جهاز سيكريت, علاج حب الشباب

كيفية تخفيف المسامات المفتوحة في أسرع وقت ممكن

تخفيف المسامات المفتوحة

كيفية تخفيف المسامات المفتوحة في أسرع وقت ممكن

تعد المسامات المفتوحة من أصعب المشكلات التي تواجهنا جميعاً، ولكي يتم التخلص منها ينبغي أن يتم العناية بالبشرة، واستعمال الوصفات الطبيعية التي تساعد في تقليل المشكلة، وفي حالة المعاناة بشكل صعب من تلك المسامات يفضل معالجتها من خلال جهاز سيكرت، وجميع المعلومات سنعرضها لكم في المقال، فتابعونا.

أسباب توسع مسامات الجلد

تخفيف المسامات المفتوحة

يتواجد عدد كبير من الأسباب التي تؤدي إلى توسع المسامات بصورة كبيرة ومن أهمها ما يلي:

  •     البقاء في الشمس والتعرض لآشعتها الغير جيدة لفترات زمنية طويلة، وهو الأمر الذي يتسبب في تضرر الكولاجين المتواجد داخل الجلد، مما يتسبب في خفض معدلات المرونة الخاصة بقنوات المسام.
  •     كبر السن والتقدم في العمر واحد من أهم أسباب توسع مسامات الجلد، وهو أيضاً يتسبب في فقد القنوات المسامية مرونتها.
  •     بعض المشكلات الوراثية، حيث أنه في حالة معاناة الآباء من توسع مسامات الوجه، نجد أن الابناء لديهم نفس المشكلة.
  •     التعب وكذلك الإجهاد الشديد يتسبب في توسع المسامات بصورة كبيرة.
اقرا ايضا: صنفرة للبشرة بجهاز السيكريت

نصائح وطرق للتخلص من مسام الوجه

تخفيف المسامات المفتوحة

يتواجد بعض النصائح التي في حالة اتباعها بشكل صحيح يتم تخفيف المسامات المفتوحة بصورة كبيرة ومن أهمها ما يلي:

  •     تنظيف الوجه بصورة متكررة

عملية تنظيف الوجه من اي شوائب أو أي أتربة تساعد في تخفيف المسامات المفتوحة، وهذا لأن تواجد الأتربة تساعد على زيادة حجم المسامات بصورة واضحة، ولهذا من الأفضل أن يتم تنظيف الوجه بشكل جيد في الصباح وفي المساء، ولكن ينبغي أن يتم اختيار غسول مناسب بحيث يتناسب مع طبيعة البشرة، لكي يحافظ عليها ناعمة.

  •     استخدام المياه الفاترة

يفضل استعمال الماء الفاتر في تنظيف الوجه، ولا يجب استعمال الماء الساخن، كما يفضل أن يتم فرك البشرة بشكل لطيف حتى يتم التخلص من الخلايا الميتة، واي زيوت زائدة في البشرة، والتي في حالة التخلص منها يتم تخفيف المسامات المفتوحة.

  •     تقشير البشرة

ينبغي أن يتم عمل تقشير البشرة على الأقل مرتين خلال الأسبوع الواحد، وينبغي أن يتم استعمال مرطب مناسب بعد عملية التقشير، حيث أن الترطيب يساعد على تخفيف المسامات المفتوحة وتقليل ظهورها بصورة جيدة.

  •     استعمال معالجات البخار

استعمال أدوات معالجات البخار تتسبب بصورة كبيرة في إخفاء المسامات، كما أنها  تساعد في تخلص المسامات مما يتواجد بها من اوساخ عديدة.

  •     استعمال أقنعة الطين

أقنعة الطين تعمل على تخفيف المسامات، وتخلص الوجه من جميع الخلايا الميتة، وكذلك الزيوت الغير جيدة، وتساهم في المحافظة على نضارة البشرة.

  •     الاستدامة على استعمال واقي الشمس

واقي الشمس يحمي البشرة من التعرض لآشعة الشمس فوق البنفسجية، والتي بدورها تدمر مادة الكولاجين التي تتواجد في الجلد.

  •     تناول غذاء صحي

الالتزام بنظام غذائي جيد، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة تساهم في المحافظة على سلامة البشرة وصحتها من أي ضرر، وهذا لوصول العناصر الغذائية التي تحتاج إليها البشرة وبالتالي تصبح البشرة صحية.

اقرا ايضا: تجنب الأخطاء عند غسل الوجه

عناية الفائقة بالبشرة

تخفيف المسامات المفتوحة

إن العناية بالبشرة والاهتمام بها يحمي البشرة من التعرض لأي ضرر أو مشكلة قد تصيبها، ومن أصعب المشكلات التي تتعرض لها البشرة هي المسامات الواسعة حيت أنها تتسبب في ظهور البشرة بمظهر غير جيد، وكذلك إصابة للبشرة بالحبوب والتي تنتج عن تراكم الأتربة والاوساخ التي تؤدي إلى إصابة البشرة بالتهابات وتؤدي إلى الحبوب وغيرها من المشكلات الخطيرة، لذا فإن عملية العناية بالبشرة ليس فقط بمجرد تنظيف البشرة والوجه فقط، ولكن من خلال استعمال الأدوات التي تتناسب معها، حيث أن استعمال أدوات غير مناسبة للبشرة قد تزيد من خطر المشكلة ولن تساعد على التخلص منها.

خلطات طبيعية لسد مسام الوجه بسرعة

تخفيف المسامات المفتوحه

هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية والتي يسهل تحضيرها داخل المنزل والتي تساعد على تخفيف المسامات المفتوحه ومن أهمها ما يلي:

  •     أولاً وصفة الليمون بالبيض

مكونات تلك الوصفة هي بياض بيضتين بالإضافة إلى عصير نصف ليمونة.

ويمكن تحضير الوصفة من خلال خفض البياض،  مع إضافة عصير الليمون، وعندما يصل الخليط إلى الشكل المتجانس يتم توزيعه على الوجه بصورة كاملة، ويتم الانتظار لمدة عشرة دقائق، أو حتى يجف القناع بصورة تامة، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الوجه جيداً باستخدام مياه بادة، ويفضل أن يتم تكرار تلك الوصفة لعدد من المرات خلال شهر حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

  •     ثانياً وصفة السكر وزيت الزيتون والليمون

مكونات تلك الوصفة هي ملعقتين سكر، وملعقة زيت زيتون، وعدد من قطرات عصير الليمون.

يمكن تحضير تلك الوصفة عن طريق وضع السكر بالإضافة إلى زيت الزيتون وكذلك عصير الليمون ومزجه بشكل جيد، وبعد الخلط يتم وضعه على البشرة على أن يتم فرك البشرة بالخليط لفترة نصف دقيقة، ثم بعد ذلك نشطف البشرة بالمياه الباردة، ويفضل أن يتم تكرار تلك الوصفة مرتين خلال الأسبوع الواحد، فتلك الوصفة تلعب دور كبير في تخفيف المسامات المفتوحة.

  •     ثالثاً وصفة الليمون والأناناس

مكونات تلك الوصفة هي كوب من المياه الخاصة بثمرة الأناناس وملعقة عصير ليمون صغيرة، وكذلك قطعة من القماش.

يمكن تحضير تلك الوصفة عن طريق خلط كلا  من ماء الأناناس والليمون وبعد تمام الخلط يتم وضع القماش داخل الخليط، ثم يتم وضع القماش على الوجه لمدة دقيقة، ثم بعد ذلك يتم شطف البشرة بالمياه الدافئة، وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية من الليمون يقل وضع المرطب قبل تنفيذ تلك الوصفة.

اقرا ايضا: أهمية جهاز سيكريت لعلاج الحروق

نصائح للوقاية من حدوث المسامات الواسعة

تخفيف المسامات المفتوحة

 

من أجل عدم التعرض إلى الإصابة بمشكلة المسامات الواسعة، أو حتى يتم تخفيف المسامات المفتوحة التي يعاني منها الكثيرين ينبغي اتباع الآتي:

  • استعمال منتجات تناسب طبيعة البشرة:

المنتجات المناسبة تساهم في جعل البشرة تبدو نظيفة ومميزة وذات مظهر أصغر.

  •     استخدام منتجات تحتوي على عنصر المغنسيوم وكذلك الزنك

كلا من عنصر الزنك والمغنيسيوم يلعبون دور في عمل توازن كبير في الزيوت التي تحتوي عليها البشرة، وكذلك تخفيفها مما يساعد على تخفيف المسامات المفتوحة.

  • استعمال منتجات تضم الخزامي:

الخزامي يعمل على تقليل نسبة الالتهابات التي تصيب البشرة، وتساهم في تهدئتها بصورة جيدة.

  •     علاج المناطق التي تحتوي على الدهون في البشرة:

تكثر المسامات الواسعة في المناطق التي تحتوي على نسبة دهون عالية لذا فإن علاج تلك المناطق وتخفيف نسبة الدهون تساعد على تخفيف المسامات المفتوحة.

جهاز سيكرت الأحدث عالميا لعلاج المسام الواسعة

تخفيف المسامات المفتوحة

هذا الجهاز يستعمل من أجل معالجة الكثير من مشكلات البشرة وأهمها تخفيف المسامات المفتوحة، والتخلص من مختلف آثار كبر السن، بالإضافة إلى شد الجلد، والتخلص من التجاعيد وحب الشباب.

يعمل هذا الجهاز من خلال إطلاق إبر دقيقة داخل الجلد والتي تقوم بإصدار عدد من الموجات الترددية التي تعمل على توليد حرارة، تتسبب في تحفيز الخلايا إلى إنتاج مادة الكولاجين التي تعمل على تخفيف المسامات المفتوحة، وتقلل من ظهور الندبات، وإعادة نضارة البشرة، وبذلك فإن هذا الجهاز يعالج مشكلات البشرة عن طريق الليزر، وهو ما يجعل الجهاز من أسرع الأساليب والتقنيات الحديثة التي يتم من خلالها معالجة البشرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *