محتويات المقالة

ما هو فيلر الوجه

هل أنتِ من متابعي الجمال و الموضى وتتقصين آخر أخبار الطب التجميلي باستمرار ؟ 

هل بدأت علامات التقدم بالسن تبدو عليكِ و بدأ الأمر يؤرقك؟ 

هل تبحثين عن الحل الأمثل لتحافظي على شبابك الدائم ؟

كثيراً ما تعاني السيدات من رهاب التقدم بالعمر و يبحثن داماً عن حلول جذرية للمحافظة على الجمال الدائم، وربما تصب السيدات اهتمامهن على الوجه ويحرصن على إزالة علامات التقدم بالعمر مهما كلف الأمر، إن كنت إحدى هؤلاء و تودين معرفة ما هو فيلر الوجه، فهذا المقال هو كل ما تحتاجين إليه. 

أفضل أنواع فيلر الوجه

إن كنتِ من السيدات اللواتي يفضلن الاعتناء بالبشرة و خاصة الوجه و يحرصن على الظهور بأحسن صورة و لا يفضلن أبداً السماح للتجاعيد بالظهور و لا مكان لعلامات الشيخوخة بحياتهن، فلا بد أنك تحرصين دائماً على العناية ببشرتك و تعطينها الوقت الكافي في روتينك اليومي، و لا شك أيضاً أنك بحثتِ أو تبحثين عن كل ما يتعلق بسؤال ما هو فيلر الوجه و ما أنواع فيلر الوجه و متى نلجأ إليه و هل يمكن إجراء فيلر الوجه في مركز د. علاء حجاج او أي عيادة خارجية  غيرها الكثير الكثير مما يخطر في ذهنك، في هذا المقال نحرص على الإجابة عن كل ما يدور في ذهنك و كل ما يتعلق بسؤال ما هو فيلر الوجه.

تتعدد أنواع فيلر الوجه حسب الغرض منه و حالة الجلد لدى العميل و إليك أهم أنواع الفيلر:

  • الفيلر المؤقت :

إن كنت تتساءلين ما هو فيلر الوجه المؤقت و مم يتكون فستجدين الجواب في هذه الفقرة.

إن الفيلر المؤقت ما هو إلا مواد مشابهة للمواد الموجودة في جسم الإنسان كمادة حمض هيالورونيك و هيدروكسيلابتيت  الكالسيوم، ويعد فيلر الوجه المؤقت الأكثر استخداماً في هذه الأيام ، لأنه الأكثر أماناً للجسم ، ولا يسبب أي نتائج أو مضاعفات سلبية على الإطلاق. 

  • الفيلر الدائم : 

إن كنت تفكرين باللجوء إلى فيلر الوجه و تسألين ما هو فيلر الوجه الدائم فإليك الإجابة:

الفيلر الدائم أصبح قليل التداول في وقتنا هذا و قد شاع استخدامه قديماً في عمليات ترميم البشرة ولكن بسبب آثاره السلبية لم يعد مستخدماً. 

ما هو فيلر الوجه

كيف يتم استخدام فيلر الوجه

تكثر الأسئلة حول أفضل التقنيات و أهم المواد المستخدمة في التخلص من التجاعيد حول العين و الجبهة و غيرها، لعل سؤال ما هو فيلر الوجه و كيف يتم استخدامه و ما أبرز عيوبه هو الأكثر شيوعاً ، في هذا المقال سيتم الإجابة عن معظم تلك الأسئلة. 

  • لا تحتاج جلسات الفيلر إلى مخدر في معظم الأحيان حيث يتم حقن المادة مباشرة في العيادة بواسطة إبر حقن رفيعة ولا تسبب الألم. 
  • يحقن الفيلر عادة حول العينين لإزالة التجاعيد في تلك المنطقة.
  • يحقن الفيلر أيضاً في الشفتين لإزالة الخطوط الرفيعة الموجودة أعلى الشفة.
  • يمكن حقن الفيلر في الجبهة لإزالة التجاعيد في تلك المنطقة دون أن تتسبب بأي ألم للعميل. 
  • ينصح بزيارة طبيب مختص و ذو خبرة عالية في هذا المجال، فعلى الرغم من بساطة العملية إلا أنها قد تفشل و تسبب تشوهاً أو ضرراً للجلد نتيجة سوء المادة المستخدمة أو غيرها من الأسباب و يعتبر مركز د. علاء حجاج أهم مركز تجميل في مصر فإذا أردت الاستفسار حول ما هو فيلر الوجه و هل هو آمن و مناسب لكِ فيمكنك زيارة المركز و سيتم إجابتك عن كل ذلك و بالطبع ستكونين محاطة بالأمان و الثقة و الرعاية و الاهتنمام من قبل كادر المركز.

ما هي المادة المناسبة لي لحقن الوجه بالفيلر

صحيح أن أنواع فيلر الوجه متعددة و كثيرة و مختلفة التركيب الكيميائي لكن إن جعلك هذا الأمر تعتقدين أنه بإمكانك اختيار نوع مادة الفيلر التي تحتاجينها بمجرد أنك أحببت نتائجها على صديقتك فأنت على خطأ، لأن الغاية أو الهدف من الفيلر و المنطقة التي تتطلب مادة الفيلر و كذلك بالفحص السريري على بشرتك سيحدد طبيبك المختص مادة الفيلر التي تحتاجينها و ستكون الأنسب لكِ بلا أدنى شك و ستحقق أفضل النتائج لك، لذا لا عليكِ لا تفكري في أمر ما هو فيلر الوجه المناسب لك ولا في كميته و لا تركيبه و إن كنت في مركز د. علاء حجاج فستحصدين نتائج أفضل مما تتوقعين لأنك ستكونين في أيادٍ أمينة. 

دكتور : علاء حجاج

استشارى الجلدية و التجميل والليزر وزراعة الشعر

فوائد فيلر الوجه

إذا أردت معرفة ما هو فيلر الوجه؟و ما فوائده على البشرة و هل هو آمن أم لا ، فلا شك أن هذا المقال سينال إعجابك.

لا تقتصر فوائد الفيلر على نفخ الشفايف كما هو شائع و إليكِ أبرز فوائده:

  • يستخدم الفيلر في أماكن الجروح الظاهرة في الوجه بغرض ملئ الفراغات و بالتالي تبديد مظهر الجرح قدر الإمكان 
  • يستخدم الفيلر في تنسيق ملامح الوجه فإن كنتِ تعانين من ترقق الجلد في منطقة ما أو في جانب ما من وجهك على حساب الجانب الآخر فيمكنك اللجوء إلى الفيلر و ليس عليك إلا اختيار مركز متخصص و معروف في المنطقة كمركز د. علاء حجاج في مصر، كيف لا وهو المركز الأشهر في الشرق الأوسط و المميز بخبرائه و نظافته و جودة المواد المستخدمة فيه. 
  • استعادة حيوية الجلد و البشرة و بدون أي آثار سلبية محتملة 
  • تبييض البشرة حيث أن استخدام كميات بسيطة من الفلير في منطقة غامقة ما من بشرتك سيحل الأمر و يجعلها أكثر تفتحاَ و على مدى ليس بقصير نهائياً. 

أماكن  حقن الوجه بالفيلر

ربما يكون السؤال الأكثر شيوعاً بعد سؤال ما هو فيلر الوجه هو سؤال عن أماكن حقن الفيلر بالوجه، لذا لا بد من تزويدك بالمعلومة التي تحتاجينها. 

يحقن الفيلر عادة في المناطق التالية من الوجه:

  • الخدود لرفع الخدين و شد الترهلات 
  • الفكين بغرض تحديد رسم الوجه بتقنية تعرف بتقنية تكساس أو تعريض الوجه.
  • تحت العينين لشد الجفون و إزالة الترهلات و حل مشكلة الاسوداد تحت العين 
  • الذقن لتحديده
  • الشفاه لإعطاهما مظهراً جميلاُ حيوياً. 
ما هو فيلر الوجه

مدة فيلر الوجه

تختلف مدة فيلر الوجه حسب المواد المستخدمة و طبيعتها و تركييها الكيميائي و ذلك متعلق طبعاً بالحالة السريرية التي يعاينها الطبيب المختص ليحدد المادة المناسبة ، لكن بطبيعة الحال يتراوح مدى الاستفادة من الفيلر بين ست إلى إثني عشر شهراً ، و لكن إن أردت معرفة تفاصيل أكثر عن الموضوع مثل ما هو فيلر الوجه و ما المادة الأنسب لكِ و كم ستدوم فلابد من زيادة مركز متميز في منطقتك و إذا كنتِ في مصر فينصح آلاف من العملاء بزيارة مركز د. علاء حجاج الأميز و الأكثر شهرة في الشرق الأوسط. 

ابرة الفيلر للوجه كم مل

إن كنتِ قد جمعت العديد من المعلومات حول ما هو فيلر الوجه و ما أنواعه و كم يدوم فلا شك أنك تبحثين الآن عن الكمية التي يمكن أن تحتاجينها، ومع أن الطبيب المختص و نوع المادة التي تتطلبها حالتك السريرية  فقط هو من يحدد هذا الأمر إلا أنه يمكنك أن تتوقعي أنك ستحتاجين في الجلسة الواحدة إلى ما يقارب ١ مل من مادة الهيالورونيك و هي المادة المعتمدة من قبل هيئة الدواء و الغذاء الأمريكية.

للمزيد من : تعرف على حقن الميزوثيرابي للتفتيح

فيلر الوجه قبل وبعد

بعد الإجابة على كل ما يتعلق بسؤال ما هو فيلر الوجه و ما أنواعه و فوائده فلا بد من الإشارة إلى أبرز التغيرات الطارئة على الوجه بعد إجراء الفيلر بساعات قليلة:

  • احمرار بسيط 
  • انتفاخ أو تورم في منطقة الحقن 
  • حكة بسيطة 
  • ألم بسيط 

في حال استمرت الأعراض لفترة أطول أو كانت الأعراض تتزايد  مع مرور الوقت فبادري إلى مراجعة طبيبك المختص لاتخاذ الإجراء اللازم.

أضرار فيلر الوجه

أضرار فيلر الوجه  عادة ما تقتصر على بعض الحساسية في منطقة الحقن سرعان ما تزول، قد تتعداها إلى سكتة دماغية أو عمى بسبب الحقن الخاطئ في منطقة  حقن الفيلر تحت العين لكن ذلك يعد من النوادر جداً خاصة عندما تتعاملين مع مركز مختص و بخبرات طويلة كمركز د. علاء حجاج في مصر. 

العوامل التي تؤدي إلى نجاح فيلر الوجه دون أضرار

بما أنك عرفتِ ما هو فيلر الوجه و ما مبدؤه فلا بد أنك استنتجتِ عوامل نجاح فيلر الوجه التي تختصر ببساطة فيما يلي:

  • اختيار طبيب مختص ذو خبرة كبيرة في هذا المجال 
  • الالتزام بتعليمات الطبيب قبل و بعد جلسة الفيلر  
  • اختيار مركز يضمن جودة المواد المستخدمة و نظافة الأدوات 

ينصح آلاف من العملاء بمركز د علاء حجاج في مصر لأنه يحقق الأمور السابقة. 

ما هو فيلر الوجه

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر؟

تلاحظ فوائد حقن فيلر الخدود مباشرة بعد جلسة الحقن و تظهر أكثر بعد بدء مفعول الكولاجين الذي جرى تنشيطه بعد حقن مادة الفيلر.

ما الإجراءات المطلوبة ما بعد حقن الفيلر؟

بعد حقن الفيلر بأيام لابد من مراعاة عدة أمور لضمان الحصول على النتائج المرجوة نذكر منها الأمور التالية: 

  • تجنب التعرض لمصادر الحرارة و أشعة الشمس 
  • تجنب استخدام مساحيق التجميل في تلك الفترة 
  • تجنب الواكس أو أي مواد أخرى بغرض تنظيف أو تقشير البشرة 
  • مراجعة الطبيب بعد ٤ أسابيع من إجراء حقن الفيلر.

كم مدة بقاء الفيلر في الوجه

السؤال الأكثر شيوعاً ربما بعد سؤال ما هو فيلر الوجه هو سؤال عن مدى استدامة فيلر الوجه و هنا لا بد من توضيح ما يلي :

تختلف مدة بقاء الفيلر في الوجه حسب المادة المستخدمة و تركيبها الكيميائي و حسب جودة هذه المواد من حيث الشركة المصنعة و كذلك الجرعة المستخدمة في الجلسة الواحدة و عدد الجلسات المطلوبة و التي حددها الطبيب المختص حسب الحالة السريرية التي عاينها، لكن يمكن القول أن مدة فيلر الوجه تدوم لفترة تتراوح بين ست إلى إثنا عشر شهراً.

في الختام يمكن القول أن فيلر الوجه هو أحد أبرز التقنيات التي يلجأ إليها أطباء الجلد و التجميل في العالم و حتى يومنا هذا و يمكن تعليل ذلك بتنوع المواد المستخدمة و كونها آمنة ولا تسبب أي آثار سلبية على البشرة و تعطي فعالية لا بأس بها لمدة لا تقل عن ٦ أشهر و يعد هذا الأمر جيداً بالنسبة لبساطة هذه التقنية ووقعها الخفيف على المريض كونها لا تتطلب جراحة أو تخدير، لذا إن رغبت بالحفاظ على شبابك الدائم و لجأت إلى فيلر الوجه بعد معرفتك بما يتعلق بما هو فيلر الوجه ما عليك اختيار مركز متخصص و معروف في منطقتك كمركز د. علاء حجاج في مصر.

تابع مع دكتور علاء حجاج | علاج التجاعيد بالفيلر والبوتكس