الفارق بين اجهزة ازالة الشعر بالليزر وايهم افضل

محتويات المقالة

جهاز كوانتا دويتو ليزر والفارق بينه وبين الأجهزة الأخرى، هو الأمر الذي سنوضحه من خلال السطور التالية حيث يُفضل الكثيرون إزالة الشعر بالليزر عوضًا عن الطرق التقليدية التي تتسبب في حدوث بعض الآثار الجانبية التي من الممكن أن تدوم لوقت طويل.

يتم اختيار الجهاز المناسب من تحديد نوع البشرة ولونها وطبيعة الشعر الزائد حتى تظهر النتائج بشكل مميز وسريع بدون الحاجة إلى الانتظار لوقت طويل والخضوع لجلسات لن يكون لها أي نتيجة واضحة بالإضافة إلى حدوث مضاعفات للبشرة تصل للحروق وأشياء أخرى.

جهاز كوانتا دويتو ليزر

يظهر من اسم جهاز كوانتا دويتو ليزر أنه يعتمد على ازدواجية التقنية التي يتوافر بها، حيث يأتي بتقنيتين مختلفتين في الوقت ذاته وبهذا يجمع بين نوع الليزر الألكسندريت والإندياج طويل المدى.

ويوفر نتائج مميزة عند استخدامه لكافة أنواع الشعر الكثيف منه والخفيف بالإضافة إلى ملائمته للبشرة السمراء و الفاتحة، وذلك ما يجعله من أفضل الأجهزة التي تتوافر في العيادات المتخصصة لإزالة الشعر بالليزر.

آلية عمل جهاز كوانتا دويتو

كما ذكرنا سابقًا أن هذا جهاز كوانتا دويتو ليزر المتطور يحتوي على تقنيتين لليزر وهما ليزر أندي ياغ 106 نانو متر بالإضافة إلى أندي يانج ألكسندريت 755 نانو متر وهي الأطول في المدى وتظهر آلية عمله في النقاط التالية:

  •     يعتمد الجهاز على الانبعاثات الفردية بأحد أذرعه أو عند اجتماعها معًا.
  •     يتم التحكم في المعدلات الخاصة بالانبعاثات بعد أن يتحدد نوع البشرة حيث يظهر حجم البقع والكثافة الخاصة بالشعر.
  •     يمتاز الجهاز بالمرونة ولذلك يتم استخدامه أيضًا في علاج الأمراض الجلدية والتجميل وإزالة الأوعية الدموية التي تنتج عن التقدم في العمر وشد الجلد و إزالة الشعر بالليزر .
  •     يحتوي هذا الجهاز على نظام تبريد متطور يقوم بتخفيف درجات الحرارة ويتم الاختيار بين 3 درجات مخصصة للتبريد وبالتالي يقوم بتقليل نسبة الألم الذي ينتج عن استعمال الجهاز.

ما هي مزايا جهاز دويتو ليزر؟

وجد العديد من المزايا التي تتعلق باستعمال جهاز كوانتا دويتو ليزر وهي كالتالي:

  •     يستطيع المختص استعمال نوعين الليزر باختلاف موجاتهم مع التحكم في المعدلات الخاصة بهم وهو ما يجعل هذا الجهاز متكيف أكثر مع ألوان البشرة السمراء وأنماطها المتنوعة.
  •     العلاج بهذا الجهاز يمتاز بالفاعلية ومدة العلاج الأقل، كما أن الجلسات تتم بشكل أسرع.
  •     يأتي جهاز كوانتا دويتو ليزر بنظام تبريد ثلاثي يساعد على زيادة الراحة وتقليل التوتر.
  •     يمكن استعمال الجهاز في علاج الكثير من مناطق الجسم والوجه أيضًا بالإضافة إلى المناطق الحساسة إزالة الشعر بالليزر .
  •     يمتاز بقدرته على التخلص من الأوعية الدموية الشعرية أو الخيطية وهي من الأنواع التي تتواجد على البشرة بدون آثر وبوقت أقل.
  •     يقوم باستهداف الهيموجلوبين داخل الأوعية الدموية بالأشعة الضوئية ولذلك تصل إلى الجلد وتعبره وبالتالي يقوم الهيموجلوبين بمنعها في جدار الأوعية الدموية مما يساعد على انهيار الجدران الخاصة بها وبالتالي تُستبدل بخلايا جديدة وينتج عن ذلك بشرة تمتاز بالصفاء والجمال.
  •     يمكنه التعامل مع أكبر البقع التي يتواجد بها الشعر الزائد ويرجع ذلك لوجود مجموعة كبيرة من عرض النبضة والمعدل الخاص بالتكرار السريع.

أهمية جهاز دويتو للمنطقة الحساسة

تحتاج المناطق الحساسة في الجسم إلى العناية بها باستخدام الأجهزة التي تتلائم مع طبيعة تلك المناطق ولذلك نجد أن جهاز كوانتا دويتو ليزر هو الاختيار المناسب والآمن، وذلك اعتمادًا على الخلط بين النوعين المتواجدين من الليزر.

