المدونة

ماذا يحدث بعد عملية زراعة الشعر؟

بعد زراعة الشعر

بعد زراعة الشعر

انتشرت عمليات زراعة الشعر في الفترة الأخيرة حيث ظهرت نتائجها السريعة الرائعه بعد زراعة الشعر، لذا لجأ العديد ممن يعانون من مشاكل تساقط الشعر وفقدانه وكذلك الذين يعانون من الصلع الوراثي إلي عمليات زراعة الشعر.

هناك العديد من التقنيات الحديثة التي تستخدم في زراعة الشعر دون الشعور بألم أو وجود آثار بعد زراعة الشعر.

كذلك توجد العديد من النصائح والإرشادات المهمة التي يجب الالتزام بها واتباعها بعد زراعة الشعر وذلك للحفاظ على أفضل النتائج.

إقرا أيضا :هل يمكن تساقط الشعر المزروع بعد عملية زراعة الشعر؟

بعد زراعة الشعر

كيف تتم عملية زراعة الشعر :

تتم عملية زراعة الشعر بأحدث التقنيات الموجودة التي تحقق نتائج مبهرة تدوم مدى الحياة لذا دعنا نذكر لك بعض الخطوات المتبعة في عملية زراعة الشعر:

  • يقوم الطبيب أولا بمعرفة الأماكن الفارغة التي سيتم زرع الشعر فيها وكذلك الأماكن الكثيفة الشعر التي سيقوم باقتطاف الشعر منها.
  • يحدد الطبيب عدد بصيلات الشعر التي سيتم اقتطافها وزراعتها، كما يتم الاتفاق على التقنية المستخدمة في إجراء هذه العملية.
  • يقوم الطبيب بالتخدير قبل البدأ في العملية.
  • يقتطف الطبيب عديد بصيلات الشعر التي تم تحديدها من المناطق كثيفة الشعر.
  • يحفظ الطبيب هذه البصيلات المستخرجة في محلول مخصص للحفاظ عليها.
  • يقوم الطبيب بزراعة بصيلات الشعر في المناطق الفارغة التي تم تحديدها ويحرص الطبيب على زرع الشعر في نفس اتجاه نمو الشعر القديم ليبدو الشعر بمظهر طبيعي بعد زراعته.
  • يوصي الطبيب ببعض الأدوية والنصائح التي يجب الالتزام بها بعد زراعة الشعر وذلك للحصول على أفضل النتائج.
إقرا أيضا :كيفية علاج الحكة بعد زراعة الشعر ؟

بعد زراعة الشعر

أحدث تقنيات عمليات زراعة الشعر:

تعد هذه التقنية من أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر، كما يتم استخدام أدوات متخصصه في اقتطاف وزرع الشعر لذا لا توجد آثار بعد عملية زراعة الشعر.

  • تقنية DHI :

تعتبر هذه التقنية أحدث قليلا حيث يتم فيها استخدام أقلام تشوي الدقيقة التي تقوم باستخراج بصيلات الشعر من جذورها وزراعتها في نفس اتجاه نمو الشعر، كما أن ذلك يساعد في عدم وجود آثار بعد عملية زراعة الشعر بهذه التقنية.

  • تقنية السفير :

تصنع أدوات هذه التقنية من حجر الياقوت الذي يتميز بصلابته وحدته وكذلك يساعد في سرعة اختفاء الآثار بعد زراعة الشعر باسبوعين.

يجب أن تضع في اعتبارك ان بعد عملية زراعة الشعر لا تكون بذلك قد أتممت العملية ولا يوجد أي شيء عليك فعله حيث أن هناك بعض الأمور والإرشادات التي يجب عليك الحفاظ عليها ومتابعتها للوصول إلى النتيجة المطلوبة والرائعة وإليك ما يجب عليك فعله في فترات مختلفة من  بعد زراعة الشعر.

إقرا أيضا :هل ينمو الشعر مجددا في المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر؟

بعد زراعة الشعر

أهم النصائح التي يجب إتباعها بعد زراعة الشعر:

ما يحدث بعد زراعة الشعر باسبوعين :

  • تظهر نتائج عملية زراعة الشعر بعد فترة قصيرة من العملية والتي تكون مبهرة حيث أن بعد زراعة الشعر يبدو الشعر طبيعي تماما.
  • قد تشعر ببعض الألم أو وجود التهابات بعدعملية زراعة الشعر باسبوعين ولذلك يجب عليك الحفاظ على موعد الدواء كما ؟يوصى الطبيب تجنبا لذلك.
  • يمكن أن يتساقط بعض الشعر بعد عملية زراعة الشعر باسبوعين ويكون ذلك جيد حيث أنه يعطي الفرصة للشعر الجديد المزروع للنمو بصورة طبيعية لذا فلا تلاحظ أي اختلاف في الشعر بعد زراعة الشعر باسبوعين.
  • لذا يعد من الضروري الالتزام بتعليمات وإرشادات الطبيب الكاملة بعد زراعة الشعر باسبوعين، وفي حالة وجود أي مشكلة عليك الرجوع أولا إلى الطبيب.
إقرا أيضا :عمليات زراعة الشعر

