زرع الشعر, زراعة الشعر

ما هو تحديد خط الجبهة؟ ومن يستطيع القيام به؟

تحديد خط الجبهة

ما هو تحديد خط الجبهة؟ ومن يستطيع القيام به؟

إن تحديد خط الجبهة يعتبر من بين أهم المراحل التي تمر بها عملية زراعة الشعر أياً كانت التقنية المستخدمة في ذلك، حيث يحرص الأطباء على تحديد هذا الخط لوضع حدود واضحة لبدء زراعة الشعر لأن عدم التحديد الدقيق قد يتسبب في مشكلة خلال الزراعة، وهنا تجدر الإشارة إلى عيادة الدكتور علاء والتي تعتني جيداً بهذه المرحلة حتى تتمكن من تصور شكلك بعد الانتهاء من العملية.

خط الشعر للرجال

خط الشعر للرجال

يحاول كل فرد أن يحافظ على خط الشعر الخاص به، وهو ذلك الخط الذي يحدد بداية الشعر من الجبهة، وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من العوامل التي تؤدي لتراجع خط الشعر هذا مما يزيد من حجم الجبهة ويسبب ضيقاً لك، ولذا تقدم لك عيادة دكتور علاء مجموعة من النصائح للمحافظة على خط شعرك من التراجع وهي كما يلي:

  • يجب أن تتوقف عن التدخين حيث إنها يسبب العديد من المشكلات الصحية ومنها بدء تساقط الشعر بكميات كبيرة مما يؤدي إلى تراجع خط الشعر للرجال وأيضاً ظهور فراغات في مختلف مناطق فروة الرأس.
  • وفي حال كنت تعاني من الفطريات أو القشر بفروة الرأس عليك ألا تهمل ذلك، فيجب عليك أن تستخدم شامبو مضاد للفطريات حتى يتحسن وضعك قبل بدء تدهوره مما يسبب تساقط الشعر.
  • وللحفاظ على تحديد خط الجبهة كذلك لا بد أن تعتني بالتغذية السليمة والذهاب لإجراء فحوصات الدم اللازمة للتأكد من أن جسدك لا يعاني من أي نقص بين الحين والآخر.
  • وينصحك دكتور علاء أيضاً بالتوقف عن التوتر والضغط النفسي، فلا بد أن تحاول الحفاظ على هدوئك وسعادتك لأن الحالة النفسية السيئة تسبب تساقط الشعر وتراجع خط الجبهة.

خط الشعر الأمامي

وفي حال لم تلتزم بالتعليمات السابقة وفات الأوان على ذلك وبدأ خط الشعر بالتراجع بالفعل فأنت بالطبع تحتاج للتوجه إلى عيادة الدكتور علاء والذي ينصحك قبل اللجوء إلى تحديد خط الجبهة بإجراء مجموعة من التحاليل لتفسير السبب الحقيقة الذي يقف خلف سقوط الشعر وتراجع الخط الأمامي لشعرك، ومن بين الأسباب التي نبحث خلفها بعيادتنا ونبدأ بوصف علاج لها ما يلي:

  • التغيرات الهرمونية: فهناك بعض التغيرات الهرمونية التي قد تحث بجسدك مع التقدم بالعمر ومع التغيرات التي تطرأ على الجسد مما يسبب ضعفاً في فروة الرأس والخصلات ومن ثم يسقط الشعر بكميات كبيرة.
  • الاكتئاب: فحزن الإنسان الذي يستمر لفترة طويلة وابتعاده عن مسببات السعادة يجعل الجسد ضعفاً بشكل كبير، كما وأن الغضب يسبب نفس المشكلة للجسد، والتي تؤثر بشكل مباشر على الشعر فيبدأ بالتساقط وظهور الفراغات بشكل كبير جداً وملحوظ.
  • نقص التغذية: فإن كنت لا تتناول مختلف الأطعمة المغذية فأنت معرض بشكل كبير لتغير خط الجبهة الأمام وتساقط الشعر، ولذا عليك أن تتناول الخضراوات والفواكه والبروتينات والألبان مما يعزز من صحة الشعر.
  • العادات الخاطئة: فهناك الكثير من التصرفات التي قد تفعلها مع شعرك مما يجعله يضعف ويقع وعندها قد تحتاج لإجراء تحديد خط الجبهة وزراعة الشعر في عيادتنا، ومن هذه التصرفات إهمال تنظيف الشعر وتمشيطه، أو الإفراط في كويه ووضع المستحضرات الكيميائية عليه.

