محتويات المقاله

ما هي زراعة الشعر بتقنية السفير؟

هل كنت تعرف بأنواع تقنيات زراعة الشعر؟ 

وهل سبق وأن تساءلت عن زراعة الشعر بتقنية السفير؟ 

هل زراعة الشعر ناجحة ؟

إن تقنية السفير من أحدث تقنيات زراعة الشعر التي تزيد من كثافة الشعر حيث فيها يتم استخدام قلم خاص ليجعل منها عملية دقيقة مثالية. 

وهنا في هذا المقال سنعرفكم على زراعة الشعر بتقنية السفير وسنذكر لكم أهم مميزاتها  وسنجيب عن كل تساؤلاتكم المتعلقة بهذه التقنية لذلك تابعوا معنا قراءة هذا المقال.

مميزات تقنية السفير

إن زراعة الشعر بتقنية السفير لها مجموعة من المميزات التي تجعلها تتصدر قائمة تقنيات زراعة الشعر وهنا سنعرفكم على أهم مميزات هذه التقنية والتي هي:

  • إن هذه التقنية توفر نتائج ناجحة، وخصوصاً عند الاشخاص الذين لديهم مستويات متقدمة من فقدان الشعر.
  • لا تسبب أية حساسية أو تهيج في مكان زراعة الشعر وذلك بفضل المادة المكونة لحجر السفير، فهي كذلك تقوم بمحاربة البكتيريا أيضاً. 
  • إن هذه التقنية زراعة توفر كميات كبيرة من بصيلات الشعر على عكس غيرها من التقنيات.
  • إن الحجر الذي تحتويه أقلام السفير وبفضله يمكننا التحكم في اتجاه بصيلات الشعر؛ وهذا بدوره يجعل نمو الشعر جيداً. 
  • هذه التقنية توفر للمريض أقصر مدة وأسرعها في عملية الشفاء.
  • إن سرعة التئام القنوات في هذه التقنية تصل إلى ما يقارب الثلاث ساعات من بعد العملية على عكس تقنية الاقتطاف التي تصل فيها سرعة التئام القنوات لتسع ساعاتٍ.

افضل نتائج لزراعة الشعر ​

لماذا تعتبر زراعة الشعر تقنية السفير مهمة؟

إن أهمية تقنية السفير تأتي من كونها تمنع تهيج البصيلات المجاورة ، وكذلك فإن زراعة الشعر باستعمال تقنية السفير تحافظ على كثافة الشعر وذلك من أجل ضمان أفضل النتائج لكل من النساء و الرجال الذين يعانون من التساقط في الشعر، وفي أغلب الأحيان تكون مدة هذه العملية من 8 إلى 10 ساعات ولكنها قد تختلف وذلك تبعاً لعدد البصيلات المطلوبة وعادةً ما يتم تحديد هذا العدد من قبل الجراح المختص وذلك قبل البدء بالعملية.

يقدم مركز د. علاء حجاج أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة

لماذا اختار تقنية السفير ؟


إن استخدام قلم السفير من أجل فتح القنوات يجعل من هذه العملية أكثر دقة، حيث تعمل شفرات السفير بالقيام بفتح الشقوق بدقة ثلاثية الأبعاد، وهذا يؤدي إلى فتح قنوات أصغر يمكن ويمكنها أن تغلق في غضون 48 إلى 72 ساعة وبعدها يتم الشفاء منها خلال أيام قليلة، وبهذا يكون التعافي من آثار عملية زرع الشعر أسرع ما يمكن، وهذا بدوره يقلل من تشكل قشور الجروح التي تسبب الحكة وبهذا ستكون النتيجة طبيعية ، وستكون كثافة الشعر المزروع عالية جداً، وذلك لأن هذه التقنية تسمح بفتح عدد كبير من القنوات.

شاهد نتائج زراعة الشعر الطبيعى و احدث التقنيات مع مركز | دكتور علاء حجاج

ما بعد عملية زراعة الشعر بتقنية السفير

بعد إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية السفير يمكن للمريض أن يعود إلى المنزل على الفور فهي لا تحتاج إلى أية رعاية إضافية بعد الجراحة، ومع ذلك يوجد بعض التعليمات الواجب اتباعها لحماية الشعر المزروع والوصول إلى نتيجة شفاء أفضل وهنا سنذكر أهمها كما يلي:

  • يتوجب على المريض أن يشرب الكثير من السوائل مثل عصير الفواكه الطبيعي والماء وذلك لكي يساعده في التخلص من السوائل الناتجة عن التخدير.
  • خلال فترة الأسبوع الأول لا بد من تجنب لمس المناطق المزروعة، ويجب مراعاة ارتداء القمصان ذات الأزرار وذلك كي لا تتضرر بصيلات الشعر. 
  •  الحرص على النوم على الظهر فقط خلال أول 5 أيام وذلك من أجل تجنب أذية البصيلات المزروعة بشكل حديث.
  • الامتناع قدر الإمكان من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية وذلك لفترة شهر وكذلك السباحة لمدة شهرين.

