محتويات المقالة

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر

 ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر  ، سؤال يتردد في خاطر العديد من الأفراد  تعتبر دولة مصر من أول الدول المتقدمة في العمليات الخاصة بالتجميل  بشكل عام وبالأخص العمليات الخاصة بزراعة الشعر من أجل التخلص من الصلع الذي يكون بشكل وراثي، حيث يتم تكثيف الأماكن التي يوجد فيها فراغات من الشعر،وهي تكون عند النساء والرجال. كما أن هذه العمليات لها تأثير على تكثيف اللحية والشوارب أيضًا، كما أنها تساعد على تكثيف الحواجب،

فالأشخاص الذين يرغبون في إجراء هذه العملية يريدون أن يعرفوا التكاليف ليروا هل هي موافقة لظروفهم أم لا.

  •  تتراوح اسعار زراعة الشعر في مصر بتقنية الاقتطاف من 15000 جنية إلي 50000 جنية وذلك يعادل حوالي 1000 دولار إلى 3000 دولار.
  • تكلفة زراعة الشعر في مصر بتقنية الشريحة من 7000 جنية إلي 15000 يعادل حوالي 300 دولار إلي 1000 دولار . وقد تزيد أو تقل حسب العيادة التي سوف تجري العملية بها.

تقنية زراعة الشعر بالأقتطاف

بعد ان قمنا بالاجابة عن سؤال ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر ،  الان سوف نوضح لك معلومات عن عملية زراعة الشعر بالاقتطاف، تعد عملية زراعة الشعر بالاقتطاف من العمليات التي يتم فيها استبدال المناطق التي تكون مفقودة من الشعر، وذلك من خلال القيام بزرع البصيلات الصحية من بعض الأماكن الأخري التي توجد في الرأس، هذه المنطقة يتم أخذها من الجزء السفلي و قد ينمو  الشعر بشكله الطبيعي بعد ذلك.

يعد الاقتطاف التقليدي من التقنيات الحديثة التي تعمل بعكس كافة إجراءات الزراعة للشعر، وهي تقوم بالعمل على الأساس المتعلق بالشعر الفردي؛ حيث أنه يتم القيام باقتطاف كل شعرة باعتبارها مجرد وحدة كاملة. وهي تكون مع الغدد اللازمة للعملية التي يتم زرعها في المناطق الجديدة، ومن أهم المعلومات عن عملية زراعة الشعر بالاقتطاف ما يلي:

  • تكون عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف من العمليات التي تكون غير مزعجة  ؛ حيث أنها تنفذ تحت التخدير الموضعي.
  • يتم استخدام التخدير الموضعي من أجل تقليل مضاعفات العملية.
  • تعد تلك العملية من العمليات السريعة والبسيطة وهي تكون سريعة للغاية؛  حيث أن الخضوع لهذه العملية لا يصدر عنه اي مضاعفات خاصة بالمرضى.
  • يمكن للأشخاص الذين يجرون عملية زراعة الشعر أن يذهبون إلى عملهم في اليوم الثاني لأنها العمليات البسيطة.
  • هذه العملية يتم إجراؤها تحت المجهر؛ حيث أنها تتم من قبل الدكاترة المحترفين الذين يكون لديهم خبرة سنوات مثل طبيبنا الدكتور علاء حجاج.
  • تضمن هذه العملية للأشخاص الدقة التامة وذلك من خلال تكوين الخط الخاص بالشعر الذي يتم استعادتها بشكل طبيعي.
  • يمكن أن يقوم الطبيب في البداية بمعرفة نوع الصلع، والعوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر من أجل تحديد العملية المناسبة.

اقرأ ايضا : معلومات تهمك عن زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر بالاقتطاف؟

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر

 تقدم  عيادة دكتور علاء حجاج عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بسعر مناسب للغاية

لاننا لا نسعى لكسب الأموال أكثر من سعينا إلى كسب رضا العملاء وتحسين مظهرهم الخارجي،

اجابًة لسؤالكم ”  ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر  ؟ ” فإن تتراوح اسعار زراعة الشعر في مصر بتقنية الاقتطاف من 7000 جنية إلي 15000 جنية، وهذه العملية لها العديد من المميزات، منها:

  • هذه العملية تعرض بصيلات الشعر لمقدار بسيط من الضرر مما يعطي الشعر المزروع طريقة أفضل للبقاء.
  • بالنظر إلى أن البصيلات تم أخذها من المنطقة الخاصة بالشعر التي تكون غير متناثرة ولا تحتوي على هرمون الصلع،
  • فهذا يعني أن الشعر الجديد لن يكون متأثر لنفس الأنماط التي تخص التساقط.
  • تساعد هذه العملية على حلق الرأس دون حدوث أي ندبات.
  • لا يتم استخدام أي من الخيوط الجراحية في هذه العملية، ولا الندب الخطية الدائمة.
  • يكون وقت الشفاء الخاص بهذه العملية منخفض.
  • الألم الذي يشعر به المريض بعد العملية يكون قليل جدا عن جميع عمليات الجراحة الأخرى.
  • يوجد بدائل لهذه العملية عند وجود أشخاص بفروة رأس ضيقة للغاية.
  • يتم إزالة جميع بصيلات الشعر التي لا يكون هناك رغبة فيها أثناء إجراء العملية.
  • الزوايا الخاصة بنمو الشعر لا يوجد بها أي من التشوهات الدائمة.

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر

كيفية زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف 

يتم زراعة الشعر بالاقتطاف من خلال بعض الخطوات التالية:

  • أولًا يتم إحضار التقنيات التي تشمل الجراحة المتعلقة باستعادة الشعر، والجراحة الخاصة بتصغير فروة الرأس، والقيام بحصاد الشريط، وكذلك استخراج الوحدة الخاصة بالبصيلات.
  • بعد ذلك يتم تقسيم الإجراءات الخاصة بزراعة الشعر من خلال الاقتطاف إلى ثلاثة من الخطوات الرئيسية، وهي القيام بإنشاء الشقوق التي تكون متلقية، وبعد ذلك الاستخراج والزرع.
  • ويتم الحصول في هذه العملية على عدد كبير من البصيلات الخاصة بالشعر، وذلك لمدة لا تقل عن يوم لأن هذا يكون له دور أساسي في توفير إعادة النمو بطريقة جيدة تقوم بمساعدة المريض على عدم الحصول على أي من النديات.
  • بعد ذلك تحصل كل وحدة ترابية بطريقة فردية مباشرة تكون من فروة الرأس، ولا يكون هذا من الشريط الخاص بالأنسجة التي تمنح الشعر، والمزالة من فروة الرأس.
  • بعد ذلك يتم إجراء العملية الخاصة بزراعة الشعر من خلال الاقتطاف باستخدام بعض الأدوات اليدوية التي تتكون من الخامات المختلفة، التي يتم استخدامها من أجل إزالة الوحدات الخاصة بالبصيلات كل واحدة تلوى الأخري.

بذلك نكون وضحنا لك خطوات عملية زراعة الشعر وقمنا بالإجابة عن  سؤال ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر و خصوصاً تقنية زراعة الشعر بالأقتطاف .

تعرف ايضا  : أهم 8 معلومات عن زرع الشعر بالاقتطاف في مصر

افضل دكتور زراعة شعر في مصر

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر

دكتور علاء حجاج  يعد من أفضل المختصين في زراعة الشعر؛ حيث أنه حصل على الكثير من الشهادات في هذا المجال،

والتجارب التي أثبتت جميعها مدى نجاحه في عملية زراعة الشعر، والشهادات التي حصل عليها كما يلي:

  • حصل الدكتور على ماجستير في الأمراض الجلدية.
  • كما حصل على العديد من الشهادات في زراعة الشعر وفي الليزر.
  • وهو يعد من أعضاء الجمعية الأوروبية الخاصة بالليزر والتجميل.
  • يعتبر من أعضاء الجمعية الافرواسيوية الخاصة بالليزر والتجميل.
  • يعد عضو في الجمعية الأمريكية الخاصة بتجميل الجلد.

كما قد حصل الدكتور حجاج على العديد من شهادات التقدير، وقد قام بإثبات الكثير من التجارب التي تتعلق بزراعة الشعر، حيث نجح في جميعها، لذلك ننصحكم بالتواصل معه بسرعة إن كنتم تعانون من الصلع أو تساقط الشعر، حيث أنه سيساعدكم على إجراء العملية فهو جراح ماهر، وذو خبرة واسعة في هذا المجال، لذلك لا تترددوا في الذهاب إليه.