تحديد منابت الشعر

تحديد خط الجبهة

في حال فشلت في الحفاظ على خط الشعر الأمامي سواء كنت رجلاً أو امرأة فأنت تحتاج إلى تحديد موعد على الفور في عيادة دكتور علاء من أجل تحديد خط الجبهة الخاص بك حتى تستعيد شعرك وجماله مرة أخرى من خلال عملية زراعة الشعر، وهناك بعض الأشياء التي ينتبه له الأطباء في عيادتنا من أجل ضمان نجاح تحديد الخط ومنها ما يلي:

  • رغبة المريض: حيث يلتفت الطبيب قبل عملية تحديد خط الجبهة لما تتمناه أنت حول شكل وجهك بعد الانتهاء من زراعة الشعر، وقد لا يتمكن الطبيب من تنفيذ رغبتك وقد ينجح في ذلك.
  • المساحة المغطاة بالشعر: فيجب على الطبيب أن يحدد المساحة الحالة التي يتواجد بها الشعر وذلك حتى يعلم المساحة التي من المفترض أن يملأها بالشعر بعد التحديد.
  • طبيعة الشعر: وذلك يعد من أهم العوالم التي ينتبه لها الطبيب والتي تجعله يحدد خط الشعر الأمامي بدقة، فيجب عليه التعرف على طبيعة شعرك هل هو من ذلك الانسيابي الناعم أم أنه مجعد وكثيف.
  • تركيبة وشكل الرأس: فلكل فرد شكل رأس يختلف عن الآخر، وبالطبع يختلف خط الشعر الأمامي بناء على ذلك، فهناك من يقترب خط شعره كثيراً من حواجبه وهناك من يبتعد وذلك يؤثر على عملية زراعة الشعر بشكل كبير جداً.

خطوات تحديد خط الجبهة الأمامي

تتميز عيادة دكتور علاء عن غيرها من العيادات بأنها تقوم بعملية تحديد خط الجبهة بشكل دقيق للغاية مما يساهم بدرجة كبيرة في إنجاح خطة زراعة الشعر بالاقتطاف وإعادته لشكله الطبيعي، وحتى يكون الخط الأمامي مضبوطاً فهناك مجموعة من الخطوات المتبعة وهي كما يلي:

  • يفحص الطبيب فروة رأسك بشكل دقيق لملاحظة بداية خط الجبهة والذي سيتقبل الشعر الممنوح.
  • ومن ثم يبدأ بوضع النقاط التي يمكن أن تكون منبت للشعر الجديد وذلك يكون استعداداً لعملية الزراعة.
  • بعد ذلك يكون رسم وتحديد خط الجبهة الأمامي أمراً في غاية السهولة وتستطيع أن تراه حتى تتخيل مناطق زراعة الشعر قبل العملية.

ما قبل عملية زراعة الشعر

بالطبع يتواجد عدد من التعليمات التي ينصحك بها دكتور علاء قبل بداية تحديد خط الجبهة وزراعة الشعر، وذلك حتى يضمن لك نجاح العملية وظهور شعرك في المناطق الفارغة مجدداً، ومن بين تلك التعليمات ما يلي:

  • عليك أن تهتم بإمداد جسدك بالتغذية اللازمة والتي تجعله يصمد خلال العملية، وبخاصة في يوم العملية حتى تخرج منها سالماً دون أي مشكلة.
  • ومن الضروري للغاية أن تتوقف عن شرب السجائر وتناول الكحوليات قبل أسبوع كامل من وقت العملية.
  • ولا بد أن تخبر طبيبك قبل العملية بوقت كافي بكل الأدوية التي تواظب على تناولها، حيث إن هناك بعض العلاجات التي عليك توقيفها قبل العملية حتى لا تتعرض لأي مشكلة صحية.
  • وأحرص على تهيئة نفسك للجلوس بالمشفى لفترة بعد الانتهاء من زراعة الشعر، وذلك من خلال اصطحاب مرافقة وتجهيز ملابس متسعة ومريحة.

عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

تحديد خط الجبهة

تمر عملية تحديد خط الجبهة وزراعة الشعر بالاقتطاف بمجموعة من المراحل والتي يخبرك بها د. علاء قبل بدء الجراحة حتى تكون مطلعاً على كافة التفاصيل، وهذه المراحل كما يلي:

  • بعد الانتهاء من فحوصات ما قبل الجراحة يخدرك الطبيب حتى لا تشعر بأي آلام خلال زراعة الشعر.
  • ومن ثم يحدد الطبيب المنطقة المانحة للشعر وعادة ما تكون الرقبة أو آخر الرأس وذلك حتى يقتطف بعض الخصلات لزراعتها.
  • وتوضع هذه الخصلات في محلول كيميائي للحفاظ عليه ومن ثم تزرع هذه الخصلات في الأماكن المحددة وبخاصة في بداية خط الجبهة.
  • وبعد الانتهاء من الزراعة ستحتاج إلى الالتزام في زيارة طبيبنا لفترة حتى تمتثل للشفاء وينمو شعرك بشكل طبيعي تماماً.

إن تحديد خط الجبهة يعد من أهم مراحل زراعة الشعر لدى دكتور علاء حتى تبدو أجمل وأصغر بعد الانتهاء من العملية وحتى تتعرف على هذه الخطوة عن قرب أقرأ هذا المقال.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *