محتويات المقالة

ماهو قلم السفير لزراعة الشعر

ظهر مؤخراً اهتمام واضح  بعمليات زراعة الشعر  كي ينمو الشعر بشكل مرتب  وناعم ، وهذا دفع العديد من الأشخاص  إلى البحث عن أفضل وسيلة طبية تساعد في نمو الشعر  بشكل صحي وطبيعي، خاصة هؤلاء الذين يعانون من عدم انتظام نمو الشعر ومن هنا ظهر الاعتماد على عملية زراعة الشعر واختيار أفضل الأماكن والأطباء المتخصصين في تلك العمليات التجميلية باستخدام أحدث التقنيات والحصول على أفضل النتائج ,ومع التطور التكنولوجي ظهرت أحدث التقنيات الحديثة في زراعة الشعر وما هو مايسمي بـ قلم السفير لزراعة الشعر .

يعتبر من أحدث التقنيات التي يتم استخدامها في عالم زراعة الشعر ويعتبر قلم السفير لزراعة الشعر مصنوع من ضمن الأحجار الكريمة القيمة. حيث يعد قلم  السفير لزراعة الشعر من أفضل الأجهزة المستخدمة والذى تم تصنيعه من حجر السفير والذي يتميز بحدته مما يساعد على فتح قنوات الزراعة حيث يساهم جهاز السفير فى فتح قنوات الزراعة على أدق نحو، مما يساهم فى سرعة تعافي المنطقة .

ويتم اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة بمساعدة قلم السفير لزراعة الشعر وجهاز الميكروموتور بقطر 0.6، 0.7، 0.8 مم حسب بصيلات الشعر وبعد ذلك يتم زرع البصيلات داخل قنوات الزراعة الخاصة بها حيث  انه لا تؤثر بشكل مباشر على المظهر الطبيعي للشعر. ومن ثم يتم زراعة البصيلات داخل قنوات الزراعة من خلال فتح القنوات بقطر نحو 1.0، 1.3، 1.5 مم بشكل حاد وأملس مما يساهم فى فتح قنوات زراعة قريبة من بعضها البعض مما يمنح  الكثافة 

مميزات زراعة الشعر بقلم السفير

بعد أن حققت عمليات زرع الشعر في مصر نجاح مذهل في نمو بصيلات الشعر مرة أخرى باستخدام الكثير من التقنيات الحديثة المختلفة  ظهرت تقنية قلم السفير لزراعة الشعر وكما ذكرنا انها اداة تتميز  بالحدة والدقة والسطح المضاد لنمو البكتيريا ، مما يساهم فى فتح قنوات الزراعة بكفاءة عالية وعلى أفضل نحو ممكن مما يمنع حدوث أى عدوى وتقوم تقنية قلم السفير لزراعة الشعر بكثافة أعلى مقارنة بتقنية الإقتطاف الكلاسيكية .

بالاضافة الى انها تعطي الشعر مظهرا طبيعيا كما تساهم تقنية قلم السفير لزراعة الشعر   على حقن كميات أقل من السوائل تحت الجلد قبل مرحلة فتح القنوات و اقتطاف البصيلات مما يقلل من حجم الانتفاخ بالمنطقة عقب عملية زراعة الشعر، مما يعمل  على توفير راحة أكثر للمريض كما أن تقنية قلم السفير لزراعة الشعر تساهم فى سرعة التعافي للمنطقة المزروعة. ويرجع ذلك الى فتح القنوات بقلم السفير لزراعة الشعر بدقة عالية وعلى نحو دقيق مقارنة بالتقنيات الأخرى وتعد مرحلة فتح القنوات من أهم مراحل زراعة الشعر. حيث يعتمد نجاح العملية ونمو البصيلات المزروعة فيما بعد على طريقة فتح القنوات فى إتجاه بصيلات الشعر ووفقا لحجم البصيلات.

صور لحالة زراعة الشعر بإستخدام قلم السفير

د/علاء حجاج

أكثر من 4,000 عملية زراعة شعر ناجحة

مراحل زراعة الشعر بقلم السفير

تتنوع طرق عمليات زرع الشعر في مصر  ، وتختلف التقنيات والخطوات  في إجراء العملية فهي تختلف على حسب نوعية الأدوات المستخدمة وبالحديث عن  مراحل تقنية  قلم السفير لزراعة الشعر 

  •  مرحلة التجهيز:

وهي  يتم فيها إجراء فحوصات شاملة  قبل العملية وذلك للتأكد من صحة المريض، ومعرفة قدرته على مواكبة سير العملية ومعرفة بكافة التفاصيل والخطوات.

  •  مرحلة رسم خط  الجبهه:

 يقوم فيها  الطبيب برسم خط الجبهة الأمامية مع مراعاة الدمج مع ملامح الوجه، ثم  سيقوم بتحديد خط سير العملية استعدادًا للتخدير الذي يُعد البداية الحقيقية لعملية الزراعة.

عمليات زرع الشعر في مصر
  •  مرحلة تحديد المنطقة المانحة وتخديرها:

ويقوم الطبيب  في هذه المرحلة بتحديد أبعاد المنطقة المانحة، ثم تخديرها تخدير موضعي بواسطة جهاز (باي نس انستسيا) وهو عبارة عن جهاز تخدير بدون الم يعمل بطريقة الضغط.

  •  مرحلة اقتطاف البصيلات والحفاظ عليها:

 يقوم الطبيب  في هذه المرحلة اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة بواسطة جهاز يسمى “ميكروجراف موتور” وهو عبارة عن جهاز يعمل على فصل بصيلة الشعر من جلد الرأس ويتم ذلك مع مراعاة الدقة أثناء اقتطاف البصيلات حيث يقوم اقتطاف البصيلات من أماكن متباعدة لكي لا يترك أي أثر، ثم يتم اخذ البصيلات  المقتطفة وتُوضع في سائل مخصص للحفاظ عليها.

  • مرحلة فتح القنوات والزراعة:

وتعتبر أهم مرحلة في زراعة الشعر وذلك لأن  النتائج المطلوب تعتمد على هذه المرحل حيث يقوم الطبيب  في هذه المرحلة بفتح القنوات بإستخدام قلم السفير لزراعة الشعر  والذي يمكن  الطبيب من فتح أكثر من 45 قناة في كل سنتيمتر، كما أنه يجعل  الطبيب يتحكم في اتجاه الشعر بسبب رسمتها المميزة للقناة أثناء فتحها، ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بزراعة البصيلات التي اقتطفها بالملقط في القنوات المفتوحة وهكذا تكون العملية قد انتهت

تقنية الريجينيرا للشعر

الفرق بين تقنية السفير وتقنية الاقتطاف

على الرغم من أن تقنية الاقتطاف تعتبر من  أشهر التقنيات في زراعة الشعر عالميًا إلا أنه بعد ظهور تقنية قلم السفير لزراعة الشعر  أصبح الجميع يتجه لها لما توفره من راحة وجودة وهناك العديد من الفروق بينهما وفيما يلي بعض هذه الفروق 

أولاً- من حيث فتح القنوات:

يتم في تقنية الاقتطاف عن طريق  حلق الرأس بشكل  كامل وتفتح القنوات بواسطة أداة حادة معدنية تدخل في فروة الرأس بشكل عمودي مما يتسبب في تهيجها واحمرارها  ولذلك  تستغرق فترات  كبيرة لتلتئم.

وذلك على عكس تقنية قلم السفير لزراعة الشعر حيث يتم حلق  الرأس فيها وتفتح القنوات بواسطة قلم السفير بكل دقة والذي  يمكن من فتح عدد كبير من القنوات دون أن يسبب في حدوث أي ألم، مما يجعل فترة التئام القنوات أقصر.

ثانيًا- من حيث زراعة البصيلات:

يتم  تُوزيع البصيلات  في تقنية الاقتطاف بواسطة الملقط بشكل عشوائي و بكثافة أقل من تقنية قلم السفير لزراعة الشعر  وذلك لأن حجم الجهاز المعدني ثابت ولا يتغير،وتقوم ب زراعة ما يقارب من 5500 بصيلة في الجلسة الواحدة.

اما في تقنية قلم السفير لزراعة الشعر يتم توزيع البصيلات على نحو افضل و ادق و بكثافة عالية وذلك  بفصل الأحجام المتعددة للجهاز، بالاضافة الى انها يمكن ايضا من  زراعة ما يقارب من 5500 بصيلة في الجلسة الواحدة.

تجربتي مع زراعة الشعر

زراعة الشعر بقلم السفير بعيادة الدكتور علاء حجاج

ظهر مؤخرا الاعتماد على عملية زراعة الشعر واختيار أفضل الأماكن والأطباء المتخصصين في تلك العمليات التجميلية باستخدام أحدث التقنيات والحصول على أفضل النتائج ، وبالحديث عن ذلك تجد الدكتور علاء حجاج والذي يقدم في عيادته بمصر الجديدة الخدمات المختلفة الخاصة بـ الجلدية والتجميل و زراعة الشعر وذلك باستخدام أحدث التقنيات الحديثة مثل  تقنية قلم السفير لزراعة الشعر  

والتي تعد ناجحة بنسبة  تزيد عن 95%، حيث أن الشعر الذي يتم زراعته مقتطف من شعر المريض نفسه كما أنها نتائجها فعالة وسوف يلاحظ المريض أن شعره أصبح ينمو بشكل طبيعي، إلى جانب أن شعره سيكون كثيف وصحي.ولأن مفعولها دائم لذلك فهي عملية ناجحة للغاية ، فإن رغبت في إجرائها التزم بالنصائح الطبية ويمكن التواصل مع  دكتور علاء حجاج وحجز استشارة 

 

الفرق بين البوتكس والفيلر

يسعدنا تواصلكم معنا في اي وقت