كما تساعد تقنية التبريد في تخفيف الألم الذي ينتج عن استخدام الليزر لإزالة الشعر بالليزرفي تلك المناطق التي تحتوي على الأعصاب بصورة كثيفة وبالتالي يكون الإحساس أعلى من المناطق الأخرى.

أفضل أنواع أجهزة الليزر في العيادات

الفارق بين اجهزة ازالة الشعر بالليزر وايهم افضل
الفارق بين اجهزة ازالة الشعر بالليزر وايهم افضل
الفارق بين اجهزة ازالة الشعر بالليزر وايهم افضل

بعد أن تعرفنا على جهاز كوانتا دويتو ليزر ومميزاته المختلفة نذكر أن هناك العديد من الأنواع التي يمكن الاختيار بينها عند انتقاء جهاز لإزالة الشعر بالليزر من المناطق المتفرقة في الجسم وسنتعرف عليها من خلال السطور التالية.

جهاز Cynosure لإزالة الشعر

جهاز جنتل ليزر

الفارق بين اجهزة ازالة الشعر بالليزر وايهم افضل

يتشابه هذا الجهاز مع جهاز كوانتا دويتو ليزر في الكثير من المزايا التي تكون كالآتي:

  •     يمزج بين مزايا ليزر ألكسندريت ويانج وبالتالي يتناسب مع أنواع البشرة والشعر المختلفة.
  •     يعمل بسرعة وكفاءة مرتفعة حتى في مناطق الجسم الكبيرة.
  •     تم تزويده بجهاز مخصص للتبريد عند الاستخدام وهو ما يقلل من الشعور بالألم.
  •     قليلًا ما يظهر له آثار جانبية مثل الحروق وغيرها.
  •     يساعد على التخلص من مشكلات الجلد التي تتمثل في الأوردة العنكبوتية أو التصبغات.

من الأجهزة التي تجمع أيضًا بين ثلاث عناصر بفاعلية كبيرة وهما ليزر ألكسندريت والضوء النبضي بصورة مكثفة بالإضافة إلى ليزر يانج، وذلك ما يجعله ذو خواص متنوعة ويستطيع الولوج إلى بصيلات الشعر بدون أي آثار جانبية على الجلد.

جهاز الليزر الروبي

يمتاز بفاعليته في المناطق التي يكثر بها من يتمتعون بالبشرة الفاتحة حيث يحتوي على بعض الخطورة لأصحاب البشرة الداكنة، كما تظهر نتائجه بفاعلية كبيرة في إزالة الشعر بالليزر بشكل دائم.

جهاز الليزر الألكساندرايت

يتم استعماله في الكثير من العيادات في المنطقة العربية نظرًا للأمان الذي يقدمه لمستخدميه وفاعليته في التخلص من شعر الوجه بإختلاف أنواعه وألوانه بالإضافة إلى ملائمته لأصحاب البشرة السمراء.

جهاز الليزر الديود

لم ينتشر بصورة كبيرة بالرغم من الفاعلية والآمان بشكل نسبي خاصة لأصحاب البشرة السمراء.

جهاز الليزر إندياج بالومضة القصيرة

تختاره الكثير من العيادات حيث يمتاز بالأمان والملائمة مع كافة ألوان البشرة والشعر، وبالرغم من هذا فإن فاعليته تكون ضعيفة للغاية، ويظهر ذلك عند تواجد الشعر بشكل أسرع بالإضافة إلى الآثار الجانبية التي تصل إلى حد الندرة.

جهاز الليزر إندياج بالومضة الطويلة

يكون أفضل اختيار لمن يواجه مشكلة الشعر السميك باللون الأسود وبالتالي يكون فعال جدًا ولكن يتسبب في الشعور بالألم.

اقرا ايضا: الليزر

كيفية اختيار أفضل جهاز لإزالة الشعر بالليزر

بعد التعرف على الكثير من أجهزة الليزر التي تساعد على التخلص من الشعر الزائد في الوجه ومناطق الجسم المختلفة يجب أن نعلم الطريقة التي يمكن من خلالها اختيار الجهاز الذي يقدم نتيجة أفضل ويتحدد ذلك من خلال العوامل التالية:

  •     لون البشرة وكثافة الشعر الزائد ولونه.
  •     دراسة الآثار الجانبية التي يمكن أن تظهر بعد استخدام هذا الجهاز.
  •     الاحتياجات والمناطق التي نرغب في إزالة الشعر بالليزر  منها ومدى حساسيتها تجاه تلك التقنية.

جهاز كوانتا دويتو ليزر وما يقدمه من مزايا لجميع مستخدميه، والكثير من الأجهزة التي تتوافر في العيادات المختلفة مع مميزاتها وقدراتها هو ما جاء في السطور السابقة.

الفارق بين اجهزة ازالة الشعر بالليزر وايهم افضل

دكتور علاء حجاج

استشارى الجلدية و التجمبل والليزر وزراعة الشعر
التقشير البارد للوجه

يسعدنا تلقى إستفسارتكم في اى وقت