المدونة

أنواع عملية زراعة شعر اللحية

زراعة شعر اللحية

أنواع عملية زراعة شعر اللحية

في الأوانة الأخيرة ظهرت العديد من الموضات والترندات الخاصة بمعايير الجمال والأناقة والتي كان أبرزها علي الأطلاق لحية الرجل في كل أنحاء العالم وليس في أوطاننا العربية اللحية ليست رمزا للرجولة فقط ولكن رمزا أيضاً للوسامة والاحترام التي تفرضه على الناس لصاحبها نظرا أيضاً للأبعاد الدينية التي من أساسياتها، مما جعل الإقبال على عملية زراعة شعر اللحية كبير مثل عمليات زراعة شعر الرأس وأكثر لذا سنحاول عرض كل ما قد يهمك عن عملية زراعة شعر اللحية في مصر والعالم .

تكلفة عملية زراعة اللحية, زراعة اللحية, اللحية, عملية زراعة اللحية

أقرا إيضا:عمليات زراعة الشعر

مزايا زراعة شعر اللحية

مزايا عملية زراعة شعر اللحية لا تنطوي أو تتوقف فقط علي البحث عن الوسامة أو الأحترام ولكن هنالك بعض الأشخاص الذين يرونها فرصة مناسبة لحل مشاكل ندوب قديمة أو علاج فعال لأثار حب الشباب بالبشرة وغيرها الكثير من المزايا التي يحددها الشخص نفسه .

أنواع عملية زراعة شعر اللحية

أقراأيضا: هل ينمو الشعر مجددا في المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر؟

تقنية زراعة اللحية

هناك العديد من التقنيات المستخدمة في عملية زراعة اللحية وعملية زراعة الشعر ولكن يوجد تقنيتين أساسيتين في عملية هما من يتم استخدامهما عموماً في هذه العمليات سنتحدث عنهما فيما يلي:

 تقنية الشريحة :

في هذه التقنية تتم عملية زراعة اللحية أو الشعر عن طريق أخذ شريحة من الجلد بعد التخدير من المنطقة المانحة و المحتوية على الشعر ومن ثم فصل البصيلات عنها لإعادة زراعتها في المناطق الفارغة.

تقنية الاقتطاف (fue) :

تختلف هذه التقنية عن سابقتها في طريق أخذ الشعر من المنطقة المانحة فبدلاً من أخذ شريحة من الجلد يتم فقط اقتطاف البصيلات من مكانها ومن ثم وضعها أيضاً في المنطقة الفارغة وتعتبر هذه التقنية أقل ألماً.

زراعة شعر اللحية

أقرا إيضا :ماذا يحدث بعد عملية زراعة الشعر؟

كيف تتم زراعة شعر اللحية ؟

عملية زراعة الشعر عامة لها العديد من المراحل بدءاً من التحاليل التي تجريها والنصائح والإرشادات التي يقدمها لك الطبيب قبل العملية وبعدها وحتى الوصول إلي النتيجة المرغوبة والتي تطمح إليها، وفي عملية زراعة شعر اللحية يكون الأمر أكثر دقة وأهمية نظرا للعديد من العوامل :

  •  في البداية يتابع معك الطبيب استعدادك للعملية ومدي ملائمة حالتك للعملية ومن ثم تقرران معاً الأمر .
  • بعد الوصول إلى القرار بالخضوع لها يتم أخذ البصيلات من المنطقة المانحة والتي تكون من شعر الرأس أو الصدر .
  • ثم يبدأ الطبيب بحلق الرأس كاملاً أو المنطقة التي سوف يؤخذ منها الشعر لمعاينة بصيلات الشعر والتأكد من أن كثافتها وخصائصها تتناسب مع سمك وخصائص شعر اللحية والذقن .

وضع البصيلات المناسبة والمقتطفة في اللحية بعد أن يكون الطبيب قد حدد كل منطقة بها وما تحتاجه بالظبط طبقا للشكل النهائي الذي يريده الشخص وذلك بعد وضع مخدر موضعي للحية بأكملها .

في النهاية وبعد إتمام مراحل عملية زراعة اللحية بنجاح يبدأ الشعر المزروع بالتساقط خلال شهرين إلي أربعة أشهر لكي تعطي البشرة الفرصة للشعر الجديد والطبيعي للنمو خلال ستة أشهر حتى ثمانية أشهر على الأكثر .

أقرا إيضا :زراعة الشعر بالاقتطاف

نتائج زراعة اللحية والشارب

زراعة شعر اللحية

تكلفة عملية زراعة اللحية

إن نتائج عملية زراعة اللحية والشارب نسب نجاحها عالية جداً وقد تصل إلي ثمانية وتسعون بالمائة ولا يحتاج الشخص في معظم الأحوال إلي إعادتها لذا ليس هنالك داعي للقلق أو الخوف من القيام بها خاصة وأنها عملية غير مؤلمة إذا ما استخدمت تقنية

الزراعة المناسبة والأفضل لك .

أقرا إيضا :زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف مميزات ونصائح وتكلفة

نصائح ما بعد عملية زراعة شعر اللحية

قبل عملية زراعة شعر اللحية سيقوم الطبيب باتباعك ببعض الإرشادات والنصائح الواجب الالتزام بها وبعد العملية هناك أيضاً بعد النصائح التي يجب إتباعها ومنها :

  •  الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في الأيام الأولي من بعد العملية .
  •  يجب الحفاظ على جفاف وجهك في أسبوعك الأول من بعد العملية .
  •  عدم حلق اللحية في الفترة الأولي لإعطاء الشعر المزروع الفرصة للنمو والتساقط .
  •  أخذ الأدوية التي يصفها لك الطبيب من مضاد حيوي وغيره .
  •  الابتعاد عن التدخين.
  •  الابتعاد عن الأنشطة البدنية التي تسبب العرق وكذلك السونا والحرارة العالية .
  •  عدم لمس الوجه بالأيدي أو فركه .

زراعة شعر اللحية

أقرا إيضا :كيفية عمل زراعة اللحية في مصر

الفرق بين عملية زراعة شعر الرأس وزراعة شعر اللحية

قد يتساءل بعض الأشخاص ممن يفاضلون بين عملية زراعة شعر الرأس و زراعة شعر اللحية عن تلك الفروق بين كلا العمليتين وهنا يجب علينا أن نوضح الفروق بينهما والتي تكون في الغالب فروق في العملية نفسها ومراحلها وليس نتائجها :

  • عملية زراعة اللحية يجب على الطبيب رسم اللحية بدقة وتحديد كل جزء بها وعدد البصيلات التي تمنحها لها والتركيز الشديد نظراً لأن اتجاه نمو أجزاء اللحية كل جزء مختلف عن الآخر على عكس اتجاه نمو شعر الرأس الذي يكون غالباً في اتجاه واحد .
  •  إن عملية زراعة اللحية تظهر نتائجها أسرع من عملية زراعة شعر الرأس التي قد تستغرق عام وأكثر على عكس عملية زراعة اللحية التي تستغرق من ستة أشهر إلى ثمانية أشهر .
  •  التورم والاحمرار الناتج عن عملية زراعة اللحية أقل بكثير عما ينتج عن عملية زراعة شعر الرأس .
  •  تكاليف كلا العمليتين من عملية زراعة اللحية وعملية زراعة شعر الرأس متقاربتين وليس بالفرق الكبير أو الخرافي الذي يجعل من الصعوبة القيام بها .
أقراإيضا :سبب تساقط الشعر و 5 طرق لعلاجه بنجاح وفعالية

 زراعة شعر اللحية

زراعة شعر اللحية في مصر

بعد أن تحدثنا عن كل ما يخص عملية زراعة شعر اللحية جاء الوقت للحديث عن المراكز والعيادات التجميلية التي تقوم بها في مصر نظرا للعديد من العوامل التي تجعلها تنافس دول العالم في المهارة والنتائج وذلك لأسباب كثيرة أهمها :

  • الأطباء المصريين حاصلون على شهادات طبية ودولية معتمدة وحمالات من جامعات عالمية ودراسات عليا بجانب مهارته هو وفريقه الطبي المصاحب له .
  • تكلفة العملية أقل نظرا لفرق العملة بين مصر وتلك الدول وكذلك الحصول على إقامة فاخرة بأسعار جيدة .
  • سهولة الحصول على تأشيرة السياحة العلاجية إلي مصر .

معظم المراكز والعيادات التجميلية لعملية زراعة شعر اللحية وشعر الرأس متواجدة في ثلاث مدن رئيسية هم القاهرة والأسكندرية والجيزة وذلك يساعدك أكثر في تحديد وتقليل خياراتك تنقلاتك ويمكن أيضاً لفريق المركز مساعدتك في الحصول على مسكن بالقرب منهم .

زراعة شعر اللحية

أقرا إيضا :علاج تساقط الشعر بحقن البلازما

لماذا تختلف أسعار تكلفة عملية زراعة اللحية من مركز تجميل إلى آخر داخل مصر ؟

تختلف أسعار تكلفة عملية زراعة اللحية من مركز تجميل إلي أخر في مصر بسبب اختلاف خبرة كل طبيب والفريق الطبي المرافق له وكذلك الأحياء التي تتواجد بها هذه المراكز، لذلك يجب عليك اختيار الطبيب الجيد والمناسب لك والذي يمكنك أن تثق به طبقا للنتائج العمليات التي قام بها من قبل والتي يمكنك بتواجد الأنترنت الآن الاطلاع عليها وأنت بمكانك وهنالك بعض المراكز التي تقدم على صفحاتها استشارات طبية مجانية بخصوص عمليات زراعة الشعر واللحية وكل ما يخصهما .

 

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *