بديل زراعة الشعر الريجينيرا

بديل زراعة الشعر هو الحل الذي يبحث عنه آلاف الأشخاص حول العالم وذلك لأنهم يجدون في عمليات زراعة الشعر عن طريق الجراحة صعوبة وخطورة ولا يرغبون بتعريض أنفسهم لأي نوع من الجراحة مهما كانت أمنه.

فإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في فروة الرأس أو إذا كنت تحلم بشعر صحي وكثيف، إذا كنت تريدين الحصول على شعر طويل وكثيف وجذاب وخالي من المشاكل والعيوب فهذا المقال موجه لكم لأننا ومن خلال السطور التالية سوف نعرفكم على واحدة من أهم التقنيات المستخدمة كبديل زراعة الشعر وهي تقنية الريجينيرا حيث سنتعرف على مزايا استخدام جهاز الريجينيرا وطريقة عمله والفوائد التي يوفرها للمرضى كما سنجيب عن مجموعة من التساؤلات المرتبطة باستخدام جهاز الريجينيرا كبديل زراعة الشعر.

ما هي المشاكل التي يعالجها جهاز الريجينيرا

تقنية الريجينيرا هي بديل زراعة الشعر المناسب لكل من الرجال والنساء على حد سواء وخاصة الذين لا يريدون الخضوع  لعمليات زراعة الشعر الصعبة أو غير القادرين على تحمل تكاليف الزراعة المرتفعة كما أنها الخيار الأمثل للذين لا يملكون الوقت الكافي لقضاء فترة نقاهة طويلة ومن أكثر المشاكل شيوعاً والتي يتم علاجها باستخدام جهاز الريجينيرا نذكر لكم:

  • يمكن استخدام جهاز الريجينيرا في حالات تساقط الشعر الوراثي حيث تمنح بصيلات الشعر فرصة لكي تنبت من جديد.

  • يستخدم جهاز الريجينيرا من أجل علاج حالات الشعر الخفيق حيث تساعد هذه التقنية على زيادة سماكة الشعر وجعله أكثر كثافة.

  • من المؤسف أنه لا يمكن الخضوع للعلاج باستخدام جهاز الريجينيرا في حالات الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس مثل الثعلبة والصدفية والالتهابات الفطرية التي قد تصيب بصيلات الشعر.

  • يحظر على المرأة الحامل الخضوع للعلاج باستخدام جهاز الريجينيرا خلال فترة الحمل ولكن يمكنها بعد الولادة مباشرة الخضوع للعلاج وذلك لأن تقنية الريجينيرا أمنه خلال فترة الرضاعة ولا تؤثر على الأم أو الرضيع.

  • من المهم جدا استشارة الطبيب المختص وذلك بهدف الاطلاع على التاريخ المرضي للشخص الذي سيخضع للعلاج باستخدام جهاز الريجينيرا كما يجب فحص المنطقة التي سيتم علاجها بشكل دقيق 

بديل زراعة الشعر

ماهي فوائد جهاز الريجينيرا

يعتبر جهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر رقم واحد في العالم وذلك لأنه يوفر حلول مثالية لمشاكل الشعر المختلفة ومن أهم فوائد هذا الجهاز الرائع أنه: 

  • يساعد على جعل الشعر أكثر قوة ويحميه من التساقط 

  • يزيد من سماكة وكثافة الشعر وبالتالي منحه مظهراً جذاباً.

  • يعمل جهاز الريجينيرا على تنشيط الخلايا الخاملة في فروة الرأس وزيادة قوتها وفاعليتها.

  • في حال القيام بعمليات زراعة الشعر في وقت لاحق فإن الخضوع المسبق للعلاج بالريجينيرا يزيد من احتمالية نجاح عمليات زراعة الشعر.

  • طريقة عمل جهاز الريجينيرا 

    يعتمد المبدأ الأساسي لبديل زراعة الشعر بشكل اساسي على استخدام الخلايا الجذعية الموجودة في بصيلات الشعر نفسه والتي يتم حقنها في فروة الرأس وذلك وفق مجموعة من الخطوات وهي:

    • في الخطوة الأولى يتم استخدام التخدير الموضعي على فروة الرأس وذلك من أجل أخذ الخلايا الجذعية منها.

    • عادةً ما تؤخذ الخلايا الجذعية من منطقة خلف الأذن وذلك لأن هذه المنطقة نادراً ما تصاب بالأمراض أو تتعرض للمشاكل المتعلقة بفروة الرأس

    • يتم سحب ثلاث إلى أربع عينات صغيرة من قبل الطبيب المختص ويكون قطر العينة 2.5 ملم.

    • توضع البصيلات التي تم استخراجها في الخطوة السابقة ضمن جهاز الريجينيرا مع ما يحيط بها من دهون لعدة دقائق.

    • تستخرج عوامل النمو والخلايا الجذعية المجهرية من البصيلات حيث أن هذه الخلايا هي المسؤولة عن تقليل تساقط الشعر وتحفيز نموه بسبب قدرتها على الانقسام والتجدد.

    • وفي الخطوة الأخيرة يتم علاج الأماكن المتضررة من فروة الرأس من خلال حقن السائل المستخلص من بصيلات الشعر في هذه الأماكن للحصول على شعر كثيف وصحي ويتم هذا الإجراء بعد تخدير المريض بشكل موضعي لكي لا يشعر بأي ألم.

    هذا ويعتبر مركز الدكتور علاء حجاج هو المركز الأفضل لعلاج كافة مشاكل الشعر باستخدام جهاز الريجينيرا بديل زراعة الشعر الأفضل على مستوى العالم وبكل تأكيد ضمن ظروف مثالية من حيث النظافة التامة والتعقيم وبخبرات وكفاءات عالية المستوى. 

بديل زراعة الشعر

عدد الجلسات التي أحتاجها للعلاج بجهاز الريجينيرا

عند استخدام جهاز الريجينيرا كبديل زراعة الشعر السؤال الأهم الذي سيطرحه أي مريض هو كم احتاج من جلسات للحصول على أفضل النتائج والجواب هو أنه لا يمكن تحديد عدد الجلسات بشكل عشوائي لأن ذلك يعتمد على حيثيات كل حالة ولكن بشكل عام يتم إجراء جلسة واحدة فقط ويتم إعادتها في حالة الحاجة لذلك بعد مرور ثلاث أو خمس سنوات على الجلسة الأولى.

في بعض الحالات يتم القيام بجلسة كل عام وذلك في حال وجود ضرر كبير في فروة الرأس وهذا الموضوع يحدده الطبيب المعالج.

ما هو أفضل علاج لإنبات الشعر

إذا كنت تبحث عن أفضل علاج لإنبات الشعر دون الخضوع إلى جراحة زراعة الشعر فإن الحل الأمثل بين يديك وهو بديل زراعة الشعر الذي يعتمد على تقنية الريجينيرا، يتمثل هذا العلاج باستخدام الخلايا الجذعية الموجودة في بصيلات الشعر حيث يتم استخراجها من فروة الرأس ومعالجتها وحقنها في الأماكن المتضررة ومن خلال انقسامها فأنها تعمل إعادة إنبات الشعر.

هل يمكن انبات الشعر من جديد 

بكل تأكيد يمكن انبات الشعر من جديد في الأماكن المتضررة والتي تعاني من مشاكل تساقط الشعر أو اشعر الخفيف وذلك من خلال استخدام جهاز الريجينيرا المتوفر في مركز الدكتور علاء حجاج.

يعمل الجهاز على استخلاص الخلايا الجذعية من بصيلات الشعر والتي يتم أعادة حقنها في فروة الرأس للحصول على أفضل النتائج.

هل يمكن انبات الشعر من جديد 

بكل تأكيد يمكن انبات الشعر من جديد في الأماكن المتضررة والتي تعاني من مشاكل تساقط الشعر أو اشعر الخفيف وذلك من خلال استخدام جهاز الريجينيرا المتوفر في مركز الدكتور علاء حجاج.

يعمل الجهاز على استخلاص الخلايا الجذعية من بصيلات الشعر والتي يتم أعادة حقنها في فروة الرأس للحصول على أفضل النتائج.

للمزيد من: اهم 10 أسئلة و اجوبة عن زراعة الشعر 

ماهي تقنية الريجينيرا 

تقنية الريجينيرا هي بديل زراعة الشعر الأفضل على مستوى العالم والتي تعتمد مبدأ الحقن المجهري للخلايا الجذعية في المناطق المتضررة من الرأس ويمكن اعتبار هذه التقنية نقلة نوعية وخطوة عظيمة في طرق علاج مشاكل الشعر بما فيها تساقط الشعر والصلع حيث تعتمد بشكل أساسي على تجديد الشعر وزيادة كثافته بشكل طبيعي في المناطق التي تعاني من وتيرة تساقط عالية للشعر. 

تعتبر هذه التقنية من خيارات علاج مشاكل الشعر الأكثر أماناً وموثوقية وذلك لأن مبدأ عملها الأساسي هو استخراج الخلايا الجذعية من بصيلات الشعر ذاته وإعادة حقنها في الأماكن المتضررة.

