التقشير الكيميائي للهالات السوداء هو إجراء تجميلي يتم استخدامه بكثرة في عيادات ومراكز التجميل؛ وذلك لأنه يعد حل فعال للتخلص من العديد من مشاكل البشرة، وتعد نتائجه مبهرة حيث أنه يقوم بتقشير خلايا الجلد الميتة وظهور خلايا جديدة أكثر صحة ونعومة، كما أن مفعوله يدوم لمدة طويلة، نوضح في هذا المقال معلومات هامة عن التقشير الكيميائي للهالات السوداء في مصر.

التقشير الكيميائي للهالات السوداء

التقشير الكيميائي للهالات السوداء

التقشير الكيميائي للهالات السوداء

  • تظهر الهالات السوداء للكثير من الأشخاص وتظهر نتيجة عدة أسباب من أشهرها هو قلة النوم والإجهاد، أو اتباع نمط حياة غير صحي، كما قد تظهر نتيجة التقدم في العمر أو نتيجة عوامل وراثية وجينية.
  • نظراً لأن الجلد المحيط بالعين هو أرق جزء في الجسم وأكثر أجزاء الجسم عرضة للتغير نتيجة الإصابة بأي مرض أو التعرض للإجهاد الشديد فإنه يظهر تغير في لون الجلد المحيط بالعين؛ وذلك لأن الأوعية الدموية التي تزود هذه المنطقة بالأوكسجين العناصر المغذية صغيرة الحجم.
  • وقد أثبت الأطباء أن التقشير الكيميائي للهالات السوداء من أفضل العلاجات؛ حيث أنه يساعد على تحسين مظهر الجلد من خلال زيادة إنتاج الكولاجين والتقليل من مشكلة زيادة تصبغ البشرة، كما أنه يعد علاج سريع وفعال لأنه يعطي نتائج مبهرة بعد جلسة واحدة فقط، ويمكن استخدامه مرتين في العام الواحد في حال الرغبة بتفتيح أعلى  للبشرة.

 طريقة استخدام التقشير الكيميائي

تعد الخطوات التي يتم العمل بها في جلسة التقشير الكيميائي متشابهة في أنواع التقشير الكيميائي الثلاثة ولكنها تختلف في الوقت الذي تستغرقه الجلسة وفي وجود التخدير من عدمه، وتتمثل طريقة استخدام التقشير الكيميائي فيما يلي:

  • في البداية أثناء التحضير للجلسة يتم تنظيف الوجه جيداً باستخدام غسول أو صابون طبي لمنع حدوث أي عدوى، وهي خطوة أساسية في كافة أنواع التقشير الكيميائي.
  • ثم تأتي خطوة التخدير وهي تستخدم في حال استخدام التقشير الكيميائي العميق فقط؛ حيث يتطلب أن يتم تخدير المريض بشكل كلي، أما التقشير الكيميائي المتوسط لا يحتاج إلى تخدير بل يحتاج فقط إلى تناول مسكن ومهدئ قبل الجلسة، أما التقشير الكيميائي البسيط فهو لا يحتاج إلى أي تخدير أو تناول مسكنات.
  • ومن ثم يتم البدء في الجلسة وفي هذه الخطوة يوجد اختلاف في التنفيذ على حسب النوع المستخدم من التقشير؛ حيث أنه في حال استخدام التقشير الكيميائي البسيط يتم تطبيق الأحماض على الوجه أو المكان المراد تقشيره مرة واحدة باستخدام شاش أو فرشاة ويترك على البشرة لمدة دقائق معدودة.
  • وفي حال استخدام التقشير الكيميائي المتوسط يتم تنفيذ الجلسة على عدة مراحل حيث يتم تطبيق الأحماض على جزء من المكان المراد تقشير ومن ثم تطبيقها على جزء آخر ويتم تركه لمدة أطول من التقشير الكيميائي البسيط؛ حيث أنه يتغلغل في الجلد بشكل أعمق.
  • عند استخدام التقشير الكيميائي العميق فإنه يتم وضع جزء بسيط جدا  من الأحماض المقشرة على مكان صغير من الجلد ويترك  لعدة دقائق تصل إلى ١٥ دقيقة، وبعدها يتم وضع جزء بسيط من الأحماض على مكان آخر صغير وهكذا، ولهذا يستغرق التقشير الكيميائي العميق وقت أطول من باقي الأنواع على حسب مساحة المكان المراد علاجه.

تكلفة التقشير الكيميائي في مصر

  • يعد التقشير الكيميائي للهالات السوداء من الإجراءات التجميلية منخفضة التكلفة خاصة إذا تم استخدام التقشير الكيميائي البسيط ؛حيث أنه أقل أنواع التقشير الكيميائي سعرا ويأتي بعده التقشير الكيميائي المتوسط ثم العميق أغلى أنواع التقشير الكيميائي سعرا نظراً لأنه يحتاج إلى تخدير إلى جانب تكلفة البقاء في العيادة أو المشفى بعد عمل الجلسات لعدة أيام.
  • وبشكل عام تتراوح أسعار التقشير الكيميائي في مصر بين ما يعادل نحو ٣٠٠ دولار أمريكي وتصل إلى ما يعادل  ١٠٠٠ دولار أمريكي في المتوسط، وقد تزيد أو تنقص هذه الأسعار على أرض الواقع على حسب حالة كل شخص ونوع التقشير الكيميائي الذي سيتم استخدامه.

ما بعد التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي للهالات السوداء

التقشير الكيميائي للهالات السوداء

توجد عدة إجراءات يجب اتباعها بعد التقشير الكيميائي؛ حيث أن  هناك بعض التعليمات التي يمنحها  الطبيب للمريض بعد التقشير الكيميائي ويجب الالتزام بها وهي:

  • الحرص على وضع كريم واقي من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل وأن يكون الكريم ذو معامل حماية عالي.
  • أنه يجب الالتزام بالتوجيهات التي يعطيها الطبيب للحالة عند تناول المضادات الحيوية ومضادات الفيروسات التي يصرفها الطبيب.
  • كما يصف الطبيب دواء يتم استخدامه بعد الخضوع للتقشير الكيميائي يقوم ذلك الدواء بتقليل خطر تغير لون الجلد بشكل غير طبيعي بعد الجلسات.
  • كما ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة حتى بعد وضع كريم الحماية؛  وذلك لأن البشرة والجلد الجديد الذي يظهر بعد التقشير الكيميائي يكون طريا ومعرض لحدوث مضاعفات.

الفرق بين التقشير الكيميائي والبارد

يمكن توضيح الفرق بين التقشير الكيميائي والتقشير البارد في عدة نقاط كالتالي:

  • أن تطبيق التقشير الكيميائي للهالات السوداء  لا يتم إلا من خلال طبيب مختص وتحت إشراف طبي حيث لا ينصح بتطبيقه في المنزل، بينما يمكن أن يتم تطبيق التقشير البارد في المراحل الأولى فقط تحت إشراف الطبيب، ثم إكمال مراحل التقشير في المنزل.
  • كما يختلف شكل المادة المستخدمة في كلا من التقشير الكيميائي والبارد؛ حيث أن تركيبة المادة المستخدمة في التقشير البارد تشبه الكريم بينما تكون المادة المستخدمة في التقشير الكيميائي سائلة.
  •  التقشير البارد يتم وضعه على الوجه في صورة ماسك ويترك على البشرة لعدة ساعات، بينما يتم تطبيق التقشير الكيميائي على جزء صغير من البشرة من قبل مختص ويترك لعدة دقائق.
  • أن استخدامات التقشير الكيميائي تعد أشمل حيث أنه يعالج مشاكل جلدية عديدة ويعطي نتائج مبهرة قد لا يتم الحصول عليها عند استخدام التقشير البارد الذي يمكن وصفه بأنه روتين للبشرة وليس علاج في بعض الحالات، كما أن التقشير الكيميائي يستخدم على حسب نوع المشكلة وبنسب محددة على عكس التقشير البارد.
  • وفيما يتعلق بمدة تقشر البشرة فإنه في حال  التقشير الكيميائي تبدأ البشرة في التقشير خلال عدة أيام وتصل إلى عدة أشهر في بعض الحالات، أما عند استخدام التقشير البارد تتقشر البشرة خلال فترة أقصر كما تكون الأعراض تكون أقل.
  • وتظهر نتائج التقشير البارد بشكل أسرع من التقشير الكيميائي، كما أنه لا يؤدي لاحمرار البشرة أو تهيجها، ولكنه يجعل الجلد بارد في أول يوم من تطبيق التقشير البارد وهذا هو سبب تسميته.

افضل دكتور تجميل في مصر

التقشير الكيميائي للهالات السوداء

التقشير الكيميائي للهالات السوداء

يعد التقشير الكيميائي للهالات السوداء هو أفضل علاج يمكن استخدامه؛ حيث أنه يجعل لون الجلد في المنطقة المحيطة بالعين افتح من أول جلسة كما أنه مفعوله يدوم لفترة طويلة، ولكن عند عمل جلسة التقشير الكيميائي للهالات السوداء يجب أن تتم في مكان موثوق منه وعلى يد طبيب بارع مثل الدكتور علاء حجاج.

الدكتور علاء حجاج طبيب متخصص لديه شهادات معتمدة في مجال التجميل والجراحة التجميلية، كما أنه يمتلك خبرة كبيرة في عمليات التقشير الكيميائي بمختلف أنواعها مما جعله أشهر وأفضل دكتور تجميل في مصر.

لو كنت تبحث عن أفضل مركز يقدم خدمة التقشير الكيميائي للهالات السوداء يمكنك التواصل مع مركز تجميل دكتور علاء حجاج من خلال هذا الرقم  ٠١١١٩٩٢٣٣٣ أو على الواتس اب بيسر في أي وقت.

شاهد الفديو التالي:

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.