بعد زراعة الشعر

ما يحدث بعد زراعة الشعر بشهر :

  • يبدأ الشعر في هذه الفترة بالراحة حيث أن بعد زراعة الشعر بشهر يكون قد تساقط الشعر القديم.
  • يجب الالتزام بتوصيات الطبيب وعدم إهمال أي منها حتى بعد زراعة الشعر بشهر وذلك للحفاظ على نتائج العملية والتي لا تظهر بعد زراعة الشعر وإنما تحتاج لبعض الوقت.
  • يعد من الضروري الاهتمام بالغذاء المفيد في فترة بعد زراعة الشعر بشهر حيث أن له قدرة عالية في التأثير على نجاح العملية.

ما يحدث بعد زراعة الشعر بشهرين:

  • يصاب العديد من الناس بالإحباط في هذه الفترة والقلق من فشل عملية زراعة الشعر حيث أن العديد من الناس يروا أن بعد عملية زراعة الشعر بشهرين لا يوجد تأثر أو فرق واضح في مظهر الشعر ونموه.
  • بعد زراعة الشعر بشهرين تختفي الندوب و الآثار الأخرى التي تكون موجودة بعد زراعة الشعر.
  • لا داعي للقلق في هذه الحالة حيث أن الشعر يأخذ وقتا قليلا حتي ينمو ويزداد لذا بعد عملية زراعة الشعر بشهرين عليك الإستمرار في متابعة إرشادات وتوصيات الطبيب للوصول إلى النتيجة المطلوبة.
إقرا أيضا :علاج تساقط الشعر بحقن البلازما

 بعد زراعة الشعر

ما يحدث بعد زراعة الشعر بسنه :

تعد هذه الفترة هي الفترة التي يشعر فيها الشخص بالراحة حيث أن بعد زراعة الشعر بسنه يكون قد تساقط الشعر القديم وبدأ الشعر الجديد في النمو.

في حالة اتباعك لكافة إرشادات الطبيب ونصائحه بعد عملية زراعة الشعر بسنه تكون قد حصلت على النتيجة المرضية بالنسبة لك حيث أنه بعد عملية زراعة الشعر بسنه يبدو مظهر الشعر كثيف وفي بداية نموه الطبيعي.

بعد زراعة الشعر بسنه يستمر الشعر في النمو بمعدله الطبيعي لذا يبدو مظهره طبيعي وتشعر بعدها بالراحة للحصول على النتائج المطلوبة.

بالطبع هناك العديد من الأسئلة التي تدور في ذهنك والتي تشعر بالقلق تجاهها والتي سنحاول الإجابة على العديد منها الآن.

متى تثبت البصيلات بعد عملية زراعة الشعر؟

لا توجد فترة معينة يمكن اعتبارها أنها الفترة التي تثبت فيها بصيلات الشعر  بعد زراعة الشعر حيث ان كل شخص يختلف عن الآخر ولكنها قد تكون بعد زراعة الشعر باسبوعين حيث يبدأ الشعر القديم في السقوط وتبدأ بصيلات الشعر في الثبات لتنمو بعدها بصورة منتظمة وتظهر نتائج العملية ويزداد كثافة الشعر.

إقرا أيضا :سبب تساقط الشعر و 5 طرق لعلاجه بنجاح وفعالية

بعد زراعة الشعر

متى تظهر نتيجة زراعة الشعر؟

يجب أن تتحلى بالصبر للحصول على النتيجة المرضية التي تتوقعها، كما يجب اتباع تعليمات وإرشادات الطبيب بعد عملية زراعة الشعر من أدوية أو تجنب العديد من الأشياء.

بعد زراعة الشعر باسبوعين يبدأ الشعر بالتساقط ثم بعدها تثبت بصيلات الشعر ويبدأ الشعر في النمو بصورة طبيعية و بمعدله الطبيعي، كما تزداد كثافته.

بعد زراعة الشعر بسنه يصل الشعر للكثافة المطلوبة ويبدو مظهره طبيعي وجذاب مما يجعلك تشعر بالراحة من نجاح عملية زراعة الشعر.

متى تسقط القشور بعد زراعة زراعة الشعر؟

من الصعب تحديد توقيت معين يمكننا تأكيد أنه التوقيت الذي تختفي فيه القشور، ولكن تبدأ القشور في التساقط مع الانتظام على الأدوية التي يوصى بها الطبيب وكذلك اتباع إرشادات الطبيب في طريقة غسل الشعر.

وبصورة عامة ممكن أن تختفي القشور بعد عملية زراعة الشعر باسبوعين او اكثر قليلا

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *