زراعة الشعر

متى تشفى المنطقة المانحة

متى تشفى المنطقة المانحة

متى تشفى المنطقة المانحة

لا بد أنك تتساءل متى تشفى المنطقة المانحة بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر، وذلك حتى تتمكن من اتخاذ قرارك بشأن إجراء العملية من عدمها، وهنا تجدر الإشارة إلى أنك إن أجريت عملية زراعة الشعر مع عيادات دكتور علاء فإن فترة شفاء المنطقة المانحة لن تكون بالفترة الصعبة التي لا تستطيع تحملها وذلك نتيجة عناية الأطباء بالعيادة بك حتى تصبح بصحة جيدة ويبدأ شعرك بالنمو من جديد.

زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

متى تشفى المنطقة المانحة

قبل التحدث عن متى تشفى المنطقة المانحة عليك أن تعلم بأن هناك العديد من التقنيات الحديثة التي تستخدم في عمليات زراعة الشعر والتي تتحدد وفقاً للعديد من العوامل ومن أهمها صحة المريض، ومن بين تلك التقنيات تقنية الاقتطاف والتي يعتمد عليها دكتور علاء في عيادته الخاصة، بحيث إن المخاطر المتوقعة عقب عملها ليست كبيرة، بالإضافة إلى إن نسبة نجاح هذه النوع من الزراعة كبير للغاية.

وأما عن معنى تقنية الاقتطاف فهي تشير إلى اقتطاف الشعر من منطقة معينة في الرأس حيث إن بها كمية كبيرة من الشعر وأنها مخفية، ومن ثم يبدأ الطبيب بوضع هذا الشعر في المناطق الواجب زراعتها بعد فحص فروة الرأس بالتقنية الحديثة وتحديد المناطق المناسبة لاستقبال الشعر الممنوح وبهذا تكون العملية قد تمت بنجاح، ويمكنك السؤال عن متى تشفى المنطقة المانحة والمستقبلة بالضبط.

المنطقة المانحة

في جلستك التعريفية بعملية زراعة الشعر بالاقتطاف ومختلف التفاصيل المتعلقة بها يحرص طبيب عيادة الدكتور علاء على توضيح كافة المعلومات والمصطلحات الطبيب لك وذلك حتى تلم بالعملية التي ستقبل عليها إلماماً تاماً، ومن بين أهم المعلومات التي قد تجول بخاطرك معنى المنطقة المانحة، وهنا تجدر الإشارة إلى أن الطبيب لا يزرع لك شعراً خاصاً بشخص آخر بل إنه شعرك ولكن من منطقة غنية بالشعر في رأس وعادة ما تكون آخر الرأس أو الرقبة، بحيث يأخذ الطبيب عدد كافي من الشعر منها حتى يزرعه بمقدمة الرأس.

عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

عندما تذهب إلى عيادة الدكتور علاء لزراعة شعر برأسك فإن الطبيب لا يتحدث معك مباشرةً على العملية الجراحية، وإنما تحرص عيادتنا على تجريب الطرق الطبيعية والأدوية أولاً وذلك لأن الدخول للجراحة ليس بالأمر العادي، وفي حال لم تنجح محاولات نمو الشعر مجدداً يبدأ الدكتور علاء بإعطاءك مجموعة من التعليمات التي عليك تنفيذها قبل الخضوع للجراحة ومنها ما يلي:

  • لا بد أن تتوقف عن التدخين وتناول الكحوليات والكافيين قبل موعد العملية بحوالي أسبوع كامل، وذلك حتى يكون جسدك بحالة صحية جيدة تتحمل العملية والتخدير.
  • يجب أن تحافظ على التغذية السليمة وإمداد جسك بالفيتامينات اللازمة قبل الجراحة وبخاصة في إفطار يوم العملية حتى لا تتعرض لأي مشكلات خلال العملية.
  • ومن المهم للغاية أن تعلم طبيبك بكافة الأدوية التي تستخدمها وذلك حتى يخبرك ما إن كان لا بد من توقيفها قبل موعد العملية أم لا.
  • وعليك أن تحرص على الجلوس مع الطبيب الذي سيجري لك الجراحة لتسأله عن كافة التفاصيل المتعلقة بالجراحة ومن أهمها متى تشفى المنطقة المانحة ومتى يبدأ الشعر بالنمو بكثافة مرة أخرى.

