طرق غسل الشعر الخاطئة و الحك سبب في تحرك البصيلات من مكانها، وفي بعض الحالات الأخرى وبسبب سوء النظافة تحدث العدوى بالمكان، والحل هنا يكمن في الحرص الشديد الذي لا يترك مجال لأي مما سبق ذكره.

4.مراكز زراعة الشعر عديمة المصدقية.

إن المراكز التجارية كثيرة الانتشار فهي لا تقدم نتائج مرضية من ناحية جودة عمليات الزراعة فهي تتسم بعدم المصداقية فهي تعتمد على تقديم الوعود الكاذبة بزراعة عدد كبير من البصيلات، وهذا يكون على حساب الجودة العملية فتراهم يسوقون عن مركزهم بالترويج فمن السهل عليهم تقديم الوعود الكاذبة لذلك يجب الاهتمام باختيار المراكز الموثوقة.

5.الفهم الخاطئ

في كثير من الأحيان عند للفهم الخاطئ لبعض الأمور المتعلقة بعملية الزراعة يكون سبباً في فشلها كالفهم الخاطئ لموعد ظهور نتائج الجراحة والتي تحتاج لفترة 12 شهر عادةً أو أكثر ولكن هناك بعض الذين يحكمون بفشل العملية قبل مرور هذه المدة المحددة للحصول على النتائج النهائية لذلك يفضل التحدث من الطبيب لمعرفة المراحل والتفاصيل التي سوف يمر بها المريض حتى نمو الشعر.

تعرف علي احدث تقنيات المسخدمة في زراعه الشعر من قبل د.علاء حجاج

يتم إجراء هذه العملية بعد اختيار الطبيب التقنية المناسبة لإجراء الجراحة تبعاً لحالة المصاب، وذلك ليزيد من فرصة نجاح العملية والحصول على نتائج مميّزة، وهنا سنذكر لكم أهم التقنيّات المستخدمة لزراعة الشعر كما يلي:

• زراعة الشعر باستخدام تقنيّة(Micro Fit) ميكروفيت.
  • زراعة الشعر باستخدام تقنيّة (SUT)
  • زراعة الشعر باستخدام تقنية (Neograft) نيوجرافت.
  • زراعة الشعر باستخدام (FIT)  بالاقتطاف.
  • زراعة الشعر باستخدام تقنية (DHI) أقلام مشوي.
  • زراعة الشعر بشريحة (FUT)
  • زراعة الشعر باستخدام تقنية بيوفايبر.

يقدم مركز د.علاء حجاج افضل علامات نجاح عملية زراعة الشعر

احدث تقنيات المسخدمة في زراعه الشعر من قبل د.علاء حجاج

إن ملئ فراغات بعد زراعة الشعر ونجاح عمليات الزراعة يعتمد على مهارة الطبيب وعلى التقنيات المستخدمة في الزراعة وهذا ما يوفره مركز الدكتور علاء حجاج حيث أنه يستخدم التقنيات الحديثة و يقدم افضل نصائح قبل عملية زراعة الشعر  وبمهارة عالية تضمن للمرضى أفضل النتائج وتزيد من كثافة الشعر للخد الذي يرضي المريض لذلك لا تتردد بطلب استشارة د. علاء وزيارة مركزه.

مركز د.علاء حجاج افضل مركز لزراعة الشعر في مصر

إن الدكتور علاء حاصل على شهادات علمية في مجال زراعة الشعر ولديه خبرة أكثر من عشر سنوات في هذا المجال وهذا ما يجعل من مركزه من أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر قاطبة فهو يضمن لك نتائج زراعة مثالية خالية من فراغات بعد زراعة الشعر التي تسبب قلق المرضى بأقصر وقت ممكن.

وفي ختام مقالنا نأمل أن تكونوا قد تعرفتم على زراعة الشعر و أجبنا على سؤالكم حول امتلاء فراغات بعد زراعة الشعر الذي يسبب لكم القلق ونسأل الله دوام صحتكم عليكم.

التقشير البارد للوجه

يسعدنا تلاقى إستفسارتكم في اى وقت