محتويات المقالة

الثعلبة البقعية هي حالة تؤدي إلى تساقط الشعر يمكن أن يحدث تساقط الشعر على فروة الرأس أو الوجه أو في أي مكان من الجسم, هذه الحالة ناتجة عن مهاجمة الجهاز المناعي لبصيلات الشعر, مسببا الاصابة بداء الثعلبة هناك عدة عوامل تؤدي إلى الإصابة بالثعلبة البقعية، مثل الاستعداد الوراثي والتاريخ العائلي, وتشمل أعراض داء الثعلبة ظهور بقع صلعاء وحكة أو وخز وخدر, يشمل علاج الثعلبة البقعية الكورتيكوستيرويدات والعلاج المناعي والشعر المستعار أو قطع الشعر.

يمكن لكل من الرجال والنساء استخدام حقن البلازما لعلاج مشاكل تساقط الشعر أو الصلع الجيني أو داء الثعلبة، يمكن استخدام حقن البلازما لأي شخص يعاني من تساقط الشعر، حتى لو كان السبب غير معروف. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه لا ينبغي استخدام حقن البلازما من قبل أولئك الذين يعانون من مرض السكري غير المنتظم أو فيروسات الكبد والتهاب الكبد, بالإضافة إلى ذلك، يجب على المصابين بأمراض القلب أو الالتهابات المزمنة عدم استخدام حقن البلازما.

الثعلبة

ماهو سبب ظهور الثعلبة ؟

الثعلبة حالة طبية تتسبب في تقلص بصيلات الشعر، مما يؤدي في النهاية إلى الصلع النمطي. يقترح الأطباء استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية للسيطرة على تساقط الشعر لأنها تسرع الشفاء وتعزز نمو بصيلات الشعر الصحية. 

يحتوي الدم على ثلاثة مكونات رئيسية: خلايا الدم البيضاء وخلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية,  يتم إنشاء PRP (البلازما الغنية بالصفائح الدموية) عن طريق أخذ دم المريض ووضعه في جهاز طرد مركزي لعزل هذه المكونات عن بعضها البعض. 

أصبح هذا العلاج وسيلة شائعة لاستعادة نمو الشعر حيث يتم حقن حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في أماكن مختلفة من فروة الرأس حيث تزيد من تدفق الدم إلى البصيلات مما يجعلها أكثر سمكًا,  يمكنك زيادة نمو الشعر بدون ألم حيث أن PRP يعكس تساقط الشعر ويحفز نمو شعر جديد .

اقرأ ايضًا: تكلفة زراعة الشعر في مصر

أعراض داء الثعلبة

الثعلبة مرض قد يصيب كل من الرجال والنساء في أي عمر، ولكنه أكثر شيوعًا عند البالغين, السبب الدقيق لتساقط الشعر غير معروف، ولكن يُعتقد أنه اضطراب في المناعة الذاتية حيث يقوم الجهاز المناعي للجسم بتشويه بصيلات الشعر على أنها دخيل ويهاجمها, ينتج عن هذا تساقط الشعر من بعض أو كل مناطق الجسم، عادة من فروة الرأس, لا يوجد علاج معروف للثعلبة، ولكن هناك علاجات متاحة يمكن أن تساعد في تحفيز نمو الشعر أو منع المزيد من تساقط الشعر.

 إذا كنت تعاني من تساقط الشعر ، فإن الدكتور علاء حجاج هو الأخصائي الذي تحتاج إلى زيارته,  إنه طبيب أمراض جلدية ذو خبرة عالية ومؤهل يمكنه مساعدتك في استعادة شعرك,  يستخدم أحدث التقنيات والأجهزة لتقديم خدمة عالية الجودة بأسعار رائعة, كما يقدم استشارة مجانية لجميع مرضاه. فما تنتظرون؟ احجز موعدك مع الدكتور علاء حجاج اليوم!

اقرأ ايضًا: عمليات زراعة الشعر قبل وبعد

 علاج ثعلبة الشعر

إذا كنت تعاني من داء الثعلبة فلا داعي للقلق حيث أن عيادة الدكتور علاء حجاج تقدم أحدث العلاجات وأكثرها فاعلية للتعامل مع هذه المشكلة, يمكنك حجز استشارة مجانية مع الطبيب لمناقشة حالتك ومعرفة خيار العلاج الأفضل لك, تستخدم العيادة أحدث التقنيات والأجهزة فقط لتقديم خدمة عالية الجودة بأسعار رائعة, اختر التاريخ المناسب لك واطلع على تقييم الطبيب ومميزات العيادة ورمز سعر الفحص.

هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر، بما في ذلك الوراثة وأمراض المناعة الذاتية والآثار الجانبية للأدوية,  لا يوجد علاج للثعلبة، ولكن هناك علاجات يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الشعر,  المينوكسيديل دواء متوفر بدون وصفة طبية ويمكن استخدامه لعلاج الثعلبة, يتوفر هذا الدواء كشامبو أو محلول ويمكن دهنه على فروة الرأس مرتين يوميًا. فيناسترايد دواء آخر يمكن استخدامه لعلاج الثعلبة, هذا الدواء متوفر فقط بوصفة طبية ويجب تناوله عن طريق الفم مرة واحدة يوميًا.

تعد حقن البلازما أيضًا خيارًا لعلاج الثعلبة,  يتضمن هذا العلاج أخذ عينة من الدم وحقنها في فروة الرأس, يمكن أن يساعد هذا العلاج في تقوية جذور الشعر وتحسين مظهر الشعر.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يبدأون في البحث عن حل لـ تساقط شعرهم، ولكن بغض النظر عن السبب، يمكن أن تكون عملية صعبة ومشحونة عاطفياً. لحسن الحظ، هناك خيارات متاحة لمن يعانون من تساقط الشعر. الدكتور علاء حجاج متخصص في علاج الثعلبة وساعد عددًا لا يحصى من المرضى على استعادة ثقتهم.

د. علاء حجاج يستخدم  أحدث التقنيات لتقديم نتائج ذات مظهر طبيعي تدوم,  يأخذ الوقت الكافي للتعرف على كل مريض واحتياجاته الفريدة من أجل إنشاء خطة علاج مخصصة. أدى هذا النهج الشخصي إلى معدلات نجاح عالية ورضا المرضى.

علاج PRP فعال لمرضى، لكنه يتطلب للحصول على نتائج كاملة، يوصى بأخذ 4-8 جلسات بفاصل ستة أشهر بين كل جلسة. أتاحت PRP للأشخاص الحصول على شعر أكثر كثافة وامتلاء في غضون بضعة أشهر فقط, فى مركز دكتور علاء حجاج مئات المرضى الذين سعدوا بالنتائج لأن كثافة شعرهم قد تحسنت بشكل ملحوظ, ضع في اعتبارك أنه لا ينصح باستخدام PRP إذا كنت أصلعًا تمامًا.

العلاج آمن وله آثار جانبية قليلة, قد تشعر ببعض الألم أو الكدمات أو الألم أو عدم الراحة في موقع الحقن، ولكنها ستختفي في غضون أيام قليلة, وجد الباحثون أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) أصبحت فعالة جدًا للأشخاص المصابين بالثعلبة الأندروجينية بسبب PRP، انخفض تساقط الشعر وزاد سمك الشعر بشكل ملحوظ.

دكتور علاء حجاج

أفضل دكتور زراعة شعر في مصر

اخصائي الامراض الجلدية ,وزراعة الشعر والتجميل والليزر
عضو الجمعية الامريكية لتجميل الجلد
عضو الجمعية الاوروبية للتجميل والليزر
عضو الجمعية الافرواسية للتجميل والليزر

أسلوب العيادة في علاج الثعلبة

إذا كنت تعاني من الثعلبة أو تساقط الشعر، فقد تشعر بالإحباط والوعي الذاتي, لكن هناك أمل! تتخصص عيادة الدكتور علاء حجاج في علاج الثعلبة، و يمكنها مساعدتك في استعادة شعرك.

أثناء الاستشارة، سيقوم الطبيب بتقييم حالتك الفردية والتوصل إلى خطة علاج مخصصة,  قد يشمل ذلك مزيجًا من الأدوية و / أو الحقن و / أو الجراحة,  يمكنك التأكد من أنك في أيد أمينة مع الدكتور حجاج – فهو طبيب أمراض جلدية ذو خبرة عالية وذو سمعة طيبة.

يمكنك توقع نمو شعرك مرة أخرى في غضون فترة زمنية قصيرة وتشعر بتحسين معدلات الاستجابة ونمو الشعر حيث يتم العلاج بأحدث التقنيات لعلاج الثعلبة 

عالجت العيادة داء الثعلبة بنجاح في 20000 مريض. معدلات النجاح عالية، حيث بلغت 98٪ لشد الثدي و 95٪ لشفط الدهون و 99.0٪ للفينير. تتمتع العيادة بسجل حافل بالنجاح في علاج هذه الحالة الإصابة بالثعلبة 

تقدم العيادة مجموعة متنوعة من العلاجات حيث يقدمون برنامج علاج لمدة 4-5 أيام وهو فعال للغاية. إن حقن الخلايا الجذعية التي تشكل جزءًا من البرنامج سريعة وسهلة، ولها معدل نجاح مرتفع جدًا

اليك اهم النصائح من المتخصصين بمركز دكتور علاء حجاج بعد تلقي علاج الثعلبة الأمثل :

لا تغسل شعرك إلا بعد مرور 24 ساعة على إجراء حقن البلازما.

 أيضا، تجنب استخدام أي نوع من مستحضرات الشعر الكيميائية، مثل الكيراتين والصبغة، لمدة أسبوعين بعد العلاج.

 إذا كان هناك تهيج أو احمرار أو تورم في فروة الرأس، ضع مكعب ثلج على الجلد. لا تضع الكريم أو المستحضر بدون استشارة الطبيب.

 تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى مرور أسبوع على إجراء الحقن. 

إذا كان من الضروري الخروج أثناء النهار، ارتدي قبعة أو غطاء للرأس. 

شرب الكثير من الماء لتحفيز نمو خلايا فروة الرأس وتخليصها من السموم.

 

يشرفنا اتصالكم في اي وقت

الثعلبة