مراكز زرع الشعر في مصر، يعد الصلع من المشكلات التي انتشرت في مصر بشكل كبير في الفترة الأخيرة ويعاني منها الكثير  ولهذا يبحث الكثير ممن يعانون من تلك المشكلة عن أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر وما هي التقنيات التي يتم استخدامها لزراعة الشعر وهل هي ضارة أم لا وفيما يلي سوف نستعرض بعض المعلومات عن أحد أشهر مراكز زرع الشعر في مصر.

مراكز زرع الشعر في مصر

مراكز زرع الشعر في مصر

مراكز زرع الشعر في مصر

  • يعد مركز تجميل الدكتور علاء حجاج من أفضل مراكز زرع الشعر في مصر  متخصص في  زراعة الشعر  وأثبت نجاح العملية وحقق نتائج مرضية ومبهرة للجميع مما جعله من احد اشهر مراكز زراعة الشعر في مصر؛ وذلك لان المركز لديه فريق عمل طبي ذو كفاءة عالية، كما أن المركز يمتلك أحدث الأجهزة الطبية المتطورة لزراعة الشعر مما جعله  ذو خبرة طويلة وكفاءة عالية.
  • لو كنت تبحث عن افضل مراكز زرع الشعر في مصر يمكنك التواصل مع دكتور علاء حجاج لأنه من أفضل الدكاترة في مصر ولديه خبرة سنوات سابقة والعديد من التجارب التي أثبت فيها نجاح عمليات زراعة الشعر بمختلف التقنيات ونال على إعجاب الكثيرين من العملاء، لذا يمكنك التواصل عبر رقم الواتس اب  أو من خلال رقم الهاتف  01119923330.

زراعة الشعر في مصر

توجد عدة أسباب لفقدان الشعر مثل الصلع الوراثي أو الإصابة بأمراض معينة مثل الثعلبة أو استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى تساقط الشعر، أو التعرض لإصابة أو جرح في الرأس أو تكرار  غسل الشعر بالماء المالح مما يؤدي إلى  حدوث ضعف في  بصيلات الشعر وبالتالي وجود فراغات كبيرة في الشعر وعند الوصول إلى تلك المرحلة لا يوجد حل لتلك المشكلة سوى زراعة الشعر؛  حيث أن الطرق التقليدية لا تفيد وذلك لأن فروة الرأس والبصيلات تكون قد ضعفت ولا تستطيع أن تنبت خصل شعر جديدة،  ولهذا تتنافس مراكز زراعة الشعر في مصر وصالونات التجميل على الحصول ثقة الراغبين في زراعة شعرهم من خلال استعراض كل مركز للتقنيات التي يستخدمها.

زراعة الشعر من متبرع

مراكز زرع الشعر في مصر

مراكز زرع الشعر في مصر

من المعروف أنه يمكن زراعة الأعضاء من شخص آخر يقوم بالتبرع للمريض ولكن يجب أن يتوافر بالشخص المتبرع عدة شروط حتى تنجح عملية الزراعة، كما يجب أن  لا يرفض الجهاز المناعي للشخص المريض العضو المزروع حتى تنجح العملية، ولكن هل يمكن زراعة الشعر من متبرع بالقياس على زراعة الأعضاء؟ يتكرر هذا السؤال في ذهن الكثير من المرضى الذين تكون بصيلات الشعر لديهم لا تصلح للزراعة أو لا تكفي لتغطية الجزء الخالي من الشعر في الفروة أو أنهم يعانون من ضعف في المنطقة المانحة.

والإجابة على هذا السؤال تكون انه على الرغم من أن عمليات زراعة الأعضاء تحقق نسب نجاح كبيرة إلا أن عملية زراعة الشعر من متبرع تعد ناجحة بشكل نظري فقط على الرغم من وجود دراسات تؤكد على أنها يمكن تطبيقها بالفعل إلا أنه حتى الآن لم يتم إجراء عملية زراعة شعر من متبرع لشخص آخر في أي من مراكز زرع الشعر في مصر.

لابد من أن يكون الشعر المزروع  قد تم أخذ بصيلاته أو اقتطافه من فروة رأس المريض نفسه سواء من الجزء الخلفي وهو الأفضل لأنه يقاوم تساقط الشعر وذلك لأنه يقاوم  هرمون الديهدروتستوستيرون المتسبب في تساقط الشعر أو من منطقة الذقن أو الصدر التي يمكن استبدال منطقة الفروة بها كمنطقة مانحة لذا يجب التعامل مع أفضل مراكز زرع الشعر في مصر مثل: مركز تجميل دكتور علاء حجاج الذي يمتلك خبرة كبيرة.

كيف يتم زراعة الشعر

سبق وذكرنا أن أسباب فقدان الشعر كثيرة ويترتب على هذا تعدد الأساليب والتقنيات لزراعة الشعر، أي أنه يتم تحديد التقنية المناسبة لزراعة شعر المريض على حسب حالته والسبب المؤدي لتساقط شعره، وبصورة عامة إن أكثر الطرق انتشاراً في مراكز زراعة الشعر في مصر هو أن يتم تحديد جزء من بصيلات الشعر السليمة وأخذ شريط عرضي منها ومن ثم زراعته في الجزء المصاب بالصلع، حيث تقوم بالتكاثر والنمو  لتنتج بصيلات شعر جديدة سليمة وعندما تغطي الجزء الخالي من الشعر تقوم بإنبات خصل شعر جديدة، وفي هذه الطريقة يمكن للمريض أن يطلب من الطبيب القيام بتلك العملية على فترات مقسمة أو دفعة واحدة حسب رغبته.

التهاب  المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر

  • حتى تتم  عملية زراعة الشعر لابد من إجراء بعض الجراحة سواء كان للمنطقة المانحة للبصيلات أو المنطقة المستقبلة، حيث أن الشقوق الجراحية جزء من تلك العملية وبالتالي من الطبيعي أن تعاني كلا من المنطقة المانحة والمنطقة التي تمت بها عملية الزراعة من الاحمرار  أو حدوث بعض الالتهابات.
  • ووفق ما ذكره المختصون في زراعة الشعر أن ذلك الالتهاب في الغالب يبدأ حدوثه في اليوم التالي لعملية الزراعة ويمكن أن يستمر حتى ستة أيام وأنه أمر طبيعي لا يدعو للقلق، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يشعر المريض بالصداع، ولكن لا تستدعي تلك الالتهابات أو الشعور بالصداع تناول أدوية أو مسكنات وأنها تتلاشى شيئا فشيئا بمرور الوقت وخلال ثمانية أيام تكون تلك الأعراض شفيت تماماً وهو أمر طبيعي يحدث للمرضى في جميع مراكز زراعة الشعر في مصر.
  • وتختلف متوسط مدة شفاء المنطقة المانحة من شخص لآخر؛ حيث يمكن أن يكون هناك مرضى لديهم بشرة رقيقة تحتاج وقت أكبر لتتعافى ولكن في المجمل تحتاج المنطقة المانحة من ثلاثة إلى أربعة أسابيع في المتوسط حتى تختفي.

قبل وبعد زراعة الشعر

مراكز زرع الشعر في مصر

مراكز زرع الشعر في مصر

لضمان نجاح عملية زراعة الشعر يجب اتباع بعض التعليمات قبل وبعد إجراء العملية:

  • يجب الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين كاملين قبل العملية وأسبوع بعدها وذلك لان يقلل من تدفق الدم إلى فروة الرأس كما أنه يضيق الأوعية الدموية.
  • لابد من إخبار الطبيب إذا كان المريض يتناول أي أدوية؛ حيث أن هناك أدوية تستخدم لعلاج أمراض الجهاز التنفسي أو اضطراب تخثر الدم أو الربو وغيرها من الأمراض المزمنة، حيث أن تناول تلك الأدوية يمكن أن يؤثر علي نجاح العملية.
  • الحرص على غسيل الشعر في اليوم الذي سيتم فيه إجراء عملية زراعة الشعر باستخدام شامبو طبي وعدم استخدام أي منتجات أخري للشعر كالجيل والصبغات أو بخاخات الشعر.
  • من الضروري اختيار ملابس بأزرار من الإمام أو سحاب وذلك لتجنب لمس الرأس بعد إجراء العملية.
  • لا يوجد ما يستدعي تغيير طريقة النوم المعتادة للمريض ولكن في حالة الشعور بوجود ضغط خفيف حول الجبهة عند النوم بعد إجراء عملية زراعة الشعر يجب على المريض أن ينام ورأسه مرفوع خلال الأسبوع الأول بعد إجراء العملية وذلك لتقليل خطر التورم.
  • لا يتم غسل الشعر خلال أول يومين بعد العملية لكن يغسل الشعر بلطف بعد ثلاثة أيام من العملية وفي حالة الشعور بحكة في الشعر يتم وضع البلسم بلطف.
  • يجب الحرص على شرب الماء بكثرة قبل وبعد العملية لأن الماء يساعد على بقاء الجسم رطبا والتعافي بشكل أسرع.

زراعة  الشعر بعد 3 أشهر

  • تظهر نتيجة عملية زراعة الشعر بعد مدة تتراوح بين ٨ وال١٢ شهرا من إجراء العملية وذلك حتى تصل بصيلات الشعر لنموها الكامل لذلك يجب التواصل مع أفضل مراكز زرع الشعر في مصر مثل دكتور علاء حجاج.
  • أما خلال الفترة الأولى بعد إجراء العملية وتحديدا بعد مرور عشرة أيام يمكن أن يتساقط الشعر مما يمكن أن يجعل المريض يشعر بالقلق، ولكنه أمر طبيعي ولا يدعو للخوف حيث أن  بعد تساقط الشعر تقوم بصيلات الشعر المزروعة سوف تنمو ويكون الشعر الجديد أكثر صحة وقوة، وتظهر نتيجة زراعة الشعر بعد 3 أشهر علي هيئة خيوط من الشعر يمكن رؤيتها، ويكون الشعر في تلك الفترة ضعيف ونحيف ولكن بمرور الوقت تزداد قوة وجودة والشعر.

في نهاية المقال نكون قد وضحنا احسن مراكز زرع الشعر في مصر ومعلومات هامة عن زراعة الشعر في مصر ونصائح هامة قبل وبعد العملية.

شاهد الفديو التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=jxqnhkduIGc&t=11s

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.