مزايا تقنية Regenera Active

تقنية Regenera Active العالمية والتي تعتبر بديل زراعة الشعر الأول والأنسب لكل الذين يعانون من مشاكل في فروة الرأس تتمثل بتساقط الشعر بكثرة أو فقدان الشعر في مناطق من الرأس حيث وبالإضافة إلى نتائجها المبهرة في العلاج فأنها تتميز بعدة ميزات من أهمها:

 يقلل ويحد من التهاب فروة الرأس 

استخدام جهاز الريجينيرا في عملية انبات الشعر يقلل ويحد من التهابات فروة الرأس وذلك لان المواد المستخدمة في هذا الإجراء هي عبارة عن خلايا جذعية مستخرجة من بصيلات شعر الشخص نفسه.

يتم الاجراء خلال60 دقيقة تقريبًا 

لا داعي للقلق والتفكير بالزمن والوقت الذي ستقضيه ضمن مراكز وعيادات الأطباء لاستعادة شعرك المتساقط والحصول على مظهر جميل لأنه ومن خلال اللجوء لبديل زراعة الشعر باستخدام تقنية الريحينيرا ستنتهي معاناتك خلال ساعة واحدة فقط وستلاحظ النتائج المبهرة خلال شهر.

أمنة ومعتمدة من هيئة الغذاء والدواء

تقنية الريجينيرا التي تعتمد على استخدام الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر هي من التقنيات الأمنة تمامًا حيث لا تسبب أي ردود فعل تحسسية عند الشخص المريض وليس لها أي مضاعفات ولهذا السبب هي معتمدة من قبل هيئة الغذاء والدواء.

للاطلاع علي: أفضل مركز زرع الشعر فى مصر

بديل زراعة الشعر

الفرق بين تقنية الريجينيرا وحقن البلازما (RPR)

تعتبر حقن البلازما من طرق العلاج التي شاع استخدامها للتخلص من مشاكل تساقط الشعر والكثير من الأشخاص يخلطون ما بين تقنية الريجينيرا وحقن البلازما ولا يعرفون ما هو الفرق بينهم وفيما يلي سنوضح لكم أهم هذه الفروقات:

  • تقنية الريجينيرا تقوم بحل مشاكل الشعر من خلال إنتاج بصيلات جديدة فيما تعتمد حقن البلازما على تنشيط الدورة الدموية والخلايا الموجودة أساساً في فروة الرأس وبهذا تتفوق تقنية الريجينيرا على حقن البلازما

  • الفرق الثاني يتمثل بنوعية المواد التي يتم حقنها في الرأس حيث يتم حقن محلول من الخلايا الجذعية وعوامل النمو في فروة الرأس عند العلاج باستخدام تقنية الريجينيرا فيما يتم حقن عوامل النمو مع صفيحات دموية ذات تركيز عالي عند العلاج باستخدام حقن البلازما.

  • من أبرز الفروقات الملحوظة بين تقنية الريجينيرا وحقن البلازما أن الأولى تتم في جلسة واحدة فقط وتظهر نتائجها خلال شهر، فيما تحتاج حقن البلازما إلى جلسات متعددة للحصول على أفضل النتائج والحفاظ عليها.

  • من المهم جدا الإشارة إلى أن استخدام حقن البلازما بالإضافة إلى استخدام تقنية الريجينيرا لعلاج مشاكل الشعر يعتبر فكرة رائعة وذلك لأن هذا الأسلوب يساعد في الحصول على نتائج رائعة خلال وقت قصير

أفضل مركز جلدية يحتوي على بديل زراعة الشعر 

مركز الدكتور علاء حجاج هو أفضل مركز يحتوي على بديل زراعة الشعر في مصر، يمكنكم الحصول على شعر صحي وكثيف من خلال الخضوع للعلاج باستخدام جهاز الريجينيرا المتوفر ضمن مركز الدكتور علاء حجاج.

يمكنكم الاستفسار عن كافة التفاصيل المتعلقة بالعلاج باستخدام بديل زراعة الشعر من خلال الاتصال على الرقم 01119923330 أو من خلال زيارة المركز الكائن في 206 شارع الحجاز مصر الجديدة اعلي صيدلية ١٩٠١١ الدور التاني شقة ٥ والتعرف على كافة الخدمات الطبية والتجميلية التي يوفرها.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على طريقة علاج مشاكل الشعر باستخدام جهاز الريجينيرا وميزات هذا الجهاز والفرق بين استخدام تقنية الريجينيرا كبديل زراعة الشعر وتقنية حقن البلازما وفي ختام مقالنا ننوه إلى أن مركز الدكتور علاء حجاج هو المركز الأفضل الذي يمكن الاعتماد عليه للحصول على أفضل النتائج ضمن ظروف التعقيم المثالية وبالاعتماد على خبرة أفضل الكوادر الطبية على مستوى مصر والعالم.

شاهد الفيديو التالي حيث يعرض الدكتور علاء حجاج احدث الطرق في زراعة الشعر