محتويات المقاله

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

هل أنت من المهتمين بزراعة الشعر وتتابع بحرص أحدث الطرق والتقنيات المتعلقة به؟

هل تتساءل عن مراحل نمو الشعر بعد الزراعة و الأعراض التي ترافق ذلك؟

هل تبحث عن أفضل مركز لزراعة الشعر؟

إن هذا المقال هو كل ما تحتاجه للإجابة على جميع أسئلتك وهواجسك حول زراعة الشعر ومراحل نمو الشعر بعد الزراعة، وسوف نبين لك في هذا المقال أحدث التقنيات المستخدمة في أفضل مركز لزراعة الشعر في مصر.

متى ينمو الشعر المزروع ؟

إن عملية زراعة الشعر هي إجراء جراحي يهدف إلى إعادة نمو الشعر في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو فقدانه بشكل كامل، ويعتمد هذا الإجراء على نقل وحدات الشعر من المناطق الخلفية والجانبية من فروة الرأس إلى المناطق المصابة بالتساقط.

وبشكل عام، تعتبر مراحل نمو الشعر بعد الزراعة حساسة وتتطلب عناية فائقة ومتابعة من قبل الطبيب المعالج، و يمكن القول أن الشعر يبدأ في النمو بعد حوالي ثلاثة أشهر من العملية، ومن المعتاد أن يكون النمو بطيئًا في الأشهر الأولى بمعدل حوالي 1 سم شهرياً، ولكن يمكن أن يصل إلى معدل نمو طبيعي بعد حوالي ستة أشهر إلى سنة من العملية.

 وهذا يعتمد على العديد من العوامل:

  • عمر المريض.
  • الحالة الصحية العامة للمريض.
  •  سمك الشعر ونوعية الجلد.
  • طريقة الزراعة  المستخدمة في العملية.

يقدم مركز د. علاء حجاج علامات نجاح عملية زراعة الشعر

شكل الشعر المزروع قبل وبعد

خطوات و مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

بالطبع هناك عدة مراحل لنمو الشعر حتى يصل إلى الشكل النهائي الذي يطمح إليه المريض وهذا يحتاج إلى بعض الوقت وهنا سوف نخبرك عن خطوات ومراحل نمو الشعر بعد الزراعة بالتفصيل.

مرحلة التهيئة

تعتبر مرحلة التهيئة من أهم مراحل نمو الشعر بعد الزراعة، وفيها تتكيف البصيلات في فروة الرأس مع الشعر الجديد  وتقوم بالتحضير لنموه وزيادة طول الشعرة، وهناك ما ينبغي على المريض الالتزام به في هذه المرحلة مثل:

  • تجنب تعريض فروة الرأس للأذى أو الضرر أو الإجهاد 
  • تناول أطعمة صحية لضمان وصول تغذية ممتازة لفروة الرأس والمساعدة في نمو صحي للشعر.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج وتوصياته خلال هذه المرحلة الحساسة قدر الإمكان.

مرحلة التكوين

إنها أطول مرحلة بين مراحل نمو الشعر بعد الزراعة وتحتاج الكثير من الصبر والمتابعة مع الطبيب المعالج، وفي هذه المرحلة يبدأ الشعر بالظهور خارج فروة الرأس حيث ينمو بشكل مماثل لنمو الشعر الطبيعي ولكن ببطء فقد يستغرق الأمر سنتين حتى يحقق الطول الملحوظ، وتتم متابعة الأمر من قبل الطبيب المعالج كل أسبوعين ثم كل شهر وبعد ذلك كل عدة شهور وبعد سنة حتى مرحلة اكتمال النمو.

مرحلة اكتمال النمو

إن هذه المرحلة هي المرحلة الأخيرة من مراحل نمو الشعر بعد الزراعة وفيها تكون البصيلات قد تلاءمت مع الزراعة ونمت بشكل كامل وأصبحت مماثلة تماما للشعر الطبيعي ،وفيها يلاحظ المريض امتلاء الفراغات بالشعر الجديد واختفاء الصلع بشكل نهائي.

يقدم مركز د. علاء حجاج عملية زراعة الحواجب

ماذا يحدث في اول شهر بعد زراعة الشعر؟

ليس عليك أن تقلق إذا لم تلاحظ أي تغيير بعد زراعة الشعر فخلال مراحل نمو الشعر بعد الزراعة قد لا تلاحظ تغيير في فروة الرأس وأكثر من ذلك قد تلاحظ زيادة في تساقط الشعر وهو أمر طبيعي جداً ،لأن بصيلات الشعر تتحضر لنمو شعر جديد أكثر قوة وصحة، وكل ما عليك القيام به خلال هذه المرحلة هو:

  • الاهتمام بغذائك وتناول الطعام الصحي والمغذي.
  • تجنب تعريض الشعر للحرارة او أشعة الشمس خلال هذه الفترة.
  • تجنب التدخين وشرب الكحول.

يقدم مركز د. علاء حجاج نصائح قبل عملية زراعة الشعر

متى يزول الاحمرار بعد زراعة الشعر؟

يعد الاحمرار بعد زراعة الشعر أمرا طبيعيا وقد  يستغرق بضعة أيام إلى أسبوعين للتلاشي بشكل كامل، وذلك يعتمد على الشخص ومدى حساسية فروة رأسه وعلى نوعية الجلد والإجراءات التي اتخذت خلال وبعد العملية. 

وهو أمر طبيعي خلال مراحل نمو الشعر بعد الزراعة ويمكن أن يساعد استخدام الثلج أو الكمادات الباردة في تقليل الاحمرار والتورم في الأيام الأولى بعد العملية ولكن بشكل لا يوجد ما يدعو للقلق ومع ذلك تعتبر استشارة الطبيب في أي عارض أمرا مهما.

زراعة الشعر الطبيعى مع مركز | دكتور علاء حجاج

هل يسقط الشعر المزروع بعد سنوات؟

يتساءل الكثيرون عن ما سيحدث بعد انتهاء مراحل نمو الشعر بعد الزراعة ،وإن كان سيسقط مجددا بعد سنوات، في هذا المقال يمكننا أن نطمئنكم حيال هذا الأمر فالشعر المزروع يعتبر دائمًا ولا يسقط بعد سنوات ، وذلك لأنه في هذه العملية يتم زراعة الشعر من منطقة المانح الجانبية أو الخلفية المستمرة في النمو والمقاومة للتساقط الوراثي عادة، ويتم نقل هذه الشعرات إلى منطقة الصلع أو المكان الخالي من الشعر، و لذلك فإنه بمجرد زراعة هذه الشعرات، فإنها تستمر في النمو والازدياد بشكل طبيعي.

مع ذلك، يجب الانتباه إلى أنه على الرغم من أن الشعر المزروع يعتبر دائمًا، إلا أنه يمكن أن يتعرض للتساقط مثل أي شعر طبيعي. وذلك يعتمد على عوامل مثل العمر والوراثة والصحة العامة ونوع الشعر وطريقة العناية به، لذلك ينبغي الاهتمام بالعناية بالشعر المزروع بنفس الطريقة التي يتم العناية بها بالشعر الطبيعي، ويجب الحفاظ على نمط حياة صحي وتجنب العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

مركز د.علاء حجاج افضل مركز لزراعة الشعر في مصر

إن عملية زراعة الشعر هي عملية بسيطة إلى حد ما لكنها لا تخلو من الدقة والحساسية وبذلك فهي تتطلب خبرة كبيرة وتقنيات جيدة لحصد أفضل النتائج ،ولذا لا من اختيار مركز متطور وطبيب خبير وماهر ولديه اطلاع ومتابعة دائمة لأحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة وأجدد الدراسات والاحصائيات في هذا الخصوص، فإن كنت تبحث عن مركز يمتلك كل هذه المواصفات فإن مركز د. علاء حجاج يعتبر الأمثل فهو أفضل مركز لزراعة الشعر في مصر، يتميز هذا المركز بالاهتمام والمتابعة المستمرة للمريض في جميع مراحل نمو الشعر بعد الزراعة ويقدم أهم النصائح الدقيقة التي تساعدك في الحصول على النتائج التي تطمح إليها.

احدث تقنيات المسخدمة في زراعه الشعر من قبل د.علاء حجاج

في ظل التقدم المتسارع في المجال الطبي والتكنولوجي فقد ظهرت طرق وتقنيات حديثة في مجال زراعة الشعر وقد واكب مركز الدكتور علاء حجاج هذه التطورات وامتلك أحدث تقنيات زراعة الشعر في العالم، وقد تم إجراء أكثر من ٤٠٠٠ عملية زراعة شعر ناجحة في المركز المجهز على أعلى المستويات، ومن التقنيات المستخدمة فيه نذكر:

  • تقنية الاقتطاف غير الجراحية: وتعتبر من أشيع الطرق وغير مؤلمة ولا تترك أي ندبات أو آثار في فروة الرأس.
  • تقنية الشريحة: تعتبر أكثر إيلاماً مقارنة مع الطريقة السابقة وهي تترك بعض الآثار في فروة الرأس في المنطقة المانحة لكنها لا تسبب أي تورم.

من الجدير ذكره أنه مهما كانت الطريقة المستخدمة فلا بد من الالتزام بتعليمات الطبيب ومتابعة الحالة معه في جميع مراحل نمو الشعر بعد الزراعة.

بالصور نتائج  نمو الشعر بعد الزراعة مع مركز د.علاء حجاج

عند اختار المركز أو الطبيب للقيام بعملية زراعة الشعر فلا بد من السؤال عن خبرة الطبيب وسمعته ونتائج العمليات التي أجراها، وهنا ننصحك بمشاهدة صور تبين نتائج نمو الشعر بعد الزراعة لمساعدتك في اتخاذ القرار المناسب باختيار الطبيب الأفضل ،وهنا سوف نبين لك بالصور نتائج نمو الشعر بعد الزراعة في مركز الدكتور علاء حجاج اختصاصي الأمراض الجلدية والليزر وزراعة الشعر وعضو الجمعية الأمريكية لزراعة الشعر.

لقد حان وقت الانتهاء من جميع مشاكل تساقط الشعر والصلع والشعر الخفيف ،والذي يوحي بعمر أكبر من عمرك الحقيقي ،وأصبح بمقدورك استبدال كل هذه المعاناة بشعر صحي كثيف وحقيقي تماما، فقط عليك اللجوء إلى أفضل مركز لزراعة الشعر يهتم بأدق تفاصيل العملية ويختار الطريقة المناسبة لك ويتابع حالتك بشكل دوري بجميع مراحل نمو الشعر بعد الزراعة ويعطيك كل النصائح التي توصلك إلى نتائج مثالية وعملية ناجحة تماما.

التقشير البارد للوجه

يسعدنا تلاقى إستفسارتكم في اى وقت