طريقة التواصل مع مركز تجميل دكتور علاء حجاج

يعد مركز دكتور علاء حجاج من أفضل الدكاترة  في زراعة الشعر في مصر يستخدم أحدث التقنيات ويقدم اسعار غير قابلة للمنافسة،

ويمكن التواصل معه لمعرفة  ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر من خلال ما يلي:

  • يمكن التواصل من خلال رقم الواتساب  للرد على جميع استفساراتكم بخصوص العمليات على مدار اليوم، كما يمكنكم الحجز من خلال الواتساب.
  • يتوفر في العيادة أرقام خاصة من أجل سرعة التواصل مع الدكتور علاء حجاج ٠١١١٩٩٢٣٣٣٠
  • كما يمكنكم التواصل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالدكتور.

شاهد الفيديو التالي: 

عمليات زراعة الشعر في مصر

اصبحت هي أهم الخطوات اللازمة للتخلص من مشكلة الشعر الخفيف والمتساقط والصلع  بأنواعه, وذلك بعد ان تم اثبات ان جميع الطرق التقليدية لن تأتي بنتائج مثمرة تحقق عملية زراعة الشعر.

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر و شروط الحصول عليها ؟

  1. تشخيص الصلع الوراثي أو أي حالة فقدان للشعر أخرى قابلة لزراعة الشعر
  2. تجربة العلاج الطبي أولا، وإذا كان مناسبا فيكون قد أخذ الوقت الكافي لرؤية استجابة كاملة خلال عام كامل
  3. تساقط الشعر الغزير الذي يؤثر على مظهرك الجمالي
  4. وجود شعر مانح كافي لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية
  5. توقعات واقعية على ما يمكن القيام به في عملية زراعة الشعر

هل توجد موانع للقيام بعملية زراعة الشعر ؟

  1. إذا كان الشعر في المنطقة المانحة ( الجوانب او الخلف ) لا تحتوي علي شعر 
  2. الحالة الصحية العامة للمريض 
  3. السن علي الاقل 25 سنة 

زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر: التكلفة والنتائج والمخاطر

عملية الاقتطاف تتم من خلال الحصول على الشعر من المناطق مانحة للمناطق الخالية وتكلفتها تختلف من مركز إلى آخر وفقا للمعدات والفريق المختص باجراء العمليه وايضا المكان  أما المخاطر فهى كأى عملية جراحية تبدأ التورم والحكة ويبدأ المريض في الاستشفاء مع الوقت.

تكلفة زراعة الشعر 2022

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر ؟ التكاليف للعمليه متفاوته وهناك عدة عوامل تتوقف عليها ومنها الادوات والتقنيات المستخدمة , ونوعية التخدير, الأطباء القائمين على العملية, وايضا المكان والمركز الذي ستجرى به العملية ودرجة كفاءته.

تكلفة عملية زراعة الشعر 2022 مع أفضل دكتور في مصر

يمكنك الان التخلص من الآثار السيئة التي يتركها الصلع لديك بإجراء عملية زراعة شعر بسيطة وغير مكلفة اطلاقا مع افضل المراكز المعتمدة وبذلك فإن مركز دكتور علاء حجاج هو احد اكبر مراكز جمهورية مصر العربية الذي يعتمد شعار الجودة والاتقان والابداع فى عمله للحد من مشكلة الصلع وتساقط الشعر.

الفرق بين زراعة الشعر في مصر وتركيا 2022

 هناك العديد من الفروق بين ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر و تركيا تتوقف دوما على تكلفة المأكل والسفر والمترجم , أما عن تكاليف إجراء العملية الفرق يتوقف على التقنيات والأساليب  المعتمدة  في كلا الدولتين كما أن المختصين بمصر على قدر كافى من الدراية بالعملية وحققوا الكثير من نجاحات تشهد لهم .

الصلع الوراثي

يعرف الصلع الوراثي على أنه حالة تحدث تحت تأثير انخفاض هرمون التستوستيرون الذكري وتغيرات الدورة الطبيعية لنمو الشعر و تقلص بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى قصر الشعر وترققه، وبالتالي توقف نمو الشعر في أجزاء معينة من فروة الرأس تمامًا.

إن الصلع الوراثي هو الأكثر شيوعًا بين الرجال ولكنه يحدث أيضًا عند النساء، حيث تصاب ثلاث نساء لكل خمسة رجال يعانون من هذه الحالة ويبحثون دائما عن حل لتكملة المشكلة ولكن يراودهم دوما سؤال ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر؟

و  يبدأ الرجال المصابون بالصلع الوراثي في المعاناة من تساقط الشعر في وقت مبكر من سن المراهقة أو بداية العشرينات، بينما لا تعاني النساء المصابات بهذه الحالة من ترقق ملحوظ حتى سن الأربعين لذلك دائمي البحث عن أهم المراكز التي تقدمها بأسعار أقل  ونتائج أفضل .

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر الطبيعي 

تشمل تقنيات زراعة الشعر عدة آليات من أبرزها وأكثرها استخداماً ما يلي:

1-زراعة الشعر بتقنية الشرائح (FUT): تتمثل طريقة زراعة الشعر FUT في قيام الطبيب بأخذ شريحة من المنطقة المانحة “مؤخرة الرأس”، من ثم يعمل على تجزئة تلك الشريحة تحت المجهر إلى عدد من الطعوم يعاد زراعتها في المنطقة المتضررة، في المراحل التالية ينقسم الطعم الواحد إلى أربع شعيرات تقريباً مما يعمل على تكثيف الشعر بدرجة أكبر.

2-زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE): يعتمد هذا النوع من تقنيات زراعة الشعر على استئصال البصيلات الجيدة من المنطقة المانحة في جسم المريض، حيث توضع في محلول يحافظ على نشاطها الحيوي قبل أن تعاد زراعتها مرة أخرى في المنطقة المتضررة، يمكن من خلال تلك التقنية زراعة نحو 4000 بصيلة خلال الجلسة العلاجية الواحدة.

3-زراعة الشعر بتقنية NeoGraft: يعد هذا النوع من تقنيات زراعة الشعر أحد طرق الاقتطاف المتقدمة، حيث يقوم جهاز NeoGraft بعملة بذات الآلية ولكنه يحقق نتائج أكثر دقة كما أنه لا يترك أي آثار أوآثار أو ندوب بعد الانتهاء من الإجراء التجميلي.

زراعة الشعر بتقنية قلم تشوي: تمثل زراعة الشعر بتقنية DHI المعروفة أيضاً باسم قلم تشوي Choi Pen أحد أنماط زراعة الشعر بالاقتطاف الأكثر حداثة؛ حيث تتم عملية الزراعة بواسطة أداة طبية متطورة عبارة عن قلم يمكن الطبيب من زراعة البصيلات في المناطق المحددة بدقة متناهية دون الحاجة إلى المشرط الجراحي أو إحداث ثقوب في فروة الرأس، مما يحقق نتائج جيدة وفي ذات الوقت يحد من فرص التعرض لأي مضاعفات صحية.

اجراء عملية زراعة الشعر

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر  ،  سؤال يراود الكثيرين منا وللإجابة عنه تابع معي السطور التالية, فلقد باتت عمليات الشعر -بفضل تطور التقنيات الطبية- تصنف كواحدة من عمليات التجميل الشائعة والبسيطة في آن واحد؛ إذ تتم من خلال مجموعة خطوات بسيطة هي كالتالي:

تتمثل الخطوة الأولى في إجراء جلسة تشاور مع الطبيب المختص للتعرف على التاريخ المرضي والتأكد من عدم وجود أي موانع صحية تحول دون إجراء العملية.

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر  ؟

يتم خلال ذات الجلسة تحديد عدد البصيلات التي يحتاج المريض زراعتها لتحقيق الكثافة المطلوبة

تبدأ خطوات زراعة الشعر فعلياً بتخدير المريض موضعياً 

يقوم الطبيب باستئصال البصيلات من المنطقة المانحة سواء كانت العملية بتقنية الشرائح أو الاقتطاف 

يقوم الطبيب بإحداث ثقوب دقيقة في المنطقة المتضررة من فروة الرأس 

يعاد غرس البصيلات المقتطفة في الثقوب بواسطة تقنيات طبية بالغة التطور تستغرق عملية زراعة الشعر الطبيعي وقتاً طويلاً نسبياً حيث تتراوح ما بين أربع إلى ست ساعات تقريباً، يرجع اختلاف المدة المقدرة لإتمام مراحل العملية إلى اختلاف عدد البصيلات أو الطعوم المزروعة من مريض لآخر وكذلك وفقاً لنوع التقنية المستخدمة بها.

نجاح عملية زراعة الشعر مع دكتور علاء حجاج 

قبل ان نجيب عن سؤالنا اليوم ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر  ،  لابد  من العلم بأنه قد سجلت عمليات زراعة الشعر نسبة نجاح مرتفعة جداً -مقارنة بأنواع عمليات التجميل الأخرى- تتراوح ما بين 89: 95% من إجمالي عدد العمليات المُجراة سنوياً حول العالم، كما أن نسبة نجاح زراعة الشعر تُقاس وفقاً للعديد من التقديرات أهمها الآتي:

1- المضاعفات الناتجة عن العملية والتي عادة ما تتمثل في ظهور التهابات أو كدمات

2-نسبة كثافة الشعر إلى حجم المساحة المتضررة من الرأس التي تمت زراعتها

طول الشعيرات النامية وقوتها ومدى قدرتها على مقاومة العوامل الخارجية ويحدد ذلك بعد مرور 3: 4 شهور تقريباً

3-طبيعة فروة الرأس حيث أن مستوى نجاح العملية يرتبط في بعض الأحيان بمستوى مرونة فروة الرأس ومدى قابليتها للخصلات المُعاد زراعتها

ترتفع و تنخفض احتمالات نجاح زراعة الشعر حسب نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية والتقنيات التي يستخدمها دكتور علاء حجاج من احدث التقنيات حول العالم ويستخدم المركز احدث وانجح المعدات الطبية في زراعة الشعر على مستوى العالم وتتميز بنخبة من احسن اطباء الجلدية وزراعة الشعر ذو خبرة طويلة بمجال زراعة الشعر  .

اعرف ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر واحجز جلستك الان

 

العناية بالشعر بعد عملية الزراعة

بعدما اجبنا علىى سؤال ” ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر ” يجب ان نجب على سؤال ” كيف نعتني بالشعر بعد عملية الزراعة ” 

تتم العناية بالشعر بعد عملية الزراعة وفقا لاتباع تعليمات الطبيب حيث تشتمل على عدة امور اهمها :

1-تناول الأدوية المسكنة للألم والمضادة للالتهاب

حدوث بعض الألم وارد بعد عملية زراعة الشعر ولكن من اهم نصائح ما بعد زراعة الشعر تناول الأدوية المسكنة تحت إشراف الطبيب لأن هذه الأدوية لها تأثير مضاد للالتهاب أيضاً ما يعني علاج الألم الوارد حدوثه بالإضافة إلى تفادي الالتهاب الذي يسبب الضرر لفروة الشعر بعد إجراء زرع الشعر.

2-شرب كميات كافية من الماء

من اهم نصائح بعد عملية زراعة الشعر الحفاظ على مستوى الماء في جسمك بشرب الكميات الكافية يوميا من الماء، حيث أن ترطيب الشعر ومستوى الماء المناسب داخل الشعرة يقيها من التكسر والسقوط؛ وهذا الكلام ينطبق على كلا من الشعر المزروع أو الشعر الأصلي.

3-يمنع التدخين لمدة شهر بعد العملية

التدخين يسبب اضطراب في سريان الدم وانتظام الدورة الدموية، ونمو الشعر بعد الزراعة (Hair transplantation) يحتاج لكثرة واستقرار الإمداد الدموي لبصيلات الشعر، لذا لابد من الامتناع عن التدخين لمدة شهر بعد الزراعة وحبذا لو اتخذت قرارا للإقلاع عن التدخين مزامنة مع عملية زراعة الشعر أو تدريجياً قبلها بفترة.

4-تجنب التمرين العنيف والعمل الشاق 

يجب تجنُب التمرينات الرياضية والعمل المجهد الشاق خلال أول أسبوع بعد عملية زراعة الشعر، كما يفضل عدم حمل أو تحريك أوزان ثقيلة لمدة أسبوعين بعد العملية وكذلك تجنب السباحة لثلاثة أسابيع بعد عملية الزرع في الماء الذي يحتوي على الكلور(chlorine)، لكن من نصائح بعد زراعة الشعر الممكنة بل والمفضلة السباحة في الماء المالح بعد ثلاثة إلى اربعة أيام من إجراء الزرع.

في نهاية المقال نكون قد وضحنا لكم ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر وكيف تتم عملية زراعة الشعر وطرق التواصل مع  دكتور علاء حجاج افضل دكتور زراعة شعر في مصر.

تكلفة زراعة الشعر في مصر

نسعد بأتصلاتكم في أي وقت

Related Posts