وقت التعافي من زراعة الشعر باستعمال تقنية السفير 

بعد قيامك بعملية الزراعة بالسفير ستحتاج إلى وقت قصير من أجل التعافي ومن بعدها تعود لروتينك اليومي،خطوات العنايه بالشعر ومن الجدير بالذكر أنك من الممكن أن تعاني من وجع أو تورم طفيف في المنطقة التي يشملها العلاج وذلك أمر طبيعي ولا داعي للقلق بشأنه لأنه سيختفي خلال أيام،  وللحصول على أفضل النتائج لا بد من معرفة المعلومات المتعلقة بالعناية بالشعر المزروع،  حيث أنك ستحتاج إلى الكريمات والشامبو ومسكنات الألم والأمصال المضادة للبكتيريا  المفيدة لفروة الرأس والتي تقصر فترة الشفاء والتعافي، فإنك بعد فترة 3 إلى 4 أسابيع من عملية زراعة الشعر بتقنية السفير لا تخف إن تساقط الشعر المزروع لأنها مرحلة طبيعية ولا تسبب أي تأثير على نتيجة زراعة الشعر بتقنية السفير ، وذلك لأن الشعر سينمو مرة أخرى خلال شهرين، وفي بعض الأحيان تحتاج رؤية النتائج المثالية لتقنية السفير ما يصل إلى سنة كاملة ولكنك في العموم ستلاحظ التغييرات الكبيرة في حدود 4-6 أشهر من إجراء العملية.

ما هو الفارق بين عملية زراعة الشعر بتقنية السفير وعملية زراعة الشعر التقليدية(FUE(؟

إن الفرق الأساسي بين عمليتي زراعة الشعر بتقنية السفير وزراعة الشعر التقليدية FUE يتجلى في نوع الشفرة المستخدمة في الزراعة، حيث تصنع الشفرة المستخدمة في زراعة الشعر بتقنية السفير والتي تستخدم في مرحلة تحضير المنطقة التي ستستقبل الشعر من الياقوت الأزرق أو مادة الكوراندوم والذي هو السفير، وذلك بسبب الفوائد العديدة التي يقدمها. 

يقدم مركز د. علاء حجاج افضل تقنية لزراعة الشعر

ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر بتقنية السفير في مركز د.علاء حجاج

إن أكثر ما يشغل بال المريض هو تكلفة إجراء مثل هذه العمليات مع الحصول على نتائج مثالية وهذا ما يوفره مركز الدكتور علاء حجاج فعلى الرغم من تكلفة هذه العملية النتيجة التي ستحصل عليها ستنسيك التكلفة المادية فالطبيب علاء يجمع بين الخبرة والأسعار المثالية فهو ذو خبرة عالية باستخدام تقنية السفير لذلك لا تتردد بطلب الاستشارة الطبية منه وزيارة عيادته لكي يشخص حالتك ويساعدك في حل مشكلتك مهما كانت


الأسئلة الشائعة حول تقنية السفير FUE

في هذه الفقرة نستعرض لكم أبرز الأسئلة المتعلقة بتقنية السفير وسنجيب عليها نزولاً عند رغبتكم وحرصاً منا على تقديم الإفادة لكم. 

ما هي المدة التي يستغرقها التعافي من عملية السفير FUE؟

بعد إجراء عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية السفير ستلاحظ  تأثير الشفاء الذي سيكون قليلاً  في حياتك اليومية، وسترافق مع التورم و التقرح والتورم والذي يعد أمر طبيعي بعد الجراحة ، لكن هذا الأثر سيقل بعد بضعة أيام ولا داعي هنا للقلق والخوف حياله ومن الممكن أن تتشكل قشور صغيرة على المنطقة المانحة ولكنها ستكون غير ملحوظة وتتعافى في خلال الأسبوع الأول. 

Sapphire FUE أو DHI : ما التقنية الأفضل لي؟

إن كل من الإجراءين يستخدمان عملية مماثلة وعلى الرغم من ذلك لا بد من فهم الاختلاف بين DHI والسفير FUE وهذا بدوره سيساعدك على اتخاذ القرار الصحيح من أجل الحصول على النتائج المثالية، فإن عملية السفير FUE تتطلب من الجراح زراعة الطعوم بشكل يدوي بينما تقنية DHI تستخدم أداة دقيقة لتشكيل القنوات ، وهذا ما يجعلها مثالية في حالة الطعوم الصغيرة وخلال استشارتك الطبيب المختص عندها سيقدم لك مشورة بالطريقة التي تناسب حالتك.

وختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا ونأمل أن نكون قد قدمنا لكم جميع التفاصيل المتعلقة بتقنية السفير من مميزات وغيرها من المعلومات وأن نكون قد أجبنا على كافة تساؤلاتكم حولها. 

التقشير البارد للوجه

يسعدنا تلاقى إستفسارتكم في اى وقت