عمليات زراعة الشعر، الشعر هو مظهر جمالي يضيف وسامة وجاذبية خاصة إلينا، لذا لا يوجد أحد منا لا يهتم به ويحرص على عدم تلفه والحفاظ علي لمعانه وجاذبيته لذا عندما يحدث أي تلف فيه أو يتساقط الشعر نصاب بالكثير منا بالإحباط والعصبية والضيق وعدم الثقة بالنفس، وجدت التقنيات الطبية الحديثة حل لمن يعانون من تساقط الشعر أو صلع الشعر الوراثي وهي عمليات زراعة الشعر والتي تعد أسرع حلول لمشكلة تساقط الشعر وتحقق نجاح واضح بعد إجرائها لذا فلا داعي للقلق من هذه المشكلة بعد الآن.

عمليات زراعة الشعر في مصر

عمليات زراعة الشعر للرجال

• تعد عمليات زراعة الشعر عمليات تجميلية غير جراحية حيث يتم فيها استخدام أحدث التقنيات والأدوات في عملها دون إجراء أي جراحات، يتم إجراء عملية زراعة الشعر في مصر بأحدث التقنيات الموجودة دون الشعور بألم.
  • حققت عمليات زراعة الشعر في مصر نجاح واضح حيث أن هذه العمليات عن طريق استخراج بعض الشعر من المناطق كثيفة الشعر  و زرعه في الأماكن الفارغة في اتجاه نمو الشعر فيبدو مظهر الشعر طبيعي تماما.

عمليات زراعة الشعر للنساء

• إن الشعر بالنسبة للنساء هو تاج يزين رؤوسهن كما أنه مظهر جمالي لهن، تهتم المرأة بالأخص وبصورة واضحة أكثر من الرجال بجمال شعرها وصحته ولمعانه وفي حالة وجود أي مشكلة في شعر المرأة أو أو تساقطه أو فقدانه يؤثر ذلك بصورة واضحه على حالتها النفسية.
  • تلجأ العديد من النساء إلي العديد من الأدوية التي لا تعطي لهن النتيجة المرضية في حالة تساقط الشعر مما يصيبها بالإحباط واليأس لذا تعد عمليات زراعة الشعر للنساء هي أنسب الحلول التي تعد بمثابة حل جذري لمشاكل الشعر بالنسبة لهن.
  • تتم عمليات زراعة الشعر بأحدث التقنيات لذا بعد إجرائها يبدو الشعر بمظهر طبيعي تمام وينمو بصورة طبيعية.

أسباب تساقط الشعر عند النساء

تختلف أسباب تساقط الشعر لدى النساء ولكن هذه الأسباب هي الأكثر شيوعا بين النساء:

•  سوء التغذية وعدم تناول العناصر الغذائية المفيدة.
  • الضغوط النفسية وكثرة العصبية.
  • بعض الأسباب الوراثية التي تنتقل من الآباء.
  • بعض أنواع مستحضرات التجميل والإكثار من استخدامها.
  • بعض الأدوية الكيميائية.
  • التقدم في العمر.

خطوات عمليات زراعة الشعر للنساء

• يتم أولا تحديد الطبيب لعدد خصلات الشعر التي سيتم استخراجها وزراعتها وتحديد التقنية المتفق عليها.
  • يقوم الطبيب باستخراج عدد بصيلات الشعر التي تم تحديدها من جذورها من فروة الشعر في المناطق الكثيفة عن طريق أدوات دقيقة مخصصة لذلك.
  • يتم الاحتفاظ بخصل الشعر في محلول مخصوص مجهز للحفاظ عليها حتى يتم زراعتها جميعها.
  • يقوم الطبيب بزراعة خصلات الشعر في المنطقة الفارغة أو المصابة بالصلع باستخدام الأدوات المخصصة لذلك و يحرص الطبيب على زراعتها في اتجاه نمو الشعر حتى يبدو مظهرها طبيعي.
  • ينصح الطبيب بعض النصائح والإرشادات المهم إتباعها بعد عمليات زراعة الشعر للحفاظ على النتائج.
  • يوصي الطبيب ببعض الأدوية التي تستخدم بعد عملية زراعة الشعر والتي يجب الالتزام بموعدها.

عمليات زراعة الشعر للرجال

• تنتشر مشاكل تساقط الشعر والصلع في الرجال بصورة أكبر من النساء، فقد يصاب الكثير من الرجال بالصلع في فترة العشرينات والثلاثينات وبالطبع يؤثر ذلك في المظهر والجاذبية، كما يؤثر في الشعور بعدم الثقة ويلجأ الكثير من الرجال إلي الأدوية التي لا يستمر تأثيرها طويلا وتحتاج إلى وقت طويل للحصول على النتائج المطلوبة مما يؤثر عليهم كثيرا.
  • لذا تعد عملية زراعة الشعر هي أنسب الحلول وأسرعها في حل هذه المشكلة للرجال، حيث يحصل على النتائج المطلوبة في وقت قصير ويستعيد مظهره الجذاب.

أسباب تساقط الشعر والصلع للرجال

تعد هذه الأسباب هي اكثر الأسباب شيوعا بين الرجال :

• بعض هرمونات الذكورة التي تؤثر في ضعف الشعر وتساقطه عند الكثير من الرجال.
  • الضغوط النفسية والعصبية التي تؤثر بشكل سلبي.
  • عدم الاهتمام بالتغذية الصحية المفيدة والعناصر الغذائية المهمة.
  • تناول الأدوية التي تؤثر في تساقط الشعر.
  • الإصابة ببعض الأمراض.

خطوات عملية زراعة الشعر للرجال

• يقوم الطبيب بتحديد المناطق المصابة لمعرفة عدد بصيلات الشعر المراد زرعها.
  • إذا لم تقم بحلق شعرك قبل العملية فسيقوم الطبيب بحلقه أولا وذلك لمعرفة اتجاه نمو الشعر فذلك يؤثر في نجاح العملية.
  • يستخرج الطبيب عدد بصيلات الشعر التي تم تحديدها من جذورها باستخدام أدوات مخصصه لذلك.
  • يحفظ الطبيب خصلات الشعر المستخرجة في محلول للحفاظ عليها حتى يتم زرعها.
  • يقوم الطبيب بزراعة بصيلات الشعر في الأماكن الفارغة او المصابة في نفس اتجاه نمو الشعر ليبدو الشعر طبيعي.
  • ينصح الطبيب بعض النصائح والأدوية التي يجب الالتزام بها بعد عمليات زراعة الشعر للحفاظ على النتيجة.

بعض أحدث تقنيات زراعة الشعر

1- عمليات زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف FUE

• تعد هذه التقنية من أحدث التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر حيث أنها لا تعد عملية جراحيه فلا يتم فيها إجراء جراحات وإنما يتم استخدام أدوات حديثه دقيقه خصصت لها.
  • يقوم الطبيب بإجراء هذه العملية بعد تخدير المريض لذا فهو لا يشعر بألم، بعدها يقوم الطبيب باقتطاف خصلات الشعر من جذورها من المناطق كثيفة الشعر وزرعها في المناطق المصابة بالصلع باستخدام الأدوات المخصصة لذلك.
  • يبدو الشعر طبيعي تماما بعد عمليات زراعة الشعر بهذه التقنية حيث ان الطبيب يحرص على زرع الشعر الجديد في نفس اتجاه نمو الشعر القديم بطريقه منظمه.
  • توجد بعض الآثار أو الندوب الخفيفة التي تختفي بعد فتره قصيرة من إجراء عمليات زراعة الشعر.

2- عمليات زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي DHI

• تعد هذه التقنية أكثر تقدما في تقنيات عمليات زراعة الشعر  حيث انها تتم بواسطة أقلام معينه فلا يقوم الطبيب بحلق رأس الشخص قبل البدأ في العملية.
  • يقوم الطبيب باستخدام أقلام تشوي في استخراج بصيلات الشعر من الأماكن الكثيفة وزرعها في الأماكن الفارغة دون الشعور بأي ألم.

3- عمليات زراعة الشعر بتقنية السفير

• تعد هذه التقنية من التقنيات الحديثة في عمليات زراعة الشعر  حيث يتم استخدام أدوات مخصصه للقيام بالعملية والتي صنعت من الياقوت.
  • يقوم الطبيب باستخدام هذه الأدوات المخصصة لذلك في استخراج بصيلات الشعر من المناطق الكثيفة وزرعها في المناطق الفارغة.
  • لا يشعر المريض بألم وذلك لان هذه التقنية حديثه ، كما أن للياقوت تأثير كبير ويحمي من الإصابة بالعدوى.

عمليات زراعة الشعر قبل

قبل إجراء عمليات زراعة الشعر هناك بعض النصائح التي إذا التزمت بها ستحقق العملية النتيجة التي تريدها في أقرب وقت منها:

• استشارة الطبيب لمعرفة أسباب تساقط الشعر فمن الممكن أن تكون بسبب بعض الادوية التي تتناولها.
  • التأكد من وجود مناطق كثيفة الشعر ليتمكن الطبيب من استخراج الشعر منها دون تأثرها بذلك.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب من حلق شعر أو تناول بعض الأدوية الضرورية في عمليات زراعة الشعر .

عمليات زراعة الشعر بعد

هناك بعض الأمور الضرورية التي يجب اتباعها بعد عملية زراعة الشعر وذلك للحفاظ على النتيجة منها:

• تجنب لمس فروة الرأس أو الشعر المزروع بعد العملية مباشرة.
  • عدم غسل الشعر بعد العملية مباشرة.
  • من الطبيعي تساقط بعض الشعر وذلك لينمو الشعر الجديد.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • الالتزام بالأدوية التي يوصي عليها الطبيب.

يمكن التواصل مع افضل دكتور زراعة شعر في مصر  الدكتور علاء حجاج وحجز استشارة مجانية من هنا.