خطوات عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

متى تشفى المنطقة المانحة

إن سؤالك عن متى تشفى المنطقة المانحة لا يجب أن يكون قبل استفسارك عن خطوات العملية والتي يشرحها لك طبيب عيادتنا بالتفاصيل بحيث تتمكن من الاطمئنان للعملية ونتائجها وأنها لن تسبب لك أي مشكلة صحية، وأما عن الخطوات فهي كما يلي:

  • أولاً يفحص الطبيب رأسك عن قرب حتى يحدد النقاط التي سيضع فهي الشعر الممنوح بالضبط، وهذه هي عملية تخطيط الرأس ومناطق الشعر المستقبلية.
  • بعد ذلك يخدرك الأطباء حتى لا تعاني من أي آلام خلال الزراعة وبعد التأكد من أن التخدير قد بدأ مفعوله في جسدك تبدأ العملية.
  • يأخذ الطبيب الشعر من المناطق الصالحة للمنح، وذلك بدقة شديدة حتى لا يتلف هذا الشعر قبل زراعته، ومن ثم يوضع الشعر في محلول كيميائي يحافظ على حيوية البصيلات واستمرار نموها لحين زراعتها مجدداً.
  • بعد الانتهاء من هذه المرحلة يفتح الطبيب المناطق المراد وضع الشعر بها ويضع الخصل واحدةً تلو الأخرى حتى ينتهي الشعر وبذلك تكون عملية الزراعة بالاقتطاف قد تمت بنجاح.

ألم في المنطقة المانحة بعد الزراعة

مع انتهاء عملية زراعة الشعر في عيادتنا وإفاقتك من التخدير من الطبيعي أن تعاني من بعض الآلام في المنطقة المانحة وذلك يكون نتيجة شد الشعر منها، وهذا الألم لن يستمر معك طويلاً ولذا لا داعي للقلق، ولكن المشكلة الحقيقة تكون في ظهور بعض الأعراض المزعجة بالمنطقة المانحة والتي تثير بداخلك تساؤل متى تشفى المنطقة المانحة ومن بين تلك الأعراض ما يلي:

  • ظهور التهابات في المنطقة المانحة بجانب الشعور بالحكة.
  • الشعور بالآلام والخدر الشديد بالمنطقة بالرغم من زوال تأثير المخدر.
  • وقد يتطور الأمر لحد نزول الدم وظهور ندبات مزعجة في فروة الرأس.

متى تشفى المنطقة المانحة

تجدر الإشارة إلى أن أطباؤنا يهتمون بالمريض بشدة بعد الانتهاء م نالعملية وذلك لتخفيف حدة آلام الرأس عموماً سواء المنطقة المانحة أو تلك المستقبلة، حيث يضعون الضمادات اللازمة لمنع تسرب الجراثيم لرأسك مما يضاعف من وضعك سواء، ومع هذه العناية الشديدة بالمنطقة المانحة يتوقع أن تنتهى الآلام وجميع الأعراض التي تشعر بها في غضون أسبوعين، ومع مرور الوقت تعود المنطقة المانحة لشكلها الطبيعي الجميل دون أي مشكلات تذكر.

متى يتم إغلاق المنطقة المانحة لزراعة الشعر

متى تشفى المنطقة المانحة

تمر المنطقة المانحة بمجموعة من المراحل بعد عمليتك لزراعة الشعر في عيادة الدكتور علاء، وخلال هذه المراحل تتلاشى أفكارك حول متى تشفى المنطقة المانحة ومن بين تلك المراحل ما يلي:

  • المنطقة المانحة بعد شهر: ستلاحظ اختفاء مختلف الآثار الناتجة عن العملية بشكل شبه كامل من رأسك ويبدأ الشعر بالنمو مرة أخرى.
  • المنطقة المانحة بعد شهرين: في هذه الفترة يعود شعرك لطوله الطبيعي بشكل كبير، حتى أنك قد تنسى كافة التفاصيل والآلام التي عشتها بعد العملية.
  • المنطقة المانحة بعد سنة: يمكنك بعد مرور عام كامل على العملية أن تعاود زيادة عيادتنا لمراجعة الطبيب والتأكد من أن الأمور تسير على ما يرام بالكامل.

نصائح بعد عملية زراعة الشعر

يحرص دكتور علاء بعد نجاح عمليتك لزراعة الشعر أن يقدم لك باقة من النصائح للعناية بالشعر والحفاظ على نتائج العملية ومن بينها ما يلي:

  • عند السؤال عن متى تشفى المنطقة المانحة عليك أن تكون صبوراً وألا تجزع سريعاً من انتظار هدوء هذه المنطقة وبدء نمو الشعر بها.
  • عليك ألا تستخدم الأستشوار أو المكواه على شعرك بعد الانتهاء من العملية مباشرة حيث تكون فروة الرأس بوضع حساس بعض الشيء.
  • من المهم أن تداوم على زيارة عيادتنا حتى تختفي جميع أعراض ما بعد العملية، ولا بد أن تلتزم بتناول الأدوية التي تساعد على تداوي الجروح بسرعة.

إن زراعة الشعر بالاقتطاف عند عيادة الدكتور علاء ومعرفة متى تشفى المنطقة المانحة والمستقبلة من الأمور الهامة للغاية والتي عليك معرفتها من خلال هذا المقال قبل الإقبال على زراعة الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *