محتويات المقاله

احدث الطرق في مركز زراعة الشعر بطرق مضمونة 100% مع د.علاء حجاج

هل تعاني من تساقط الشعر وتبحث عن طرق جديدة لزراعته؟

هل سمعت عن أحدث التقنيات في زراعة الشعر وترغب في معرفة المزيد عنها؟

هل تبحث عن مركز زراعة الشعر محترف وذو نتائج مضمونة ؟

إذن لا تفوت قراءة هذا المقال الرائع لتتعرف على أحدث الطرق المستخدمة في مركز زراعة الشعر ولتجد إجابات وافية عن كل أسئلتك مع د. علاء حجاج اختصاصي الأمراض الجلدية والليزر وزراعة الشعر.

مميزات العملية في مركز زراعة الشعر

 زراعة الشعر تعتبر حلاً فعالاً لمشكلة تساقط الشعر، حيث يتم استخدام شعر من المناطق الأخرى في الجسم أو من مصادر أخرى لزراعته في المناطق المتضررة ومن مميزات العملية في مركز زراعة الشعر:

ليس هناك أي ألم خلال إجراء العملية

إن إجراء العملية في مركز زراعة الشعر لا يتسبب في أي ألم، حيث يتم استخدام تخدير موضعي لتجنب أي شعور بالألم خلال العملية.

حل معضلة تساقط الشعر

تعتبر عملية زراعة الشعر حل نهائي لهذه المعضلة، فبعد إجراء العملية لن تتبقى أي فراغات ولن تعاني من الصلع بعد ذلك لأن الشعر المزروع لن يتساقط مرة أخرى إلا بالشكل الطبيعي ليستأنف نموه مجددا كما الشعر الطبيعي تماما.

استعادة ثقة الأشخاص بأنفسهم

 

تساعد عملية زراعة الشعر في استعادة الثقة بالنفس وتحسين مظهر الشخص، حيث يتم استعادة الشعر الطبيعي والكثافة في المناطق التي كانت فارغة أو تعاني من تساقط الشعر.

خيارات غير مرتفعة التكلفة

عند الذهاب لمركز زراعة الشعر سوف تجد الكثير من الخيارات الممكنة لإجراء العملية وهي غير مرتفعة التكلفة مقارنة بعمليات أخرى مشابهة، كما أن نتائجها مضمونة.

إخفاء الصلع بشكل نهائي

 يتم زراعة شعر المنطقة المانحة في منطقة الصلع، و هذا الشعر ينمو بشكل طبيعي ويستمر في النمو بشكل دائم وبالتالي فإن الصلع سوف يختفي بشكل نهائي.

تدخل إلى مناطق مختلفة مثل الحاجب والشارب

في مركز زراعة الشعر عند د. علاء حجاج سوف تجد تقنيات متطورة ومختلفة لعملية زراعة الشعر تدخل إلى مناطق مختلفة مثل الحاجب والشارب ما يمكنك من تكثيف الشعر في هذه المنطقة وجعلها أكثر جاذبية وجمال لتبرز ملامح وجهك بشكل أجمل.

ما أنواع عمليات زراعة الشعر؟

تختلف تقنيات زراعة الشعر في طريقة استخراج الوحدات الجذرية وزراعتها، ويمكن أن يختار الطبيب في مركز زراعة الشعر نوع العملية المناسب لحالة المريض وتوقعاته، وبشكل عام هناك عدة أنواع من عمليات زراعة الشعر وتشمل:

1-زراعة الشعر بالشريحة FUSS

في هذه الطريقة يقوم الطبيب في مركز زراعة الشعر بقطع جزء من فروة مؤخرة الرأس تسمى شريحة ثم تقطع لأجزاء صغيرة تسمى طعوم (٢٠٠٠قطعة )، ويتم بعد ذلك ثقب منطقة الزرع بوساطة ابرة دقيقة إلى ثقوب عديدة تزرع فيها الطعوم المأخوذة من الشريحة المقتطعة.

2- زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

زراعة الشعر بتقنية FUE (بالاقتطاف): تتضمن استخراج البصيلات فرديًا من المنطقة المانحة وزراعتها في منطقة الصلع بعد إحداث ثقوب دقيقة فيها.

3- زراعة الشعر بتقنية DHI

زراعة الشعر بتقنية DHI (زراعة الشعر المباشرة): إنها تطوير لتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف و تتضمن استخدام أداة خاصة لزراعة البصيلات مباشرة في منطقة الصلع دون استخدام المشرط للحصول على هذه البصيلات.

راى احد عملاء د. علاء حجاج بعد عملية زراعة الشعر

ما هي المدة التي يحتاجها المريض لإتمام عملية في مركز زراعة الشعر مع د. علاء حجاج ؟

عادة ما يحتاج المرضى مدة ٤-٨ ساعات لإتمام العملية في مركز زراعة الشعر، وهذا يعتمد على حالة المريض الصحية ومساحة المنطقة المراد زرعها، وقد يحتاج المريض في بعض الحالات إلى زيارات أخرى لإتمام العملية إذا أراد زيادة كثافة الشعر المزروع.

نصائح العناية بفروة الرأس بعد العملية

يقدم د. علاء حجاج عدة نصائح هامة لمرضاه لا بد من الالتزام بها بعد عملية زراعة الشعر وهي ضرورية للعناية بفروة الرأس والحصول على أفضل النتائج ومنها:

  • تجنب غسل فروة الرأس في الأيام الأولى من العملية.
  • عدم ارتداء قبعات للرأس أو الملابس التي تضغط على الرأس عند ارتدائها في الأيام الأولى بعد العملية.
  • استخدام غسول مخصص لغسل الرأس خلال الأسابيع الأولى.
  • تجنب ممارسة الرياضة لمدة أسبوع بعد العملية.

 

 افضل الطرق لتسريع نمو الشعر المزروع

هناك عدة طرق زراعة الشعر يمكن اتباعها لتسريع نمو الشعر المزروع، وسوف نذكر لكم أهم هذه الطرق:

  1. الاهتمام بفروة الرأس وتنظيفها من الشوائب والدهون الزائدة.
  2. تناول غذاء صحي متوازن يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر، حيث تساهم البروتينات و فيتامين ب والزنك في تعزيز نمو الشعر.
  3. تجنب التوتر والقلق وممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل واليوغا. 
  4. استخدام منتجات تحفيز النمو حيث تحتوي هذه المنتجات على مكونات مثل البيوتين والكافيين التي تعزز نمو الشعر.
  5. ممارسة التمارين الرياضية التي تسهم في حسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. 
مركز زراعة الشعر

أهم  أسئلة و اجوبة عن زراعة الشعر

يطرح الكثير من الأشخاص عدة تساؤلات حول زراعة الشعر وطرق العناية به بعد الزراعة والكثير من الأسئلة الأخرى ، وهم يحتاجون بالفعل لمعرفة أجوبة استفساراتهم من مصدر موثوق ومن مركز زراعة الشعر متخصص في هذا المجال ولديه كل المعلومات التي يحتاجونها ولذا سوف نجيبكم في هذا المقال عن أهم ١٠ أسئلة حول العناية بعد زراعة الشعر.

أجوبة على أهم 10 أسئلة حول العناية بعد زراعة الشعر

إليكم الآن أجوبة حول أهم ١٠ أسئلة يسألها الناس في مركز زراعة الشعر حول العناية بالشعر كي تزال كل مخاوفكم وهواجسكم حيال العملية:

الى متى يستمر تساقط الشعر المزروع؟

تساقط الشعر المزروع عادة ما يحدث في الأسابيع الأولى بعد الجراحة في مركز زراعة الشعر ويستمر لفترة قصيرة، و سرعان ما ينمو الشعر المزروع بعد حوالي ثلاثة أشهر من الجراحة ويستمر في النمو ببطء على مدار الأشهر التالية، و قد يستغرق حتى ستة إلى 12 شهرًا لرؤية النتائج الكاملة لزراعة الشعر، و يجب ملاحظة أنه قد يحدث تساقط طبيعي للشعر الموجود في المنطقة المزروعة قبل أن ينمو شعر جديد في مكانه. 

هل العرق يؤثر على عملية زراعة الشعر؟

 العرق لا يؤثر على عملية زراعة الشعر، حيث يتم زراعة الشعر في طبقة فروة الرأس الخارجية وليس في الطبقة التي تحتوي على الغدد العرقية.

متى تتعافى المنطقة المانحة بعد الزراعة؟

تتعافى المنطقة المانحة بعد الزراعة عادةً خلال أسبوعين إلى شهر، و قد يحدث تورم واحمرار مؤقت في المنطقة المانحة بعد الجراحة ولكنها تختفي تدريجياً مع مرور الوقت.

