محتويات المقالة

  • جهاز الريجينيرا لتكثيف الشعر

    يعتبر تساقط الشعر من المشاكل الشائعة كثيرًا بين النساء والرجال الذين يرغبون بالتخلص منها بشكل نهائي باستخدام طرق حديثة ومضمونة توفر لهم الحصول على شعر كثيف وصحي دون تساقط، ويعتبر استخدام جهاز الريجينيرا لتكثيف الشعر هو من أحدث هذه التقنيات التي تعتمد في مبدأ عملها  على الخلايا المولدة للشعر. .

    على الرغم من لتساقط الشعر العديد من الأسباب الغير مباشرة كالتعب والإرهاق أو المرض أو الحالات النفسية والوراثية إلا أن السبب المباشر هو الضعف في بصيلات الشعر في هذا المقال سنعرفكم بمزايا جهاز الريجينيرا لتكثيف الشعر والذي يعتمد على تحفيز الخلايا الجذعية وبصيلات الشعر وتوصيات العلاج باستخدامه.

 

ماذا نعرف عن بصيلات الشعر؟

بصيلات الشعر هي من أكثر الأشياء التي تثير الاهتمام وذلك بسبب إمكانية تجددها بشكل تقائي ودوري وذلك لاحتوائها على خلايا جذعية قابلة للتنشيط ولكن رغم ذلك قد تصاب هذه البصيلات بحالات مرضية تؤدي إلى فقدانها ودخول خلاياها الجذعية بحالة عدم القدرة على التجدد،

 ومن أكثر الأشياء التي تؤثر بهذه العملية هي العوامل الوراثية وما يتعرض له الشعر من عوامل خارجية أو داخلية خلال دورة الشعرة حيث يمكن تؤدي هذه العوامل إلى التأثير على سلوك الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر.

كيف يمكن تحفيز الخلايا الجذعية و بصيلات الشعر؟

يوجد طرق عديدة يمكن اللجوء إليها من أجل تحفيز الخلايا الجذعية وبصيلات الشعر على النمو وتقوية الضعيفة منها وذلك بهدف الحصول على شعر صحي وكثيف ومنها الاعتماد على العلاج بالخلايا الجذعية و العلاج باستخدام بلازما الصفيحات الدموية. 

ومن أحدث التقنيات التي تم العمل على تطويرها خلال السنوات الخمس الماضية والتي أظهرت نتائج مميزة في مجال تحفيز الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر هو استخدام جهاز الريجينيرا لتكثيف الشعر .

 

 

 

صور قبل و بعد جهاز الريجينيرا لتكثيف الشعر

ما هي تقنية الريجينيرا؟

تقنية الريجنيرا هي تقنية حقن مجهري للخلايا الجذعية في مناطق الرأس المتضررة وتعتبر هذه التقنية نقله نوعية في طرق علاج تساقط الشعر التي تعتمد مبدأ تجديد الشعر بشكل طبيعي والعمل على زيادة كثافته في النقاط التي يكثر فيها تساقطه أو يكون خفيف.

يعمل جهاز الريجنيرا لتكثيف الشعر على أساس إصلاح الشعر بالاعتماد على الخلايا الجذعية الموجودة في بصيلات الشعر ذاته حيث يتم حقتها في فروة الرأس.

يعتمد العلاج باستخدام جهاز الريجينيرا لتكثيف الشعر على مجموعة خطوات وهي :

  • في البداية سيتم أخذ الخلايا الجذعية من فروة الرأس ولذلك يتم حقنها بالتخدير الموضعي وعادةً ما يتم أخذ الخلايا من منطقة فروة الرأس خلف الأذن وذلك لتميز هذه المنطقة بندرة أصابتها بالأمراض والمشاكل المتعلقة بفروة الرأس كالثعلبة وغيرها من الأمراض 
  • يقوم الطبيب المختص بسحب ثلاث إلى أربع عينات صغيرة قطرها حوالي  2.5 ملم وذلك دون أن يشعر المريض بأي ألم.
  • يتم وضع البصيلات بالإضافة إلى الجلد والدهون المحيطة بها ضمن جهاز Regenera لعدة دقائق .
  • وبعد ذلك  يتم استخراج الخلايا الجذعية المجهرية بالإضافة إلى عوامل النموّ من البصيلات وهذه  الخلايا هي  المسؤولة عن عملية تحفيز نمو الشعر والتقليل من تساقطه وذلك بسبب قدرتها على الانقسام والتجدد
  • يحتوي المحلول الذي تم استخلاصه على الكثير  من هذه المواد والتي يمكن حقنها في الأماكن التي تحتاج إلى علاج كيفية العناية بالشعر للرجال.
  • في النهاية يتم حقن السائل الذي تم استخلاصه سابقًا من بصيلات الشعر في المناطق المتضررة والتي تعاني من الشعر الخفيف وبكل تأكيد يتم ذلك بعد تخدير المنطقة تخديرًا موضعيًا لكي لا يشعر المريض بأي ألم خلال الإجراء.

ومن الجدير بالذكر أن استخدام جهاز الريجنيرا لتكثيف الشعر هو واحدة من أشهر العمليات التي تتم ضمن مركز الدكتور علاء حجاج ضمن ظروف العقامة والنظافة التامة وبالاعتماد على جهاز الريجينيرا لتكثيف الشعر الأحدث في العالم .

 

مركز د. علاء حجاج بالقاهرة

  1. مزايا تقنية Regenera Activa 

      هناك العديد من الميزات التي تجعل من استخدام جهاز الريجينيرا لتكثيف الشعر علاجًا فعالًا و أمنًا ومطلوبًا ومن أهم هذه الميزات :

    • تحمي فروة الرأس من الالتهابات 
    • لا تحتاج هذه العملية باستخدام جهاز الريجينيرا لتكثيف الشعر إلى وقت طويل فخلال ساعة واحدة فقط ستكون العملية منتهية
    • يعتبر تجديد الشعر بالاعتماد على تقنية الريجينيرا أمنًا ومعتمًدا من قبل منظمة الغذاء العالمي
    • تتم العملية في يوم واحد فقط ودون أي ألم 
    • تظهر النتائج بشكل أسرع مما تتوقع فخلال أسابيع قليلة ستبدأ برؤيتها 
    • تعتبر هذه العملية مناسبة لكل من لرجال والنساء كما أنها ذات نتائج طويلة الأمد.
    • لا يوجد خوف من حدوث أي رد فعل تحسسي على المواد المحقونة لأنها أساسًا حقن ذاتية.
    • بعد إجراء حقن الخلايا الجذعية باستخدام جهار الريجنيرا لتكثيف الشعر يمكن العودة بشكل مباشر للحياة الطبيعية حيث لا حاجة لفترة نقاهة.
    • تقنية أمنة تمامًا لأنها تعتمد على خلايا الجسم نفسه
    • من التقنيات المميزة بفعاليتها وسرعتها حيث تعتمد على التحضير السريع والتفكيك الطبيعي للأنسجة

متى يجب استخدام تقنية الرجينيرا

كما هو معروف هناك معدل طبيعي لتساقط الشعر وهذا المعدل هو من  50 وحتى 100 شعرة في اليوم الواحد وعندما يلاحظ الشخص أن هناك زيادة كبيرة في تساقط الشعر عن هذا المعدل لابد أن يفكر مباشرة بالبحث عن حل لهذه المشكلة .

قد يلجأ الكثير من الأشخاص إلى طرق علاج تساقط الشعر المختلفة بما فيها من أساليب وخلطات طبيعية من الأعشاب والكريمات أو من خلال استخدام الأدوية والمكملات الغذائية ولكن في النهاية لابد من إجراء التحاليل الطبية لمعرفة السبب الأساسي لتساقط الشعر قبل البدء بخطة العلاج ولكن وبشكل عام لابد من الإشارة إلى أن استخدام جهاز الريجينيرا لتكثيف الشعر هو من أفضل طرق علاج التساقط المتاحة حاليًا والتي سوف تمنح الشعر المظهر الصحي والطبيعي الذي يحلم به أي شخص يمكنك التواصل معنا عبر الفيس بوك .

المرشحون لإجراء الريجينيرا

تقنية الريجنيرا هي من التقنيات المثالية لشريحة كبيرة من الأشخاص والأمنة تمامًا لهم حيث:

  • تعتبر تقنية الريجينيرا من التقنيات المناسبة لكل من الرجال والنساء على حد سواء وبشكل خاص الذين لا يرغبون بتعريض أنفسهم للعمليات الجراحية الصعبة لزراعة الشعر كما أنها مناسبة للذين لا يرغبون بقضاء فترة نقاهة طويلة أو لا يمكنهم تحمل التكاليف الباهظة للعمليات الأخرى
  • يعتبر استخدام جهاز الريجنيرا لتكثيف الشعر مناسب لجميع الحالات التي يتساقط فيها الشعر لعوامل وراثية على عكس حالات الصلع الكامل وذلك من أجل  منح بصيلات الشعر الضعيفة فرصة لتنبت وزيادة الفترة اللازمة لنمو الشعرة وزيادة سماكتها والتخفيف من تساقط الشعر. 
  • تقنية الريجينيرا غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية كالثعلبة والصدفية والحالات الالتهابية والفطرية المرتبطة بالشعر أو بصيلاته.
  • هذه التقنية غير مناسبة للمرأة خلال فترة الحمل أبدًا إلا أنها أمنة تمامًا على الأم و الرضيع خلال فترة الرضاعة الطبيعية ولا داعي للتخوف من الخضوع إليها خلال هذه الفترة.
  • من الجدير بالذكر أنه لا بد من استشارة الطبيب المختص من أجل مناقشة التاريخ المرضي للشخص الذي يرغب بالخضوع لهذا الإجراء وفحص المنطقة المراد علاجها بشكل دقيق .
  • نتائج الجلسات تتفاوت وتختلف من شخص إلى أخر ولذلك لا بد من التحدث مع الطبيب حول النتائج المتوقعة بعد الخضوع للجلسة.
  •  التشخيص المبكر والبدء السريع بالعلاج باستخدام جهاز الريجينيرا لتكثيف الشعر هو أساس الحصول على النتائج المميزة لذلك لابد من التقصي حول السبب وطرق العلاج الممكنة منذ اللحظة الأولى لزيادة نسبة تساقط الشعر عن الحد الطبيعي 

التوصيات بعد إجراء الجلسة

على الرغم من أن العلاج باستخدام تتقنه الريجينيرا لا يحتاج إلى فترة نقاهة أو إلى أي شروط خاصة بعد الإجراء ولكن هناك مجموعة توصيات لابد من التقيد بها للحصول على نتائج أفضل ومنها : 

  • تدليك فروة الرأس عن طريق عمل مساج لطيف للمنطقة.
  • يجب عدم الاستحمام أو غسل فروة الرأس لمدة تتراوح بين  أربع إلى ست ساعات بعد عملية الحقن 
  • غسيل فروة الرأس بالماء فقط دون استخدام أي شامبو أو صابون وذلك خلال اليوم الأول بعد عملية الحقن.
  • لا يجب على المريض استخدام المسابح العامة لمدة أسبوع بعد الإجراء.
  •  يجب الاهتمام بنمط الغذاء وتنازل الأطعمة الصحية المغذية التي تمنح فروة الرأس و الشعر الصحة والكثافة ومن أهم الأغذية التي ينصح بتناولها فول الصوياوالسبانخ والتوت و البطاطا الحلوة والأفوكادو والمكسرات والفلفل الحلو والأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والألياف.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على العلاج باستخدام جهاز ريجينيرا لتكثيف الشعر والذي يعتبر من أفضل وأحدث أجهزة علاج تساقط الشعر وتكثيفه وذلك لأن تقنية الريجينيرا العالمية تمنحك مظهرًا طبيعيًا وشعرًا جذابًا دون التعرض لأي عمليات جراحية صعبة و بتكاليف معقولة ومناسبة.

 

أفضل دكتور لزراعة الشعر
التقشير البارد للوجه

يسعدنا تلقى إستفسارتكم في اى وقت