للاطلاع علي: نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور

متى يمكن الاستحمام بشكل طبيعي بعد زراعة الشعر؟

يمكن الاستحمام بشكل طبيعي بعد زراعة الشعر بعد حوالي 48 ساعة من الجراحة، مع تجنب استخدام الماء الساخن أو فرك فروة الرأس بقوة لمدة أسبوعين تقريبًا.

متى يمكن العودة للحياة الطبيعية بعد زراعة الشعر؟

عادةً ما يمكن العودة للحياة الطبيعية بعد زراعة الشعر في غضون أيام قليلة إلى أسبوعين. 

مركز زراعة الشعر

شاهد بالفيديو مركز د. علاء حجاج

متى يمكن فرك المنطقة المزروعة؟

يجب تجنب فرك المنطقة المزروعة لمدة أسبوعين تقريباً حتى تثبت بصيلات الشعر.

متى تثبت بصيلات الشعر بعد الزراعة؟

يستغرق تثبيت بصيلات الشعر بعد الزراعة عادةً من شهر إلى ثلاثة أشهر.

ما هي الممنوعات بعد زراعة الشعر؟

بعد زراعة الشعر هناك عدة أمور يجب الامتناع عنها ريثما يتم الشفاء الكامل سوف يخبرك بها طبيبك في مركز زراعة الشعر ومنها:

  • تجنب الأنشطة البدنية الشاقة والرياضة المكثفة لمدة أسبوعين تقريبًا.
  • تجنب التدخين و المشروبات الكحولية لمدة أسبوعين على الأقل، حيث يمكن أن تؤثر على عملية الشفاء وتؤدي إلى تأخر في نمو الشعر.
  • تجنب الحلاقة أو قص الشعر في المنطقة المزروعة لمدة شهرين تقريبًا حتى يتم تثبيت بصيلات الشعر بشكل جيد. 

متى يزول الم المنطقة المانحة؟

بالنسبة للمنطقة المانحة قد يشعر المريض ببعض الألم والتورم في الأيام الأولى بعد الجراحة، ومن المتوقع أن يتلاشى الألم تدريجيًا خلال فترة الشفاء التي تستمر عادة لمدة أسبوعين إلى شهر، و يمكن استخدام المسكنات الموصوفة من قبل الطبيب لتخفيف الألم إذا لزم الأمر.

مركز د.علاء حجاج افضل مركز جلدية في مصر

 إذا كنت تبحث عن مركز زراعة الشعر مزود بأحدث الأجهزة والتقنيات وبيد أمهر الأطباء وأكثرهم خبرة فإن مركز د. علاء حجاج هو الخيار المثالي لك، فهو أفضل مركز جلدية في مصر بمواصفات رائعة جعلته الأفضل في عالم الجمال ومن هذه المواصفات: 

  • خبرة ومهارة الفريق الطبي.
  • المركز مجهزًا بأحدث التقنيات والأدوات المستخدمة في زراعة الشعر.
  • سجل نجاح جيد بأكثر من ١٥ عام من الخبرة.
  • يقدم مركز زراعة الشعر استشارة مهنية للمرضى لتقييم حالتهم وتحديد الخطة العلاجية المناسبة لهم، بالإضافة إلى توفير المعلومات اللازمة حول إجراءات العلاج والنتائج المتوقعة.
  •  يقدم مركز الدكتور علاء حجاج رعاية كاملة للمريض بعد العملية بما في ذلك توفير التوجيه والرعاية اللازمة لفترة الشفاء ومتابعة نمو الشعر.

في النهاية يجب أن تتذكر أن عملية زراعة الشعر ليست عملية سهلة وتحتاج إلى صبر واهتمام، وقد يستغرق الشفاء بعض الوقت كما قد تكون هناك بعض الآثار الجانبية المؤقتة، و إذا تم اتخاذ القرار بزراعة الشعر، فإنه يجب أن يتم بناءً على معرفة وفهم شامل للعملية واختيار مركز زراعة الشعر بعناية للحصول على نتائج مرضية وحتى تتمكن من استعادة ثقتك بمظهرك والاستمتاع بشعر صحي وكثيف.

 

التقشير البارد للوجه

يسعدنا تلاقى إستفسارتكم في اى وقت